أخبار عاجلة

محليات قطر : خبيرة تربوية لـ "الشرق": لا صحة لوصول اختبارات الـ IG غير مصححة

محليات قطر : خبيرة تربوية لـ "الشرق": لا صحة لوصول اختبارات الـ IG غير مصححة
محليات قطر : خبيرة تربوية لـ "الشرق": لا صحة لوصول اختبارات الـ IG غير مصححة

الاثنين 19 أغسطس 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

42

19 أغسطس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عمرو عبدالرحمن

أكدت الخبيرة في الشؤون التعليمية والتربوية، فاطمة الكبيسي، أنه لا صحة للشائعات المتداولة حول وصول بعض أوراق اختبارات الطلبة الدارسين بالمنهج البريطاني بنظام الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) بدون تصحيح. أوضحت الكبيسي أن مركز الاختبارات في بريطانيا قد يعيد إرسال ورقة الاختبار دون تصحيح كإشارة على حصول الطالب على أدنى درجة، مما يعني رسوبه في المادة.

وأفادت الكبيسي في تصريح لـ «» أن المدارس ليس لها دور في تصحيح الاختبارات، حيث يُعد مجلس الاختبارات المسؤول الوحيد عن إعداد الامتحانات وتصحيحها ومنح الدرجات. وأشارت إلى أن المدارس الخاصة في قطر، التي تعتمد المنهج البريطاني، تتعاون مع مجلسي امتحانات رئيسيين: مركز امتحانات كامبردج الدولية وبيرسون إدكسل.

وأضافت الكبيسي أن مجلس الاختبارات البريطاني يفرض رسوماً على خدمة إعادة التصحيح التي يمكن للطالب طلبها من خلال مدرسته. يقوم فريق من الممتحنين، المتخصصين في المواد المعنية، بإعادة التصحيح تحت إشراف الممتحنين الرئيسيين لضمان حصول الطالب على الدرجة التي يستحقها.




وأوضحت الكبيسي أنه في حال حصول الطالب على درجة تختلف بشكل كبير عن التوقعات أو مقارنة بأدائه المعتاد، يتم تلقائياً إعادة فحص الامتحان، وفي كثير من الأحيان يتم تعديل الدرجات.

كما يُعاد النظر في الحد الأدنى للنجاح لضمان تحقيق العدالة. وأكدت أن إعادة التصحيح قد تؤدي إلى رفع الدرجة، تخفيضها، أو تثبيتها. وفي حال تم تعديل الدرجة إلى أعلى، يكون من حق الطالب استرداد الرسوم المدفوعة مقابل هذه الخدمة.

ونوهت إلى أن الطالب الذي رسب في أحد الاختبارات، يمكنه إعادة الاختبار في شهر نوفمبر المقبل، على أن تصدر نتيجة الاختبار في شهر يناير 2025.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : خبيرة تربوية لـ "الشرق": لا صحة لوصول اختبارات الـ IG غير مصححة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية