أخبار عاجلة

أخبار قطر : غدا.. ختام مهرجان قطر جودوود

أخبار قطر : غدا.. ختام مهرجان قطر جودوود
أخبار قطر : غدا.. ختام مهرجان قطر جودوود

السبت 3 أغسطس 2024 03:17 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة محلية

30

02 أغسطس 2024 , 10:14م
alsharq

مهرجان قطر جودوود.jpg

الدوحة - قنا

يسدل غدا السبت الستار على مهرجان قطر جودوود بإقامة سباقات اليوم الختامي برعاية قطرية، وفى ظل شراكة حققت العديد من النجاحات على مستوى المهرجان منذ أكثر من عشر سنوات.

وستشهد منافسات اليوم الختامي إقامة مجموعة من الأشواط القوية والمرتقبة للتعرف على بقية أبطال هذا الحدث الكبير على مضمار جودوود العريق. وينتظر أن تستمر المنافسة القوية والتنظيم الرائع الذي خرجت به مختلف الأشواط، وسط حضور كبير، حيث كانت أيضا الفعاليات المتنوعة حاضرة طوال أيام المهرجان، لتمنحه مزيدا من الزخم.

وتتجه الأنظار في اليوم الأخير على شوط قطر لانجتري ستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة الإناث، والذي ستشارك فيه 12 من المهرات والأفرس، ومن بينهن ميلو ميلو ملك وذنان ريسنغ الفائزة بشوط من الفئة الثانية، وفري ويند صاحبة الأداء والمستوى المتميز والثابت، إضافة إلى غريتفل التي حققت مؤخرا الفوز من الفئة الثالثة على مضار فيري هاوس بأيرلندا.

كما يشهد السباق مشاركة سومو سام التي تعد المرشحة الأولي للاحتفاظ بلقبها وتحقيق الانتصار للسنة الثانية تواليا ضمن مهرجان قطر جودوود.




وتواصلت سباقات المهرجان، اليوم ولليوم الرابع على التوالي، حيث أقيمت 7 أشواط كان الموعد فيها مع فوز جديد لوذنان ريسنغ بحصول الجواد هونتد دريم على قمة شوط الخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 1800م، بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال جيمس دويل.

ويعد هذا الانتصار الثاني لوذنان ريسنغ في المهرجان هذا العام، كما أنه الفوز الأول للمدرب حمد الجهني على مضمار جودوود، حيث قام السيد علي الكبيسي المشرف العام للسباقات في وذنان ريسنغ، بتسلم جائزة الفوز بهذا الشوط.

وحقق وذنان ريسنغ فوزا إضافيا ليرفع سلسلة انتصاراته بالمهرجان إلى ثلاثة، بعدما فاز المهر أرتانيون بشوط الخيل المهجنة الأصيلة عمر سنتين، تكافؤ لمسافة 1200م، ليكون هذا الفوز الثاني على التوالي في شوطين متتالين.

وفى بقية الأشواط، استطاع المهر بغ إيفز ملك آر بي ريسنغ ليميتد، الفوز بالشوط الرئيسيكنغ جورج قطر ستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000م. وشهد هذا الشوط مشاركة الجواد روغ لايتننغ ملك وذنان ريسنغ، الذي حصل على المركز السابع.

وفاز الجواد بغ إيفز بالشوط الأخير، وجاءت في المركز الثاني المهرة عصفورة التي تقدم عليها بفارق بسيط في اللحظات الأخيرة، وعقب انتهاء هذا الشوط قام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بحضور السيد سالم العذبة مدير إدارتي العلاقات العامة والاتصالات الخارجية والتسويق بنادي قطر للسباق والفروسية، بتتويج الفائزين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : غدا.. ختام مهرجان قطر جودوود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار قطر : عبدالله التميمي ومصطفى عسل: كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش من أفضل بطولات العالم