أخبار عاجلة

أخبار قطر : من زاوية مختلفة.. الدويري يكشف عن مفاجأة بتحرير الأسيرين الإسرائيليين في رفح

أخبار قطر : من زاوية مختلفة.. الدويري يكشف عن مفاجأة بتحرير الأسيرين الإسرائيليين في رفح
أخبار قطر : من زاوية مختلفة.. الدويري يكشف عن مفاجأة بتحرير الأسيرين الإسرائيليين في رفح

الاثنين 12 فبراير 2024 11:34 مساءً

عربي ودولي

136

13 فبراير 2024 , 12:22ص
alsharq

فايز الدويري في قناة الجزيرة يتحدث عن العمليات العسكرية في رفح

الدوحة - موقع الشرق

حمل حديث الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري عن إعلان إسرائيل تحرير أسيرين من قبضة المقاومة الفلسطينية في غزة، مفاجأة من حيث حقيقة التوقيت وأهمية ما حدث.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن تحرير أسيرين في رفح جنوب غزة بعملية عسكرية ليلية تزامنت مع قصف عنيف على المدينة أسفر عن استشهاد 63 فلسطينياً على الأقل -بينهم أطفال- وإصابة عشرات آخرين.

وقال الدويري لقناة الجزيرة إن كمائن قوى المقاومة الفلسطينية ستتكرر بنجاح في قطاع غزة إذا استمرت الحرب، معتبراً أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي تحرير اثنين من أسراه باعتباره إنجازا بطوليا تضخيم لعمل محدود.




وبشأن إعلان جيش الاحتلال تحريره رهينتين في عملية عسكرية معقدة بمدينة رفح، أشار الدويري إلى أن هذا الإعلان صدر عن جانب واحد وتم تضخيمه واعتباره عملاً بطولياً رغم أنه في حال صحته لا يتجاوز كونه عملاً عادياً محدوداً.

ولفت الدويري إلى أن معلومات نقلتها مصادر لم يتم التأكد منها بعد تشير إلى أن هذين الأسيرين لم يكونا في حوزة كتائب القسام، وأنه لم يتم إطلاق النار من جانب المقاومة، لكنه رأى أن هذه العملية جاءت في وقت يخدم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتساءل الدويري متشككاً بشأن وقت تحرير الأسيرين، حيث لم يستبعد أن يكون حدث قبل أيام عدة وجرى تأخيره من أجل الإعلان عنه في وقت مثالي، مشيراً في هذا السياق إلى أن نتنياهو أجرى مكالمة مطولة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن اجتياج رفح.

وتابع الدويري "حتى لو أن الأسيرين كانا بيد حماس يبقى عملاً محدوداً من حيث أهمية الإنجاز، لأن وجود رهينتين في مكان ما تكون عليه حراسة محدودة يمكن الوصول إليهما، فيما يهدف التهويل الإعلامي إلى إثبات أن التقدم العسكري هو ما سيفضي إلى تحرير الرهائن".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : من زاوية مختلفة.. الدويري يكشف عن مفاجأة بتحرير الأسيرين الإسرائيليين في رفح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية