أخبار عاجلة

أخبار قطر : 8 مليارات ريال قيمة المناقصات والمزايدات الحكومية بالربع الثالث

أخبار قطر : 8 مليارات ريال قيمة المناقصات والمزايدات الحكومية بالربع الثالث
أخبار قطر : 8 مليارات ريال قيمة المناقصات والمزايدات الحكومية بالربع الثالث

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد محلي

64

ارتفاع قيمة التعاقدات مع الشركات المحلية
01 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق




أعلنت وزارة المالية القطرية أن قيمة أعمال المناقصات والمزايدات في الجهات الحكومية بلغت خلال الربع الثالث من عام 2023 نحو 8.1 مليار ريال.

وحسب ماذكرت الوزارة في منشور على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، توزعت تلك المناقصات والمزايدات بين 7 مليارات ريال مرساة على شركات محلية، و1.1 مليار ريال على الشركات الأجنبية.وطبقاً للوزارة ارتفعت قيمة التعاقدات مع الشركات المحلية في الربع الثالث 84% سنوياً، و145% زيادة في التعاقدات مع الشركات الأجنبية. وفي وقت سابق، سلط ملتقى خطة المشتريات الحكومية لعام 2024، الضوء على أهم محاور خطة مشتريات الجهات الحكومية حسب القطاعات، والتوقعات بشأنها من أجل تقييم الأعمال واحتياجات الجهات الحكومية.

كما سلط الضوء على الخدمات التي تقدمها وزارة المالية وأبرز مزايا قانون تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى التعرف على فرص القيمة المحلية وأثرها الاقتصادي، وآلية وتطورات تصنيف الشركات وتقييم أداء الشركات في تنفيذ المشاريع الحكومية. وخلال الملتقى توقعت إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية، طرح 2528 مناقصة للعام 2024، موزعة على 16 قطاعًا اقتصاديًا، وأكثر من 100 نشاط اقتصادي حسب تصنيف إيزك الدولي. ومن المتوقع أن يشهد الربع الأول طرح 1570 مناقصة أي 65 بالمئة من إجمالي مناقصات العام 2024، وفي الربع الثاني ستطرح 642 مناقصة، وفي الثالث 240 مناقصة، وفي الربع الأخير 76 مناقصة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : 8 مليارات ريال قيمة المناقصات والمزايدات الحكومية بالربع الثالث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية