أخبار عاجلة

أخبار قطر : مهرجان كتارا للمحامل.. لوحة تراثية تستعيد رونق الماضي

أخبار قطر : مهرجان كتارا للمحامل.. لوحة تراثية تستعيد رونق الماضي
أخبار قطر : مهرجان كتارا للمحامل.. لوحة تراثية تستعيد رونق الماضي

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

26

01 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق




يواصل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية الثالث عشر فعالياته المتنوعة وسط حضور جماهيري، وحظي المهرجان بزيارات لعدد من الشخصيات وهم سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس نادي أم صلال الرياضي ورئيس مركز شباب برزان الثقافي والسيد محمد بن سعد الرميحي الرئيس التنفيذي بالوكالة لمتاحف قطر والشيخ عبدالعزيز بن حمد آل ثاني مدير المتحف الوطني.

كما حظي موقع المهرجان بزيارات طلابية لسبع مدارس حكومية وخاصة، وشهد جناح كتارا للنشر اقبال العديد من الطلاب. وقال الأستاذ سالم المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال: الرحلات المدرسية تحقق أحد أهداف المهرجان في إحياء تراث الأجداد وتعريف الناشئة به، وقد حرصنا على توفير المرشدين لاصطحاب الطلاب وسهولة تنقلهم وتعريفهم بمكونات المهرجان وفعالياته المتنوعة، وأضاف: المهرجان في كل عام يسعى إلى التجدد لاستقطاب مختلف الشرائح والفئات العمرية ليتعرفوا على تراثنا البحري العريق.

من جهة أخرى، يرسم "الكندري" لوحة تراثية حية تستعيد الماضي بكل رونقه الأصيل، وتظهر البساطة في طرق العيش التي تأثرت بها المجتمعات في فترة ما قبل اكتشاف النفط، حيث يقوم سالم سروري بالتجول في أروقة المهرجان، مجسدا شخصية "الكندري" الذي تنحصر مهمته بحمل الماء وايصاله الى البيوت.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مهرجان كتارا للمحامل.. لوحة تراثية تستعيد رونق الماضي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية