أخبار عاجلة

محليات قطر : طالبات زبيدة الثانوية تتضامن مع القضية الفلسطينية

محليات قطر : طالبات زبيدة الثانوية تتضامن مع القضية الفلسطينية
محليات قطر : طالبات زبيدة الثانوية تتضامن مع القضية الفلسطينية

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

22

01 ديسمبر 2023 , 07:17ص
alsharq

طالبات زبيدة الثانوية تتضامن مع القضية الفلسطينية

الدوحة - الشرق

نظمت مدرسة زبيدة الثانوية للبنات معرضاً بعنوان ( للقدس أوفياء)، عرضت فيه مجموعة من إنتاج الطالبات حول القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم على فلسطين، منها لوحات فنية وأشغال يدوية عن خريطة فلسطين والملابس التراثية ومعلومات تاريخية عن القدس ومدن فلسطين ومجسمات تعريفية، بهدف ربط الطالبات بالواقع والظروف الراهنة.

ويعتبر المعرض تحقيقاً لرؤية المدرسة في توفير فرص تعلم ذات جودة عالية ومبتكرة، وإيماناً بأهمية ربط الطالبات بالقضايا الاجتماعية والسياسية والوطنية، وتوعيتهنّ بالأحداث الراهنة، وربط تعلمهنّ بالواقع وإشراك أولياء الأمور في الدور التربوي، وإيماناً من المدرسة بالدور الكبير في مسيرة التعلم والتوعية والتربية جاء هذا المعرض ليقدم للطالبات صورة حقيقية عن تاريخ دولة فلسطين والأحداث الحالية التي ترتبط بها، وحظي المعرض بإقبال لافت من الطالبات وإشادة بحسن التنظيم. أقيم المعرض بإشراف د. ظبية البوعينين، والنائبة الأكاديمية بدرية العوا، بالتعاون مع الأخصائية النفسية ابتسام حسن، ومنسقة الأنشطة عائشة الصفار.




ويشتمل المعرض على أنشطة يدوية وفنية ومهارية تتحدث عن مدن فلسطين وتراثها القديم ، وصور من الملابس الشعبية والمطرزات والأعمال التي تعبر عن روح التضامن والتكاتف مع الشعب الفلسطيني في محنته في الحرب على قطاع غزة.

وعرض المعرض المدرسي جريدة طوفان الأقصى التي تحكي تفاصيل يوم 7 أكتوبر العام 2023 الذي أطلق البداية الأولى لطوفان الأقصى ، واشتملت على معلومات تاريخية وتفاصيل من الأحداث والوقائع نفذها مناضلون وأبطال من أجل تحرير الأرض المقدسة .

ويعتبر معرض مدرسة زبيدة الثانوية للبنات بمثابة قصة تاريخية لفلسطين بكل تاريخها وعراقتها وتراثها واوضاعها الراهنة في ظل القمع والاحتلال ويفتح الآفاق أمام الطالبات للاستزادة من التاريخ العربي والتمسك بالقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولى للعرب والمسلمين كافة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : طالبات زبيدة الثانوية تتضامن مع القضية الفلسطينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : وفاة 17 طالبا على الأقل بحريق في مدرسة في كينيا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية