أخبار عاجلة

محليات قطر : انطلاقة قوية لأغلى بطولات البولينج

محليات قطر : انطلاقة قوية لأغلى بطولات البولينج
محليات قطر : انطلاقة قوية لأغلى بطولات البولينج

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

60

بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم
01 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمود النصيري

وسط أجواء رائعة انطلقت مساء امس منافسات كأس سمو الأمير المفدى للبولينج والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة عدد من نجوم اللعبة على المستوى العالمي والقاري والإقليمي، الى جانب 55 لاعبا من منتخبنا الوطني.

وضمت قائمة المشاركين في اليوم الأول، العديد من الاسماء المعروفة في البولينج، والتي سبق لها المشاركة في عدة نسخ سابقة من البطولة الغالية، مثل لاعبنا يوسف الجابر ومنصور الهاجري والاماراتي أحمد المهري وصيف النسخة الماضية، ومواطنه المخضرم نايف عقاب، والكويتي خالد الدبيان. 

وشهدت منافسات الأمس اقامة خمس محاولات، بمشاركة 50 لاعبا، من الكويت ومصر والامارات وسوريا والفلبين، ومجموعة من لاعبي المنتخبات القطرية بمختلف الفئات السنية، والتي شهدت مستويات عالية من الاثارة والندية تنافس خلالها المشاركون من أجل حصد النقاط في الطريق الى العبور للدور الثاني من البطولة الغالية. 

5 محاولات 

وشهدت منافسات اليوم الاول للبطولة إقامة 5 محاولات حيث شهدت المحاولة الاولى تصدر الكويتي ابراهيم الجادي للترتيب برصيد 650 نقطة من 3 اشواط، وحل المصري كريم محمود بالمركز الثاني برصيد 615 نقطة وجاء الكويتي اصيل الرومي بالمركز الثالث برصيد 613 نقطة وجاء القطري خليل المؤذن بالمركز الرابع برصيد 613 نقطة ومواطنه ابراهيم الجيدة بالمركز الرابع برصيد 611 نقطة والقطري الاخر احمد الرويلي بالمركز الخامس برصيد 610 نقطة.

اما المحاولة الثانية فقد شهدت تواجد الكويتي خالد الديبيان بالمركز الاول برصيد 705 نقاط وجاء القطري منصور الهاجري بالمركز الثاني برصيد 685 نقطة والقطري يوسف الجابر بالمركز الثالث برصيد 651 نقطة والاماراتي علي الراشدي بالمركز الرابع برصيد 639 نقطة والقطري ناصر السحوتي بالمركز الخامس برصيد 639 نقطة.

استمرار وصول المشاركين 

من المرتقب أن تتزايد المشاركة اليومية للبطولة مع قدوم المزيد من اللاعبين بصفة يومية من الدول المشاركة في البطولة، وينتظر ان تتصاعد قوة المنافسة بين الأبطال، طيلة فترة منافسات الدور الأول، حتى السابع من ديسمبر الجاري، لحجز مقعد في المرحلة التالية. 




ومن المنتظر ان تشهد البطولة خلال الايام المقبلة ظهور العديد من الاسماء البارزة مثل الفنلندي توماس كايو هاكو كان حامل اللقب، بالاضافة الى عديد من اللاعبين الذين يلتحقون بالمنافسات خلال مرحلة المحاولات، من أجل الحصول على المعدل الذي يسمح لهم بالتأهل للمرحلة التالية.

عبدالله هارون: مشاركة عالمية مميزة

أشاد عبد الله هارون رئيس اللجنة الفنية للبطولة بالمشاركة المميزة من لاعبي البولينج من قطر والخليج والدول العربية والأوروبية والأسيوية في منافسات كأس سمو الأمير مؤكدا في الوقت ذاته ان لدينا نخبة من لاعبي البولينج يتنافسون على جوائز البطولة المميزة وقال: البطولة تقام بنظام المحاولات، ومنذ اليوم الأول شهدت البطولة منافسة قوية للغاية بين جميع اللاعبين، كما ان الاتحاد متمرس في تنظيم هذا النوع من البطولات، وله باع طويل في تنظيم البطولات الكبرى. 

وعن المشاركة النسائية بالبطولة الغالية قال هارون: قانون الاتحاد الدولي لا يضيف نقاطا ضمن المشاركة النسائية، ورغم ذلك فهن حريصات على التواجد في البطولة نظرا لقيمتها الكبيرة"

وبخصوص المستويات الفنية لهذه النسخة قال" أتوقع ان يكون المستوى الفني أقوى من النسخة الماضية، وكل لاعب مشارك له حظوظ في المنافسة على اللقب، كما أن لاعبينا استعدوا جيدا للبطولة ونتمنى لهم التوفيق وألا يخرج اللقب من قطر"

يوسف الجابر: نتطلع للتتويج

أكد يوسف الجابر لاعب منتخبنا الوطني ان بطولة كأس سمو الأمير غالية على قلوب الجميع وتحظى بسمعة كبيرة ومنافسة فيها قوية وقال" نسعى كلاعبين قطريين ألا يخرج اللقب من قطر لذا سنقدم كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك".

واضاف: مشاركة نخبة من ابرز الاسماء من خارج قطر سيعود بالفائدة الكبيرة على اللاعبين المواطنين من خلال الاحتكاك والاستفادة من خبراتهم الطويلة.            

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : انطلاقة قوية لأغلى بطولات البولينج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية