أخبار عاجلة

محليات قطر : قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئين الروهينغا

محليات قطر : قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئين الروهينغا
محليات قطر : قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئين الروهينغا

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

محليات

184

08 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

بدعم من أهل الخير في قطر قدمت قطر الخيرية غاز الطهي كإغاثة للاجئين الروهينغا بجزيرة باهاسانشار ببنغلاديش حيث تجاوز عدد المستفيدين 22 ألف شخص.

وقد وزعت فرق قطر الخيرية الغاز المعبأ على عائلات اللاجئين بالتنسيق مع الهيئات الحكومية المحلية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ترحيب المستفيدين

عبر المستفيدون عن سعادتهم بالمساعدات المقدمة لهم حيث توجهت اللاجئة بارفين أكثر بالشكر لقطر الخيرية وقالت: «كنا نستخدم الحطب بشكل دائم لطهي الطعام لقد كانت مهمة صعبة جدا وبفضل تقديم أسطوانات الغاز خففت قطر الخيرية من معاناتنا اليومية».




من جهتها قالت السيدة نسيمة خاتون:» ممتنة لقطر الخيرية على المساعدات التي تقدمها للروهينغا والتي تساهم في تخفيف الأعباء اليومية وتضمن لهم العيش بكرامة».

وفي هذا الإطار قال القائم بمخيم اللاجئين في باهاسانشار السيد طارق الإسلام: «جميع الروهينغا المقيمين في المخيم سعداء للغاية بالمساعدات التي تقدمها قطر الخيرية ونأمل أن تستمر هذه المشاريع الإنسانية في المستقبل».

جهود حثيثة

الجدير بالذكر أن بنغلاديش تستضيف قرابة مليون لاجئ من الروهينغا وتعمل قطر الخيرية بالتنسيق والتعاون مع حكومة بنغلاديش للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن النزوح وقد تم سنة 2021 نقل حوالي 30,000 لاجئ إلى جزيرة بهاسان شار في منطقة نواكالي كجزء من مشروع صممته حكومة بنغلاديش لتخفيف الازدحام في المخيمات ومنذ بداية الأزمة نفذت قطر الخيرية تدخلات في مختلف المجالات كبناء الملاجئ وتقديم الإغاثة الغذائية والرعاية الصحية وتوفير مياه الشرب النظيفة وقد استفاد من مشاريع قطر الخيرية في السنوات الخمس الماضية حوالي مليون ونصف لاجئ.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئين الروهينغا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية