أخبار عاجلة

محليات قطر : قطر الخيرية تشيّد 20 مركزاً لتحفيظ القرآن ببنغلاديش

محليات قطر : قطر الخيرية تشيّد 20 مركزاً لتحفيظ القرآن ببنغلاديش
محليات قطر : قطر الخيرية تشيّد 20 مركزاً لتحفيظ القرآن ببنغلاديش

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

10

07 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

بدعم من أهل الخير في قطر وفي إطار اهتمامها بمجالات التعليم والثقافة وغرس القيم الفاضلة تعمل قطر الخيرية على بناء وتأثيث 20 مركزا تعليميا لتحفيظ القرآن الكريم في بنغلاديش ومن المنتظر أن يستفيد منها 2000 طالب وطالبة.

وستنفذ هذه المراكز في كل من فريدبور وجينيداه وجيسور وكوستيا وماداريبور وكيشور جانج وكوميلا وجازيبور، ويشمل كل مركز منها على فصول دراسية بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة في المجتمعات الفقيرة.

مبادرة رائدة

لاقت هذه المبادرة ترحيبا شعبيا ومحليا وفي هذا الإطار قالت السيدة لبنى شارمين وهي ممثلة الحكومة في منطقة كيشورغونج: «إن بنغلاديش دولة ذات أغلبية مسلمة و الناس يريدون أن يحفظ أبناؤهم كتاب الله، ولأن المؤسسات التعليمية ليست مؤثثة بشكل جيد لذلك نعتبر مبادرة قطر الخيرية ببناء مراكز خاصة لتحفيظ القرآن مبادرة جديرة بالثناء فشكرا لكل من ساهم في ذلك».




في الأثناء قال رئيس مركز تحفيظ القرآن في كوميلا السيد محمد شميم خان: «نحن سعداء ببناء هذه المراكز وتجهيزها فالسكان هنا فقراء وغير قادرين على دفع نفقات مالية لتعليم أطفالهم القرآن الكريم».

وأضاف السيد خان أنه «بمجرد الانتهاء من أعمال البناء سيتمكن 100 طالب من دراسة القرآن الكريم شكرا لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على هذه المبادرة الطيبة».

من جهته قال السيد حبيب الإسلام خان أمين مركز تحفيظ القرآن الكريم في منطقة كيشورغونج: «كان المركز متهالكا وكان الطلاب يواجهون العديد من المشاكل بسبب نقص المرافق وبفضل إعادة البناء الان نظرا لقيام قطر الخيرية بإعادة بناء المركز ستتوفر سبل الراحة للطلبة والمعلمون لأداء مهامهم على أكمل وجه».

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية شيدت في السنوات الخمس الماضية ما يقارب 50 مدرسة مزودة بأقسام داخلية للطلبة يستفيد منها أكثر من 10,000 طالب كما تكفل قطر الخيرية 3312 طفلا يتيما في بنغلاديش وتوفر لهم كافة نفقات التعليم لضمان مستقبل جيد لهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تشيّد 20 مركزاً لتحفيظ القرآن ببنغلاديش

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية