أخبار عاجلة

أخبار قطر : مؤتمر دولي في جدة حول المرأة في الإسلام

أخبار قطر : مؤتمر دولي في جدة حول المرأة في الإسلام
أخبار قطر : مؤتمر دولي في جدة حول المرأة في الإسلام

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 02:03 صباحاً

ثقافة وفنون

26

07 نوفمبر 2023 , 02:40ص
alsharq

جدة - قنا

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام "المكانة والتمكين"، الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية، وتنظمه الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نجاحات المرأة المسلمة، وإبراز دورها ومساهمتها في التنمية، والرد على الشبهات والمغالطات التي تنتقص حقوق المرأة في الإسلام، وتأكيد أن التعاليم الإسلامية طالما أنصفت المرأة.

ويتضمن المؤتمر (5) جلسات عمل، يناقش خلالها وزراء ومسؤولون وعلماء ومفكرون مكانة المرأة وحقوقها في الإسلام، وآفاق تمكين المرأة المسلمة في التعليم والعمل، إضافة إلى مختلف القضايا المتعلقة بالمرأة في المجتمعات المعاصرة.




وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن المنظمة اجتهدت منذ تأسيسها في الدفاع عن حقوق المرأة المسلمة وتمكينها عبر جهود توجت باعتماد برنامج عمل المنظمة للنهوض بالمرأة (أباو)، الذي يعد خارطة طريق في المجتمعات المسلمة.

وقال: "إن هذا المؤتمر يأتي في ظرف دموي يتعرض فيه الفلسطينيون لعدوان إسرائيلي غاشم، وإن المرأة، خاصة الغزية، تمثل مع الأطفال وكبار السن وغيرهم من المدنيين الأبرياء العدد الأكبر من الضحايا تحت ركام الصمت والأسى الحلقة الأضعف أمام هذا القصف".

وأضاف: "إن ما يجري في غزة مأساة لم تتوقف، وتضع الجميع أمام مسؤوليات كبيرة تفرض نفسها على مداولات المؤتمر، وتحث على تكثيف الجهود لتعرية هذه الهمجية، والدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية والفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك في قضية لا يمكن فيها فصل الإنسان عن الأرض أو الأرض عن واقع الاحتلال"، منوها بأن المؤتمر سيعتمد /وثيقة جدة لحقوق المرأة في الإسلام/.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مؤتمر دولي في جدة حول المرأة في الإسلام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية