أخبار عاجلة

محليات قطر : افتتاح معرض "كتاب واحد مجتمع واحد" في كتارا

محليات قطر : افتتاح معرض "كتاب واحد مجتمع واحد" في كتارا
محليات قطر : افتتاح معرض "كتاب واحد مجتمع واحد" في كتارا

الاثنين 6 نوفمبر 2023 01:14 صباحاً

محليات

78

06 نوفمبر 2023 , 12:32ص
alsharq

افتتاح معرض كتاب واحد مجتمع واحد في كتارا

الدوحة - قنا

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، اليوم، في مبنى رقم 1 معرض "كتاب واحد مجتمع واحد"، بالتعاون مع مؤسسة قطر "مبادرة قطر تقرأ".

وتشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 11 نوفمبر الجاري، مجموعة من دور النشر القطرية منها دار نبجة للنشر، ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر، ودار الوتد، التي ستقوم بإعادة صياغة كتاب /حي بن يقظان/ لابن طفيل الأندلسي، حيث يعد من أهم الكتب في الفلسفة، وفي التاريخ الأدبي بما يتناسب مع الجمهور.




وقالت فاطمة المالكي مدير مشروع "قطر تقرأ" التابع لمؤسسة قطر، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "تعد هذه النسخة الثانية من معرض "كتاب واحد مجتمع واحد"، حيث نركز في هذه النسخة على كتاب /حي بن يقظان/ الذي تمت كتابته منذ أكثر من 800 سنة."

وأضافت: "تأتي الفكرة من إقامة هذا المعرض أن يعيش الزوار والقراء قصة /حي بن يقظان/، وتحليل الأفكار فيها، والاطلاع على المواضيع المهمة مثل الاستدامة، والتطور الذاتي، لافتة إلى أن كافة تلك الأمور يوفرها المعرض للزوار طيلة أيامه.

جدير بالذكر أن "قطر تقرأ"، أطلقت معرض "كتاب واحد مجتمع واحد" العام الماضي، الذي يهدف إلى تعزيز القراءة والاحتفاء بالثقافة، والتعرف على التاريخ الغني والزاخر للأدب العربي من خلال تجربة قراءة مشتركة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : افتتاح معرض "كتاب واحد مجتمع واحد" في كتارا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية