أخبار عاجلة

أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة والضفة الغربية إلى 9883 شهيدا

أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة والضفة الغربية إلى 9883 شهيدا
أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة والضفة الغربية إلى 9883 شهيدا

الأحد 5 نوفمبر 2023 09:24 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

24

05 نوفمبر 2023 , 09:44م
alsharq

رام الله - قنا

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 9883 شهيدا وأكثر من 26 ألف جريح.

   وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، أن 9730 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 153 والجرحى إلى أكثر من 2200، بالإضافة إلى الإبلاغ عن فقدان حوالي 1950 مواطنا بينهم ما لا يقل عن 1050 طفلا، قد يكونوا محاصرين أو شهداء تحت الأنقاض في انتظار أن يتم انتشالهم.




   وأضاف البيان أن الاحتلال استهدف 3 مستشفيات رئيسة أمس "السبت"، هي مستشفى الشفاء الذي أحد أكبر المستشفيات في القطاع ويعالج آلاف المرضى ويستضيف آلاف النازحين، بالإضافة إلى مستشفى ناصر للأطفال ومستشفى القدس، مشيرا إلى أن مستشفيي القدس والإندونيسي تعرضا للقصف ولغارات جوية أدت إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

   وأشار البيان إلى أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية، كما أن هناك 1.5 مليون مواطن نزحوا في غزة داخليا، حيث يعيش أكثر من 690 ألف مواطن في ملاجئ طوارئ مخصصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

   ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فضلا عن وجود مئات الشهداء والجرحى الذين يصعب انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة والضفة الغربية إلى 9883 شهيدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية