أخبار عاجلة

أخبار قطر : السد يحافظ على قمة الترتيب والدحيل يكسب قمة الجولة

أخبار قطر : السد يحافظ على قمة الترتيب والدحيل يكسب قمة الجولة
أخبار قطر : السد يحافظ على قمة الترتيب والدحيل يكسب قمة الجولة

السبت 4 نوفمبر 2023 02:04 مساءً

رياضة محلية

28

الدوري القطري
04 نوفمبر 2023 , 02:18م
alsharq

الدوحة - قنا

 حافظ السد على قمة الترتيب عقب انتصاره العريض على المرخية بخماسية نظيفة، في ختام الجولة الثامنة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم " دوري نجوم إكسبو" ليسجل انتصاره السادس هذا الموسم، في الوقت الذي مني فيه الريان بالهزيمة الثانية تواليا أمام الدحيل (حامل اللقب) بثلاثية لهدفين في قمة الجولة، ليصعد الأخير للمركز الرابع، بينما انتزع الغرافة العلامة الكاملة أمام العربي بخمسة أهداف لأربعة في مباراة دراماتيكية ليحافظ على موقعه في وصافة الترتيب متأخرا بفارق الأهداف عن السد المتصدر.

واستمر الوكرة في تقديم عروضه القوية بعد تفوقه على نادي قطر بهدف نظيف، مسجلا انتصاره الرابع تواليا ليقفز للمركز الثالث.

وفي استاد عبدالله بن خليفة لقي الريان هزيمته الثالثة هذا الموسم أمام الدحيل في قمة مباريات هذه الجولة، في سيناريو مشابه للمواجهة السابقة التي خسرها فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم أمام الغرافة.

الكيني مايكل أولونغا هداف دوري الموسم الماضي تمكن من مساعدة حامل اللقب على قلب الطاولة على الريان الذي اكتفى بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يبدأ مهاجم المنتخب القطري المعز علي رحلة البحث عن العودة بتقليصه الفارق من علامة الجزاء بعد مضي ربع ساعة على بداية الشوط الثاني،ونجح الكيني أولونغا في تسجيل ثنائية في الدقائق الـ10 الأخيرة مستغلا حالة التراجع في أداء المنافس، ليقلب أبناء المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه الموازين في "ريمونتادا" رائعة عززت من موقف الدحيل في الترتيب بجدول الدوري قبل مواجهة النصر السعودي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال آسيا.

الانتصار هو الثاني لمدرب الدحيل كريستوف غالتييه في ثاني مباراة محلية له مع الفريق منذ توليه المهمة خلفا للأرجنتيني هيرنان كريسبو.

وفي استاد جاسم بن حمد، عزز السد، صدارته للترتيب بفوزه العريض على المرخية بخماسية نظيفة ليحصل على دفعة معنوية كبيرة قبل أيام من مواجهته لمضيفه الفيصلي الأردني في دوري أبطال آسيا.

مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف دون اسمه في سجلات "السوبر هاتريك" بتوقيعه على 4 أهداف، فيما تكفل الجزائري بغداد بونجاح بالهدف الخامس.

ووصل السد لانتصاره السادس هذا الموسم والرابع على التوالي، رافعا رصيده إلى 19 نقطة ، متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة.. ويملك السد مباراة مؤجلة مع العربي من الجولة السادسة سيخوضها يوم 17 ديسمبر المقبل.

في المقابل، مني المرخية بخسارته السابعة هذا الموسم من 8 مباريات خاضها والثانية له تحت قيادة مدربه الجديد الجزائري مجيد بوقرة الذي تسلم المهمة خلفا للمغربي يوسف سفري.

واستطاع الغرافة أن يفلت من مصيدة العربي ويخرج بانتصار ثمين هو السادس له هذا الموسم بعد العودة في المباراة ليفوز في النهاية بخمسة أهداف لأربعة.

فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز تقدم بعد مرور نصف ساعة على البداية بثلاثية لهدف بيد أن العربي تمكن من استعادة توازنه قبل نهاية الشوط الأول وعدل الكفتين بهدفي نجميه عمر السومة ويوسف المساكني.

ورغم أن الغرافة عاد للتقدم مجددا بعد أقل من ربع ساعة على بداية الشوط الثاني، غير أن الدولي السوري عمر السومة منح العربي التعادل قبل دقائق من نهاية الوقت الأصلي مسجلا ثالث أهدافه في اللقاء "هاتريك"، بيد أن الجزائري فريد بولاية أطلق تسديدة مباشرة على الطريقة البرازيلية من 25 مترا لتهز شباك حارس العربي جاسم الهيل وتشعل مدرجات الغرافة، فيما فرط التونسي يوسف المساكني في فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد أن تصدى حارس الغرافة خليفة أبو بكر لركلة الجزاء التي احتسبتها تقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة الخامسة بعد التسعين.

ولقي فريق المدرب يونس علي هزيمته الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم ليحافظ على موقعه في المركز الثامن في الترتيب بعد توقف رصيده عند (6) نقاط.

وفي استاد الثمامة، كسب الشمال الرهان أمام الأهلي واستطاع انتزاع فوزه الأول هذا الموسم عبر تفوقه بهدفين لهدف ليصل لنقطته السادسة هذا الموسم.

واستطاع لاعب المنتخب القطري مهدي سالم أن يفتتح النتيجة للشمال في النصف الثاني من الشوط الأول،قبل أن يعدل التونسي نعيم السليتي للأهلي "سجل هدفه السابع هذا الموسم" قبل الدخول للاستراحة، بيد أن مهاجم منتخب الرأس الأخضر ريكاردو غوميز تمكن من تسجيل هدف الفوز لفريقه منتصف الشوط الثاني مسجلا هدفه الشخصي السادس هذا الموسم.




الشمال وصل لنقطته السادسة هذا الموسم ليحل في المركز التاسع، متقدما على الأهلي الذي تلقى خسارته السادسة هذا الموسم بفارق الأهداف.

وفي استاد الجنوب، استطاع الوكرة أن ينجو من فخ التعادل أمام نادي قطر في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن تقدم بهدف نجمه المصري حمدي فتحي قبل دقائق من نهاية الشوط الأول،وأضاع الدولي المغربي السابق بدر بانون فرصة معادلة الكفتين في الدقيقة 90 بإضاعته ركلة الجزاء التي احتسبت بفضل تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد " VAR " لترتطم كرته بالعارضة وتعود لحارس الوكرة سعود الخاطر الذي حافظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة هذا الموسم.

ورفع فريق المدرب الاسباني بارتولومي ماركيز لوبيز رصيده إلى 17 نقطة مسجلا انتصاره الخامس هذا الموسم، فيما توقف رصيد قطر الذي تلقى هزيمته الأولى رفقة مدربه البرتغالي هيليو سوزا عند 8 نقاط ليتراجع للمركز السابع.

وفي آخر مباريات هذه الجولة استعاد أم صلال توازنه وتمكن من إلحاق الخسارة بمعيذر بثلاثية لاعب نانت الفرنسي السابق أندي ديلور ،بينما اكتفى لاعب سان لورينزو الأرجنتيني السابق رامون آرياس بتسجيل هدف معيذر الوحيد.

وتمكن فريق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من الوصول لانتصاره الثالث هذا الموسم ليقفز للمركز السادس بـ11 نقطة.

في المقابل مني معيذر بهزيمته السادس له هذا الموسم والرابعة تواليامن سبع مباريات لعبها حتى الآن، وتوقف رصيد فريق المدرب الإسباني خوسيه مورسيا عند أربع نقاط، متراجعا إلى المركز الـ11 بجدول الترتيب.

وعلى صعيد الإحصائيات الرقمية عرفت الجولة الثامنة من منافسات "دوري نجوم إكسبو" تسجيل 27 هدفا خلال المباريات الست التي جرت، والتي شهدت الفوز في جميعها مقابل غياب التعادل، وبلغ معدل التسجيل 4,5 هدف في المباراة الواحدة.

وحقق السد الانتصار الأعلى بتغلبه على المرخية بخماسية نظيفة، كذلك شهدت مباراة العربي والغرافة أكبر عدد من الأهداف (9 أهداف)، وخرج السد والوكرة بشباك نظيفة.

واحتسبت 6 ركلات جزاء سجلها كل من الجزائري ياسين إبراهيمي "الغرافة"، المعز علي " الدحيل"، أندي ديلور " أم صلال"،وسجل التونسي يوسف المساكني "العربي" ركلة واحدة وأهدر الأخرى ، كما أهدر المغربي بدر بانون "قطر" لتصل الحصيلة العامة إلى 22 ركلة مسجلة و5 ركلات ضائعة.

وعلى صعيد الإحصائيات الإجمالية، فقد أقيمت 46 مباراة حتى الآن "38 انتصارا و8 تعادلات"، وسجل 183 هدفا خلال 46 مباراة بمعدل بلغ 3.9 هدف في المباراة الواحدة، ورفعت البطاقة الصفراء 217 مرة مقابل إشهار البطاقة الحمراء في 6 مناسبات فقط.

وعلى صعيد الهدافين، حافظ الجزائري ياسين إبراهيمي مهاجم الغرافة على صدارته لهدافي دوري نجوم إكسبو بتسجيله لهدفين خلال الجولة السابعة ليرفع رصيده لـ12 هدفا، تلاه أكرم عفيف " السد " بـ 9 أهداف ثم الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل بـ8 أهداف، والتونسي نعيم السليتي "الأهلي" بـ 7 أهداف.

ويتساوى 3 لاعبين بـ 6 أهداف لكل منهم وهم السوري عمر السومة " العربي" الذي سجل "هاتريك" بشباك الغرافة في هذه الجولة والجزائري محمد بن يطو "الوكرة"، وريكاردو غوميز مهاجم الشمال.

ويتساوى 5 لاعبين بخمسة أهداف، وهم أندي ديلور "أم صلال"، والكونغولي غي مبينزا مهاجم معيذر، والبرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر، والإيفواري يوهان بولي مهاجم الغرافة.

ويحل خلفهم فريد بولاية وأحمد الجانحي " الغرافة " بـ4 أهداف.

وتصدر السد الترتيب بـ19 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة صاحب المركز الثاني وجاء الوكرة ثالثا ب17 نقطة ثم الدحيل رابعا بـ16نقطة، والريان خامسا بـ15نقطة، وأم صلال سادسا بـ11 نقطة، وقطر سابعا بـ 8 نقاط ، والعربي ثامنا بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن الشمال التاسع والأهلي العاشر، وحل معيذر في المركز الـ11 بـ4 نقاط، ثم المرخية في المركز الثاني عشر بـ 3 نقاط.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : السد يحافظ على قمة الترتيب والدحيل يكسب قمة الجولة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية