أخبار عاجلة

محليات قطر : البيئة تبارك أمطار الخير.. وتدعو لحماية البر

محليات قطر : البيئة تبارك أمطار الخير.. وتدعو لحماية البر
محليات قطر : البيئة تبارك أمطار الخير.. وتدعو لحماية البر

السبت 4 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

40

04 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

قامت وزارة البيئة والتغير المناخي بنشر منشور على حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس» باركت عبره هطول أمطار الخير على عدد من المناطق في الدولة، كما دعت الوزارة الجمهور الكبير إلى ضرورة المحافظة على البيئة المحلية والبر القطري من خلال تجنب الدخول إلى هذه المناطق بالسيارات لتجنب دهس الأعشاب والنباتات مع بداية موسم نموها وازدهارها. وقالت الوزارة عبر المنشور: تبارك وزارة البيئة والتغير المناخي أمطار الخير التي بدأت في الهطول على العديد من مناطق الدولة المختلفة.. وتدعو الله أن تكون صيباً نافِعاً. ومن أجل المحافظة على البيئة، تقوم فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة البيئة والتغير المناخي، بدوريات على مدار الساعة لجميع مناطق الروض والبر القطري، وذلك للتأكد من اتباع الجميع لتعليمات وإرشادات الوزارة، وعدم الدخول بالمركبات لتلك الأماكن لتجنب دهس النباتات والأعشاب التي تبدأ في النمو والازدهار خلال هذا الموسم من كل عام.




وفي هذا الإطار أهابت الوزارة بجميع رواد البر ضرورة المُحافظة على البيئة المحلية. وفي نفس السياق أعلنت الوزارة عن ضبط عدد من مخالفات دهس البيئة النباتية المحلية، والتي تمثلت في دخول عدد من المركبات في الروض والمناطق البرية، حيث قام المسؤولون باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات، وإحالة المخالفين إلى الجهات المسؤولة.

وأهابت الوزارة عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، بضرورة الالتزام بتعليماتها، المتمثلة في عدم الدخول بالمركبات والآليات لمناطق البيئة النباتية، من روض ومحميات طبيعية أعلنت عنها الدولة مسبقاً، مشيرة إلى ضرورة اقتصار المركبات على استخدام الطرق الممهدة.

20231104_1699054298-95080.jpg?1699054298

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : البيئة تبارك أمطار الخير.. وتدعو لحماية البر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية