أخبار عاجلة

أخبار قطر : مديرة الجناح التركي: توزيع الأعلام التركية على الأطفال في إكسبو

أخبار قطر : مديرة الجناح التركي: توزيع الأعلام التركية على الأطفال في إكسبو
أخبار قطر : مديرة الجناح التركي: توزيع الأعلام التركية على الأطفال في إكسبو

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

22

01 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

احتفل الجناح التركي في المنطقة الدولية بمعرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» بالذكرى السنوية الـ 100 لتأسيس الجمهورية التركية على يد المؤسس مصطفى كمال أتاتورك وذلك من خلال توزيع الأعلام التركية على الاطفال الزائرين للمعرض، حيث تحتفل تركيا بـ «عيد الجمهورية»، في 29 أكتوبر من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك، عام 1923.

وقالت السيدة غايا مديرة الجناح التركي، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية تركيا وزعنا الأعلام التركية على الأطفال ليحتفلوا معنا.

 وأضافت: نشكر دولة قطر على استضافتنا بمعرض إكسبو الدوحة، في ظل تنظيم العديد من الفعاليات التثقيفية للأطفال برفقة الأهل بجانب تنظيم فعاليات ابتكارية.

وتعتبر الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2023 الدوحة بمثابة لحظات للاحتفال بجميع المشاركين من أنحاء العالم، والذين يزيد عددهم عن 80 جهة مشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على ثقافتهم وإنجازاتهم وتعرض أجنحتهم وبرامجهم.




ويتعرف الزائر للجناح التركي على طبيعة الأناضول، والفنون التقليدية التركية مثل «الابرو» و«التذهيب» و«الكتابة»، وغيرها، إذ يعد الجناح التركي أحد أكبر الأجنحة في معرض «إكسبو الدوحة» بمساحة تصل لـ 1024 مترا مربعا لعرض ثقافة الحدائق الغنية في تركيا، والنباتات، والجغرافيا، والتاريخ، والبيئة، والزراعة، والثروات الغذائية بطريقة تثير الإعجاب.

وكذلك يستمتع الزوار في الجناح التركي بالتعرف على القيم الثقافية والأنشطة الزراعية للمناطق الخصبة التي تتقدم بخطى مبتكرة من الماضي إلى المستقبل.

ثروات تاريخية وجغرافية

كما يعرض الجناح الثروات التاريخية والجغرافية والثقافة القديمة بشكل متناغم، ويحكي ثقافة البستنة التركية، التي يعود تاريخها إلى الإمبراطورية العثمانية حتى يومنا هذا، وقصة تقاليد الدولة من خلال منطقة العرض، حيث يتم مزج المنتجات الزراعية والبستنة الخاصة بالمناطق الجغرافية السبع مع العروض المرئية والرقمية والاستدامة المتنوعة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مديرة الجناح التركي: توزيع الأعلام التركية على الأطفال في إكسبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية