أخبار عاجلة

نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل.. استشاري يوضحها

نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل.. استشاري يوضحها
نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل.. استشاري يوضحها

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - قد تعاني الحامل من مشاكل في العظام والمفاصل خلال فترة الحمل، بجانب الشعور بألم في العضلات، وتكون هذه الآلام نتيجة للتعرض للتغييرات المختلفة التي تحدث في جسم الحامل، فضلا عن نتيجة الزيادة في الوزن والتغيرات في الهرمونات.

آلام تعاني منها الحامل فترة الحمل

وقد تشمل الآلام في فترة الحمل ما يلي:

  • آلام أسفل الظهر
  • آلام عظم العانة
  • آلام منطقة الحوض
  • ألم الركبة
  • متلازمة النفق الرسغي عند الحامل
نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل

نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل

وللحفاظ على صحة عظام الحامل فترة الحمل، لكي يتكون الجنين بشكل جيد لأنه يستمد كل شيء من الأم من الفيتامينات والمعادن، فيجب اتباع بعض النصائح الوقائية لكي لا تتأثر صحة عظام الحامل فترة الحمل ولتعزيز نمو الجنين.

وكشف الدكتور ياسر الداؤدي، استشاري جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري، عن مجموعة من النصائح الضرورية التي يجب أن تتبعها الحامل فترة الحمل للحماية من مشاكل العظام والمفاصل خلال شهور الحمل.




وأضاف استشاري جراحة العظام، أنه يجب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم وفقا لما يكتبه الطبيب بالجرعات المناسبة، مشيرا إلى أنه يجب تناول منتجات الحليب والأسماك والبرتقال، والمكسرات الغنية بالكالسيوم مثل اللوز. 

وفي نفس السياق، أوضح استشاري جراحة العظام، أنه يجب على الحامل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على حمض الفوسفوريك، والذي بدوره يؤثر على كثافة العظام، فضلا عن أن المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة تحد من امتصاص الكالسيوم في العظام ومن الأفضل تجنب تناولها.

ونصح استشاري العظام بضرورة تناول صفار البيض ومنتجات الحليب للحصول على فيتامين د، والذي بدوره يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما يجب التعرض للشمس بشكل يومي وتجنبها في الفترة من الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

ويوضح  استشاري جراحة العظام، أنه يجب إضافة الحليب بدلا من إضافة المياه عند تحضير المشروبات والمأكولات المختلفة، وخاصة الحوامل عند عدم رغبتهن في تناول الحليب بمفرده، وعند الشعور بألم في المفاصل والعظام فترة الحمل فمن الأفضل مراجعة الطبيب لمعرفة المشكلة وعلاجها.


المصدر : نصائح ضرورية لحماية عظام الحامل.. استشاري يوضحها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أنواع الرحم الطفولي.. 3 تصنيفات تعرفي عليها
التالى ما هي المشيمة المتقدمة.. وما الذي يزيد احتمالية حدوثها؟