أخبار عاجلة

عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم.. بينها الاستحمام وممارسة اليوجا

عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم.. بينها الاستحمام وممارسة اليوجا
عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم.. بينها الاستحمام وممارسة اليوجا

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:40 صباحاً

نافذة على العالم - للتخلص من سموم الجسم، وللحصول على صحة جيدة يجب اتباع أسلوب حياة صحي مناسب للتخفيف من المخاطر التي تلحق بالكبد والكلى، ولتحسين الهضم ولتعزيز مستويات الطاقة.

عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول العادات الصباحية التي يجب الانتباه للتخلص من سموم الجسم والحصول على صحة أفضل، حسب ما جاء عبر تايمز أوف إينديا.

عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم

تناول الماء الدافئ بالليمون

تناول المياه الدافئة بالليمون في الصباح جيدة في التخلص من السموم داخل الجسم، نظرا لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وتساعد في طرد السموم من الجسم ودعم وظائف الكبد.

وعن المشروبات المفيدة للتخلص من السموم في الجسم، من الممكن تناول الليمون مع الخيار والزنجبيل مع الكركم والبطيخ مع النعناع ويمكن تناول خل التفاح أيضا.

ممارسة الرياضة

ولدعم وتعزيز وظيفة الكبد والكلى يجب ممارسة التمارين الرياضية، وفقا لما أكدته نتائج دراسة، نُشرت في الدورية الدولية للطب الرياضي، كما أن التمارين تحمي الكبد من السموم منها المشي السريع صباحا.




ممارسة تمرين التنفس واليوجا

ويمكن إجراء يوميا كل صباح تمارين التنفس ووضعيات اليوجا المختلفة، للمساهمة بشكل كبير في التخلص من السموم داخل الجسم  والعمل على تدفق الدم وتساهم في تحسين عملية الهضم ومنع التعرض للمخاطر الصحية والحصول على الطاقة اللازم والنشاط على مدار اليوم.

وأثبتت دراسة، نُشرت في دورية الطب البديل والتكميلي، أن ممارسة رياضة اليوجا لها دور جيد في تحسين عمل الكبد والكلى وتقليل التوتر وتعزيز الدورة الدموية للجسم.

العناصر الغذائية التي يجب تناولها صباحا

وفي وجبة الفطور يمكن تناول الكركم والخضراوات الورقية والثوم لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة والتخلص من السموم في الجسم.

عصائر الخضراوات

ويمكن في الصباح تناول مشروب الخضراوات المنعش الغني بالفيتامينات والمعادن للتخلص من السموم ومن الخضراوات التي يمكن عصرها وتناولها مثل (الشمندر والجزر والسبانخ)، لدعم وظائف الكلى والكبد والحماية من الاجهاد التأكسدي.

الاستحمام

ويجب الاستحمام في الصباح، للتخلص من السموم في الجسم، مع تدليك الجسم بلطف والاستحمام بالمياه الدافئة، وهذا للمساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم.


المصدر : عادات صباحية للتخلص من سموم الجسم.. بينها الاستحمام وممارسة اليوجا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف يمكن تشخيص إصابة الكلى الحادة؟
التالى دراسة تكشف العوامل الرئيسية في ضعف العضلات الناجم عن الالتهاب