أخبار عاجلة

اقتصاد قطر : التحضير لقمة قطر للتحول في التجارة والخزانة

اقتصاد قطر : التحضير لقمة قطر للتحول في التجارة والخزانة
اقتصاد قطر : التحضير لقمة قطر للتحول في التجارة والخزانة

الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - اقتصاد

54

تطلقها غرفة التجارة الدولية وشركة MERGE العام المقبل..
07 أكتوبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

استضافت غرفة التجارة الدولية قطر، بالتعاون مع شركة MERGE، اجتماع المائدة المستديرة الافتتاحي لقادة الفكر في قطاعي التجارة والخزانة في قطر وذلك بمقر غرفة قطر.

شارك في الاجتماع مجموعة من ممثلي البنوك الرائدة وشركات التكنولوجيا المالية مثل: مصرف الريان، والبنك التجاري، وبنك قطر الوطني، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك المشرق، وفيناسترا، وبنك سي كيه آر، وبنك جي بي إم قطر، وشركة ناكسوم. تناولت النقاشات عددا من القضايا الهامة التي تشكل مستقبل التجارة والخزانة، بالإضافة إلى دور التنويع الاقتصادي في رؤية قطر الوطنية 2030، ورقمنة التجارة والاستدامة والتمويل الإسلامي والأنظمة في تعزيز المشهد المالي.

وخلال اللقاء الذي ادارته السيدة الينور هيل، مدير المحتوى بشركة MERGE، اتفق المشاركون على أهمية الحاجة إلى التعاون المستمر بين المؤسسات المالية والشركات والهيئات التنظيمية لتطوير قطاعي التجارة والخزانة في قطر. من جانبها، قالت السيدة الينور هيل إن المناقشات سلطت الضوء على تحديات وفرص التحول في قطاعي التجارة والخزانة في قطر، من الرقمنة إلى الاستدامة، ونوهت بأن الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من التعاون والابتكار والالتزام المشترك لتحقيق التغيير المطلوب.




بدورها، أعربت السيدة كويني تايلور وونغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة MERGE عن سرورها بدعم مجتمع التجارة والخزانة المحلي في طرح هذه المناقشات الهامة خاصة فيما يتعلق بالرقمنة.

كما أكدت على أهمية تعزيز التعاون مع غرفة التجارة الدولية قطر والجهات المعنية لا سيما من خلال اللجان النشطة مثل "لجنة الجمارك وتيسير التجارة" التابعة لغرفة التجارة الدولية قطر، معربة عن أملها في المزيد من المشاركة من قادة مختلف الصناعات وخاصة الشركات خلال اجتماع القمة القادم خلال العام المقبل.

وقالت غرفة التجارة الدولية قطر إن القضايا التي نوقشت خلال المائدة المستديرة حيوية للنهوض بهذه القطاعات، ونوهت بأنها تحرص على تطوير هذه المحادثات بشكل أكبر في سياق أكثر تقنية، ودمجها في اجتماعات اللجان وفرق العمل.

وأشارت بأن هذه المائدة تعتبر ذات أهمية كبيرة خاصة لفريق عمل قانون الاونسيترال النموذجي بشأن السجلات الالكترونية القابلة للتحويل UNICITRAL MLETRوالذي تأسس مؤخراً وسيعقد أول اجتماعاته يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، مؤكدة على أهمية توسيع نطاق مناقشات قادة الفكر خلال مؤتمر القمة العام المقبل. يذكر أن المائدة المستديرة تعتبر تمهيداً لـ"قمة قطر للتحول في التجارة والخزانة 2025" والتي من المزمع انعقادها خلال شهر فبرير العام المقبل، بتنظيم من شركة MERGE وبدعم من غرفة التجارة الدولية قطر.

مساحة إعلانية


المصدر : اقتصاد قطر : التحضير لقمة قطر للتحول في التجارة والخزانة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم "الماجد للعود" بالسوق الرئيسية
التالى إقتصاد : إعلان شركة رسن لتقنية المعلومات عن توصية مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وإصدار أسهم يتم تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين