أخبار عاجلة

نمو سريع في أسهم المركبات المبتكرة

نمو سريع في أسهم المركبات المبتكرة
نمو سريع في أسهم المركبات المبتكرة

على مدار السنوات القليلة الماضية، نمت أسهم شركات السيارات الكهربائية و الحديثة بشكل كبير مما جذب العديد من الاستثمارات لهذه الصناعة المبتكرة. وحققت شركات السيارات الكهربائية مكاسب عديدة و ارتفعت أسهمها لمستويات قياسية وذلك نظرا لاقبال العديد من الناس على شراء السيارات الموفرة للطاقة والتي تعمل بالكهرباء. وعلي سبيل المثال، حققت شركة تسلا مكاسب خرافية و ارتفعت أسهمها لمستويات غير مسبوقة وكان ذلك واضحا في تقاريرها الأخيرة.

في هذا المقال، نلقي الضوء على شركات السيارات المبتكرة و أسهمها التي يعتبرها الكثيرون فرصة حقيقية للاستثمار و أن المستقبل يكمن في السيارات الكهربائية البديلة و الموفرة للطاقة.

نمو كبير في أسهم شركات المركبات المبتكرة

يبدو أن أسهم الطاقة المتجددة مستمرة في تعطيل أسهم النفط حيث تنخفض تكاليف طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى. لقد خلق ذلك فرصة تقدر بمليارات الدولارات في الصناعة التي تمتد من توليد الطاقة الكهربائية إلى السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة.

إن اسهم السيارات الكهربائية تمّ اعتبارها اسهم للطاقة المتجددة لأنّ التحول الى السيارات الكهربائية يحدث بسرعة، وتتصدر جنرال موتورز، لوسيد، و NIO الطريق. لن يحل ذلك محل المركبات التي تعمل بالبنزين فحسب، بل يمكنه ايضاً اضافة طاقة احتياطية إلى المنازل.

كما أن شركة تسلا Tesla عملاقة السيارات الكهربائية حققت مكاسب كبيرة و استحوذت على اهتمام المستثمرين مؤخرا. وسجلت تسلا مستوى قياسيا للتسليمات عند بداية هذا العام على الرغم من نقص عالمي في الرقائق الالكترونية ألحق ضررا كبيرا بمنافسيها في قطاع السيارات.




وقالت تسلا، التي يرأسها الملياردير إيلون ماسك،  إن الإيرادات قفزت إلى 10.39 مليار دولار من 5.99 مليار دولار قبل عام.

و شهدت شركة Lucid Motors، التي تخطط لجمع 4.6 مليار دولار عند اندماجها مع SPAC تسمى Churchill Capital IV، ارتفاعاً في اسهمها بنسبة 35٪ خلال الشهر الماضي. تخطط الشركة للبدء في تسليم سيارتها السيدان الفاخرة المرتقبة، اصدار Lucid Air Dream، في النصف الثاني من هذا العام. بسعر 169000 دولار قبل الاعفاءات الضريبية الفيدرالية، فان Dream Edition ليس رخيصاً باي حال من الاحوال. لكن Lucid تخطط لوضع ثلاث زخارف اضافية من Air من الان وحتى عام 2023. سيبدا اقل سعر، وهو Lucid Air Pure، بسعر اقل من 70000 دولار، بافتراض ائتمان ضريبي اتحادي قدره 7500 دولار.

الاستثمار و التداول على أسهم المركبات المبتكرة

يعد سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية هو الأكثر شهرة و إقبالا من جانب المتداولين والمستثمرين، حيث يحظى باهتمام كبير و يتهافت على شراءه و التداول عليه المستثمرين في الأسواق المالية وهو ما جهل السهم يرتفع و يصل إلى مستويات قياسية خلال هذا العام.

و للتداول و الاستثمار في سهم تسلا و الأسهم الخاصة بشركات السيارات المبتكرة، يمكن بسهولة فتح حساب في شركة وساطة توفر التداول على الأسهم مثل شركة اكسنس و التداول على سعر السهم CFDs وانت في مكانك دون الحاجة للذهاب إلى مقرات البورصة و شراء السهم.

و الآن أخبرنا .. أي سهم من أسهم شركات السيارات المبتكرة سوف تستثمر فيه؟


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شراء سكراب بجدة