أخبار عاجلة
رياضة : ضبط 4 قطع سلاح ناري في دمياط -
أهمية المؤثرين العرب في شراء الإعجابات -

رياضة : 4 مباريات مثيرة تفتتح الجولة الخامسة لدوري أدنوك اليوم

رياضة : 4 مباريات مثيرة تفتتح الجولة الخامسة لدوري أدنوك اليوم
رياضة : 4 مباريات مثيرة تفتتح الجولة الخامسة لدوري أدنوك اليوم

الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة: علي نجم
تنطلق اليوم السبت الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 4 مباريات، تجمع الوصل مع خورفكان، والنصر مع عجمان، ودبا الحصن مع الجزيرة، وكلباء مع البطائح.
يستقبل الوصل في الساعة السابعة و45 دقيقة ضيفه خورفكان في موقعة مهمة لأصحاب الملعب في رحلة البحث عن تعويض الخسارة في المرحلة الرابعة أمام العين، ثم السقوط أمام الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة.
ويعول الفريق الأصفر على قدرات الهداف كايو كانيدو، في وقت سيتوجب على فابيو ليما هداف مواجهات الفريقين تاريخياً تقديم الأداء المأمول، واسترداد فعاليته التهديفية التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري.
من جهته، سيحاول خورفكان الذي عرف حلاوة الفوز في المرحلة السابقة، استغلال سوء حال أصحاب الأرض، والبحث عن الفوز في ملعب البطل.
ويعول الفريق الأخضر على التعاقدات الجديدة التي قد تعزز من قوة وخطورة الفريق من أجل كسب النقاط التي تساعده على الحصول على مركز آمن وقريب من السداسي الكبير.
النصر * عجمان
سيعود المدير الفني الصربي غوران مدرب فريق عجمان حالياً، إلى ملعب آل مكتوم، حيث أشرف الموسم الماضي على تدريب النصر من أجل البحث عن الفوز الثاني مع «البرتقالي» هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً على«العميد».
ويتطلع النصر إلى إيقاف نزيف النقاط بعد الخسارة في المرحلتين السابقتين أمام كل من الوصل والجزيرة.
وعرف الفريق الأزرق سلسلة من النتائج الإيجابية تحت قيادة المدير الفني الهولندي شرودر، قبل أن يمنى بالخسارة مرتين، علماً بأن الفريق الأزرق حافظ حتى الآن على سجله خالياً من الهزائم في استاد آل مكتوم.
ويطمح عجمان صاحب المركز 11 إلى تعزيز رصيده من النقاط، بعدما عرف حلاوة الفوز في المرحلة السابقة على حساب دبا الحصن الصاعد.
ودعم«البرتقالي» تشكيلته بالنجم المغربي صابيري، ما سيعزز من أوراق القوة في تشكيلة المدرب غوران الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق الذي تولى قيادته في مستهل الموسم الماضي.
دبا الحصن * الجزيرة
يحل الجزيرة سابع الترتيب (6 نقاط) في الخامسة و10 دقائق مساء ضيفاً على دبا الحصن في ملعب صقر بن محمد القاسمي، في مباراة يتطلع من خلالها «فخر أبوظبي» إلى تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم، والثاني على التوالي.
وحصد الجزيرة جرعة ثقة في المرحلة السابقة بالفوز على النصر بالثلاثة، في وقت يتطلع المدير الفني المغربي حسين عموتة في أن يعود فريقه من ملعب المنافس بالعلامة الكاملة، حتى يعزز موقعه في جدول الترتيب، وتأكيد التفوق على الفرق الصاعدة التي لم يخسر أمامها سوى 4 مرات في 55 مباراة سابقة.
ويأمل عموته أن يكون نبيل فقير جاهزاً لخوض المباراة، بعدما خرج مصاباً أمام النصر.
أما دبا الحصن صاحب الأرض، فيدرك أنه في أمس الحاجة إلى نتيجة إيجابية بعدما حصد صفراً من النقاط في الجولات الثلاث الأولى.
كلباء * البطائح
يشهد ملعب كلباء في السابعة و45 دقيقة لقاء«ديربي» وفك ارتباط بين كلباء والبطائح، حيث يمتلك كل منهما 4 نقاط في جعبته.
ودعم المضيف تشكيلته بالنجم الإيراني سامان قدوس، ليكمل مثلث الخطر مع مواطنيه مهدي قائدي وشهريار، علماً بأن الثنائي قاد الفريق في المرحلة الثالثة للفوز الثمين على حساب خورفكان بتسجيل الهدفين.
ويعتمد «النمور» على عامل الأرض، حتى يحقق الانتصار الذي يسهم في تحسين موقعه في الترتيب، وتذوق حلاوة الفوز الأول على حساب المنافس، إلى جانب تحقيق الفوز الثاني على التوالي وهي سلسلة لم يعرف حلاوة تذوقها منذ عام 2021.
وجمعت بين الفريقين حتى الآن 4 مواجهات، انتهت اثنين منها بفوز البطائح، والتعادل في مباراتين.
ويريد البطائح النهوض من كبوة الخسارة في المرحلة السابقة أمام الشارقة بهدفين، علماً بأنه يمتلك في تشكيلته أكثر من ورقة رابحة بوجود العملاق أناتول والبرازيلي هنريكي، بينما يشكل محمد جمعة مع البرازيلي أوليفيرا أبرز أوراق القوة التي يعول عليها المدرب غوران.


المصدر : رياضة : 4 مباريات مثيرة تفتتح الجولة الخامسة لدوري أدنوك اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الرحالة القطري خالد الجابر يحل بالجزائر لخوض رحلة استكشافية جديدة (فيديو)
التالى رياضة : بطل الـ «NBA» يهزم دنفر ناغتس في أبوظبي