أخبار عاجلة

رياضة : أنشيلوتي يحدد سبب خسارة الفريق الكتالوني .. موناكو يحتفل بالفوز على برشلونة

رياضة : أنشيلوتي يحدد سبب خسارة الفريق الكتالوني .. موناكو يحتفل بالفوز على برشلونة
رياضة : أنشيلوتي يحدد سبب خسارة الفريق الكتالوني .. موناكو يحتفل بالفوز على برشلونة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - احتفلت موناكو بفوز فريق المدينة الثمين على برشلونة 2-1 في دوري أبطال أوروبا، وهو الانتصار الذي جعل موقف الفريق الكتالوني في خطر لوجود فرق قوية يتعين عليه مواجهتها.
وعلى عكس حضوره القوي في الدوري الإسباني،حيث فاز في أول 5 مباريات، ظهر برشلونة في دوري الأبطال بصورة سلبية، وفاجأه صاحب الأرض بالضغط العالي، معتمداً نفس أسلوبه، ما أربك لاعبيه وجعل المدافع إريك غارسيا يتعرض للطرد بعد مرور 10 دقائق بعد خطأ ساذج في التمرير من الحارس تيرشتيجن، ليكون الطرد الأسرع في تاريخ الفريق الكتالوني بالبطولة.
وكان أفضل معبر عن حال برشلونة ما قاله أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الجمعة في مؤتمر صحفي قبل لقاء فريقه مع إسبانيول السبت في الدوري الإسباني متحدثاً عن المعاناة أمام شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا رغم فوزه 3-1:«أمام شتوتغارت فشلنا في الخروج بالكرة من الخلف، مثل ما حدث لبرشلونة أمام موناكو والذي كلفه الطرد».
احتفالية فرنسية
في المقابل، احتفلت مدينة الإمارة الفرنسية بالفوز، وقال بريل إمبولو لاعب موناكو:صادفت المباراة مع الذكرى المئوية للنادي، وقد بيعت تذاكرها بالكامل، أعتقد أننا خلقنا العديد من الفرص، وضغطنا بقوة وأجبرناهم على ارتكاب الأخطاء. النقطة السلبية هي أننا لم نتمكن من قتل المباراة قبل هدف التعادل الذي أحرزوه.
وقال اللاعب المبدع الصغير إلياس بن صغير:«الفوز على برشلونة أمر لا يصدق. أعتقد أننا نستطيع أن نفعل أشياء عظيمة لكننا لن ننجرف وراء العواطف».
في المقابل، أوضح دينيس زكريا «بصراحة، هذا الفوز مصدر فخر لنا ونحن سعداء به للغاية،وهذا ما كنا نريده».
أما ماجنيس أكليوش صاحب الهدف الأول لموناكو فقال: التسجيل في مرمى برشلونة وهو أفضل فريق في العالم حلم، نحن سعداء للغاية، عندما كنت طفلاً حلمت عدة مرات بتسجيل هذا الهدف من خلال العبور بين الخطوط ثم التسديد بقدمي اليسرى.
وأثبت النمساوي أدولف هوتر مدرب موناكو أن فوز فريقه على برشلونة مرتين في أقل من شهرين بعد الأول 3-0 في كأس غامبر الودي ليس وليد صدفة.
وقال هوتر إن موناكو كان بإمكانه الفوز بنتيجة أكبر، من التي حققها على حساب الفريق الكتالوني.
دفاع ألماني
من جهته، دافع الألماني هانز فليك مدرب برشلونة عن فريقه، وقال إنه لا يشعر بالقلق بشأن الأداء.
وقال فليك للصحفيين: «بعد طرد لاعبنا جارسيا تغيرت المباراة تماماً لكني أرى إيجابيات. حاولنا الدفاع كفريق والهجوم كفريق. أتيحت لنا بعض الفرص لكنهم استحقوا الفوز».
وأضاف:طلبت من اللاعبين أن يرفعوا رؤوسهم لأنهم يشعرون بخيبة أمل، لكن يتعين علينا التركيز على مباراة الأحد (مباراة الدوري الإسباني أمام فياريال)، وهي مباراتنا التالية. حان الوقت للتعافي، وآمل أن يعود اللاعبون بالكثير من الطاقة.
وتابع «لدينا لاعبون قدموا أكثر من 100 % من مجهودهم، كل لاعب حاول تقديم أفضل ما لديه في هذه المباراة. أنا فخور جداً بهذا الفريق لكن يتعين علينا أن نتقبل الخسارة».


المصدر : رياضة : أنشيلوتي يحدد سبب خسارة الفريق الكتالوني .. موناكو يحتفل بالفوز على برشلونة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «مستقبل الموهوبين» تشارك في بطولة الشرق الدولية بروسيا
التالى رياضة : نجم ليفربول يسعى لشراء نادي نانت الفرنسي