أخبار عاجلة

رياضة : عقود لـ«علاقات عابرة» لحماية لاعبي الدوري الإسباني

رياضة : عقود لـ«علاقات عابرة» لحماية لاعبي الدوري الإسباني
رياضة : عقود لـ«علاقات عابرة» لحماية لاعبي الدوري الإسباني

الخميس 12 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
يستخدم العديد من اللاعبين في الدوري الإسباني عقوداً قانونية للعلاقات العابرة، وذلك بعد تزايد حالات الاتهام بالاغتصاب وأحكام السجن.
وجاء الكشف عبر رئيس المدرسة الإسبانية لتعليم المدربين، ميغويل أنخيل غالان، الذي أكد أن هذه العقود تحولت لطقس منتظم لدى بعض اللاعبين.
ونشر غالان 3 أوراق من نص العقود على حسابه في منصة «إكس»، بعدما حصل عليها من لاعب أجنبي يلعب في الليغا، وتتضمن كتابة اسم اللاعب بالكامل واسم الفتاة التي يريد إقامة علاقة عابرة معها.
وقال غالان في المقابلة إن هناك «أشكالاً أخرى من العقود تختلف من بلد لآخر حول هذا النوع من العلاقات لحماية اللاعب»، وذلك بعد إلقاء القبض على رافا مير لاعب إشبيلية المعار لدى فريق طفولته فالنسيا بتهمة اغتصاب فتاة.
ونفى اللاعب التهمة وخرج بكفالة، كما نفى داني ألفيش ظهير برشلونة السابق التهمة، وأكد أن العلاقة حصلت بالتراضي مع الفتاة، لكنه حصل على حكم بالسجن 4 سنوات ونصف السنة، وينتظر الاستئناف حالياً.
وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، أصدرت الرابطة قراراً بكتابة مثل هذا النوع من العقود لجميع من يعمل في الأندية من موظفين ولاعبين، تجنباً لسيناريو مماثل خصوصاً مع تهافت عارضات الأزياء والباحثات عن المال والشهرة على لاعبي الكرة.


المصدر : رياضة : عقود لـ«علاقات عابرة» لحماية لاعبي الدوري الإسباني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : هل أختارت الحسناء ناتاليا نجم برشلونة من أجل المال؟
التالى رياضة : بيكهام لا يصدق الفوز بجائزة «إيمي»