نافذة على العالم

رياضة : برلماني: مباحثات الرئيسين السيسي وبوتين ناجحة وحققت أهدافها للبلدين

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - اعتبر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان" الروسية والتى تعد المشاركة الأولى لمصر منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري بمثابة دليل قاطع على الدور التاريخى المحوري للدولة المصرية فى المنطقة خاصة وأن القمة تأتى فى ظل تحديات عالمية شديدة الأهمية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي.


وأعرب " زين الدين " فى بيان له أصدره اليوم عن ثقته التامة فى الترحيب الكبير الذى ستحظى به مصر والرئيس السيسى من جميع دول تجمع البريكس مشيراً الى أن الرئيس السيسى يحرص دائماً على طرح جميع القضايا والملفات الخاصة بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة داخل الدول النامية بصفة عامة والدول الأفريقية بصفة خاصة فى مثل هذه القمم العالمية المهمة


وقال النائب محمد عبد الله زين الدين : إن المشاركة المصرية رفيعة المستوى فى قمة البريكس ستحقق العديد من المكاسب الاقتصادية الكبيرة لمصر وفى مقدمتها جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من مختلف دول البريكس وتحقيق المزيد من التبادل التجاري بين مصر ودول البريكس مشيراً إلى الاهمية الكبيرة للتعاون المصرى مع دول تجمع البريكس فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها


وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين أن مباحثات الرئيس السيسى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت ناجحة وحققت جميع اهدافها لصالح القاهرة وموسكو فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية وغيرها مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه اللقاءات لعرض رؤية الدولة المصرية باستفاضة حول التحديات الإقليمية الراهنة وفى مقدمتها الأوضاع الصعبة والمعقدة داخل منطقة الشرق الأوسط بسبب التداعيات السلبية لاستمرار العدوان من حكومة الاحتلال الاسرائيلى فى غزة ولبنان


أعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 1446 هـ / 2025 م إبتداءً من يوم الأربعاء الموافق 30/10/2024 حتى يوم السبت الموافق 16/11/2024.

 

− وقدمت وزارة الداخلية بخالص التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم بمناسبة إقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1446 هـ /2025 م.

 

وأعلنت عن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 30/10/2024 م حتى يوم السبت الموافق 16/11/2024 م.. بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت ، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.. وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكافة المتقدمين - بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

 

بالنسبة لإجراءات قبول طلبات التقدم لحج القرعة.. يراعى إتباع الشروط والإجراءات التالية:

إجراءات وإشتراطات تقديم طلبات حج القرعة

− تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة ، مع مراعاة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية (https://hij.moi.gov.eg) على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) أو عن طريق الإتصـال برقم الخدمة الصوتية (27983000 – 02) وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية ، وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب – وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى الجمهورية وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة "مقدم الطلب" الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة.

 

− وفى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج من خلالها (قرعة – سياحة – تضامن).. ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأى من تلك الجهات المُنظمة للحج.. وبمجرد غلق باب التقدم يعد الطلب مُدرجاً ضمن قرعة تلك الجهة فقط ولن تُقبل له طلبات أُخرى على أى جهة مُنظمة للحج ، ولا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أية جهة أخرى عقب إجراء القرعة.

 

− يَقتصر أداء فريضة الحج هذا العام موسم 1446هـ/2025م على من لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته شريطة القدرة الصحية للحاج على أداء مناسك الحج.

 

− تقبل الطلبات وفقاً للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكترونى المُشار إليه، على أن يوقع المواطن بنفسه على الطلب، وفى حالة وجود مرافق يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب مع مراعاة سداد الرسوم المقررة، ويرفق بنموذج طلب الحج الورقى صورة بطاقة الرقم القومى " سارية الصلاحية " بعد الإطلاع على أصل البطاقة ويُدرج الرقم القومى بطلب الحج ، مع مراعاة التأكيد على إرفاق الإقرارات وصور المستندات المطلوبة لكل حالة مع نموذج طلب الحج.

 

− يُدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض " إن وجد " ويحظر سفر الفئات التالية لأداء مناسك الحج لعام 1446هـ / 2025 م حيث أنهم الأكثر عرضة لمخاطر العدوى وفقاً للضوابط التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية ، وهم (مرضى الفشل الكُلوى ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كُلوى - مرضى تَليف  الرئة - حالات السمنة المفرطة المرضية - الحالات المُتقدمة من ذوى أمراض "القلب , الأوعية الدموية, التليف الكبدى , مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج الكيميائى ، الأمراض المُعدية النشطة ذات الأثر على الصحة العامة فى الحشود البشرية مثل (السل الرئوى المفتوح) - السيدات الحوامل فى الأشهر الأولى والأخيرة - الأمراض النفسية والزهايمر طبقاً للتقارير الطبية المُعتمدة ، الأطفال دون 12 سنة "وفى حالة حدوث أى متغير فى الإشتراطات العمرية من الجانب السعودى سيتم الإخطار بها على الفور لتنفيذها ") كما يُشترط إكتمال التطعيمات المطلوبة من كافة الحجاج الفائزين والمقررة من وزارة الصحــة والسكان المصــرية تنسيقاً مــع الجانب السعودى }تطعيم الإلتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعى وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد عن (5) سنوات – بالإضافة إلى التطعيم ضد فيروس كورونا ( كوفيد - 19) المُحدثة والتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية المُحدثة لموسم 2024م/2025م.. وذلك للأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن( 65 ) عام.

 

− يُوقع المُتقدم بطلب الحج والمُرافق له (إن وجـــد) على الإقرار المُــــدرج بالطلب بعــدم أداء فريضـــة الحـج طوال حيـاته وقدرته الصحية على أداء مناسك الحج وبموافقته على الشـــروط والضوابط المُنظِمة لحج القرعة والتى تم إعتمادها من اللجنة الوزارية للحج المُدرجة بالطلب ، وإذا ثبُت سابقة أدائه لمناسك الحج أو معاناته من أحد الأمراض الغير مُصرح لها بالحج والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية - يتم إستبعاده من قائمة الفائزين بالقرعة دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

− يُؤشر بعلامة (√ ) من المواطن المتقدم والمرافق " إن وجد "بطلب الحج فى الجزء الخاص بالحالة الصحية بالطلب ، ولا يُقبل طلب الحج من مقدم الطلب  والمرافق " إن وجد"فى حالة عدم التأشير على خانة الحالة الصحية بالطلب .

− يُشترط فيمن يتقدم بطلب الحج (مُقدم الطلب والمُرافق  "إن وجد") أن يكون كامــل الأهلية القانــونية لأداء المناسك ومصرى الجنسيــة حيــث لا يقــل الســن عــن (25 عــاماً "رجــال – سيــدات") بالنسبــة لمقدم الطلب بمفرده ، وألا يقـل الســن عــن ( 18عام )بالنسبة للمرافق الوجوبى لمقـدم الطلب لكلاً من " كبير السـن (70عام) فأكثر – ذوى الهمم " ولا يقل السن عن (12 عام) للمرافق الغير وجوبى " وفى حالة حدوث أى مُتغير فى الإشتراطات العمرية من الجانب السعودى سيتم الإخطار بها على الفور لتنفيذها ، ويُعتمد فى تحديد شرط السن تاريخ  19/2/2025م الموافق            20 شعبان 1446هـ بشرط ألا يكون أياً مـن مقدم الطلب والمُرافق "إن وجد" قد سبق لهما أداء فريضة الحج طوال حياتهما ومن الأقارب حتى الدرجة الرابعة ، ويُشترط تقديم مستند صلة القرابة " حال الفوز بالقرعة " وفى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطلب والمرافق الغير وجوبى ، تلغى فرصة الحج للمرافق الغير الوجوبى فقط دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية، ويتم الإبقاء على فرصة الحج الخاصة بمقدم الطلب، وفى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطلب والمرافق الوجوبى له يطلب من مقدم الطلب الفائز ترشيح مرافق بديل بذات الشروط، وفى حالة عدم إستطاعته ذلك يُلغى طلب الحج كاملاً دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

− تقديم طلب الحج من خلال شبكة الإنترنت أو الإتصال على مركز تلقى طلبات الموطنين على الرقم (27983000- 02) يعد بمثابة إقرار من مقدمه بإطلاعه وموافقته على كافة الشروط والقواعد المعلنة لحج القرعة على شبكة الإنترنت والتعليمات المعلنة من قِبل مديرية الأمن ، وكـــذا إقـــراراً بإلتزامـــه التعاقدى ، وفى حــالة  وجود خطأ فى البيانات المُدرجـة بطـــلب الحـــج تقع مســئوليته على مُـقدم الطلب ، وإذا تبين مُـــخالفته للضـــوابط يُلغى طلبه دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

− يُسمح بسفر المرافق ( الوجوبى ) ممن تنطبق عليه الشروط الواردة بالكتاب الدورى ولم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته فى حالة وفاة مقدم الطلب .. أما فى حالة تنازل مقدم الطلب عن فرصة الحج الفائز بالتزكية ضمن نسبة (1%) فيسمح فقط بسفر المرافق ( الوجوبى ) إذا كان التنازل بعد سدادهما للتكاليف ، أما إذا كان التنازل قبل سداد التكاليف تُلغى فرصة الحج للمرافق .

 

− يتم تحديد جهة سفر الحاج الفائز بمفرده وفقاً لمحل إقامته المُدرج ببطاقة الرقم القومى وقت تقديم الطلب وبالنسبة لطلب الحج الزوجى فيتم تحديد جهة السفر وفـقاً لمحل إقامة مُقدم الطلب المُدون ببطاقة الرقم القومى وقت تقديم الطلب وليس المُرافق.

 

− تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام ، أما بالنسبة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الإئتمان – جهات التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها) ولا يعتبر الطلب مقبولاً إلا بعد سداد قيمته المالية.

 

− لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مـــهما كانت درجة قرابته، ويجـــوز تنازل الأبناء فقــط لأحد الوالدين "وليس العكس" (ويعامل والد ووالدة الزوج /الزوجة معاملة الوالدين لوجود صلة النسب وحفاظاً على الروابط الأُسرية) شريطة تمتُع المتنازل إليه بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية ، وألا يكون قد سبق لـه أداء فريضـة الحج  طوال حياته وممن تنطبق عليه التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة ، على أن تُرسل المستندات المطلوبـة (شهادة الميلاد - طلب التنازل– صورة بطاقة الرقم القومى ..إلخ) ومن ضمن المستندات شهادة تحركات للمتنازل إليه صادرة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إلى الإدارة العامة للشئون الإدارية لفحصها وإتخاذ اللازم نحو إدراج الطلب على البوابة المصرية الموحدة للحج بمعرفة الإدارة حال الموافقة على الطلب.

 

− تُقبل طلبات التــنازل (لأحد الوالدين أو لوالد ووالدة الزوج / الزوجة ) المقدمة من الفائزين بالقرعة الأصلية أو المصعدين من الإحتياطى قبل إنتهاء الفترة الزمنية الُمحددة لسداد التكاليف بـ  48 ساعة ولا يجــوز العدول عــن التنازل لتلك الحالات وإلا تُلغى فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

− لا يحق للفائزين بفرصة الحج مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معاً طالما تقدم كل منهــم بطلب حج فردى دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

البيانات المطلوبة للتقدم للحج:

 

− الإسم كاملاً طبقاً لما هو مُدون ببطاقة الرقم القومى السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل.

− رقم  بطاقة الرقم القومى ( أربعة عشر رقماً ).

− رقــم الهاتف المحــمول ( يُـراعى إثبات بيانات رقم الهاتف الشـخصى بشكل دقيق حيث أنه يُعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز  ، وكذا رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه فى حالة الضرورة) وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية .

− بيانات المُرافق " إن وجد " من واقع كل من ( بطاقة الرقم القومى–  مستندات صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلــب وفقاً للشــروط السابـــق ذكـــرها - حالة صحية جيدة ومُـعافى من الأمــراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية – رقـم الهـاتف  المحــــمول الشـخصى) ، ويُوقع مُــقدم الطلب والمرافــق " إن وجد " بطلب الحج المقدم بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.

 

نسبة الــ 1 % لأكبر المتقدمين سناً

− تُخصص نسبـة (الـ 1%) مـن تأشـيرات الحـج لأكــبر المُتقدمين ســـنــاً ومـُرافقـــــيـهم بكــل مـديرية عــلـى حـــدا حــيـث تقـوم البوابـة المصـــريـة الموحـدة للحـــج بتجـــميع بيانـاتهـم وترتيـبهم تنازلياً حسب الســــــن  لكل مديرية عــــلى حدا ، ويتم إستـبعادهـم مـن القرعـــة وإعتبارهم فائزيـــن بالحـج بالتزكـيـة ويـُدرج ما دون ذلك ضـــمـن القـــــرعـه العامـة 00 مع مُراعاة إدراج كـبير السن أولاً علـى البـوابــة المصرية المُــوحدة للحج كحـــاج أصـــلى (مُــقدم الطلــب) ثم يُـــدرج تباعـاً المُـــرافق لـــه .

 

− فى حالة تقديم طلــب حـــج زوجى كلاهما  من كبار السن ( 70 عام فأكثر ) أو مــن ذوى الهــمم – على ســـبيل الإســـتثناء .. فيُشــــترط إصـــطحابهما لمُرافـق  واحد فقط مـن الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة تمتعـه بحالة صحية جـيدة ليكون  قادراً على  رعايتهما مـــن الناحية الصحية و العمرية ( أقل مـن 70 عام) وتُطبق شــروط الإستثنــاء الســـابق ذكرها عليه ،  ويتــم مُناظرة المرافـق مــن قبل السيد اللـواء/ مـــساعـد الـمدير للشئون المـالية والإداريـة بالمديريـة أو من يُنيبه- عــقب الفـوز بقرعة الحج ، وفى حالة عدم توافر الشــروط حال مُناظرته يتم إستبداله بمُرافق.

 


ننشر سعر الدينار الكويتى أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 23-10-2024، بالبنوك المصرية، مسجلًا فى البنك الأهلى المصرى 157.9 جنيه للشراء و159.1 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الكويتى فى بعض البنوك اليوم الأربعاء  23 أكتوبر  2024 كالتالى:

سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى

157.9 جنيه للشراء.

159.1 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى بنك مصر

158.2 جنيه للشراء.

158.9 جنيه  للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى بنك الإسكندرية

150.09 جنيه للشراء.

158.9 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى البنك التجارى الدولى cib

155.5 جنيه للشراء.

159.03 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى مصرف أبو ظبى الإسلامي

154.7 جنيه  للشراء.

159.07 جنيه للبيع.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر، الثلاثاء مواصلا موجة صعوده وسط توقعات بأن يهدئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وتيرة خفض أسعار الفائدة، في حين سادت حالة من الترقب بين المستثمرين مع تقارب المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري الشهر المقبل.

 

وصعد الدولار في الأسابيع الثلاثة الماضية ويتجه صوب تحقيق مكاسب للجلسة الخامسة عشرة من أصل 17، إذ قلصت سلسلة من البيانات الاقتصادية الإيجابية التوقعات بشأن حجم وسرعة خفض أسعار الفائدة الأميركية.

 

ووصل العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4.222 بالمئة اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ 26 يوليو.

 

وتظهر أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع بنسبة 91 بالمئة خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في نوفمبر، وترى احتمالا بنسبة تسعة بالمئة أن يبقي المجلس الاحتياطي الفيدرالي عليها دون تغيير.

 

تحركات الأسعار

 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، 0.04 بالمئة إلى 104 بعد أن بلغ 104.08 وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس.

 

وارتفع المؤشر بنحو 3.3 بالمئة على أساس شهري ويتجه صوب أعلى ارتفاع شهري له منذ أبريل 2022.وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، 0.04 بالمئة إلى 104 بعد أن بلغ 104.08 وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس.


كشف العلماء إن بيض ديناصورات أحفوري اكتشفه أثريون بموقع بناء في الصين يوفر رؤى جديدة حول تطور الزواحف المنقرضة .

وبحسب صحيفة"اندبيدنت" البريطانية، اكتشف الباحثون البيوض الست الصغيرة، المتحجرة على شكل كتلة، في عام 2021 في منطقة قانتشو الصينية، والتي تفتخر بأحد أغنى رواسب البيض المتحجر من مجموعة من الزواحف القديمة بما في ذلك الديناصورات، لكن البيض الأحفوري الذي عثر عليه سابقًا في المنطقة كان كبير الحجم نسبيًا.

 

وبعد 3 سنوات من التحليل، حصل العلماء على الصورة الكاملة لقشور البيض الصغيرة التي عثر عليها عام 2021 والمخلوقات المتحجرة الموجودة بداخلها.

 

وأكد التحليل، الذي نشر الأسبوع الماضي في مجلة Historical Biology ، أن المخلوقات الموجودة في البيض هي ديناصورات كانت تجوب المنطقة منذ حوالي 80 مليون سنة خلال العصر الطباشيري المتأخر.

 

وذكرت الدراسة "اكتشفنا مجموعة جزئية من البيض تحتوي على 6 بيضات صغيرة كاملة من تكوين تانجبيان من العصر الطباشيري العلوي في مدينة قانتشو".

 

يبلغ طول أصغر بيضة حوالي 29 ملم فقط،مقارنة بأصغر بيضة ديناصور معروفة سابقًا فكان طولها حوالي 45 ملم × 40 ملم × 34 ملم.

كما أن سمك ومسام قشور البيض المكتشفة لا تشبه تلك الموجودة في أي نوع آخر معروف من الديناصورات، وهو مايشير إلى أن البيضة وضعتها فصيلة جديدة من مجموعة الديناصورات رباعية الأرجل التي تسمى الثيروبودات. 

وأضافت الدراسة الجديدة: "إن شكل البيضة وبنية قشرتها تؤكد أنها أصغر بيضة معروفة لحيوان ثيروبود غير طائر حتى الآن".

 

وأشارت الدراسة أن "هذا الاكتشاف يزيد من تنوع بيض الديناصورات في العصر الطباشيري المتأخر، وهو مايساهم في فهم الثيروبودات بالعصر الطباشيري المتأخر".

 

ويخطط الباحثون لمواصلة دراسة الموقع الذي تم العثور فيه على البيض الأحفوري لفهم طبيعة الديناصور الذي وضعها وكذلك كيفية بناء هذه الديناصورات لأعشاشها.


واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

 

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الاموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" -  مقيم بمحافظة الجيزة) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإنتحال صفة "أحد الأشخاص" متخصص فى العلاج الروحانى، وإيهام ضحاياه بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية ،والترويج لنشاطهالإجرامى عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة..وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل–هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه 

 


ننشر سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 23- 10- 2024،  مقابل الجنيه المصرى بالبنوك العاملة في مصر، مسجلا فى البنك المركزي سعر 63.09 جنيه للشراء، و63.26 جنيه للبيع، وفي البنك الأهلى المصرى سجل سعر 63.09 جنيه للشراء، 63.26 جنيه للبيع.

 

سعر الجنيه الاسترليني  فى البنوك كالتالى:

سعر الجنيه الاسترليني فى البنك المركزى المصرى

63.09  جنيه للشراء.

63.26 جنيه  للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني  فى البنك الأهلى المصرى

63.09 جنيه  للشراء.

63.26 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني  فى بنك مصر

63.06   جنيه  للشراء.

63.26 جنيه  للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني فى بنك الإسكندرية

63.04 جنيه  للشراء.

63.31 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني فى البنك التجارى الدولى "cib"

63.06  جنيه للشراء.

63.29 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني فى البنك العقاري

63.06 جنيه  للشراء.

63.29 جنيه  للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني فى مصرف أبو ظبى الإسلامي 

63.11 جنيه  للشراء.

63.33  جنيه للبيع.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر، الثلاثاء مواصلا موجة صعوده وسط توقعات بأن يهدئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وتيرة خفض أسعار الفائدة، في حين سادت حالة من الترقب بين المستثمرين مع تقارب المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري الشهر المقبل.

 

وصعد الدولار في الأسابيع الثلاثة الماضية ويتجه صوب تحقيق مكاسب للجلسة الخامسة عشرة من أصل 17، إذ قلصت سلسلة من البيانات الاقتصادية الإيجابية التوقعات بشأن حجم وسرعة خفض أسعار الفائدة الأميركية.

 

ووصل العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4.222 بالمئة اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ 26 يوليو.

 

وتظهر أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع بنسبة 91 بالمئة خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في نوفمبر، وترى احتمالا بنسبة تسعة بالمئة أن يبقي المجلس الاحتياطي الفيدرالي عليها دون تغيير.

 

تحركات الأسعار

 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، 0.04 بالمئة إلى 104 بعد أن بلغ 104.08 وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس.

 

وارتفع المؤشر بنحو 3.3 بالمئة على أساس شهري ويتجه صوب أعلى ارتفاع شهري له منذ أبريل 2022.


يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لمواجهة لايبزيج الألماني مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة لايبزيج

من المتوقع أن يدخل المدرب الهولندي آرني سلوت المباراة بتشكيلة تضم:

في حراسة المرمى: كويمن كيليهر.
في خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون.
في خط الوسط: ريان جرافنبيرخ، كورتيس جونز، دومينيك سوبوسلاي.
 في خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

تُعقد المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر، وستبث عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports HD 2، مع تعليق عامر الخوذيري.


أكدت صحيفة الماركا الاسبانية ان قرارا حاسما اتخذ داخل إدارة ريال مدريد الأسباني بضرورة التعاقد مع ظهير ايمن جديد للفريق الملكي خلال الفترة القادمة بعد إصابة نجم الفريق ومنتخب أسبانيا داني كارفاخال واعلان نهاية موسمه الحالي مع ريال مدريد .

وقالت صحيفة الماركا الاسبانية ان مسئولي ريال مدريد يشعرون بالقلق بعد إصابة كارفاخال الطويلة وتواجد لوكاس فاسكيز فقط في مركز الظهير الأيمن خاصة وان فاسكيز عمره ٣٢ عاما و ينتهي تعاقده مع الريال بنهاية الموسم الحالي ورغم ان الأنجليزي ترينت الكسندر ارنولد يعد هو المرشح المثالي لقيادة الجبهة اليمنى لريال مدريد الا ان إدارة النادي الملكي تخشى من قيام ارنولد بتجديد التعاقد مع ليفربول وبالتالي بدأوا في وضع عدد من البدائل. 

وكشفت صحيفة الماركا ان ظهير نادي يوفنتوس الإيطالي اندريا كامبياسو هو المرشح الأوفر حظا حاليا للانضمام الى ريال مدريد على الرغم من ان الطريق لضم نجم السيدة العجوز لن يكون سهلا حيث سبق وطلب نادي استون فيلا الانجليزي ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل ٣٥ مليون يورو الا ان نادي يوفنتوس رفض المقابل المادي واكدت إدارة يوفنتوس ان تقييم الاعب أعلى من هذا الرقم بكثير .

يذكر ان اندريا كامبياسو يلعب في مركزي الظهير الأيمن والظهير الايسر إلى جانب الجناح الأيمن وبرز بشمل مميز مع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا على مدار العام الماضي .


بنسبة زيادة 29% عن العام الماضي..

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 11:26 ص 10/23/2024 11:26:42 AM
موانئ البحر الأحمر

حققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تداول 650 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة زيادة 29% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 382 ألف طن بنسبة زيادة 29% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023، كما حققت زيادة بنسبة 43% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 268 ألف طن.

وشهد ميناء سفاجا  تداول 400 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 27% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 248ألف طن وصادر 152 ألف طن، بينما شهد ميناء السويس تداول 38 ألف طن بكمية وارد ألف طن وصادر 37 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 84 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 28% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 19 ألف طن وصادر65 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 128 ألف طن فوسفات.
 

وأكد اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، أن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، مشيرًا إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

ولفت إلى أن تحسين الموانئ التابعة للهيئة جاء نتيجة لأعمال التطوير وتقديم التسهيلات اللازمة للصادرات والواردات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، وأكد أن زيادة حركة الصادرات المصرية يعزز من القدرة التنافسية للموانئ على المستوى العالمي، كما شدد على أهمية ربط الموانئ البحرية والجافة والمناطق اللوجستية عبر شبكة نقل متكاملة من الطرق والسكك الحديدية، مما يسهل نقل البضائع والمحاصيل.


يتساءل عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الحالية عن موعد زيادة الأجور والمعاشات بعد ارتفاع الوقود.

ومنذ تنفيذ الحكومة قرار زيادة أسعار المحروقات، يترقب ملايين المواطنين موعد زيادة الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، لتمكين أبنائهما من ملاحقة أسعار السلع التي تأثرت بفعل الزيادة الأخيرة التي طالت السولار والبنزين، وجرى إقرارها ابتداءً من صباح الخميس الماضي.

وتحدث مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، عن إمكانية زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، بعد رفع أسعار البنزين والسولار، وما سيتبعه بطبيعة الحال من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.

وقال البدوي، إن هناك توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة في القطاع العام والمؤسسات والهيئات الاقتصادية والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات

وأوضح أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، إذ تحملوا ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

وأشار إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعة: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

 


تُقام الليلة مباراة مثيرة بين لايبزيج الألماني وليفربول الإنجليزي على ملعب "ريد بول أرينا" في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

يستهل ليفربول اللقاء بعد أن حقق انتصارات متتالية في البطولة، حيث جمع 6 نقاط من الفوز على ميلان الإيطالي 3-1 في الجولة الأولى وعلى بولونيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية. في المقابل، يعاني لايبزيج من الخسارة في الجولتين السابقتين، مما جعله يتذيل المجموعة بدون نقاط.

صلاح يقترب من رقم جديد

يسعى النجم المصري محمد صلاح لمواصلة التألق في هذه المباراة، حيث يأمل في الوصول إلى المباراة 69، مما قد يضعه في المركز الثالث في قائمة أكثر لاعبي ليفربول مشاركة في دوري أبطال أوروبا، خلف جيمي كاراجر وستيفن جيرارد. كما يتطلع صلاح لتسجيل هدفه الـ50 في جميع المسابقات الأوروبية مع الفريق.

يدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه الأخير على تشيلسي في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة. ويُعد صلاح أحد أبرز اللاعبين، إذ أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة بالأهداف في تاريخ البريميرليج برصيد 232 هدفًا.

بينما يتواجد ليفربول في المركز الخامس في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا، يأتي لايبزيج في المركز الأخير، مما يزيد من أهمية هذه المواجهة للفريقين.


اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة البريكس المنعقدة حالياً فى روسيا بمثابة فرصة كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية مؤكداً الاهمية الكبيرة لتجمع دول البريكس الذي يضم أكثر من 40 دولة تستطيع التصدي للهيمنة التقليدية للدول الغربية والدولار على الاقتصاد العالمي، كما أن انضمام مصر سيساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات متعددة، مثل الاستثمار والبنية التحتية، مما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة.


وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم : إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون بين دول الجنوب وتقديم رؤية شاملة تعكس قضايا المنطقة، مثل الأمن الغذائي والطاقة، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود مع دول البريكس للتعاون الاقتصادى والتجارى والتنسيق والعمل المشترك بين جميع دول التجمع مما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة.


وأعرب النائب أحمد فؤاد أباظة عن ثقته التامة فى حرص الدول المصرية على استغلال مثل هذه الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول البريكس، بما يعكس المكانة المتميزة لمصر كحلقة وصل بين إفريقيا وبقية دول العالم مؤكدا الاهمية الكبيرة لتجمع دول البريكس فى مواجهة التحديات الراهنة الصعبة والمعقدة بالمنطقة بسبب استمرار الاعتداءات الوحشية من حكومة الإحتلال الإسرائيلى داخل غزة ولبنان
 


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في شمالي غزة ويطالب النازحين بضرورة الإخلاء.

إسرائيل أرسلت وثيقة لأمريكا تتضمن شروطها لوقف إطلاق النار

جدير بالذكر أن الدكتورة تمارا برو، أستاذة القانون والباحثة في الشأن الدولي، قالت إن إسرائيل أرسلت وثيقة للولايات المتحدة الأمريكية تتضمن شروطها حول وقف إطلاق النار، إلا أن المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين خلال زيارته للبنان ولقائه بالمسؤولين اللبنانيين، نبيه بري ونجيب ميقاتي وقائد الجيش، لم يناقش مع المسؤولين في لبنان هذه الوثيقة لأن الولايات المتحدة الأمريكية تعرف جيدا أن القيادة اللبنانية لن توافق على هذه الوثيقة.

أضافت «برو»، خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما طرحه هوكشتاين حسب التقارير التي صدرت اليوم والتي واكبت سير المباحثات التي تمت أمس، أنه عرض وضع آلية لتنفيذ القرار 1701 عبر توسيع مهام اليونيفيل، لافتة إلى أن أمريكا وإسرائيل حاولتا خلال السنوات الماضية عندما كان يتم طرح تجديد لليونيفيل في مجلس الأمن أن يوسعوا من صلاحياتها لتشمل عملية مسح للأراض التي يشملها القرار 1701، لكن المقاومة اللبنانية رفضت هذا الطرح الأمريكي الإسرائيلي.

قوات لليونيفيل على الحدود

وتابعت الباحثة في العلاقات الدولية،  أنه من بين ما طرحه هوكشتاين أيضا، أن يكون هناك قوات لليونيفيل على الحدود مع سوريا، وهذا سيرفضه لبنان، لأن هذا الموضوع يجب التفاوض والمباحثات فيه مع الجهات السورية، أيضا أن يكون هناك مسيرات لقوات اليونيفيل تجوب الأراضي التي يشملها القرار 1701.


تشهد  مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، طقس حار في الظهيرة معتدل باقي ساعات إليها، لطيف ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 18 درجة مئوية، بينما بلغت نسبة الرطوبة   نسبة 37%، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 25 إلي 26 كم / ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة ، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 


ألقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، درس عملي عن "إصابة الأعصاب الطرفية الناتجة عن حوادث السيارات" لطلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب ( رواند عظام)، وذلك بقاعة المحاضرات بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفي الجامعي القديم.

واستعرض النعماني خلال المحاضرة الحالات تستدعي التدخل الجراحي وكيفية تجنب مضاعفاتها المحتملة، وعدد من الحالات المرضية، تم من خلالها التطبيق العملي للطلاب، والتي تساعدهم في استيعاب المواد النظرية من خلال مشاهده الحالات علي أرض الواقع والتعرف علي الحالات عقب إجراء العمليات الجراحية. 

وعقب المحاضرة قدم الطلاب الشكر للدكتور حسان النعماني لحرصه علي التواجد بشكل دائم معهم خلال محاضراتهم العمليه، واكسابهم العديد من الخبرات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل الطبي بعد التخرج، الي جانب دعمه اللا محدود لهم من أجل سير العملية التعليمية بالكلية علي أكمل وجه.


يكرم مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدًا، النجمة التونسية درة، وذلك خلال حفل إفتتاحه يوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2024 بالعين السخنة.

مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا يكرم درة مع ظهور تجربتها الأولي كمخرجة في وين صرنا ؟

التكريم يأتي مواكبا لإنتهاء درة من تصوير فيلمها الوثائقي  وين صرنا ؟ الذي يعد باكورة أعمالها كمخرجة ومنتجة  .

درة أعربت عن سعادتها بالتكريم  من مهرجان VS-FILM   كونه مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوز مدتها الـ5 والـ10 دقائق  .

وقالت : أن التكريم من المهرجان يصادف خروج أول تجاربي كمخرجة الي النور وهي مصادفة تحمل بالنسبة لي تفاؤل وبشرة خير بتجربتي الجديدة مع الأفلام الوثائقية  وأتمني أن تجد صدي طيب لدي الجمهور .

ومن جانبه ذكر الدكتور أسامة أبو نار أن تكريم النجمة  درة هو تكريم عن مشوار حافل بالأعمال والنجاحات والشهرة سواء علي المستوي العربي وخارجه .

وقال : أن درة من النجمات القلائل الذين إرتبطوا بالأفلام الوثائقية والقصيرة مؤخرا وأن هذا الإرتباط تمت ترجمته الي فيلم سيري النور خلال أيام قليلة وأن هذه النوعية من الأعمال تحتاج الي دعم كبير حتي تحتل المكانة التي تستحقها الي جانب الأفلام الروائية خاصة وأن هناك أفلاما وثائقية وتسجيلية قصيرة  عربية حصدت جوائز لم تحققها الأفلام الروائية الطويلة .

وقال السيد زياد باسمير : أن المهرجان سيكرم الي جانب درة عدد من كبار الداعمين العرب والأجانب للأفلام القصيرة سواء التسجيلية أو الروائية أو الوثائقية الطويلة والقصيرة على حد سواء بهدف نشر ودعم إنتاج ومشاهدة هذه النوعية من الأفلام التي حققت للعالم العربي مؤخرا نجاحات دولية مهمة علي صعيد المهرجانات الكبري .

وأشار الي أن درة أخذت زمام المبادرة في هذا الشأن سواء من ناحية الإنتاج أو الإخراج لذلك كنا أول من دعمها  بتكريمها مع ظهور تجربتها الجديدة


أكد محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبد المعطي، اليوم الأربعاء. أنهّ جري الدفع بـ 3،أتوبيسات و43 سيارة ميكروباص إضافية لنقل الأهالي وطلاب الجامعة بمركز بيلا إلى كفرالشيخ، خلال فترات الذروة الصباحية، لمنع الازدحام، وحرصاً على سلامة ومستقبل الطلاب، وذلك بإشراف رئيس مركز ومدينة بيلاأيمن غالي، بالتعاون مع إدارة المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور بالمحافظة.
وقال إن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالب الأهالي وتلبيةً لاحتياجات طلاب الجامعة، وطبقًا للتقارير اليومية، والزيارات الميدانية للمواقف، وفي إطار سعي المحافظة لتحسين منظومة النقل وتقديم أفضل الخدمات للأهالي، وذلك لتخفيف العبء عن طلاب الجامعة والمدارس وتوفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للطلاب.
وأوضح المحافظ، بأنه يتم الدفع بأتوبيسات وسيارات إضافية بمعظم مواقف المحافظة لنقل الطلاب والأهالي أوقات الذروة، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع وحدات إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف، بمتابعة حركة وخطوط السير ونقل الطلاب والأهالي، وتكثيف الحملات الرقابية على المواقف لمواجهة أي محاولة لاستغلال الركاب والتواصل معهم ميدانياً.
وأشار إلى وجود تنسيق كامل بين رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافطة وإدارة المواقف ، والإدارة العامة للمرور ومباحث المرور لتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المواقف والميادين لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.
وشدد على ضرورة إلتزام السائقين بوضع ملصقات التعريفة الجديدة لنقل الركاب فى أماكن واضحة على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة، محذرًا من استغلال الأهالي واتخاذ الاجراءات الرادعة حيال من يستغلهم أو يتعدي على حقوقهم.
وأكد أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير تجاه من يستغل المواطن فى تحصيل مبالغ أزيد من تعريفة الركوب المحددة بكافة الخطوط بنطاق المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع استغلال المواطنين
وناشد محافظ كفرالشيخ، جموع المواطنين بعدم دفع أية زيادة عن التعريفة الرسمية المعلنة والإبلاغ الفوري عن أي سيارة تخالف التعليمات من خلال الخط الساخن 114 والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ والخط الساخن لإدارة المرور  136 والأرضي 0473232297 يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.
 


اعتبرت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس بمثابة فرصة تاريخية لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية ولتعزيز مكانة مصر الدولية مشيرة الى قدرة مصر من خلال التعاون والتنسيق والعمل المشترك مع جميع دول تجمع البريكس على صياغة استراتيجية تعاون بين دول التجمع لمواجهة محاولات هيمنة بعض الدول الكبرى على الاقتصاد العالمى.

وأكدت " درويش " فى بيان لها أصدرته اليوم أن مشاركة الرئيس السيسى فى هذه القمة سوف تحقق مكاسب متعددة وكبيرة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها التعاون الاقتصادى والاستثمارى والصناعى والسياحى بين دول تجمع البريكس لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر مشيدة بجهود الرئيس السيسي لتهدئة الأوضاع في المنطقة ضمانًا للسلم والأمن الإقليمي والدولى ومن هنا فإن قمة بريكس باعتبارها منصة قوية لتعزيز التعاون بين الدول النامية سيكون لها دورها الكبير فى مواجهة التحديات العالمية شديدة الأهمية بسبب تداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي

وأكدت النائبة سولاف درويش أن اللقاءات المرتقبة بين الرئيس السيسى وقادة ورؤساء دول تجمع البريكس سيكون لها اثارها الايجابية فى تعزيز دور مصر الرائد في المنطقة وتجسيد سياستها الخارجية القائمة على التعاون والشراكة لتحقيق الاستقرار والتنمية، خاصة فى ظل ما تبذله مصر من جهود غير عادية لتهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومنع تحول الأزمات إلى صراعات أوسع، وأن هذه الجهود تمثل ضمانًا للسلم والأمن الإقليمي والدولي مثمنة القضايا المهمة التى دارت فى مباحثات الرئيس السيسى مع الرئيس الروسى بوتين ومشيرة إلى أن الرئيس السيسى يحرص دائماً فى مثل هذه التجمعات الكبيرة على الترويج للاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية لمصر فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.


لقي فني كهرباء بالفيوم مصرعه أسفل عجلات سيارة ملاكي أثناء عبوره طريق ابشواي السياحي بالقرب من  قرية قصر بياض بدائرة مركز ابشواي، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي في ابشواى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تفاصيل الحادث

كان مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة ابشواي ، بورود إشارة من شرطة النجدة، بمصرع شاب دهسًا أسفل عجلات سيارة ملاكي، بطريق ابشواي السياحي.

وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة ابشواي وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبينّ أنّه خلال عبور شخص يدعى  " عربي.  ح ق 41 سنة ويعمل فنى كهرباء، ومقيم بقرية النصارية بدائرة مركز ابشواي ، صدمته سيارة تسير بسرعة جنونية، فسقط أرضًا ولقي مصرعه على الفور، إثر إصاباته المتعددة جراء الحادث، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ابشواي المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، التي انتدبت مفتش الصحة؛ لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث وظروفه وملابساته، وكلفت رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات لكشف هوية مرتكب الحادث والقبض عليه وتولت التحقيق.


كشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان عقبتين مازالتا في الطريق امام رغبة رابطة اندية الدوري الأسباني في إقامة اول مباراة في الدوري الاسباني خارج أسبانيا وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مباراة برشلونة امام اتلتيكو مدريد والتي من المفترض اقامتها احد يومي ٢١ او ٢٢ نوفمبر القادم .

وقالت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان مناقشات تمت خلال الأسبوعين الماضيين للحصول على موافقة الاتحاد الأسباني لكرة القدم لاقامة المباراة  على ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأمريكية وايضا الموافقة الأخيرة من الاتحاد الدولى ( فيفا ) لاعتماد إقامة المباراة  خارج أسبانيا. 

واشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان المشاكل السابقة بين رئيس رابطة اندية الليجا خافيير تسيباس و رئيس الاتحاد الأسباني لكرة القدم السابق لويس روباليس انتهت برحيل روباليس وقدوم اللجنة المؤقتة لقيادة الاتحاد الأسباني الا انه مازالت هناك عقبتين امام إقامة المباراة. 

وكشفت الصحيفة الاسبانية عن العقبتين قائلة : العقبة الاولى هي إمكانية ان يطلب برشلونة مقابل مادي للتنازل عن إقامة المباراة على ملعبه والعقبة الثانية هي من سيوقع على الاتفاق ممثلا للاتحاد الأسباني خاصة وان حال توقيع اللجنة المؤقتة سيكون ملزما لأي اتحاد منتخب قادم في مباريات مشابهة .


أعلن بريم ألين، مدير النمو الاستراتيجي والمتحدث الرسمي لشركة زوهو، أن الشركة تدير بنيتها السحابية بشكل كامل دون الاعتماد على شركاء خارجيين، مما يعزز معايير الحماية والأمان لمستخدميها. وكشف ألين أن زوهو تخدم حالياً 100 مليون مستخدم حول العالم، مقارنة بـ 80 مليون مستخدم في عام 2022، محققة إيرادات سنوية تصل إلى مليار دولار.

وأشار ألين إلى أن معدل نمو الشركة بلغ 23% على مستوى العالم، مع تحقيق نمو استثنائي بلغ 10 أضعاف في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن معدلات النمو في مصر وصلت إلى 33%، مؤكداً أن العملاء يفضلون زوهو بسبب تقنياتها المتطورة والاهتمام البالغ بعوامل الأمان والحماية.

 


تقدم أهالي قرية فيشا الصغرى التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، بعدت شكاوى واستغاثات من سوء مياه الشرب في الطعم والرائحة الكريهة واللون، حيث أن المياه ملوثة تمثل خطر كبير علي كبار السن والأطفال وانتشار الأمراض مما دفع شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية، بفرق من المعامل الخاصة بها؛ لقرية فيشا الصغرى التابعة لمركز الباجور وذلك بعد شكاوى المواطنين من سوء حالة المياه والخدمات المقدمة وعدم صلاحيتها.

وتوجيه لجان شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى قرية فيشا الصغرى
ووجه رشدي عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، لجنة بالنزول إلى قرية فيشا الصغرى التابعة لمركز الباجور، وذلك للتعامل مع الشكاوى الواردة للشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة سبب الشكوى.

ووجهت مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، إيناس عفيفي رئيس الوحدة المحلية بفيشا الصغرى، بمرافقة لجنة من شركة مياه الشرب لأخذ عينات متفرقة بالقرية وذلك لتحليلها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستخدام.

وفي كفر الباجور استدعت الوحدة المحلية الشركة المنفذة لخط المياه القادم من القرنين بعد كسر الماسورة للمرة الثانية على التوالي للتعامل مع الواقعة، إذ تم إحضار قطعة الغيار والإصلاح وعمل اللازم وتأمين الماسورة.


بالتزامن مع احتفالات تعامد الشمس..

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 11:37 ص 10/23/2024 11:37:17 AM
الفحوصات الطبية

 نظمت هيئة الرعاية الصحية بأسوان فعاليات توعوية وفحوصات طبية بمدينة أبو سمبل بجنوب محافظة أسوان ، وذلك بحضور الدكتور أشرف حماد ، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان.

وقد شملت الفاعليات التعريف بهيئة الرعاية الصحية ودور الهيئة في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ، بالإضافة لتوزيع بروشورات تعريفية على المواطنين والزوار، تحتوي على معلومات تفصيلية حول كيفية الاستفادة من خدمات التأمين الصحي الشامل، وأماكن وحدات طب الأسرة والمستشفيات التابعة للهيئة، بالإضافة إلى شرح عن المزايا المقدمة من خلال المنظومة مثل الفحوصات الدورية، العلاجات الطبية، وخدمات الطوارئ.

وقد تضمنت الفعاليات تقديم مجموعة من الفحوصات الطبية المجانية للمواطنين والزوار، وذلك كجزء من جهود الهيئة لتعزيز الوعي الصحي وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة للجميع. كما تم خلال الفعالية تسليط الضوء على خدمات السياحة العلاجية التي تقدمها الهيئة، والتي تستهدف جذب الزوار للاستفادة من الخدمات الصحية المتميزة التي توفرها مصر ، ضمن برنامج " نرعاك في مصر ".

وخلال تفقده للفاعليات أكد الدكتور أشرف حماد، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان،  على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل مع المواطنين والزوار، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى دائمًا إلى تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية وفقًا لأعلى المعايير الدولية.


زار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصنع شركة "تربوسان" لتصنيع الطلمبات بهدف الاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في تصنيع الطلمبات، وبحث فرص نقل وتوطين صناعة الطلمبات اللازمة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك خلال زيارته الحالية لدولة تركيا، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد نبيل، رئيس شركه البدر للإنشاءات.


وناقش الشربيني، مع مسئولى مصنع شركة "تربوسان" لتصنيع الطلمبات، آلية ضبط الجودة، والاختبارات التي يتم إجراؤها على الطلمبات، وقدرات المصنع الإنتاجية في تركيا، وخدمات ما بعد البيع، وتوفير قطع الغيار المطلوبة للطلمبات، موضحاً أن زيارته تأتى في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، نحو دعم التصنيع المحلي وتوطين جميع الصناعات المرتبطة بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، واستمرار التعاون بين مصر وتركيا في تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري ودعم الصناعة وتبادل الخبرات.


وقدم رئيس مجلس إدارة شركة تربوسان، ومسئولو المصنع، عرضاً حول قدرات المصنع وحجم إنتاجه السنوي والإمكانات الفنية التكنولوجية الحديثة لتصنيع كل انواع الطلمبات المستخدمة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف، ومنها الطلمبات (الغاطسة - الأفقية - الرأسية - المنشطرة - الضغط العالي)، مؤكدين اهتمامهم بتعميق العلاقات مع الشركاء المصريين، وجاهزيتهم لنقل التكنولوجيا، والتوسع في عمليات التصنيع المحلي في مصر، ومن ثم التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال جمهورية مصر العربية.


وتفقد وزير الإسكان ومرافقوه مراحل التصنيع والمنتجات المختلفة للمصنع، وناقش مع مسئولي الشركة الاحتياجات الخاصة لتوسيع وتسريع نطاق التصنيع المحلي، مع الالتزام الكامل بما يحتاجه المشروع من أساليب متابعة وضمان الجودة، مشيداً بنظم الجودة المتبعة في عمليات التصنيع لدى المصنع، كما ناقش مع مسؤولي المصنع والعاملين الاختبارات التي يتم اتباعها لضمان جودة المنتج والمتابعة المستمرة من خلال المصنع مع العملاء لضمان كفاءة التشغيل واتباع إجراءات الصيانة القياسية لجميع المهمات.


وأكد الوزير اهمية توفير جميع قطع الغيار المطلوبة لجميع الطلمبات التي يتم تصنيعها بالمصنع وذلك لضمان استدامة المنتج، مختتما زيارته بالتأكيد علي أهمية خدمات ما بعد البيع، وتدريب المهندسين والفنيين المسئولين عن التشغيل والصيانة لضمان استدامة المعدات لأطول فترة ممكنة.


كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بقيام السكرتير العام المساعد اللواء محمد عبد الجليل بجولة ميدانية استمرت على مدار يومين، شملت تفقد مواقف الإقليم والسلايمة والشيخ عامر بمركز إدفو، بالإضافة إلى مواقف توشكى وقسطل وناصر بمركز نصر النوبة، وذلك للتأكيد على تعليمات محافظ أسوان بشأن التزام سائقى سيارات السيرفيس بتطبيق التعريفة الجديدة دون أي مغالاة مع عدم السماح بأى محاولات لاستغلال المواطنين، بجانب المواجهة الحازمة لسائقي سيارات السيرفيس فى حالة قيامهم بفرض أى زيادة على التعريفة الجديدة التى تم إقرارها.

وشدد على الالتزام بتركيب وإلصاق التعريفة على زجاج السيارات، وأيضاً البانرات التوضيحية بالتعريفة المقررة على خطوط السير داخل وخارج المدن، علاوة على الإستماع للشكاوى والمطالب الجماهيرية والعمل على تلبيتها بالشكل المطلوب، وهو الذي يتطلب من المواطنين الإبلاغ الفورى عن أى تجاوزات يتم رصدها فى رفع قيمة التعريفة لسرعة التدخل واتخاذ اللازم، وتفقد موقف الأقاليم بإدفو.

واستمع اللواء محمد عبد الجليل لشكاوى المواطنين والأهالي حيث نقل لهم تعليمات المحافظ بسرعة تشكيل لجنة متخصصة لإعداد دراسة متكاملة تشمل حصر دقيق لأعداد سيارات الأجرة والمساقات بالكيلو متر بكل خط سير مع تقدير أسعار الأجرة التى تتناسب مع ذلك من أجل عرضها على المحافظ لاتخاذ الإجراءات وإصدار التعليمات المناسبة التى تلبى المطالب الجماهيرية وتضمن حصول السائق والراكب على حقوقهم المقررة.

 وفى نفس الجولة الميدانية قام السكرتير العام المساعد بتفقد موقف الشيخ عامر الجديد والجاري إنشاؤه على مساحة 200 متر، وتم التأكيد على ضرورة القيام بأعمال تمهيد وتوسعة الشارع المؤدى للموقف مع الإهتمام بتنفيذ أعمال اللاند سكيب وتجميل المنطقة المحيطة بمدخل الموقف .


كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اللواء عماد عبد الله السكرتير العام المساعد، بتدشين وبدأ تكليف شركات النظافة التي تم التعاقد معها لتنفيذ خدمات كنس ونظافة الشوارع بنطاق مدينة المنصورة وطلخا. 
وأوضح مرزوق، انه تم التعاقد مع 3 شركات للعمل في نطاق شرق وغرب المنصورة ومدينة طلخا بعدد 370 عامل و60 سائق لخدمه كنس ونظافة الشوارع والميادين مؤكدا أن نظافة الشوارع والميادين بالمدن والمراكز تأتي علي رأس الأولويات لتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين. 
ومن جانبه اوضح  محمد حمص مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة انه تم التنسيق مع احمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة ومحمد امين رئيس حي شرق المنصورة والمحاسب سيد النخيلي رئيس مركز ومدينة طلخا لتنفيذ التعاقدات المشار اليها حيث  تعمل شركة المؤسسة المصرية لخدمات النظافة بنطاق حي غرب المنصورة وشركة انضباط بنطاق حي شرق المنصورة وشركة شامخ للخدمات البيئية بمدينة طلخا ويتم العمل علي مدار الثلاث ورديات طول ال24 ساعه وذلك في إطار حرص المحافظة النهوض بمستوى خدمات النظافة وجمع المخلفات و تحسين الصورة البصرية والقضاء على مشكله وجود القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية، ووجه محافظ الدقهلية بتشكيل لجان برئاسة السادة رؤساء الوحدات المحلية في شرق وغرب وطلخا وعضويه المختصين وذلك لمراقبه تنفيذ التعاقدات مع الشركات المذكورة وذلك لتحسين مستوي أداء النظافه حتي يشعر المواطن بالتغيير. 


 كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بقيام اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، بمواصلة المتابعة الميدانية لتفقد سير وانتظام العمل بمنظومة تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء داخل المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ومنها المراكز التكنولوجية بمدن إدفو والبصيلية والسباعية، بالإضافة إلى مدينتى نصر النوبة وكلابشة.

ووجه الإستمرار فى تذليل كافة العقبات والمشكلات أمام المتقدمين لسرعة إنهاء إجراءات إستخراج شهادة البيانات، مع تكليف العاملين بمنظومة التصالح بتسخير جميع الإمكانيات لحسن التعامل مع المواطنين وتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات اللازمة لنهو ملفاتهم فى أقرب وقت، مع ضرورة أن يتوازى مع ذلك تكثيف التوعية لتشجيع وتحفيز المواطنين للإقبال والتقدم بطلبات التصالح، واستثمار هذه الفرصة لتحقيق الاستقرار الأسرى والمعيشي لهم، وتم خلال الجولة الميدانية الاستماع لشكاوى الأهالى والمواطنين، وتم التوجيه بسرعة الإنتهاء من كافة المعاملات والطلبات المقدمة بالمركز التكنولوجى بإدفو خلال أسبوعين حيث وصل إجمالي المعاملات بالمركز إلى 4 آلاف طلب جارى التعامل معها وفقاً للقواعد والقوانين المحددة .

يأتي ذالك بناء علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الإجراءات الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء طبقاً لقانون 187 لسنة 2023 ، ولائحته التنفيذية للتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم ، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن ، والمتابعة المستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض


 التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة "تربوسان" لتصنيع الطلمبات، لبحث فرص نقل وتوطين صناعة الطلمبات المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف وإنشاء مصنع للشركة في مصر، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع المصانع التركية المتخصصة لتوطين الصناعة محلياً.


كما ناقش وزير الإسكان، مع مسئولى الشركة، خططهم للتواجد في مصر من خلال الاستثمار لإنشاء مصنع لإنتاج جميع أنواع الطلمبات، حيث أكد السيد سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة "تربوسان" لتصنيع الطلمبات، أن من أهم الأهداف الحالية هي زيادة حجم التعاون الصناعي والتجاري بين تركيا ومصر، مشيراً إلى تطلع المصنع لتطوير العلاقات وزيادة التعاون مع وزارة الإسكان المصرية، ومن المخطط التواجد بقوة في مصر من خلال عقد الشراكات مع الشركات المحلية والوطنية بغرض تبادل الخبرات ونقل المعرفة وزيادة التعاون في مجال تصنيع الطلمبات.


وقدم مسئولو شركة "تربوسان" عرضاً حول تاريخ المصنع وفروعه بالعالم وحجم إنتاجه من الطلمبات بمختلف أنواعها والمستخدمة في تنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات تحلية المياه وحقن الكيماويات ونقل الروبة الناتجة من عمليات التنقية والحمأة الناتجة من عمليات معالجة الصرف الصحي، كما استعرضوا التقنيات الحديثة التى يتبناها المصنع، وأحدث البرامج الهندسية والأجهزة الحديثة المستخدمة في التصميم والتصنيع.


وناقش المهندس شريف الشربيني، ممثلى المصنع إمكانية التعاون مع جميع الجهات التصنيعية في مصر بغرض استغلال خبرة المصانع المحلية وتواجدها داخل مصر ودراساتها السابقة عن الاحتياجات المحلية والمواصفات المعمول بها في مصر، وأهمية دراسة احتياجات السوق المصرية والأسواق المجاورة، كما تطرق إلى مناقشة جميع التحديات التي تواجه تواجد الشركة في مصر، مؤكداً أن الدولة قد اتخذت العديد من الإجراءات والقرارات التي تساعد وتشجع الاستثمار في مصر.


وأشار الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الاسكان، إلى الإجراءات التى قامت بها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة لها من تحديث للمواصفات الفنية، وتنميط المهمات المطلوبة لتنفيذ المشروعات، وحصر جميع الاحتياجات المطلوبة خلال الـ5 سنوات القادمة بما يسمح بتشجيع توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية.


واختتم المهندس شريف الشربيني، اللقاء، بتوجيه الشكر لمسئولي المصنع على الجهد المبذول لتشجيع الصناعة المحلية في مصر، واهتمامهم بالتواجد في مصر والاستثمار وتوفير احتياجات السوق المحلية، مؤكداً أن المجهودات التي تتم حالياً هي خارج النطاق التقليدي المعتاد، وتمثل فرصة حقيقة لجميع شركات القطاع الخاص والمصانع للنهوض والنجاح في السوق المصرية بسبب الطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات التنموية في مصر.


جدير بالذكر أن شركة تربوسان تعد من أكبر الشركات المتخصصة في تصميم وإنتاج طلمبات الري الزراعي ومياه الشرب والصرف الصحي والمنشآت الصناعية المختلفة عالمياً ومقرها في تركيا منذ ما يقرب من 50 عاما، كما شاركت في تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر على مدار 25 عاماً بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة للوزارة، وتقوم الشركة بتصنيع جميع أنواع الطلمبات التي تستخدم في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن أهمها طلمبات الصرف الصحي الغاطسة والمطلوبة بشكل كبير في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وطلمبات الضغط العالي التي يتم استخدامها في تنفيذ محطات التحلية.


استقبل  الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، السفير إيفان يوكي سفير جمهورية التشيك لدى القاهرة ، ودانييلا يوكلوفا، وقد رافقهم خلال الزيارة عدد من العمداء والأكاديميين  وذلك بحضور الدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة  للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون  الأكاديمية والتعليم .

 وأكد الدكتور عمرو عدلى ان خلال اللقاء تم بحث سبل  التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية  والجامعات التشيكية، فى المجالات  الاكاديمية والبحثية والبرامج والتخصصات العلمية  وتبادل الخبرات 

ناقش السفير يوكي والسيدة يوكلوفا مع العمداء والمسئولين الأكاديميين أساليب التعليم المتبعة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة وجمهورية التشيك كما قاموا بجولة في الحرم الجامعي، للتعرف على مرافق الجامعة المتطورة وبرامجها المتميزة.

وأعرب السفير عن اهتمامه بتعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية، مما يمهد الطريق لتعاون مثمر بين الجانبين في المستقبل.

من جانب أخر نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا احتفالية باليوم الثقافى اليابانى  وذلك بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة ،والدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة ،والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر و حرمه ،والدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية و التعليم.

شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس و الزوار خلال الاحتفال  بمجموعة من الأنشطة اليابانية التقليدية، مثل ارتداء الكيمونو، حفل الشاي الياباني، ترتيب الزهور (إيكيبانا)، بالإضافة إلى الألعاب اليابانية .

وتضمنت الأنشطة اليابانية عروضاً ثقافية متنوعة للتعريف بالثقافة اليابانية، بدءاً من حفلات الشاي إلى الخط الياباني، وعروض فنون الدفاع عن النفس، والمعارض الثقافية، حيث تمكن الحضور من التفاعل مع التراث المميز لليابان


أعلن بريم ألين، مدير النمو الاستراتيجي والمتحدث الرسمي لشركة زوهو، أن الشركة استثمرت 35 مليون دولار لدعم رقمنة أكثر من 70 ألف شركة في مصر. 

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تعد من أسرع الأسواق نمواً لزوهو.

 وأوضح أن الشركة تركز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحفيز تحولها الرقمي وتطوير أعمالها.

 


المصدر : رياضة : برلماني: مباحثات الرئيسين السيسي وبوتين ناجحة وحققت أهدافها للبلدين

أخبار متعلقة :