نافذة على العالم

رياضة : الكنسيت الإسرائيلي يوافق على مشروعي قانونين يحدان من أنشطة الأونروا

الأحد 6 أكتوبر 2024 08:00 مساءً

نافذة على العالم - وافقت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي على مشروعي قانونين يهدفان إلى الحد من أنشطة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مما يفتح الباب أمام القراءتين الثانية والثالثة اللازمتين لتحول كل منهما إلى قانون.

 

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن مشروع القانون الأول من شأنه أن يحظر على السلطات الحكومية إجراء أي اتصالات مع (أونروا) اعتبارًا من اليوم التالي لسنه، أما الثاني فمن شأنه أن يحظر على المنظمة فعليا العمل على أراضي إسرائيل من خلال إلغاء المذكرات المتبادلة في عام 1967، والتي تمثل أساس أنشطة المنظمة.

ودعت عضوة الكنيست، التي تقدمت بمشروع القانون الأول يوليا مالينوفسكي، الائتلاف والمعارضة إلى "التكاتف لتمرير القانونين في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من التخلص من الأونروا إلى الأبد"، على حد تعبيرها.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية، يأتي تمرير مشروعي القانونين على الرغم من المخاوف التي أثارها مسؤولون في وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي بشأن العواقب العملية المحتملة لتلك المساعي الرامية إلى تجريم الأونروا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش كتب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، محذرا من أن التشريع، في حال تمريره، يمكن أن يمنع الأونروا من مواصلة عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي يحرم اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية من المساعدة الأساسية والحماية التي تقدمها لهم الأونروا منذ عام 1949.

 

وتوفر الوكالة التعليم والرعاية الصحية والمساعدات لملايين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا.. وتزعم إسرائيل أن لنحو 10% من موظفي (أونروا) في غزة صلات بالإرهاب، وأن المرافق التعليمية الخاضعة لإشراف المنظمة تحرض باستمرار على كراهية إسرائيل وتمجد الإرهاب.


حقق المصريون القدماء انتصارات عظيمة في العديد من المعارك، حيث أظهروا براعتهم العسكرية وقيادتهم القوية للدفاع عن أراضيهم. تلك الانتصارات أسست لحقبة من القوة والازدهار في التاريخ المصري. 

وفي سياقٍ مشابه، جاءت انتصارات حرب أكتوبر 1973، التي تُعد علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، حيث استعاد الجيش المصري أرض سيناء.

- تعرف على الفعاليات والأنشطة والقطع الأثرية لشهر أكتوبر:

تحت عنوان "عظمة الانتصار في التاريخ المصري"، وقع اختيار الجمهور هذا الشهر على القطع الأثرية التي تسلط الضوء على الحروب التي خاضتها مصر على مر العصور، وبالقادة العسكريين، والأسلحة، والمعبودات الخاصة بالحرب في مصر القديمة، وذلك احتفالاً بنصر أكتوبر المجيد والذي يوافق 6 أكتوبر من كل عام.

وتبرز القطع دور الجيش المصري والذي يعد أقدم جيش نظامي ثابت في العالم على مدى العصور المختلفة، حيث خاض العديد من المعارك الكبرى للتحرير، والاستقلال من أبرزها معركة مَجدو بقيادة الملك تحتمس الثالث، ومعركة قادش بقيادة الملك رمسيس الثاني، ومعركة حطين، معركة عين جالوت. كما تظل حرب 6 أكتوبر 1973 إنجازاً وطنياً بطولياً ورمزاً للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية، بالتعاون مع شعب مصر العظيم، والذي يعد من أعظم انتصارات العصر الحديث.

• متحف الفن الإسلامي بباب الخلق: يعرض سيف من الصُلب من العصر المملوكي عليه كتابة بالذهب نصها: "السلطان المالك الملك العادل أبو النصر طومان باي سلطان الإسلام والمسلمين أبو الفقراء والمساكين محيي العدل في العالمين خلد الله ملكه وعز نصره."

• متحف الشرطة بالقلعة: يعرض رشاش بورسعيد الذي استخدمه الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973، من إنتاج المصانع الحربية بمصر بين عامي 1965 - 1970، وهو نسخة من الرشاش السويدي (إم 45)، عيار 9 ملم، سعة 36 طلقة.

• متحف قصر محمد علي بالمنيل: يعرض سيف له جراب من الفضة واليد من العاج ومطعم بفصوص من المرجان. كما ينظم المتحف معرضاً مؤقتاً لبعض الصور الأرشيفية لزيارة الأمير محمد علي للمدرسة الحربية، بالإضافة إلى عدد من الجولات الإرشادية بالمتحف.

• متحف المركبات الملكية ببولاق: يعرض سيف من المعدن له تلبيسة يد من الذهب وجراب من الجلد به حلقتين من المعدن. وتحت عنوان "العزة والكرامة"، ينظم المتحف معرضاً مؤقتاً يضم ثلاث قطع أثرية عبارة عن غدارة، ومسدس ساقية، وجهاز اتصال لاسلكي، بالإضافة إلى جريدتين من أرشيف جريدة الأهرام وجريدة الأخبار عن حرب أكتوبر. كما ينظم المتحف جولة إرشادية عن السيوف وبعض نماذج العربات الحربية، بالإضافة إلى جلسة نقاشية مع الأطفال حول حرب أكتوبر وورشة فنية لتصميم وتلوين العلم المصري مع أصدقاء المتحف من طلاب وأطفال.

• متحف جاير أندرسون بالسيدة زينب: يعرض خوذة من الحديد من العصر المملوكي على شكل وجه أدمى يتخلله زخارف نباتية ويعلوها حربه على جانبيها قرنين يتوسط الخوذة واقي لحماية الأنف ومزود بزرد لحماية الرقبة والأذنين. كما ينظم جولة إرشادية بالمتحف لمجموعة من الطلبة من إدارة القاهرة والجيزة مع تسليط الضوء على قاعة الأسلحة لتعريف الأطفال بتطور الأسلحة منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث. كما ينظم معرضاً إلكترونياً بعنوان "الأسلحة" يعرض مجموعة نادرة من الأسلحة الموجودة بالمتحف، وورشة فنية يقوم فيها الطلاب برسم حر عن حرب أكتوبر بالإضافة إلى ورش حرفية لمجموعة من السيدات المتدربات لعمل علم مصر باستخدام خامات مختلفة.

• متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 2: يعرض الجزء العلوي من تمثال من الجرانيت الأحمر للملك تحتمس الثالث بغطاء الرأس الملكي. ويعد هذا الملك من أعظم حكام مصر الذي وسع الإمبراطورية المصرية القديمة إلى أقصى مدي إقليمي لها قام ب 17 حملة حربية أهمها معركة مجدو ضد تحالف من 22 دوله بقياده أمير قادش. كما ينظم ورشة لمجسمات عن الأسلحة والحروب بعنوان "يوم النصر العظيم"، وعدد من الجولات الإرشادية للزائرين خلال شهر أكتوبر.

• متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 3: يعرض تمثال من حجر الجرانوديوريت للمعبودة سخمت العظيمة سيدة الأرضين وعين رع وسيدة الحرب. كما ينظم المتحف ورشة عمل بعنوان " انتصارات خالدة " وعدد من الجولات الإرشادية للزائرين المصريين خلال شهر أكتوبر.

• متحف ركن فاروق بحلوان: يعرض نموذج لتمثال للملك تحتمس الثالث ممسك إنائي النو وعلى قاعده التمثال إهداء للملك فاروق من مدرسة أسوان الصناعية " وهو واحد من أعظم ملوك مصر القديمة الذي أشتهر ببراعته في وضع الخطط الحربية والانتصار بجميع المعارك العسكرية التي خاضها وعمل على توسيع ملك وحكم مصر

• المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية: يعرض تمثال برونزي من العصر اليوناني الروماني للإلهة سخمت جالسة بهيئة سيدة برأس أنثى الأسد، إلهة الحرب والقوة. كما ينظم المتحف ندوة عن دور سلاح المهندسين وأهميته في الحرب.

• متحف الإسكندرية القومي: يعرض طبنجة من العصر العثماني، ذات مقبض من الخشب عليها زخارف نباتية متشابكة مكفته بالذهب وبنهاية المقبض جامه بداخلها رأس أسد بارز مكفت بالذهب. وللطبنجة ماسورة من الصلب عليها زخارف نباتية مكفتة بالذهب يتخللها بحور كتابية بالخط الفارسي. وبعنوان "متاحف من أجل السلام"، ينظم المتحف فاعلية فنية وثقافية تتضمن عرض موسيقى، وورشة عمل عن دور المتاحف من أجل السلام بالإضافة إلى سلسلة من المحاضرات عن مصر ودورها في تحقيق السلام.

• متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية: يعرض سيف نصله من الصلب بمقبض له تلبيسه من الذهب ومرصع بأحجار الماس. كما ينظم المتحف ورشة رسم لمجسمات للدبابات والأسلحة بالتعاون مع المتحف اليوناني الروماني.

• متحف رشيد الوطني: ينظم ورشة فنية تعليمية متنوعة بالحديقة المتحفية تشمل عمل مجسمات ورسومات لبعض الأسلحة والعربات الحربية.

• متحف مطروح القومي: يعرض لوحة جدارية من الحجر الجيري عليها منظر يصور الملك توت عنخ أمون وهو يمسك الأسرى من شعورهم وتكاد أرجلهم لا تمس الأرض المصرية وفي يده الأخرى المقمعة. وبعنوان " العرض غالى بس الوطن أغلى"، يقدم المتحف فعالية ثقافية، يقدم خلالها عرض أفلام وثائقية عن بطولات المقاتل المصري في حرب أكتوبر لنشر الوعى الثقافي وإلقاء الضوء على بطولات المقاتل المصري على مر العصور .

• متحف طنطا القومي: يعرض تمثال للآلهة "باستت" على هيئة رأس قطة وجسم آدمي ترتدي الزي الحربي وتحمل بيدها درع.

• متحف كفر الشيخ: يعرض تمثال مزدوج من الجرانيت الأحمر للملك رمسيس الثاني والمعبودة سخمت. صور الملك بنفس حجم معبودة الحرب والقوة كدليل على قوة حكمه وكثرة انتصارات. كما يقدم المتحف مسابقة رسم للأطفال للتعبير عن الانتصارات، لرفع الوعي بملاحم الوطن العظيمة

• متحف تل بسطا بالشرقية: يقدم المتحف جولات إرشادية لألقاء الضوء على أحداث حرب أكتوبر المجيد، بالإضافة إلى تنظيم ورشة فنية بعنوان "التصوير بالألوان الزيتية على الاتوال" يقدم خلالها منظر العبور بالإضافة إلى تنظيم محاضرة بعنوان" حرب أكتوبر 1973 العزة والنصر".

• متحف السويس القومي: يعرض سيف من العصر العثماني، مقبضه وغمده مكسيان بالفضة المزخرفة بالنقش البارز ويظهر على الجراب زخارف تشبه قشور السمك وتنتهي برأس سمكة. وبعنوان "دور المرأة السويسية في الحرب وبطولات السويس في الدراما المصرية"، ينظم المتحف معرضاً للصور الفوتوغرافية والوثائق التاريخية عن حرب أكتوبر المجيدة لمدة أسبوعين، كما يقدم المتحف فعالية ثقافية وفنية تتضمن حفل فنى لكورال "هارموني عربي" التابع لجامعة عين شمس ويتم تقديم بعض الأغاني الوطنية والتراثية الخاصة بمدينة السويس، وندوة ثقافية يلقيها عدد من المتخصصين.

• متحف الإسماعيلية: جلة نفط مخروطية الشكل من الفخار عليها زخارف نباتية من العصر الفاطمي. كانت جلل النفط تمتلئ بمواد سريعة الاشتعال مثل الكبريت والنفط والراتنجات والأدهان حيث كانت تستخدم كأداة حربية حتى ظهور البارود في منتصف القرن الـ 13 الميلادي.

• متحف الغردقة: يعرض لوحة جدارية للملك تحتمس الثالث، مؤسس الإمبراطورية المصرية الحديثة، عن معركة مجدو.

• متحف شرم الشيخ: يعرض تمثال للملك نختنبو الأول مؤسس الأسرة الثلاثين، والذي دافع عن استقلال مصر ضد القوى الأجنبية. وتعتبر فترات حكمه من الفترات الحاسمة في تاريخ مصر، إذ شهدت محاولات مستمرة منه للحفاظ على سيادة مصر واستقلالها وسط التحديات الكبرى. وقد تميز الملك نختنبو الأول بقدراته العسكرية والإدارية فقد أعاد بناء الجيش المصري وعزز التحصينات العسكرية في مواجهة الفرس.

• متحف الوادي الجديد: يعرض طبنجة لها ماسورة من الصلب ومقبض من الخشب وعلى الماسورة زخارف نباتية.

• متحف كوم أوشيم بالفيوم: ينظم جولة إرشادية، ومجموعة من الورش الفنية للأطفال لتعليم الرسم و تلوين الجبس وتلوين رسومات أثرية للأطفال من سن 7 الى 14 سنة، كما يقدم لهم محاضرة تثقيفية عن نصر أكتوبر المجيد.

• متحف ملوي بالمنيا: يعرض تمثال للمعبودة سخمت وهي تعتنى بالملك وتهزم أعداؤه، كما يقدم حفلاً فنياً من أطفال الحضانات والمدارس بملوي وعرض أغنية تحكي الحرب بشكل مبسط للأطفال وترجمتها بلغة الاشارة .

• متحف سوهاج القومي: يعرض لوحة جدارية من الدولة الحديثة، تظهر الملك سيتي الأول يرتدي تاج الحرب وأمامه المعبودة حتحور تمنحه الحياة، حيث قام بتوطيد السلطة المصرية في الخارج في فلسطين والشام، وقاوم الحيثيين الذين حكموا أسيا الصغرى، ووضع بنفسه الخطط لإعادة مجد وسيادة مصر في العالم. كما ينظم المتحف ندوة ثقافية بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية تحت عنوان "الإلهة إيزيس في الدلتا" وذلك بحضور وفد روسي من ضيوف المركز، وعدد من الشخصيات الهامة وأهل الفكر والثقافة محافظة الغربية.

• متحف التحنيط بالأقصر: يعرض مومياء كبير كهنة آمون رع وقائد الجيش ماسهرتى "ابن "بأنجم الأول من الأسرة 21 بالدير البحري. كان ماسهرتي القائد الأكبر للجيوش في الوجهين القبلي والبحري والبلاد بأجمعها وكان يحمل لقب السيد العظيم لمصر. كما ينظم المتحف ورشة فنية بعنوان "انتصارات أكتوبر" وعمل نموذج لمومياء ماسهرتي كبير الكهنة، وعمل رسومات تمثل انتصارات أكتوبر، كما يقدم  عدد من الجولات الإرشادية لزائري المتحف خلال شهر أكتوبر.

• متحف الأقصر للفن المصري القديم: يعرض لوحة من الجرانيت الوردي للملك والمحارب امنحتب الثاني الذي صور بكفاءة بدنيه عالية حيث يقوم بإطلاق سهامه على هدف نحاسي. كما ينظم المتحف معرضاً فنياً من نتاج أعمال القسم التعليمي لعرض بعض الملوك المحاربين وبعض أدوات الحرب قديما لتعريف الأطفال بأدوات الحرب وأهمية هذا اليوم، بالإضافة إلى تنظيم جولة ارشادية لمجموعة من فئات عمرية مختلفة من أصدقاء القسم التعليمي وقسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة وبعض أصدقاء المتحف من ذوي الاحتياجات، بالإضافة إلى إقامة ورشة رسم وتلوين.

• متحف التمساح بأسوان: ينظم عدد من الجولات الإرشادية للزائرين خلال شهر أكتوبر.

• متحف النوبة: يعرض رأس تمثال الملك "شبتكا" أحد ملوك الأسرة 25، من الجرانيت الوردي عثر عليها في الكرنك. وقد خاض الملك حروب مع الأشوريين


 

أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، اليوم الأحد، تعليق الطيران في جميع مطارات البلاد من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الإثنين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأنن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، أعلن في تصريح، عن تعليق الطيران في جميع مطارات إيران من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الإثنين.

 

وأطلقت إيران الثلاثاء 200 صاروخا باتجاه إسرائيل في ثاني هجوم من نوعه في غضون ستة أشهر. وقالت طهران إنّ هذا الهجوم جاء "انتقاما" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر قتل فيها أيضا مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

 

الحكومة العراقية: بذلنا جهودا لإبعاد البلاد عن ميدان الحرب

 

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، أن الحكومة بذلت جهودا محلية وإقليمية ودولية لإبعاد العراق عن ميدان الحرب، على حد تعبيره.

 

وقال العوادي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) "إن الحكومة تواصلت مع كل الأطراف المعنية داخليا وخارجيا، وأرسلت الرسائل الواضحة بأن تعريض استقرار العراق للخطر ستنتج عنه أجواء سلبية تضر بالمصالح العليا للعراق سياسيا واقتصاديا واجتماعيا"، مشيرا إلى أن المسار الأساسي في التعامل مع أزمتي غزة ولبنان، هو مسار سياسي وإغاثي وإعلامي، كما حددته المرجعية العليا.

 

 

وأضاف: أن "الأزمة أممية، وبالتالي لا يستطيع أي بلد حلها بلا تدخل أممي وعالمي من الدول الكبرى أو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. والمساهمات كانت "غير حاسمة" في إيقاف مسار الحرب والتوصل لوقف إطلاق نار فوري".


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة فوزًا كبيرًا على نظيره ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات الدوري الإسباني لهذا الموسم 2024/2025.

واستعاد برشلونة صدارة ترتيب الليجا، بعدما الفوز على ألافيس، مما يجعل هناك حالة من الارتياح لدي الجهاز الفني بقيادة هانز فليك.

ترتيب الدوري الإسباني

_  برشلونة، 24 نقطة.

_  ريال مدريد، 21 نقطة.

_ فياريال، 17 نقطة.

_ أتلتيكو مدريد، 16 نقطة.

_ أوساسونا، 15 نقطة.

_ اتلتيك بلباو، 14 نقطة.

_ مايوركا، 14 نقطة.

_ رايو فاييكانو، 13 نقطة.

_ سيلتا فيجو، 13 نقطة.

_ ريال بيتيس، 12 نقطة.

_ جيرونا، 12 نقطة.

_ ألافيس، 10 نقاط.

_ إسبانيول، 10 نقاط.

_ إشبيلية، 9 نقاط.

_ خيتافي، 8 نقاط.

_ ريال سوسيداد، 8 نقاط.

_ ليجانيس، 8 نقاط.

_ فالنسيا، 6 نقاط.

_ بلد الوليد، 5 نقاط.

_ لاس بالماس، 3 نقاط.


واصل فريق شباب أهلي دبي زحفه نحو صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه على منافسه بني ياس بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي بني ياس بمدينة ابوظبي ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري ادنوك الإماراتي. 

بهذه النتيجة يرفع فريق شباب أهلي دبي رصيده الى ١٥ نقطة بخمسة انتصارات كاملة تصدر بها الدوري الإماراتي متقدما على منافسه الشارقة الذي جمع ١٢ نقطة لكن مازال لديه مباراة في الجولة الخامسة فيما تجمد رصيد بني ياس عند سبع نقاط.

تقدم شباب أهلي دبي بالهدف الأول عبر الصربي لوكا ميلوفيتش في الدقيقة ٣٤ وهو الهدف الذي انتهت به أحداث الشوط الأول .

الشوط الثاني شهد غزارة تهديفية من جانب شباب أهلي دبي حيث نجح  في إضافة الهدف الثاني بخطأ من لاعب بني ياس نيكيتاه الذي سجل في مرمى فريقه بينما عاد نيكيتاه ليسحل الهدف الأول لمصلحة بني ياس في الدقيقة ٥٧ إلا أن بني ياس رد بثلاثة أهداف عبر الإيراني سردار ازمون في الدقيقة ٦٧ و موناس دبور في الدقيقة ٧٤ واختتم الإيراني سعيد عزت الله أهداف المباراة في الدقيقة ٨٤.

 


قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، رغم كونه يهدف إلى تقنين أوضاع العديد من المباني المخالفة، إلا أنه يستثني بعض الحالات التي لا يمكن التصالح فيها وتهدف هذه الاستثناءات إلى الحفاظ على المصلحة العامة وحماية حقوق الآخرين.

الفئات المستثناة من التصالح في مخالفات البناء 2024

هناك فئات رئيسية لا يشملها قانون التصالح على مخالفات البناء ، والتى تأتى وفقًا للقانون الجديد، وهي كما يلي:

يستثنى من قانون التصالح المباني التي تشكل خطرًا على سلامة السكان، مثل المباني ذات العيوب الإنشائية أو تلك الواقعة في مناطق محمية مثل ضفاف نهر النيل وفقًا لقوانين حماية نهر النيل والمجاري المائية. 

كما يستثني المباني الأثرية والجراجات التي تم تحويلها إلى استخدامات أخرى، وذلك حفاظًا على التراث وحماية المصلحة العامة".

 

آخر موعد لتقنين أوضاع المباني المخالفة والمصالحة عليها 

تعتبر الفترة الحالية هي الفرصة الأخيرة للمواطنين الذين لديهم مخالفات بناء لتقنين أوضاعهم، حيث ينتهي الموعد النهائي لتقديم طلبات التصالح في الرابع من نوفمبر لعام 2024 بعد هذا التاريخ، لن يتم قبول أي طلبات جديدة للتصالح، مما يعني أن جميع المباني المخالفة التي لم يتم تسوية أوضاعها قانونيًا ستكون عرضة للإزالة أو فرض غرامات مالية كبيرة، بالإضافة إلى المساءلة القانونية للمالكين. 

 

المستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء 2024

صورة بطاقة الرقم القومى لمتقدم بطلب التصالح.

تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المتصالح عليه.

إيصال سداد رسم الفحص ومبلغ جدية التصالح.

نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة على الطبيعة من مكتب هندسي أو مهندس نقابي.

شهادة من المتغيرات المكانية بتاريخ ارتكاب المخالفة محل التصالح.

 

شروط البناء الجديدة 2024

شهد عام 2024 تحديثات جوهرية في شروط تراخيص البناء، وذلك بهدف ضمان جودة البناء وسلامته، والمحافظة على المظهر الحضري للمدن وتشمل هذه الشروط الجديدة أربعة محاور رئيسية وهي كالاتي :

 

يجب على جميع المباني الجديدة الالتزام بالارتفاعات القصوى المحددة في المخططات التنظيمية المعتمدة لكل منطقة، وذلك لضمان عدم التعدي على حقوق الجيران والحفاظ على التناسق العمراني.

تُلزم الشروط الجديدة بضرورة تنفيذ جميع المباني والمنشآت وفقاً لأحدث الكودات المصرية للمباني، والتي تضمن سلامة الهيكل الإنشائي ومقاومته للزلازل والعوامل الجوية المختلفة.

يتم السماح بممارسة الأنشطة التجارية والإدارية في الطابقين الأرضي والأول من المباني السكنية الواقعة على الطرق الرئيسية، بشرط أن يتجاوز عرض هذه الطرق عشرة أمتار، وذلك لتفعيل الحركة الاقتصادية وتنشيط المناطق السكنية.

 يجب على جميع المشاريع العمرانية الجديدة الالتزام بضوابط التقسيم المعتمدة، والتي تحدد مساحات الوحدات السكنية والمسافات بين المباني، وضمان توفر المساحات الخضراء والخدمات العامة اللازمة.


قالت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تسعى لإعداد الشباب لوظائف المستقبل وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والعالمي. 

جاء ذلك خلال حضورها حفل تخرج الجامعة الألمانية بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة. 

ونوهت نائب وزير الاتصالات بتزايد عدد المتدريبن لـ400 ألف متدرب، مشيرة إلى السعي إلى وصول عدد المتدربين إلى مليون متدرب 2029-2030.

وأكدت نائب وزير الاتصالات أن التدريب متاح لكل أنحاء الجمهورية، لافتة إلى إتاحة التخصصات المطلوبة في سوق العمل المحلي والعالمي مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. 

وأضافت نائب وزير الاتصالات أن التدريب يشتمل المهارات الشخصية واللغوية، مؤكدة السعي للتوسع في البرامج التي تستهدف بناء أجيال المستقبل. 

ولفتت نائب وزير الاتصالات إلى التوسع في مراكز إبداع مصر الرقمية في جميع أنحاء الجمهورية بهدف دعم ريادة الأعمال وعادة ما تكون قريبة من الجامعات. 

رسالة نائب وزير الاتصالات لخريجي الجامعة الألمانية 

ووجهت نائب وزير الاتصالات رسالة إلى خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة، قائلة: "أنتم شباب مصر وأملها وأنتم سفراء الأمل". 

ولفتت نائب وزير الاتصالات إلى أن رحلة العلم والتعلم لا تنتهي فهي مسيرة تطلب إيمان الفرد بإمكانياته وقدراته، قائلة: "مشهد التخرج مفرح وعزيز على قلبي وأكون سعيدة لحضور تلك المناسبات السعيدة". 

وأضافت نائب وزير الاتصالات أن العالم يتغير بسرعة كبيرة والتقنيات تتطور بشكل مفرط فلا بد من مواكبة هذا التطور. 

ونصحت نائب وزير الاتصالات الخريجين بمواصلة التعلم وتطوير المهارات، قائلة:" اعلموا أن النجاح يتطلب العمل بأمل وتخطيط.. استعدوا لحياتكم الشخصية والعملية".

وأقامت الجامعة الألمانية بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، الموافق 6 أكتوبر، حفل تخرج كليات الهندسة بالجامعة بتخرج 378 خريجًا من كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام، و74 خريجًا من كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، و152 خريجًا من كلية هندسة وعلوم المواد، و143 خريجًا من برنامج الهندسة المعمارية والتصميم الحضري، و50 خريجًا من برنامج الهندسة المدنية.
 


حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة رقمًا مميزًا خلال مواجهة فريقه ضد ديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

سجل ليفاندوفسكي ثلاثية "هاتريك" في الشوط الأول، حيث أحرز أهدافه في الدقائق 7 و22 و32.


رقم مميز

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، يُعتبر هاتريك ليفاندوفسكي هو الرابع الأسرع في تاريخ برشلونة في الدوري الإسباني، حيث تحقق بعد 32 دقيقة من بدء المباراة.
 

قائمة الأسرع
 

يتصدر القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هاتريك ضد ريال مايوركا في 2011 بعد 30 دقيقة، تليه الإسباني خوستو تيخادا ضد ريال سوسيداد في 1954 بعد 28 دقيقة، وأخيرًا الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل هاتريك ضد ألميريا في 2008 بعد 24 دقيقة.


أداء برشلونة

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة من أول 8 مباريات في الليجا، حيث انتصر في 7 مباريات وخسر واحدة.
 


اختتم منتخب مصر مواليد 2008 بقيادة أحمد الكاس، تدريباته باستاد جامعة الإسكندرية استعدادا لمواجهة الكويت وديا في تمام الثامنة مساء غد الاثنين باستاد الإسكندرية في إطار برنامج الاعداد للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا نوفمبر المقبل.

شهد المران حضور عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، الذي يحرص على مرافقة المنتخب لدعم الجهاز الفني واللاعبين وتذليل أي عقبات تواجه الفريق لتحقيق أقصى استفادة فنية من المعسكر.

حرص احمد الكاس على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل الفنية قبل ودية الكويت غدا واستمر المران ساعة ونصف الساعة.

يضم الجهاز الفني لمنتخب مصر 2008 كلا من ، أحمد الكاس مديرا فنيا، ووليد مهدي مديرا للمنتخب ، ومحمد إبراهيم مدربا عاما، ورامي عادل مدربا مساعدا، وأحمد فوزي مدربا للحراس، والدكتور عمرو طه طبيب المنتخب، والدكتور محمد الششتاوي علاج طبيعي، والدكتور مجدي وكوك أخصائي تأهيل، ود علاء الجوهري مخطط أحمال ومحمد السيد تدليك، وشريف نعيم مسؤول مهمات.


أعلن أبوعبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تبني الكتائب لعملية إطلاق النار في مدينة بئر السبع والتي أدّت لمقتل شرطية إسرائيلية.

وقال أبوعبيدة عبر حسابه على منصة تليجرام، اليوم الأحد: نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل.

 

وأضاف: ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 48 ثابتةٌ لم تتزحزح، ونحن على يقين بأن شباب الداخل قادرون على اجتراح الوسائل الكفيلة بإيلام المحتل وإسناد أبناء شعبهم في غزة المكلومة بشتى الطرق الممكنة.

 

وقتلت شرطية إسرائيلية وأصيب 13 آخرون، في هجوم مسلح أعقب عملية طعن في مدينة بئر السبع بجنوب إسرائيل.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، القتيلة في عملية بئر السبع ضابطة صف في حرس الحدود التابع للشرطة الإسرائيلية.

 

سرايا القدس وكتائب القسام تستهدفان قوات الاحتلال في غزة

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عملية قنص مشتركة مع كتائب القسام، حيث تم استهداف جندي صهيوني شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، وذكرت السرايا أن العملية تأتي في إطار الرد على التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر على القطاع.

 

وفي سياق متصل، أفادت سرايا القدس بأنها استهدفت بقذيفتي تي بي جي غرفة قيادة وتحكم تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل في مخيم جباليا. ويعكس هذا التصعيد تزايد حدة المواجهات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، حيث يسعى الطرفان لتحقيق مكاسب على الأرض.

تأتي هذه العمليات في الوقت الذي تتواصل فيه الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين والمرافق الحيوية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة. وفي ضوء هذه الأحداث، تتزايد المطالبات الدولية بضرورة وقف إطلاق النار والبحث عن حلول سلمية للأزمة المستمرة.

تجدر الإشارة إلى أن الأحداث الأخيرة تعكس الوضع المتدهور في غزة، حيث يعيش السكان في ظروف صعبة نتيجة التصعيد العسكري وغياب الأمل في تحقيق السلام. وتؤكد الفصائل الفلسطينية من جانبها على حقها في الدفاع عن أراضيها وشعبها، بينما تسعى قوات الاحتلال لتعزيز سيطرتها على المناطق المتنازع عليها.

 

الحرس الثوري الإيراني: قادة المقاومة لا يحتاجون لقوات من ايران وأمريكا هي الخاسر الأكبر فى الحرب

أكد مسؤول التنسيق في الحرس الثوري الإيراني أن قادة المقاومة في المنطقة لم يطلبوا إرسال قوات إيرانية، مشددًا على أنهم لا يشعرون بنقص في عدد القوات المتاحة لهم. وفي تصريحات أدلى بها مؤخرًا، أكد المسؤول الإيراني أن الولايات المتحدة هي الخاسر الأكبر في الحرب الجارية، حيث إنها تربط مستقبلها بمستقبل الكيان الإسرائيلي.

 

وأضاف المسؤول أن الكيان الصهيوني يحارب في المنطقة من أجل المصالح الأمريكية، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة أثبتت أن حكومة الكيان الصهيوني ليست سوى تابع للجيش الأمريكي. تأتي هذه التصريحات في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة، حيث تزايدت المخاوف من تصعيد عسكري قد يؤثر على الاستقرار الإقليمي.

تتزامن هذه التصريحات مع التصعيد المستمر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حيث تواصل العمليات العسكرية من الجانبين وسط دعوات للتهدئة. ومع تزايد حدة التوترات، يبقى السؤال حول مستقبل العلاقة بين الأطراف المعنية وتأثير ذلك على الأمن الإقليمي.

من الواضح أن الرؤية الإيرانية تتجه نحو دعم المقاومة، حيث تبرز استعدادها لتقديم الدعم السياسي والمعنوي، في وقت تسعى فيه الإدارة الأمريكية إلى تحقيق مصالحها الاستراتيجية في المنطقة.

 


أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد إليها عبر موقعها الرسمي مضمونه: ما حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند ذكر اسمه في الصلاة؟.

وردت دار الإفتاء المصرية، إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند ذِكْر اسمه في الصلاة أمرٌ مشروع لا يؤثر في صحة الصلاة، بل هو مستحبٌّ كما نص على ذلك الشافعية، لكن ينبغي مراعاة التوسط والاعتدال في ذلك وعدم الجهر حتى لا يؤدي إلى التشويش على غيره.

حكم الصلاة على النبي عليه السلام عند ذكر اسمه في الصلاة


وقالت دار الإفتاء المصرية، أن الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم عند ذكر اسمه الشريف في الصلاة؛ فقد ذهب الشافعية إلى استحبابه، ويستوي في ذلك مَن كان ذاكرًا للاسم الكريم أو سامعًا له.

وأضافت دار الإفتاء أن جاء في "حاشية الشرواني على تحفة المحتاج في شرح المنهاج" (2/ 66، ط. المكتبة التجارية الكبرى): [لو قرأ المصلي آية فيها اسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم نُدِبَ له الصلاة عليه في الأقرب بالضمير، كـ: صلَّى الله عليه وآله وسلم، لا اللهم صلِّ على محمد.. والظاهر أنه لا فرق بين أن يَقْرَأَ، أو يسمع].

وتابعت دار الإفتاء أن وجاء في "حاشية قليوبي على شرح جلال الدين المحلي على المنهاج" (1/ 227، ط. دار الفكر): [(تنبيه) قد علم أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم تكون ركنًا تارة كالتشهد الأخير، وبعضًا تارة كالأول، وسنة تارة عند سماع ذكره، ومكروهةً تارة كتقديمها على محلها، فإذا أتى بها في غير محلها فيتجه أنه لا يسجد إلا أن يقصد بها أحد الأولين فراجعه].

وأشارت دار الإفتاء أن وقد نص بعض الشافعية على تحديد الصيغة التي يُصَلَّى عليه بها عند سماع أو ذكر اسمه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم؛ قال العلامة أحمد بن قاسم العبادي الشافعي في "حاشيته على الغرر البهية" (1/ 326، ط. المطبعة الميمنية): [لو قرأ المصلي آية فيها اسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم نُدِبَ له الصلاة عليه في الأقرب بالضمير؛ كـ: صلَّى الله عليه وآله وسلم، لا بالظاهر نحو: اللهم صل على محمد؛ للاختلاف في بطلان الصلاة بركن قولي؛ أي: بنقله] ـ.

وبينت دار الإفتاء أن ولم يرَ السادةُ المالكيةُ بأسًا في الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم إذا ذُكر اسمه الكريم في الصلاة، بل نصوا على مشروعيتها.


هنأت الإعلامية مفيدة شيحة، الشعب المصري، بمناسبة احتفالات انتصار أكتوبر الحادية والخمسين، قائلة : "صباح النصر لكل مشاهدينا، و٥١ سنة على نصر أكتوبر، وكل عام نحتفل بها، انتصارات أكتوبر العام الحالي مختلفة تماما".
 

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وأن، مساء اليوم الاحد، أن : "العام الحالي نصحى على الحمدلله اننا موجودين في مصر، وأن نصر أكتوبر حصل، والحمدلله على النصر على العدو المدمر لبلاد عربية كثيرة، والعدو الإسرائيلي لم يواجه جيش نظامي إلا الجيش المصري، وسحقهم في ٦ أكتوبر عام ١٩٧٣.


وتابعت مفيدة شيحة، أن الاحتلال الإسرائيلي أضعف من المواجهة، وتحية لكل مصري ولكل أم ضحت بابنها في حرب أكتوبر، والشعب المصري ضحى بكل ما هو غال ونفيس للوطن في هذه المرحلة شديدة الصعوبة. 


نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق شب داخل مطعم مأكولات بمنطقة الشيخ زايد، وأسفر عن إصابة عدد من العمال بالاختناق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا باندلاع حريق في مطعم بمنطقة الشيخ زايد.


وعلى الفور، انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، حيث فرضوا كردونًا أمنيًّا حول الحريق لمنع امتداده ومحاصرة النيران، وتمكنت الفرق من إخمادها.

وأفادت التحريات بأن الحريق أسفر عن تلفيات وتفحم أجزاء كبيرة من المطعم وإصابة عدد من العمال بالاختناق.

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

سيجارة تكتب نهاية مسن بطريقة مأساوية في أكتوبر


تباشر الأجهزة الأمنية بالجيزة، تحقيقاتها حول في واقعة مصرع مسن متفحمًا إثر حريق نشب داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر.

وصرحت جهات التحقيق بدفن جثمان المتوفي، كما تم انتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق.

وكشفت التحقيقات أن سيجارة تسببت في اشتعال النيران بشقة الضحية وأحرقت محتوياتها وتسببت في  فاته.

قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، ورد إليه إشارة من غرفة عمليات النجدة باشتعال النيران داخل شقة سكنية بدائرة القسم، انتقل رجال الشرطة إلى مكان الحادث وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت السيطرة على الحريق.

وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع مسن في عقده التاسع كفيف مقيم بمفرده، وتبين أنه أثناء شرب سيجارة سقط عقب السيجارة من يده وأدى إلى مشوب حريقا في المرتبة واشتعال النيران ووفاته.

تم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


قررت سينسكيب مد عرض فيلم أخ للمخرج حاتم حسام الدين، فيلم الخيال العلمي والرعب الكوني الكويتي الأول، لأسبوع رابع بدور العرض الكويتية بناءً على طلب الجمهور، وذلك بعد تحقيقه أرقامًا استثنائية في عرضه التجاري الأول بالكويت، حيث حظي بعروض عديدة مكتملة العدد واحتل المركز الرابع في إيرادات شباك التذاكر الكويتي.
 

 

كتب وأنتج الفيلم أحمد م. حمادة، وتدور قصته حول شهاب - سائق سيارة أجرة محتال ومتعب - وسهيل، شقيقه المقعد الذي يعتمد عليه. مع وصول الأخوين إلى الصحراء، يشتعل فتيل سلسلة من الأحداث المتعاقبة تكشف أسرارًا دفينة للأخوين وتسلط الضوء على الجانب المظلم من رابط الأخوة الذي يمتد في القِدَم إلى عمق الزمن، مستحضرًا حكاية قابيل وهابيل.

الفيلم من إخراج حاتم حسام الدين محمد وبطولة حسين الحداد، محمد نعمان، جمال الردهان، إيمان الحسيني، جاسم النبهان، وتصوير مشاري الخوالد، ومونتاج عباس سعيد وموسيقى مشعل المانع وتتولى MAD Distibution مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

 


وجه الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، رسالة للخريجين، تتضمن نصائح لهم في مستقبلهم المهني. 

جاء ذلك خلال ثاني أيام حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ديتر هاير، السفير السابق لدولة ألمانيا، والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية. 

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة للطلاب: "إن عملتم في مصر فأنا متأكد أنكم هتبنوا مصر، وإذا سافرتم اعرفوا أنكم طاقات واعدة تعامل مع العالم.. وانشر ثقافتك وستظل عمرك كله تكتشف في نفسك واقبل التحدي ولكن انكر الذات حتى تعملوا المستحيل". 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن التخصصات التي قدمتها الجامعة لكم هي التي تبني الأوطان، قائلا:" أنتم تعبروا عن مصر والشباب المصرى ولديهم فهم عميق للحضارات وللاختلاف، احتفظ بهويتك المصرية الأصلية، وأنتم السفراء المثاليون لمصر وجامعتكم سفراء الأمل والسلام". 

وتابع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة قائلا: "أنتم مبتكرون وأمناء، وما زلتم في سن يحتمل الخطأ والصواب.. ابقوا دائما مرفعين ومرفوعين الرأس وثقوا في أنفسكم وما تعلمتموه.. اليوم بداية قصة كبيرة جدا".

سر نجاح منظومة تعليم الجامعة الألمانية بالقاهرة

وأكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن نجاح منظومة تعليم الجامعة الألمانية بالقاهرة يعود لأنها تعد منظومة متكاملة عابرة للحدود، وبإضافة الجامعة الألمانية الدولية GIU أصبح عدد الشهادات الممنوحة من ألمانيا خارج حدودها يمثل 60 في المائة من الشهادات الممنوحة على مستوى دول العالم .

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سعادته بزيارة فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، للجامعةفي أول زيارة له لمصر منذ 25 عاما. 

ونوه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن زيارته لمصر جاءت بهدف دعم العلم والاقتصاد حيث كان  برفقته وفد اقتصادى ضم 85  شخصية المانية بها  روؤساء لعدد 12 شركة كبرى حيث تفقدوا معرض الابتكارات ومشاريع الطلاب والخريجين للجامعتين الألمانيتين GUC - GIU .

وأوضح الرئيس الألماني أن الجامعة الألمانية دعامة هامة للتعاون فى البحث العلمي بين مصر وألمانيا، وأنه في الجامعتين الألمانية الدولية والألمانية بالقاهرة يتم بناء المستقبل بشكل ملموس من خلال البحث والتطوير، وأن مصر تتميز بامكاناتها الشابة، فهي أم الدنيا وأصل الابتكار والحضارة، وأنه دعا الخريجين للعمل فى ألمانيا وهذا فخر لكل من شارك في تأسيس الجامعتين من الجانب المصرى والالمانى وكل أعضاء هيئة التدريس إذ تعد هذه الشهادة وثيقة لنجاحهم. 
 


كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن موقف فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، من المشاركة في مباراتي المنتخب البرازيلي ضد تشيلي وبيرو في تصفيات كأس العالم 2026.


تفاصيل الإصابة


أعلن ريال مدريد في بيان رسمي، اليوم الأحد، أن فينيسيوس تعرض لإصابة في الرقبة خلال مباراة الفريق أمام فياريال في الليجا، مما سيمنعه من المشاركة في المباراتين.
 

تغييرات في قائمة منتخب البرازيل

وأكد الاتحاد البرازيلي أن فينيسيوس هو اللاعب الرابع الذي يتم استبداله في قائمة السامبا، حيث تم استدعاء أندرياس بيريرا، لاعب وسط فولهام، لتعويض غيابه.

ويحتل منتخب البرازيل المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 10 نقاط بعد خوض 8 مباريات.
بدائل أخرى
في سياق متصل، اضطر المدرب دوريفال جونيور لاستدعاء لوكاس بيرالدو وويفرتون وأليكس تيليس لتعويض غياب اللاعبين المصابين، بما في ذلك بريمر وأليسون بيكر وجويلهيرمي أرانا.
 


أفادت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري، اليوم الأحد، بأنّ خطة الردّ اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تمامًا، لافتًا إلى أنه إذا تحركت إسرائيل فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية.

وقال المصدر للوكالة الإيرانية: "في خطة إيران هناك عدة أنواع من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل الصهاينة، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها".

وتابع: "بنك أهداف إيران لديه أهداف كثيرة داخل إسرائيل، كما أظهرت عملية الوعد الصادق 2 أننا قادرون على تدمير أي نقطة نريدها وتسويتها بالأرض".

 

 

إيران تلغي الرحلات الجوية بجميع المطارات 9 ساعات

أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، اليوم الأحد، تعليق الطيران في جميع مطارات البلاد من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الإثنين.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأنن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، أعلن في تصريح، عن تعليق الطيران في جميع مطارات إيران من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الاثنين.

 

وأطلقت إيران الثلاثاء 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في ثاني هجوم من نوعه في غضون ستة أشهر. وقالت طهران إنّ هذا الهجوم جاء "انتقاما" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر قتل فيها أيضا مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

 

الحكومة العراقية: بذلنا جهودا لإبعاد البلاد عن ميدان الحرب

 

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، أن الحكومة بذلت جهودا محلية وإقليمية ودولية لإبعاد العراق عن ميدان الحرب، على حد تعبيره.

 

وقال العوادي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) "إن الحكومة تواصلت مع كل الأطراف المعنية داخليا وخارجيا، وأرسلت الرسائل الواضحة بأن تعريض استقرار العراق للخطر ستنتج عنه أجواء سلبية تضر بالمصالح العليا للعراق سياسيا واقتصاديا واجتماعيا"، مشيرا إلى أن المسار الأساسي في التعامل مع أزمتي غزة ولبنان، هو مسار سياسي وإغاثي وإعلامي، كما حددته المرجعية العليا.

 

 

وأضاف: أن "الأزمة أممية، وبالتالي لا يستطيع أي بلد حلها بلا تدخل أممي وعالمي من الدول الكبرى أو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. والمساهمات كانت "غير حاسمة" في إيقاف مسار الحرب والتوصل لوقف إطلاق نار فوري".


تحيى فرقة الإخوة أبو شعر السورية حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي، يوم الجمعة المقبل، تقدم فيه باقة من الابتهالات الدينية الصوفية التي تحظى بإعجاب الجمهور.

وذكرت الساقية أنها تنظم من جديد حفلا تقدمه فرقة الإخوة أبو شعر يستمتع فيها الجمهور معهم بليلة روحانية في حب الرسول بمسرح قاعة الحكمة يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري.

فرقة الإخوة أبو شعر

وأضافت الساقية أن فرقة الإخوة أبو شعر ستقدم عددا متنوعا من الأناشيد والقصائد الدينية منها "البردة الشريفة"، و"المسك فاح"، و"عذرًا يا رسول الله"، و"يا جمال النبي"، و"هذه الروضة"، مشيرة إلى أنهم تربوا على الحب الصادق للمصطفى فلا يخرج المدح من أحدهم إلا من قلبه فتعلق الجمهور بهم وطرب بإنشادهم.


وتشتهر فرقة الإخوة أبو شعر بتقديمها مزيجا صوفيا من روائع الابتهالات الصوفية والأناشيد الإسلامية على طريقة الأداء الغنائي الجماعي لستة إخوة، والدهم المنشد السوري الكبير موفق أبو شعر الحسيني الرفاعي، أحد أئمة الأنغام في العاصمة السورية دمشق.

وتأسست فرقة الإخوة أبو شعر عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبتت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن.


قاد عمر مرموش فريقه فرانكفورت لخطف التعادل أمام بايرن ميونخ لينتهي اللقاء بنتيجة 3-3 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب دوتش بنك بارك، في إطار الجولة السادسة من الدوري الألماني.


سجل مرموش لفريقه فرانكفورت هدف التعادل في الدقيقة 22 بعد تأخر فريقه بهدف أمام بايرن ميونخ عبر لاعبهم الكوري مين جاي كيم. 

ثم أحرز هيجو إيكيتيكي هدف فرانكفورت الثاني بعد تمريرة من عمر مرموش الذي يسددها في شباك بايرن ميونخ مسجلا هدف التقدم قبل أن يرد الفريق البافاري بهدف التعادل عبر لاعبه المدافع الفرنسي أوباميكانو.

وفي الشوط الثاني سجل الفرنسي أوليسي هدف بايرن ميونخ الثالث في الدقيقة 53 بعد تمريرة من هاري كين، قبل أن يخطف مرموش هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي، وينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة 3-3.

رفع مرموش رصيده التهديفي إلى 8 أهداف ليعزز صدارته في جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني خلفه الإنجليزي هاري كين بـ 5 أهداف.


وواصل مرموش تفوقه على كين بفارق 3 أهداف في قائمة الهدافين، وشهدت المباراة خروج الدولي الإنجليزي مصابا خلال اللقاء في الدقيقة 72.


رفع بايرن ميونخ صدارته إلى 14 نقطة في صدارة جدول الدوري الألماني بالتساوي مع لايبزيج فيما يأتي خلفهم فرانكفورت بفارق نقطة.
 


أقدم طالب بالصف الثالث الإعدادي بالفيوم، يدعي “سليمان. ح” 15 سنة، على إنهاء حياته شنقا داخل غرفته في قرية منشاة السادات التابعة السعيدية التابعه للوحدة المحلية لقرية سنهور البحرية بمركز سنورس بسبب مروره بأزمة نفسية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تفاصيل الحادث

تلقى مدير أمن الفيوم إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس  بورود بلاغ من الأهالي بإقدام طالب بمدرسة منشاة السادات الإعدادية، على إنهاء حياته بشكل مأساوي داخل غرفته الخاصة بالفيوم ، وذلك لمروره بأزمة نفسية سيئة منذ ثلاث أشهر، حزنا على وفاة والده.

وعلى الفور، توجهت قوة أمنية بصحبتها سيارة الإسعاف، وتم  نقله إلى مشرحة مستشفى الفيوم ووضعه في ثلاجة حفظ الموتى لحين استخراج تصريح .

كشفت  التحريات الأولية، أن الصبي قام بشنق نفسه داخل غرفه نومه ، وعندما شعر أفراد أسرته بتأخره داخل غرفته قاموا بالدخول إلى غرفتها  ليجدوا ابنهم جثة هامدة على الأرض، بسبب شنق نفسه باستخدام حبل داخل غرفته.

وبسؤال عم الطالب أفاد باكتشاف قيام الصبي بإنهاء حياته معللا أنه كان يمر بأزمة نفسية سيئة منذ ثلاث أشهر، حزنا على وفاة والده، ولم يتهم أحد بالتسبب في وفاته.

بالكشف الطبي الظاهري على الجثة، أكد مفتش الصحة، عدم وجود أي إصابات ظاهرية فيها، كما أكد التقرير الطبي أنه يظهر حز بالرقبة نتيجة التفاف الحبل حولها، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة، 

أكدت تحريات المباحث، صحة ما جاء بأقوال عم الطالب المنتحر، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى .

وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة وأن كان هناك شبهة جنائية من عدمه وتولت التحقيق.


كشف اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أن الهجوم المصري من بالطائرات خلال الحرب بدأ الساعة 2 إلا خمس دقائق ولم يقابله هجوم معاكس.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن انتشار الطائرات المصرية فوق سيناء لم يستغرق سوى 5 دقائق.


وأردف اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أنه تلقى معلومة بوجود حرب قبل الموعد المحدد لها بيومين واستلم المظروف وأبلغوه بعدم فتحه حتى تصل له كلمة السر.
وحول أصعب وقت مر عليه، قال إنه وقت تداخل العدو السلبي وهذا نوع من الحرب الإلكترونية لأن هذا يسبب التوتر له ويجعله لا يعرف الهدف الذي يريد ضربه وكان ذروة هذا يوم 14 أكتوبر وربما كانوا يستعدون للثغرة.
واختتم اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أنه يوم 14 أكتوبر خرجت 4 طائرات مسيرة موجهة كانت تقوم بالتداخل للتشويش على الجيش المصري ولكن تم إسقاطها جميعًا.
 


طرح كل من النجم طارق الشيخ وعبد الباسط حمودة أغنية جديدة تحمل إسم "شغلنهم احنا غيرهم" من كلمات محمود سوستا وألحان خالد سلطان وتوزيع خليل وشندى، وتم تصوير الاغنية على طريقة الفيديو كليب بشكل جديد لاقى إعجاب الجمهور .

طارق الشيخ وعبد الباسط حمودة

وطرح النجم طارق الشيخ أحدث أغانيه بعنوان "موجوع والهم قتلنى" من كلمات أحمد حمتو وألحان كيمو الديب وتوزيع قط كرموز.
وتقول كلمات الأغنية التي يقدمها طارق الشيخ وعبد الباسط حمودة : موجوع والهم قتلني وغصب عني دموعي بتبان، وبحاول أداري كتير أني أنا مكسور وأني أنا تعبان، بس أنا ف الآخر بضعف اعمل إيه طب منا إنسان، إنسان والحزن كسرني لكن مضطر أني أنا مشكيش، وبحاول أني أتأقلم مهما اتألم لازم أعيش، والنبي ياعيوني بلاش الدمعة ياريت آه متفضحنيش.
وقدم مؤخرا المطرب عبد الباسط حمودة تتر مسلسل المعلم بطولة النجم مصطفى شعبان، الذى عرض فى موسم رمضان الماضى، على قناة الحياة فى شهر ومنصة Watch it الرقمية.


قبل بضعة أشهر، قدمت Google طريقة جديدة للبحث في Gmail بمساعدة الذكاء الاصطناعي Gemini. تتيح لك الميزة، المسماة Gmail Q&A، العثور على رسائل بريد إلكتروني ومعلومات محددة من خلال طرح أسئلة على روبوت الدردشة Gemini. يمكنك طرح أسئلة مثل "ما هو وقت حجز العشاء يوم السبت؟" للعثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها. كانت متوفرة في البداية فقط على أجهزة Android، ولكن الآن بدأت Google في طرحها على أجهزة iPhone.

بالإضافة إلى القدرة على طرح الأسئلة، يمكنك أيضًا استخدام الميزة للعثور على رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة من مرسل معين ببساطة عن طريق إخبار Gemini بـ "البحث عن رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة بواسطة [اسم الشخص]". يمكنك أن تطلب من روبوت الدردشة تلخيص موضوع تعرف أنه يمكنك العثور عليه في صندوق الوارد الخاص بك، مثل مشاريع العمل التي كنت تعمل عليها منذ أشهر والتي تتكون من محادثات متعددة عبر عدة مواضيع. ويمكنك حتى استخدام Gemini في Gmail لإجراء استعلامات بحث عامة دون الحاجة إلى مغادرة صندوق الوارد الخاص بك. للوصول إلى Gemini، ما عليك سوى النقر على أيقونة النجمة في الزاوية اليمنى العليا من تطبيق Gmail.

تقول Google إن الميزة قد تستغرق ما يصل إلى 15 يومًا للوصول إلى أجهزتك. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى الوصول إلى Gemini Business أو Enterprise أو Education أو Education Premium أو Google One AI Premium لتتمكن من استخدامها.


أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن إطلاق الجامعة لجوائز التميز المؤسسي (المرحلة الثانية) وجوائز المستشفيات الجامعية (المرحلة الثالثة)، بدءًا من اليوم الأحد. 

 

وانتهاء مرحلة تحضيرات الجامعة ومركز ضمان الجودة بها لإطلاق الجوائز وانتهاء برمجة التطبيق الخاص بعملية التقدم والتقييم والتحكيم للجوائز وأيضا انتهاء عملية انشاء صفحة على موقع الجامعة لكل جائزة تتضمن لائحة الجائزة ورابط التقدم لها وفيديو توضيحي للتدريب على الجائزة ومعاييرها وكيفية التقدم لها، حيث يأتي تنظيم الجامعة لهذه الجوائز كأداة للتطوير والتحسين المستمر للأداء لجميع منسوبي الجامعة ولجميع الوحدات الأكاديمية الإدارية بالجامعة. 

 

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بأن جوائز التميز المؤسسي (المرحلة الثانية) تشمل: ١- جائزة جامعة جنوب الوادي للتميز في التدريس (التقدم لها اختياري ومفتوح لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم). ٢- جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل برنامج أكاديمي (التقدم لها إجباري لجميع برامج الجامعة). ٣- جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل كلية (التقدم لها إجباري لجميع كليات الجامعة). ٤- جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل إدارة مركزية وأفضل إدارة فرعية (التقدم لها إجباري لجميع الإدارات المركزية والفرعية بالإدارات المركزية والكليات بالجامعة). ٥- جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل وحدة / مركز ذو طابع خاص (التقدم لها إجباري لجميع الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص بالجامعة). 

6 جوائز للمستشفيات الجامعية:..

وأضاف الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة بأن جوائز المرحلة الثالثة من جوائز الجامعة (جوائز المستشفيات الجامعية) تشمل:  جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل قسم اكلينيكي بالمستشفيات الجامعية (التقدم لها إجباري لجميع الأقسام الإكلينيكية بالمستشفيات الجامعية).

 جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل عيادة بالمستشفيات الجامعية (التقدم لها إجباري لجميع العيادات بالمستشفيات الجامعية). 

 جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل مستشفى جامعي (التقدم لها إجباري لجميع المستشفيات الجامعية). 

جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل طبيب بالمستشفيات الجامعية (التقدم لها اختياري ومفتوح لجميع الأطباء بالمستشفيات الجامعية). 

جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل أخصائي تمريض وممرض بالمستشفيات الجامعية (التقدم لها اختياري ومفتوح لجميع أخصائي التمريض والممرضين بالمستشفيات الجامعية). 

 جائزة جامعة جنوب الوادي لأفضل فني صحي بالمستشفيات الجامعية (التقدم لها اختياري ومفتوح لجميع الفنيين الصحيين بالمستشفيات الجامعية). 

 

وقرر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي فتح باب التقدم لجميع الجوائز المعلن عنها من تاريخ اليوم وحتى ٣٠/ ١١/ ٢٠٢٤م على أن يكون التقدم لجميع الجوائز إليكترونياً على التطبيق الخاص بها على موقع الجامعة ووفق اللوائح المعتمدة والمعلنة لتلك الجوائز.

 ووجه جميع وحدات الجامعة الأكاديمة والإدارية وقطاع المستشفيات الجامعية بتشكيل فرق للتقدم لتلك الجوائز وفقاً لقرار رئيس الجامعة في هذا الصدد واعتماد التشكيل بالجلسة القادمة للمجالس الحاكمة ومجالس إدارة تلك الوحدات (جلسة شهر أكتوبر الجاري).

 


واصلت وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي، عملها على قدم وساق، والتي تم تجهيزها وتفعيلها خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث قام الفريق الطبي للمرة الأولى بقسم المناظير بمستشفى بلبيس، بقيادة الدكتور سامح بدر استشاري مناظير الجهاز الهضمي، والدكتور حسام كمال استشاري التخدير، وبالتعاون مع الدكتورة نورهان خلف مديرة العمليات، وتحت إشراف الدكتور محمد نور الدين رئيس الوحدة والمشرف العام على المناظير بالمديرية، والدكتور أنور شاهين مدير المستشفى، بالقيام بتركيب أول بالون معدة لإنقاص الوزن بالمستشفى، لسيدة تبلغ من العمر ٢٦ عامًا.

 

 كانت تعاني من السمنة المفرطة، وتعاني من مقاومة الإنسولين وبدايات مرض السكري، وعدم استجابة الجسم للأنظمة الغذائية، وتم تركيب بالون روسي وهو أفضل أنواع بالونات المعدة، لتكون هذه أول حالة من نوعها بمستشفى بلبيس.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، وخاصة مستشفى بلبيس المركزي، لما تمثله من أهمية كبرى في استقبال حالات الحوادث، نظراً لموقعها الجغرافي، وقربها من عدة طرق سريعة وعدة محاور.

 

وأوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن بالون المعدة يُعد من الإجراءات الطبية الحديثة التي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق تقليل حجم المعدة مؤقتًا دون الحاجة إلى جراحة، وهو إجراء طفيف التوغل يتضمن إدخال بالون مصنوع من السليكون ومملوء بمحلول ملحي إلى المعدة بواسطة منظار، يساعد على إنقاص الوزن عن طريق شغل حيز من المعدة، وبالتالي الحد من كمية الطعام الذي يتناوله الشخص، ويجعله يشعر بالشبع أسرع.

 وأشار إلى أن الفريق الطبي بمستشفى بلبيس المركزي، وجه الحالة بإتباع النظام الغذائي الأمثل لتحقيق أفضل نتيجة وأقصى استفادة من هذه العملية.

ولفت الدكتور محمد نور الدين، إلى أن الفريق الطبي بوحدة المناظير قام بإجراء ٩ حالات مناظير بكفاءة منهم منظار مراري لسيدة تعاني من إنسداد بالقنوات المرارية وارتفاع بنسبة الصفراء في الدم، وتم تركيب دعامة بلاستيكية، كما تم إجراء ٥ مناظير علوية وربط دوالي المريء لحالات تعاني من قيئ دموي، وحالة حقن لقرحة نازفة بالمعدة، وعدد ٢ منظار قولوني لمرضى تعاني من نزيف شرجي، وتم إجراء المنظار القولوني وأخذ العينات اللازمة، بجانب تشخيص الأنيميا المزمنة لمرضى محولين من العيادة الخارجية، وجميع الحالات بحالة جيده ومستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية بالمستشفى.

 يأتي ذلك بعد دعم وزير الصحة والسكان؛ مستشفى بلبيس المركزي، ببعض التجهيزات الطبية وغير الطبية، وبعد تفعيل وتشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي، والتي تشمل منظار معدة وقولوني ومراري.

وتشمل الوحدة مناظير أطفال كاملة لأول مرة بمستشفيات مديرية الصحة بالشرقية، والتي تعد من أقوى وحدات المناظير بالمحافظة، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى أكثر من ٨ ملايين جنيه، وقدم الدكتور هاني جميعة الشكر للدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، وللدكتور محمد نور الدين، ولمدير المستشفى، والسادة الأطباء، وهيئة التمريض والفنيين والخدمات المعاونة، ولجميع القائمين على هذا العمل، لخدمة المرضى والمصابين بمركز ومدينة بلبيس والمراكز المحيطة بها.


عزز عمر مرموش نجم فرانكفورت صدارته في جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني وسط منافسته القوية مع الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ.

سجل مرموش هدفين في شباك بايرن ميونخ ليصل إلى الهدف الثامن له في الدوري الألماني هذا الموسم فيما لم ينجح كين في تسجيل أي هدف خلال المباراة.

وسع مرموش الفارق بينه وبين هاري كين إلى 3 أهداف الذي سجل 5، ليواصل النجم الدولي تفوقه على المهاجم الإنجليزي.
وشهدت المباراة خروج هاري كين مصابا خلال المباراة بين فرانكفورت وبايرن ميونخ في الدقيقة 72.

ورفع بايرن ميونخ بعد التعادل مع رفقاء عمر مرموش رصيده إلى 14 نقطة في صدارة جدول الدوري الألماني بالتساوي مع لايبزيج فيما يأتي خلفهم فرانكفورت بفارق نقطة.
وكان مرموش سجل من قبل في شباك بايرن ميونخ، في لقاء الدور الأول للدوري الألماني خلال الموسم الماضي، يوم 12 سبتمبر2023.


ترأس اليوم السيد الدكتور محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج إجتماع مصغر ضم كلا من السيد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج و المهندس يوسف شعبان محمد مدير فرع الجنوب للشركة الحديثة لخدمات الغاز الطبيعي وذلك لمناقشة واستعراض الوضع الحالي لخطوط الغاز الطبيعي بجميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة. 

حيث شدد " عبدالهادي" علي ضرورة الإلتزام وسرعة الإنتهاء من توصيل جميع خطوط إمداد المستشفيات حتي التي لم يتم الإنتهاء منها ، لتكون جاهزة للتوصيل فور الإنتهاء وليس العكس. 

ومن جانبه ثمن الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج دور معالي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج و السيد الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

مشيراً إلى ان القطاع الصحي يلقي كل الدعم و تذليل كافة العقبات . 

وخلال استعراض م. يوسف شعبان لجهود الشركة أوضح أنه تم الإنتهاء من توصيل وتشغيل خط الغاز إلي مستشفي طهطا العام و جاري الإنتهاء من خط مستشفى جهينة المركزي و البدء في أعمال و توصيلات مستشفى جرجا العام.

 

 لافتاً إلى عمل المحاضر التنسيقية مع الجهات المنفذة لمستشفى المراغة و مستشفى المنشاه للبدء في إجراءات مد خطوط الغاز.


واصل عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت، تألقه في الدوري الألماني خلال المباراة التي جمعته بفريق بايرن ميونخ اليوم الأحد، في الجولة السادسة من المسابقة.


تفاصيل المباراة

انتهت المباراة بالتعادل 3-3 على ملعب دوتش بنك بارك، حيث ساهم مرموش بشكل مباشر في جميع أهداف فريقه، حيث بدأ بتسجيل الهدف الأول بعد أن تأخر فريقه بهدف، ثم صنع الهدف الثاني الذي منح فرانكفورت التقدم.


اللحظات الحاسمة

وقبل نهاية المباراة، وعندما كان فرانكفورت متأخرًا مجددًا بنتيجة 3-2، خطف مرموش هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي، ليحرم بايرن ميونخ من تحقيق الفوز.


صدارة الهدافين

بتسجيله هدفين، رفع مرموش رصيده إلى 8 أهداف في الدوري الألماني هذا الموسم، بينما لم يتمكن هاري كين من التسجيل في هذه المباراة، حيث خرج مصابًا في وقت مبكر. ليوسع مرموش الفارق بينه وبين كين إلى 3 أهداف.


وضع رفقاء مرموش في الدوري الألماني

بعد التعادل، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 14 نقطة، ليظل في صدارة جدول الدوري الألماني بالتساوي مع لايبزيج، بينما يأتي فرانكفورت خلفهما بفارق نقطة واحدة.


حققت أغنية "على بالي" للنجم رامي صبري 7 ملايين ونصف مشاهدة، وذلك بعد شهرين من طرحها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

أغنية "على بالي" من كلمات مصطفى مدكور، وألحان رامي صبري ومحمد علي وتوزيع رامي يسا، ومكس وماستر أمير محروس، كمانجة محمد مدحت وجيتار شريف فهمي.

رامي صبري 

على جانب آخر، يحيي رامي صبري حفلا غنائيا يوم 11 أكتوبر الجاري في حديقة الأسرة، من المقرر أن يقدم فيه باقة متنوعة من أغنياته التي قدمها طوال مشواره الفني الذي يزيد على 15 عاما.

أحدث أغاني رامي صبري 

وقدم رامي صبري مؤخرًا تتر مسلسا تيتا زوزو، وحققت أكثر من 50 ألف مشاهدة.

وتقول كلماتها "والله لولا الناس الطيبين دول
 كان برج طارلي من دماغي

والله لولا الناس الطيبين دول

كان عادي برج طار من دماغي

الدنيا برة في الحزين بس دول

سيد من يدلع سيد من يلاغي

أهلي أهلي عيلتي وناسي

بمسي يا بختي من ساسي لراسي

يا حظي يا سعدي إن دولا تبعي

بمسي بمسي ع الحلوين اللي شبهي

أنا جامد كده كده

بجانب أغنية فيها ايه من أحدث ألبوماتها “أنا جامد كده كده”، والتي اجتازت المليون مشاهدة، وتقول كلماتها ": فيها إيه لو أنا وإنت أخدنا بعضنا كدا وبعدنا عن عين اللي حاسدنا ما ده ميعادنا فيها إيه حبيبي يالا طاوعني بدل ما تلوعني معاك أجمل دنيا بتجمعني فيها إيه لو أنا وإنت أخدنا بعضنا كدا وبعدنا عن عين اللي حاسدنا ما ده ميعادنا فيها إيه حبيبي يالا طاوعني بدل ما تلوعني معاك أجمل دنيا بتجمعني شايفك فارق ف عينيا غير كل الناس حواليا و مفيش استعداد ولا نية استنى عليك من كتر غلاوتك عندي شوقي ليك مبقاش بيهدي بتحدى اللي يحبك قدي أنا ولهان بيك أنا مين تعالى هنا فكرني غرامك غيرني نساني نفسي اعذرني وصبرني أنا مين خلاني إنسان تاني إلا أنت في ثواني بقى بحب العالم بيملاني شايفاك فارق في عنيا

وطرح رامي صبري في يوليو الماضي أحدث ألبوماته “أنا جامد كده كده”، الذي ضم 6 أغانيات “أنا جامد كده كده، كنا معدين، ما بتحصليش كتير، على بالي، كداب، فيها إيه


في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:57 م 10/6/2024 8:57:47 PM

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمحافظة الاسكندرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة المصرية ورفع قدراتها في مختلف المجالات، ايماناً بأن المرأة هي نصف المجتمع، ودورها حيوي في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة لكي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، وتحقيق طموحاتها وأهدافها.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتاً أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن برنامج "انهضي" سيحدث تغييراً إيجابياً في حياة المرأة المصرية، وسيساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة في المجتمع، من خلال تمكين المرأة.

وتناول البرنامج الحديث عن مفهوم كل من الحقوق والواجبات للفرد، العنف القائم علي النوع الأجتماعي، الزواج المبكر، الختان، التحرش، الابتزاز الإلكتروني، الاتجار بالبشر ، عمل مبادرات إجتماعية.


المصدر : رياضة : الكنسيت الإسرائيلي يوافق على مشروعي قانونين يحدان من أنشطة الأونروا

أخبار متعلقة :