نافذة على العالم

رياضة : "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 

الأحد 6 أكتوبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم - أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والورش الفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، في إطار خطة وزارة الثقافة، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بفرع ثقافة الفيوم.

وفي ذات السياق، شهدت مكتبة منية الحيط محاضرة بعنوان " نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور"، تحدث فيها مصطفى محمد محمود- مدير المكتبة- عن ذكرى مرور واحد وخمسون عاما لنصر أكتوبر المجيد، والذي لم يكن انتصارا لمصر وحدها بل كان علامة بارزة في تاريخ الأمة العربية كلها، والذي أثبت أن إرادة المصريين، قادرة بالقيادة الواعية والتخطيط السليم، أن تحقق ما قد يعتبره البعض مستحيلا، مؤكدا أن انتصار أكتوبر قد جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وولائهم لوطنهم، وأن مصر لن تنهض إلا بجهود أبنائها وشبابها، وتأتي هذه الاحتفالات تخليدا لذكرى شهدائها بكامل الحب والامتنان على كل ما قدموه على أرضها الغالية من تضحيات.

ثم أوضح بعضا من أهداف حرب أكتوبر وهي، تحرير الأرض، وتحقيق التوازن العسكري وإقامة السلام الدائم والعادل، أيضا عقب تحرير الأرض في السادس من أكتوبر، كان عليها أن تحرر البلاد من الفقر والجهل والمرض، والعشوائيات.

 

ورش أدبية في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة بفرع ثقافة الفيوم….

من جانب آخر، واستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، يواصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم الورش الأدبية الأسبوعية، والتي تتضمن عرض ومناقشة الأعمال في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة، وذلك بمكتبة الفيوم العامة، تضمنت الورشة إلقاء الشاعرة علياء أحمد قصيدة بعنوان (الحنين للماضي)، ثم مناقشتها من قبل رئيس النادي الشاعر عبد الكريم عبد الحميد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات (مجلس الفقه) بمسجد الصعيدي الكبير التابع لإدارة أوقاف مركز جنوب بالفيوم.

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف، ومديرية أوقاف الفيوم ضمن الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها بالمساجد.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور فضيلة الشيخ سعيد مصطفى مدير الإدارة والدكتور حمدي أحمد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا محاضرا، وفضيلة الشيخ محمد أحمد حسين إمام المسجد محاضرا، وذلك تحت عنوان ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة"..حرمة الاعتداء على المال العام.

العلماء: المال من الكليات الست والمقاصد الكلية السامية التي أحاطها ديننا بالعناية 

وخلال اللقاء أكد العلماء أن المال من الكليات الست والمقاصد الكلية السامية التى أحاطها ديننا الحنيف بالعناية والحفظ والرعاية والصيانة، إذ يحذر الحق سبحانه وتعالى من أكل أموال الناس بالباطل، فيقول (عز وجل): «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا» (النساء: 29-30)،ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): «إن رجالا يتخوضون فى مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة» (رواه البخارى)، ويقول (صلى الله عليه وسلم): «كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به» (أخرجه أحمد).

كما أشار العلماء أن عاقبة أكل المال العام وخيمة فى الدنيا والآخرة، فقد ذكر نبينا (صلى الله عليه وسلم): «الرجل يطيل السفر، أشعث أغبر، يمدّ يديه إلى السماء: يا رب يا رب، ومطعمه حرام، ومشربه حرام، وملبسه حرام، وغُذّى بالحرام، فأنّى يُستجاب له ؟!» (رواه مسلم)،وحرمة المال تتحقق بكل طريق غير مشروع منها الغش نوعًا أو كمًا، كيلا أو ميزانًا، أو مقياسًا.

وفي الختام أوضح العلماء أن الاعتداء على المال العام أشد إثمًا وجرمًا وخطرًا من المال الخاص لكثرة الأنفس والذمم المتعلقة به، فالأمانة فيه أشد،والمسئولية فيه أعظم. 


أعلن مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، أن قائد الفيلق إسماعيل قاآني بخير ومتواجد في طهران ، نافيا ما تداوله الإعلام العبري، حول مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وحسب وكالة "إیسنا" الإيرانية، أضاف المصدر أن الجنرال قاآني ظهر بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مكتب الحزب بالعاصمة اللبنانية بيروت، وموجود في العاصمة طهران ولم يسافر إلى العاصمة اللبنانية بيروت كما قال الإعلام الصهيوني.

قصف استهدف بيروت

وكانت أفادت القناة "12 العبرية" بأنه تجري دراسة احتمال إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني في قصف استهدف بيروت، وهو مسؤولا عن كافة العناصر التابعة لإيران في المنطقة، ومن المحتمل أن يكون قد أصيب بقصف الطيران في الضاحية الجنوبية خلال استهداف خليفة حسن نصر الله، الشيخ هاشم صفي الدين ورئيس استخبارات الحزب حسين هزيمة.

 

 


على بعد أمتار قليلة من الرواق المؤدي إلى داخل محكمة الأسرة، حضرت سيدة في منتصف العشرينات من عمرها، إلا أن معالم اليأس قد اعتلت قسمات وجهها، وهو ما يفسر الأمر الذي انتهى بها إلى الحضور وكل ما ترغب فيه الحكم بالحصول على الخلع من زوجها الذي يُحرضها بشكل متواصل على مقاطعة اخوتها. 

 

 

وتقول الزوجة في ذلك السياق، إن زوجها يحاول دائمًا إثارة التوتر في العلاقة بينها وبين أهلها، وهو ما تمثل في اقتناعه بأنهم يريدون هدم زواجنا، نظرًا لحالتنا الاجتماعية الميسورة، بالمقارنة بهم، وهو ما أثار بداخل الزوج شكوك لا صحة لها حول حقدهم علينا، وهو أمر بعيد كل البعد عن الحقيقة، على حد تعبير الزوجة.

 

وتضيف أنها حاولت مرة تلو الأخرى، لإثناء زوجها عن موقفه تجاه اخوتها، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل، وقد تفاقم الأمر حينما قمت بزيارة شقيقتي في منزلها، وعقب عودتي قام الزوج بتوجيه سيل من الإهانات إلى أهلي، بينما قام بتهديدي بالطلاق وطردي من المنزل إذا لم امتثل لأمره بالامتناع عن التواصل مع أقاربي، هنا تيقنت باستحالة الحياة بصحبته مُجددًا، فلا خير في الإنسان إذا تجرد من أصله. 


نظام الغذاء النباتي .. يتبنى الملايين من حول العالم نظامًا غذائيًا نباتيًا على أمل تحسين صحتهم، لكن الامتناع عن تناول اللحوم والأسماك قد يكون ضارًا في وقت لاحق من الحياة، وخاصة فيما يتعلق بخطر الإصابة بالخرف، وفقًا لبحث أمريكي جديد.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصل علماء من جامعة لوما ليندا للصحة في كاليفورنيا إلى أن أغلب الأنظمة الغذائية النباتية ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض لدى الأشخاص في منتصف العمر، ولكن العكس كان الحال بالنسبة لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

ولاحظ الباحثون ارتفاعًا طفيفًا في مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكتة الدماغية والخرف ومرض باركنسون بين النباتيين المسنين للغاية، ولكن عندما أضيفت الأسماك إلى النظام الغذائي انخفض هذا الخطر بشكل كبير - وارتبط بأدنى خطر للوفاة.

 

واستخدمت الدراسة ، التي نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، بيانات غذائية من 88 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و85 عامًا من كندا والولايات المتحدة، بما في ذلك 12500 حالة وفاة بين عامي 2002 و2007 واستمرت الدراسة حتى عام 2015. 

 

وقسم الباحثون المشاركين إلى 5 فئات وفقًا لنظامهم الغذائي: غير نباتي، وشبه نباتي، ونباتي يتناول الأسماك، ونباتي يتناول منتجات الألبان والبيض، ونباتي صارم. 

 

وبشكل عام، كان الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا أقل عرضة لخطر الإصابة بالسكري بنحو 12% مقارنة بآكلي اللحوم، لكن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا وتناولوا أيضًا الأسماك كان خطر الوفاة لديهم أقل بنسبة 18 في المائة. 

 

ونظر الباحثون أيضًا إلى فائدة إضافة منتجات الألبان والبيض إلى نظام غذائي نباتي، ووجدوا أن هذا النظام الغذائي يقلل من خطر الوفاة بنسبة 15 في المائة أخرى.

ومع ذلك، وجدت الدراسة أنه على الرغم من أن النظام الغذائي النباتي يوفر الحماية من خطر الوفاة للأشخاص في منتصف العمر، فإن أولئك الذين في الثمانينيات من العمر لم يروا فائدة كبيرة.

 

وأوضح الباحث الرئيسي للدراسة البروفيسور غاري فريزر أن هناك خطر متزايد للإصابة بالأمراض العصبية بين النباتيين في الثمانينيات من العمر. 

 

وقد يكون السبب في ذلك هو أن النظام الغذائي النباتي الذي لا يتضمن الأسماك قد يفتقر إلى العناصر الغذائية الحيوية، مثل الأحماض الدهنية، التي يمكن أن تساعد الدماغ.   


رحلت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن دينيانا عن عمر يناهز 81 عاما بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.

ونشرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية بيانا جاء فيه: "كانت الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".

كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة منهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه في فيسبوك: "رحلت الكبيرة.. رحلت الفنانة العظيمة.. رحلت الحنونة المتواضعة.. رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة.. حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية".

ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق منها المعمورة، وبساتين، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية.

 كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدوارا رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).

وقدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).

اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) سفيرة للنوايا الحسنة كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.


وسط حضور كبير من نجوم الفن احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر .

واشعل الفنان رامي صبري حفل الزفاف بفقرة غنائية مميزة، وسط تفاعل كبير من الحاضرين وشاركه المسرح والد العروس والنجمة نرمين الفقي التي كانت تتراقص بخفة على أنغامه.

دينا تحيي حف زفاف مريم علاء مرسي

وأحيت الراقصة دينا حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي بوصلة رقص مثيرة على انغام أغنية شوقنا للنجم عمرو دياب برفقة علاء مرسي .

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.

 آخر أعمال علاء مرسي

 كان مسلسل "عتبات البهجة"  آخر أعمال علاء مرسي مع الفنان يحيي الفخراني، وإخراج مجدي أبو عميرة. كما يشارك في مسلسل"إش إش" بطولة مي عمر ويعرض في دراما رمضان 2025.

 


في حفل زفاف أنيق ومبهج احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن.

وأحيت الراقصة دينا حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي بوصلة رقص مثيرة، وصعد والد العروس على المسرح ليشاركها الرقصة في لقطة لطيفة تعبيرًا عن سعادته بإبنته.

وأشعلت دينا حفل الزفاف برقصها على انغام أغنية شوقنا للنجم عمرو دياب برفقة علاء مرسي وعدد من الحضور.

ولم يقتصر حضور حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين للفنان علاء مرسي فقط ، حيث حضر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم تامر حسني ومي عمر وزوجها المخرج محمد سامي والراقصة دينا،نيرمين الفقي،شيكو ،سليمان عيد، المنتج جمال العدل،سومية الخشاب، هشام ماجد ، السبكي ،محمد ثروت، أشرف عبد الباقي، طارق علام ، وغيرهم.

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 6 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 6 أكتوبر

قد لا يكون التقييد والانضباط هو موطن قوتك يا برج السرطان، لكن عليك أن تدرك أن هذا قد يكون بالضبط نوع الشيء الذي تحتاجه بشدة، حاول ألا تنفق طاقتك في اتجاهات كثيرة وركز ووجه جهودك إلى الأشياء التي تعتبرها الأكثر أهمية، تأكد من قضاء معظم يومك في الاهتمام بهذه الأشياء. 

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 6 أكتوبر

فكر في اتباع نهج أكثر تحفظًا في تصرفاتك اليوم أيها العقرب، وكذلك في طريقة لباسك قد يتم تأجيل الآخرين إلى حد ما بسبب شيء يبدو مبهرجًا للغاية، ومن المحتمل أن تكون الموضة مصدر قلق كبير بالنسبة لك الآن، لا تقلل من شأن قوة المظهر الشخصي، يجب تقيم مشاعرك من منظور محايد ومستقل، وعليك أن تستغل الفرصة من أجل أخذ خطوة جديدة في الحياة العاطفية وذلك بناء على ما تشعر به الآن.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 6 أكتوبر

أن تكون صديقًا هو شيء وأن تغذي غرور شخص ما لمجرد إسعاده أيها الحوت هو شيء آخر، تأكد من أنك لا تكذب على شخص ما لمجرد أنك تعلم أن هذا ما يريد سماعه، الصديق الحقيقي هو الشخص الصادق في جميع الأوقات، حتى لو كان ذلك يعني أنك قد تؤذي مشاعر ذلك الشخص مؤقتًا.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 6 أكتوبر

من المهم ألا تحاول كسب حب وتقدير الآخرين من خلال التحكم في قراراتهم يا برج الحمل، حان الوقت للسماح للأشخاص من حولك بوضع قواعدهم وحدودهم الخاصة، امنح هذا الشخص المميز مساحة ليقرر ما هو الأفضل، ثم يمكنك اتخاذ الإجراء وفقًا لذلك ربما تكتشف أشياءً عن هذا الشخص ربما لم تكن لتعرفها أبدًا إذا كنت أنت من اتخذ كل القرارات.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 6 أكتوبر

قدّر الأشياء الجيدة التي لديك اليوم يا برج الأسد، لا تدع يومًا آخر يمر دون أن تشيد حقًا بالأشخاص الذين ساعدوك على النمو على طول الطريق، تواصل مع جانبك الروحي الذي يجد الرضا في المكان الذي أنت فيه الآن بدلاً من الشعور الدائم بالحاجة إلى البحث عن شيء أكبر وأفضل.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 6 أكتوبر

قد لا تسير العلاقات الرومانسية كما تريد تمامًا يا برج القوس، لكن لا تثبط عزيمتك انتظر هناك وستجد أن الأمور تأتي في طريقك في النهاية، قد تحتاج إلى تعزيز إحساسك الداخلي بالثقة، حيث أنه من المشكوك فيه أنك سوف تحصل على الكثير من الدعم من التفاعلات مع الأشخاص من حولك.

 


خطف الفنان أحمد السقا الأنظار في حفل زفاف ابنة علاء مرسي حيث اقتحم المسرح خلال رقص والد العروس معها على غناء الفنان مدحت صالح ، ودفع علاء مرسي بعيدًا ليرقص مع العروس بدلا منه.

 وأظهر مقطع الفيديو مدى تقرب الفنان أحمد السقا من عائلة الفنان علاء مرسي حيث قام السقا بمشاركة الأخير سعادته بزفاف ابنته بشكل واضح فكان من أوائل الحضور وحرص على تواجده بجانب صديقه بشكل ملفت خلال الحفل.

ولم يقتصر حضور حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين للفنان علاء مرسي فقط ، حيث حضر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم تامر حسني ومي عمر وزوجها المخرج محمد سامي ،الراقصة دينا ،نيرمين الفقي،شيكو ،سليمان عيد، المنتج جمال العدل،سومية الخشاب، هشام ماجد ، السبكي ،محمد ثروت، أشرف عبد الباقي، طارق علام ، وغيرهم.

يذكر أن، آخر أعمال علاء مرسي كان مسلسل "عتبات البهجة" مع الفنان يحيي الفخراني، وإخراج مجدي أبو عميرة. كما يشارك في مسلسل"إش إش" بطولة مي عمر ويعرض في دراما رمضان 2025.


تعد جرائم ترويج الشائعات، من أكثر الجرائم المؤثمة التي حرص المُشرع المصري على وضع عقوبات رادعة لها، من شأنها الحد من تفشي الأخبار والمعلومات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الرأي العام.

 

 

كيف حدد القانون عقوبة نشر وترويج الشائعات؟

 

 

تضمنت المادة 80 من قانون العقوبات، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،كل من أذاع عمدًا فى الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

 

كما أشارت المادة رقم 102 مكرر من القانون، إلى أنه يعاقب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن 50 جنيهًا ولا تتجاوز 200 جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الأحد 6 أكتوبر

من المفترض أن تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لك اليوم يا برج الجوزاء، وستجد أن جوانب حياتك التي ربما شعرت بالانفصال عنها في الماضي قد بدأت تعود إلى مكانها أخيرًا، كن على ثقة بأن كل ما تبذلونه من التخطيط والتنظيم سوف يؤتي ثماره في النهاية، هذا ينطبق بشكل خاص على الحب والرومانسية، اقضي وقتًا حميميًا مع شريك الليلة إن أمكن.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان الأحد 6 أكتوبر

قد تجد أن حبك مغناطيسي بشكل لا يصدق الآن أيها الميزان، كل ما عليك فعله هو أن تكون على طبيعتك وفجأة يتزاحم الناس في طريقك، هناك فرص رائعة لك لتقوية الروابط التي تربطك بالأشخاص الذين تهتم بهم كثيرًا، قم بترسيخ علاقتك بالكلمات والأفعال الرومانسية الناعمة، يجب أن تكون متواضعا وصبورا مع الآخرين حتى لا تشعر بالحرج أحيانا بسبب انتقادات الآخرين، وخاصة أنك تشعر أنهم ينتقدونك بشدة.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الأحد 6 أكتوبر

هذا وقت رائع بالنسبة لك للحب والرومانسية يا برج الدلو، حتى لو كان هناك القليل من الهدوء بينك وبين الشخص الذي تهتم به من الممكن أن يكون هناك عنصر مسافة الآن لكي تقدر حقًا الشيء الجيد الذي لديك، إذا لم تكن مرتبطًا بشخص ما الآن، فيجب أن تجد أنك في وضع جيد يسمح لك بالتحرك تجاه شخص تشعر تجاهه بقوة.


احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن.

وكعادته رحب الفنان علاء مرسي بحضوره بشكل مميز حيث أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعه سعادته الكبير بحضور زملائه من الوسط الفني.

علاء مرسي يقبل يد مي عمر 

وظهر في أحد المقاطع النجم علاء مرسي أثناء ترحيبه بالزوجان الفنانة مي عمر والذي أقدم على تقبيل يدها وزوجها المخرج محمد سامي والذي قام أيضًا بتقبيل رأسه في لقطة عفوية تظهر نقاء قلبه وسعادته العارمة بحضورهما.

 

علاء مرسي يقبل يد محمد هنيدي

وكان قد أثار مقطع فيديو الجدل خلال عقد قران مريم علاء مرسي الذي أقيم في شهر مايو الماضي والذي يظهر الفنان علاء مرسي وهو يقبل يد الفنان محمد هنيدي ليرد مرسي على تلك التعليقات قائلًا :" محمد هنيدي جزء مني وجزء من تاريخي وحياتي وجزء من العمر والسنين وأخويا اللي مش من أمي وأبويا، ولما نقعد مع بعض بننسى أننا بنشتغل ممثلين إحنا صحاب، وبغير عليه، بمعنى وبخاف عليه طول الوقت عاوز أشوفه ناجح وفي مكانة أعلى وأعلى".

وتابع:" "بيفسروها دايما بشكل شخصي، بمعنى يقول لك هو باس إيده، علشان هنيدي يرضى عنه ويشغله، وبيتودد لهنيدي ويتقرب، وده قصور في الفهم وهجوم مريض، الحكاية أكبر من كده، الحالة دي مش بتحصل بيننا كتير على فكرة، ولما بنتقابل بسلم عليه عادي، لكن فرحتي بابنتي وفرحتي بالفرح، وتجربة إني أحس إني هجوز بنتي، كنت في حالة عجيبة جدا ودي أول مرة وبنتي الكبيرة وجزء مني، اللي يجي لبنتي أشيله على دماغي وده للغريب، وهنيدي فاجأني، لآخر لحظة عارف أنه عنده شغل ومسافر، والمشاعر دي مسموح بيها بين الأحبة والأصحاب لكن أنا معنديش مصلحة.

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.


تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة من السيطرة على حريق بفيلا في التجمع الأول، دون وقوع إصابات.

 

 

 

ورد بلاغ إلى الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة يفيد بنشوب حريق داخل فيلا بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة مدعومة بـ3 سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

 

وبعمل التحريات تبين أن النيران نشبت أعلى الفيلا، وبسؤال مالك الفيلا ويدعى “م.ص” والذي كان خارج الفيلا أثناء نشوب الحريق، أفاد بأن النيران شبت فى غرفة من الخشب وبداخلها سونا ومشاية كهربائية وإنه تم عمل نظافة وغسيل للغرفة، ومن المرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي داخل الغرفة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

 


أدى اصطدام كويكب طوله ستة أميال بالأرض قبل 66 مليون سنة إلى القضاء على الديناصورات وأكثر من نصف الحياة على الأرض.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، خلف اصطدام الكويكب بالأرض حفرة قطرها 124 ميلاً تحت شبه جزيرة يوكاتان بخليج المكسيك.

ونشر علماء من جامعة هيريوت وات الاسكتلندية هذا الأسبوع صورًا ثلاثية الأبعاد لحفرة أحدثها كويكب ثان ضرب الأرض في نفس الوقت تقريبا قبالة سواحل غرب أفريقيا.

وعثر الباحثون على الفوهة التي يبلغ عرضها خمسة أميال على عمق ألف قدم تقريبًا تحت قاع المحيط الأطلسي، وكان الدكتور أويسدين نيكلسون جزءًا من المجموعة التي عثرت عليها لأول مرة منذ ما يزيد قليلاً عن خمس سنوات، لكنه كان بحاجة إلى بيانات زلزالية من الصور لتأكيد ما الذي جعلها كذلك.

وقال لصحيفة الإندبندنت أمس: "لقد كشف هذا الحفرة في ثلاثة أبعاد لأول مرة - وهي المرة الأولى التي نتمكن فيها من رؤية ما بداخل حفرة اصطدام". 

وغالبًا ما تم تدمير الحفر أو تشويهها بسبب التآكل وقد يكون من الصعب العثور عليها لأنها مدفونة منذ آلاف السنين، وسمحت البيانات المقدمة لفريق نيكلسون، من شركة TGS الجيوفيزيائية العالمية، لهم برؤية جميع خصائص الحفرة.

 

ويبلغ عمق الحفرة نفسها حوالي 9200 متر - وهذا ما نسميه الحافة. ​​هذا هو الجزء المركزي الرئيسي من الحفرة"، كما أوضح نيكلسون. 

وأضاف: " ​​أعتقد أن قطرها حوالي 22000 متر. لذا، هذا هو المكان الذي انهار فيه قاع البحر مرة أخرى".

 

وقال العلماء إن الكويكب الذي أحدث هذه الحفرة كان أكبر من 1300 قدم عرضًا. وكان أقرب ما وصل إليه البشر لرؤية كويكب بهذا الحجم يصطدم بالأرض في عام 1908، عندما انفجر كويكب بعرض 164 قدمًا فوق سيبيريا.

وعند دخوله الغلاف الجوي للأرض، سيتحول الكويكب إلى كرة نارية يبلغ حجمها ما بين 24 إلى 25 ضعف حجم الشمس، مما سيولد انفجارًا هائلاً في الهواء أكبر بنحو ألف مرة من الانفجار البركاني الذي حدث في تونجا عام 2022. كما كان من شأنه أن يتسبب في زلزال بقوة 7.0 درجة، مما سيخلق "سلسلة" من موجات تسونامي تنبعث من مركز الاصطدام.


احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر وذلك بعد ما يقرب من 4 أشهر على عقد قرانها على شاب من خارج الوسط الفني.

وحضر حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الوسط الفني وكان أبرزهم الفنان مدحت صالح الذي بدأ الحفل بأغنيته الشهيرة التي أصبحت اختيارًا أساسيًا للعروسان في الكثير من الأفراح"بنتي وحبيبتي".

وحرص النجم تامر حسني أيضًا على الحضور وغناء مجموعة مقاطع من أغانيه الشهيرة، كما أحيت الراقصة دينا الحفل بوصلة رقص ، وكان أيضا من بين الحضور الفنان أحمد السقا والذي ذكر مسبقًا في إحدى حوارته أنه تجمعه بالفنان علاء مرسي علاقة أخوية طويلة، وكانت النجمة مي عمر وزوجها المخرج محمد سامي من أوائل الحضور في حفل الزفاف بجانب عدد كبير من المشاهير.

وفيما يلي الصورالأولى من حفل زفاف مريم علاء مرسي:

 


احتفلت الإعلامية أسما إبراهيم، بمناسبة مرور 51 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك عبر موقع التغريدات القصير x (تويتر) سابقًا.

وشاركت أسما، جمهورها صورة للجنود الإسرائيليين الاسرى في حرب أكتوبر وهم عائدين بالبيجامات الكستور، وعلقت عليها قائلة : "فكروهم بالكستور بيخافوا منه، تحيا مصر و جيش مصر".

وقالت أسما، في تدوينه أخرى: "كل سنة ومصر والوطن العربي كله بخير وفخر وعزة بمناسبة نصر أكتوبر العظيم، وربنا يحمي جيشنا ورجالتنا اللي ضحوا وبيضحوا علشان تراب البلد وعزتها وكرامتها".

تفاصيل برنامج حبر سري 

من ناحية أخري كشفت الإعلامية أسما إبراهيم، عن تغيرات جديدة في الموسم الجديد من برنامجها «حبر سري»، الذي سيتم عرضه رمضان 2025، موضحة أنه سيحتوي على فقرات جديدة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الأحد 6 أكتوبر

قد تحتاج إلى التوقف اليوم عندما يتعلق الأمر بالحب والرومانسية يا برج الثور، لا تعتقد أن هذا يعني أنه يتعين عليك قطع أي نوع من العلاقات التي تعمل عليها ولكن عليك أن تدرك أنك قد تحتاج إلى اتباع نهج أكثر واقعية في كيفية التعامل معها، تكمن المشكلة في أنك قد تكون منشغلًا بخيال الأشياء لدرجة أنك لا تميل إلى الأمور العملية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الأحد 6 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بأمور الحب والرومانسية، قد تحتاج إلى تخفيف حدة الأمور قليلاً يا برج العذراء. قد يؤدي النهج العدواني الآن إلى إبعاد الشخص العزيز عليك بعيدًا عنك بدلاً من تقريبه منك، تذكر أن الحب هو طريق ذو اتجاهين، لا تفعل الأشياء بالطريقة التي ترغب في القيام بها فحسب ومن المهم أن تفكر في أفكار شريكك ومشاعره في كل خطوة على الطريق.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الأحد 6 أكتوبر

من الممكن أنك تحاول التواصل مع شخص ما في مسألة تتعلق بالحب والرومانسية ولكن الأمر ببساطة لا يعمل، ومن المحتمل أن تشعر أنك بحاجة إلى مترجم لتوصيل رسالتك، تحتاج أنت وشريكك إلى تقاسم المسؤولية للتأكد من بقاء خطوط الاتصال مفتوحة كن عمليًا ولكن حساسًا في أسلوبك.


غادر  نائب رئيس مجلس السيادة، القائد مالك عقار اير ، جلسات المنتدى السنوي للسلم والامن الافريقي الذي تقيمه مؤسسة أمبيكي في جنوب افريقيا، وذلك بعد وصول وفد من مليشيا قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو  الشهير ب “حميدتي”، للمشاركة فيه. 

الدعم السريع 

وأبلغ عقار منظمي المؤتمر قبل مغادرته الي بورتسودان، بأن هذا إستسهال لدماء الشعب السوداني، ومحاولة إجبار السودانيين على التعايش مع جرائم المليشيا المجرمة هو أمر غير مقبول. 

وأن دعوة وفد المليشيا الفاشية للمشاركة في مؤتمر عن السلم والامن في افريقيا يشكل استهانة بالغة بما يتعرض له السودانيون على يد مرتزقتها المجرمين، حسبما ذكر المركز الاعلامي في مجلس السيادة الإنتقالي.


انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية مزاعم عدة تفيد ببيع مطعم صبحي كابر لظروف قهرية، حسبما جاء في الإعلان الذي نشرته الصفحة الرسمية للمطعم عبر موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

هل بِيعَ مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات؟

وبعد ساعات قليلة من تداول الخبر، زعمت مصادر عدة مقربة من الشيف صبحي صاحب المطعم إنه بالفعل تم بيع مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات، منذ حوالي شهر بمبلغ يقارب 360 مليون جنيه، حيث أصبح مملوكًا لشخص آخر في الوقت الحالي.

أما الشيف صبحي فلا يمتلك في المطعم شيئا سوى محل الجزارة الموجود بالطابق الأرضي، كما ليس له أي علاقة بالإدارة، والصفحة الرسمية للمطعم على موقع "فيس بوك" لا تزال تتبعه.

مطعم صبحي كابر

مدير مطعم صبحي كابر: الصفحة الرسمية للمطعم تم تهكيرها وإعلان البيع غير صحيح

في الوقت نفسه، كان مدير صبحي كابر، قد خرج عن صمته ليحسم حقيقة بيع المطعم وإغلاقه، مشيرًا إلى إن الصفحة الرسمية للمطعم تم تهكيرها من قبل مجهولين، وإعلان البيع المتداول عليها غير صحيح.

أوضح مدير صبحي كابر إن هناك مشكلة تواجه العملاء في الوقت الحالي في الخط الساخن الخاص بالمطعم فقط، وهي السر وراء انتشار شائعة بيع مطعم صبحي كابر.

صبحي كابر

أكد مدير المطعم إنهم يعملون حاليًا على إصلاح ذلك العطل، منوهًا بأن صبحي كابر لا يزال يعمل بكل طاقته ومفتوحًا دائمًا لزواره ومحبيه، كما تم وضع أرقام لطلب توصيل الطلبات للمنازل خلال الفترة الحالية ليكون بديلًا عن رقم الخط الساخن الخاص بالمطعم، وذلك لحين الإنتهاء من إصلاحات العطل.

كما أشار إلى أنه لن يتم تغيير رقم الخط الساخن للمطعم وسيظل كما هو كما كان من قبل، الأمر الذي لم يتبين بسببه حتى الآن حقيقة بيع المطعم ولازال يثير حيرة وتساؤلات محبيه من رواد السوشيال ميديا.

صفحة مطعم صبحي كابر عبر فيسبوك: تهكير الصفحة غير صحيح وانتظروا فيديو لتوضيح الحقائق

من جانبها ردّت صفحة مطعم صبحي كابر على موقع "فيس بوك"، على أنباء تهكيرها، نافية ما جرى تداوله على بعض المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا، حيث كتبت في منشور جديد: "نظرا لما تم تداوله من بعض المواقع الإخبارية والصفحات على الفيسبوك عن تهكير الصفحة، فهذا غير صحيح بالمرة، والصفحة ملكًا للشيف صبحي كابر وحده، وانتظروا فيديو غدًا إن شاء الله لتوضيح بعض الحقائق".

صفحة صبحي كابر على فيسبوك: تم بيع المطعم لظروف قهرية

وكانت الصفحة الرسمية لمطعم صبحي كابر الشهير قد أعلنت عن بيع المطعم وأنه لم يعد مملوكًا لمؤسسه الحاج صبحي، دون الكشف عن السبب الحقيقي وراء البيع، موضحين إن البيع تم لظروف قهرية، وأن المطعم في الوقت الحالي غير تابع للحاج صبحي.

كما أشارت الصفحة الرسمية للمطعم في منشور آخر منفصل إلى أن المطعم بات مملوكًا لشركة كابر للإنتاج الزراعي والحيواني بدءًا من اليوم، والذي اء كالآتي: "يرجي العلم بأن هذه الصفحة ملك لشركة كابر للإنتاج الزراعي والحيواني بدءًا من اليوم .. وانتظروا الحاج صبحي كابر في فيديو للحكاية كاملة قريبًا جدًا بعد عودته من السفر".

سر تسمية مطعم صبحي كابر بهذا الإسم

جدير بالذكر إن الشيف صبحي السيد عطوة صاحب مطعم صبحي كابر، من مواليد روض الفرج بمحافظة القاهرة، أسس المطعم لبيع وتقديم المأكولات البيتي، ليشتهر فيما بعد بإسم صبحي كابر نسبًة لابنته الكبرى "كابر" التي أنجبها بعد 20 عامًا قضاها من دون إنجاب.


عمت حالة من السعادة داخل أروقة النادي الأهلي بعد الإنجاز الذي حققه الفريق الأول لكرة اليد بحصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة.

وحقق رجال اليد فوزاً عريضاً على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 32-29 في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية ليحصد الفريق الأحمر ثاني ميدالية في تاريخه بالمونديال بعد فضية 2007 بجانب أنه أصبح أول فريق من خارج أوروبا يهزم برشلونة بمونديال الأندية.

وقرر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب صرف مكافآت الحصول على ميدالية مونديالية للاعبي الفريق قبل خوض منافسات بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بجانب التجهيز لاحتفالية ضخمة حال التتويج بالبطولة القارية.

الأهلي يبرز دور مديره الفني الجديد

وقال ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي إن الجهاز الفني بقيادة الدنماركي ستيفان مادسن لعب دوراً كبيراً في تطوير الجوانب الفنية والبدنية للاعبي الأهلي وتحقيق نتائج مبهرة أمام أكبر أندية العالم.


أشعل محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي ملف الصفقات مجدداً بعدما أعلن عن حاجة الفريق لضم 3 صفقات قبل غلق باب القيد المحلي.

ورغم أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أغلق الباب أمام ضم لاعبين من الدوري المصري إلا أن رمضان أكد حاجة الفريق للتعاقد مع صفقات جديدة وهو ما ينذر بصدام بين الثنائي في المرحلة القادمة.

في المقابل، يحسم كولر ملف المباريات الودية التي يخوضها الفريق الأحمر خلال الفترة القادمة.

ويعود الفريق لخوض تدريباته اليوم السبت استعداداً للسفر للإمارات يوم 18 أكتوبر الجاري لخوض منافسات كأس السوبر المحلي ومواجهة سيراميكا كليوباترا المقررة يوم 20 من الشهر الحالي.

ويدرس الجهاز الفني لـ الأهلي فكرة إقامة معسكر تدريبي خلال الأيام القادمة في ظل غياب 6 لاعبين فقط للانضمام لمعسكرات منتخبات بلادهم وهم وسام أبو علي ومحمد الشناوي ومصطفى شوبير وأحمد نبيل "كوكا" ورامي ربيعة ومروان عطية.

الخطيب يترقب التحقيقات في تصريحات قندوسي

في المقابل ، يترقب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي التحقيقات الرسمية في التصريحات التي أدلى بها أحمد قندوسي لاعب الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا وأكد خلالها أن هناك من فرض وكلاء بعينهم على زين الدين بلعيد مدافع المنتخب الجزائري وهو ما أدى إلى فشل الصفقة.

وأحال محمد رمضان المدير الرياضي لـ الأهلي التصريحات للتحقيق لدى الشئون القانونية بجانب استدعاء اللاعب لجلسة استماع في مقر النادي.


كشفت تحقيقات رجال مباحث القاهرة تفاصيل وفاة طفلة وشقيقتها في مدينة 15 مايو، وتبين انه أثناء لهوهما سقطا من شرفة الشقة، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة المختصة.

تلقى المقدم محمود عاطف، رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، بلاغا من الأهالي بدائرة القسم، مفاده سقوط طفلة وشقيقها من الطابق السادس، ومصرعهما.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع كل من "منة محمد" 8 سنوات، وشقيقها "حسام محمد"، أثناء اللهو بشرفة شقتهما، اختل توازنهما وسقطا.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على جثماني الضحيتين تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.


شهدت الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد ذكرى نصر أكتوبر المجيدة، سيولة مرورية، وذلك وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

الحالة المرورية

وانتظمت الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

وظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما شهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

ووظفت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000، في معظم الشوارع والميادين، والطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، ومنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.


كشف مصدر مسئول داخل نادى الزمالك أن سبب تأجيل وعدم البت فى تجديد عقد أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم هو عدم الوصول إلى إتفاق مع والده بصرف النظر عن التصريحات الورديه التى تصدر من الطرفين حول الرغبه فى الاستمرار والبقاء بين صفوف الفريق.

وأشار إلى أن آخر جلسه عقدت مع والده طلب فيها الحصول على نصف المبلغ الذى كان سيتقاضاه نجله من نادى نيوم السعودى أى مبلغ ١٠٠ مليون جنيه فى الموسم الواحد وهو مارفضه مجلس الإداره الذى سيتحمل من هذا المبلغ ٧٠ مليون جنيه بينما يتحمل ممدوح عباس الرئيس الأسبق ٣٠مليون مشيرا إلى أن هناك محاولات تجرى حاليا لتقليل هذا المبلغ لإنهاء أمر التجديد للاعب.

أزمة بين الزمالك وزيزو

وشهدت الساعات الأخيره أزمه مع اللاعب  على خلفية تصريحات المهندس هشام نصر نائب رئيس النادي والتى كشف خلالها تفاصيل مطالب أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول بخصوص تجديد عقده والتى حدد فيها مبلغ أكثر من ٦٠ مليون جنيه كشرط التوقيع على عقد جديد وهو ما أغضب اللاعب بشده هو ووالده.

 وجرى اتصال بينه وبين حسين لبيب رئيس الزمالك أعرب فيها عن استيائه من هذه التصريحات. 

وعلمت الوفد أن ممدوح عباس الرئيس الأسبق أجرى مكالمه تليفونيه مع زيزو وطالبه بعدم الالتفات إلى هذه التصريحات وأنه سيتدخل بقوه لإنهاء ملف التجديد كما طالب اللاعب بعدم الرد والصمت التام خلال هذه الفتره خصوصا أن الفريق مقبل على بطولة مهمه فى الإمارات بعد أسبوعين وأنه واثق أن زيزو سيكون له دور كبير مع باقى زملائه فى الفوز بكأس السوبر.

عباس يوجه إنتقادات لمجلس الزمالك

ووجه الرئيس الأسبق عبر صفحته الشخصيه انتقادات حاده لما أسماه بالانفجار الإعلامى داخل نادى الزمالك بعد الفوز بالسوبر وظهور غير طبيعي للاعبين وأعضاء المجلس فى وسائل الإعلام المختلفة.

 وكتب: “انا منزعج جدا من هذا الإنفجار الإعلامي في نادي الزمالك لاعبين و جهاز فني و اداري.. وعلينا أن نلتزم الصمت فمن يراجع الإلتزامات و الارتباطات القادمة لنادي الزمالك يتقين تماما أن المسألة مش لعب عيال”.

وتابع: “على إدارة نادي الزمالك أيضا ان تنهي هذا الكلام من بعض أعضاء مجلس الإدارة عمّال على بطّال و قديما قالو السكوت من ذهب. و ان تكون مستمعا أفضل من أن تكون متكلماً."


تباشر جهات التحقيق بالجيزة تحقيقاتها مع المتهم بإطلاق عيار ناري تجاه عامل جراج ما تسبب في إصابته بسبب ثمن هاتف محمول بمنطقة الدقي، وقررت حجزه على ذمة التحريات.

واستعلمت جهات التحقيق عن الحالة المصاب لسؤاله حول الواقعة، وقررت استدعاء شهود العيان للاستماع إلى أقوالهم.

تلقي المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي باستقبال عامل جراج مصاب بطلق ناري وادعاء تعدي آخر مقيم بدائرة القسم

بالانتقال والفحـــص تبين نشوب مشاجرة بين المصاب وعامل لقيام المجني عليه بشراء هاتف محمول من المتهم ورفض دفع ثمنه، فقام المتهم بإطلاق عيار ناري تجاهه محدثا إصابته.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.


أصبحت أزمة ازدحام المناسبات الرياضية في عالم الساحرة المستديرة بالتحديد، والشكوى من تلاحم المباريات والمواسم ظاهرة منتشرة على مستوى العالم وليست في مصر فقط، وهو ما أثارة بيب جوارديولا في تصريحاته الأخيرة.

ففي القارة السمراء وبالتحديد في مصر شهد الموسم الكروي المنقضى 2023 / 2024 أزمة كبرى كادت أن تلحم المواسم ببعضها الواحد تلو الأخر بدون راحة، بسبب كثرة المباريات وأفة المؤجلات.

فأصابت تلك الظاهرة النادي الأهلي بسبب المشاركات في العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية، والتي أجبرت الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل بعض المباريات لنهاية الموسم بسبب ضيق الوقت.

 

وأدت تلك الأزمة إلى اجتماع استثنائي لرابطة الأندية المحترفة في مصر بحضور رؤوساء جميع الأندية والتي أقرت تغيير نظام ومواعيد الدوري المصري بشكل استثنائي لمدة موسيمين لحل أزمة المؤجلات وتلاحم المواسم.

جوارديولا يشعل ازمة جديدة مع رابطة الاندية المحترفة

ولم تمر أيام قليلة وقبل بداية الموسم الكروي الجديد في مصر، فوجئ العالم بتصريحات قوية أطلقها جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، يعلن فيها عن بداية أزمة مع رابطة الأندية المحترفة بالدوري الإنجليزي "البريميرليج" بسبب تجاهلها لرغبة إدارة السيتي بشأن تأجل بداية الفريق السماوي في الموسم المقبل 2025/2026 لمدة شهر بسبب ارتباطه ببطولة كأس العالم للأندية التي تنتهي 13 يوليو 2025.

 

ويطالب المدير الفني لمانشستر سيتي رابطة الأندية الإنجليزية باستخدام حل المؤجلات لإعطاء الأندية المشتركة في مونديال الأندية 2025 فرصة كافية للراحة قبل بداية الموسم الجديد.

 

وقد تقتصر فترة الراحة للأندية الإنجليزية المشتركة في كأس العالم للأندية إلى 3 أسابيع فقط وقد تقل عن ذلك في حالة مشاركة أي منهم في كأس الدرع الخيرية.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، إن الرابطة لن توافق على طلب النادي بتأجيل المباريات الأولى للفريق في موسم 2025 / 2026 بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام الصيف المقبل.

ويخشى بطل الدوري الإنجليزي من تعرض لاعبيه لضغوط شديدة بسبب جدول الفريق المزدحم هذا الموسم، والذي قد يستمر حتى 13 يوليو إذا تأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية التي قام الاتحاد الدولي (فيفا) بزيادة عدد الفرق المشاركة بها إلى 32 فريقا، والتي ستقام في الولايات المتحدة.

هذا قد يبقي للفريق أربعة أسابيع فقط لحصول اللاعبين على راحة وبدء الاستعداد للموسم الجديد من الدوري، ومن الممكن أن تقل الفترة إذا شاركوا في بطولة الدرع الخيرية.

قال جوارديولا إن الاستفسارات بشأن احتمالية تأجيل مباريات مانشستر سيتي حتى الآن لم تلق أي تجاوب، كما أنه لا يتوقع أي تغيير في الأمور.

 

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه علاقة مانشستر سيتي والرابطة توترًا، خاصة وأن الفريق الإنجليزي يواجه جلسة استماع في 115 تهمة انتهاك للقواعد، بما في ذلك الفشل في التعاون في تحقيق.

 

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فولهام بالجولة السابعة من دوري الموسم الحالي، "رابطة الدوري لم تسمح لنا بتأجيل أول مباراتين للحصول على المزيد من الوقت للتعافي. وكذلك تشيلسي، حيث أعتقد كل الفرق التي ستشارك في كأس لعالم للأندية. شكرا جزيلا! هم لا يؤجلون مثل هذه المباريات".

وأضاف :"أعتقد أن النادي طلب من الرابطة تأجيل أول أو ثاني مباراة لمدة أسبوع أو اثنين أو ثلاثة، لتقام في منتصف الأسبوع، لنحظى باسبوع إضافي أو أسبوعين إضافيين للراحة بعد كأس العالم".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك طلب تم التقدم به وتم رفضه، قال جوارديولا :"بالتأكيد لا. هل وافقت رابطة الدوري الممتاز لنا؟ لا. بالتأكيد لا. لن يحدث هذا".

ولم تعلق رابطة الدوري الممتاز على تصريحات جوارديولا ولكن علمت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن هناك مناقشات أولية جرت بشأن إمكانية تأجيل مباريات، وكانت المناقشات غير رسمية ولم يتم التقدم بطلب محدد.


الصبر أمر عظيم ومهم وله أجرٌ عظيم، ومن مواطن الصبر هو ما يكون عند الاضطرار الشديد والاستضعاف، فيلجأ المؤمن إلى الله -تعالى- ويأخذ بأسباب الإجابة، ويصبر على ما أصابه، وفيما يأتي ذكر لبعض أجر الصبر عند الشدائد.

أدعية مستحبة

(ما يُصِيبُ المُؤْمِنَ مِن وصَبٍ، ولا نَصَبٍ، ولا سَقَمٍ، ولا حَزَنٍ حتَّى الهَمِّ يُهَمُّهُ، إلَّا كُفِّرَ به مِن سَيِّئاتِهِ).

(حتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا، إلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بهَا مِن خَطَايَاهُ).

(يا من يجيب المضطر إذا دعاه، إني مظلوم مستضعف، فاكشف عني ما أنا به، وانصرني). 

(يا وكيل المظلومين والمستضعفين انصرني). 

(اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الضر، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ. اللهم إني ألجأ إليك في ما أنا فيه من قلة حيلتي، وضعفي، وهواني، فانصرني).

(اللهم أظهر الحق وأحقَّه، اللهم انصر الحق وأهله، واخذل الباطل وحزبه). 

(اللهم إني ألجأ إليك فإني مضطر، وإني مستضعف ومظلوم، فانتصر لي وأعني وقوني).


ثمّة جملةٌ من الأعمال تناولها الفقهاء، إن هي بدرت من المصلّي بطلت صلاته، وهي كما يلي:

الحدث، إذ إنّ وقوع الحدث في الصلاة يُبطلها، وعلى المصلّي حينها إعادة الصلاة، بدليل قول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: (لا تُقْبَلُ صَلاةٌ بغيرِ طُهُورٍ).

أركان الصلاة

التوجّه لغير القبلة، حيث تفسد صلاة من تحوّل لغير القبلة عمداً دون عذرٍ، كما أجمع على ذلك العلماء.

ترك ركنٍ من أركان الصلاة، حيث تبطُل الصلاة بترك ركنٍ من أركانها قصداً، استدلالاً بحديث المسيء لصلاته؛ إذ جعل الرسول -عليه الصلاة والسلام- ترك بعض الأركان من الصلاة كانعدامها، كما نقل الإمام النووي الإجماع على ذلك.

كما ان الكلام من المبطلات، فتبطل الصلاة بالكلام الصادر من المصلّي عمداً، إن كان عالماً بحُرمة الكلام فيها، وإن كان الكلام لغير مصلحة الصلاة، أو مصلحة مسلمٍ؛ كإنقاذه من ضررٍ ما، والدليل في ذلك قول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: (إنَّ هذِه الصَّلَاةَ لا يَصْلُحُ فِيهَا شيءٌ مِن كَلَامِ النَّاسِ، إنَّما هو التَّسْبِيحُ والتَّكْبِيرُ وقِرَاءَةُ القُرْآنِ).

الضحك والقهقهة، وأجمع العلماء على فساد الصلاة بسبب الضحك والقهقهة.

الحركة كثيراً دون ضرورةٍ، حيث تبطل صلاة المصلي المتعمّد للحركة الكثيرة بلا عذرٍ.

مشي المصلّي الكثير خلال صلاته يُبطلها.

كما تبطل صلاة من أكل أو شرب عمداً في صلاته


المصدر : رياضة : "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 

أخبار متعلقة :