نافذة على العالم

رياضة : خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)

الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:00 صباحاً

نافذة على العالم - قال ربيع الهبر، أستاذ العلوم السياسية، إنه لا يوجد طرف دولي يستطيع أن يؤثر على إسرائيل في الوقت الحالي لوقف هجومها وعدوانها على لبنان، حيث اتخذت قرار بمهاجمة لبنان وتغيير الواقع وضرب البنى التحتية كما تتدعي.

وأضاف «الهبر»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية، أن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي هو قرار متخذ وربما هناك غطاء دولي لهذا العمل، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة الآن على التأثير على إسرائيل.

 لا قدرة لأحد على وقف هذا العدوان

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أنه رغم كل ما يحدث الآن في لبنان من عدوان، إلا أن المجتمع الدولي والعالم يقف ويشاهد هذه القرارات الإسرائيلية فالبعض يؤيدها والبعض يعارضها ولكن لا قدرة لأحد على وقف هذا العدوان.

وأوضح أستاذ العوم السياسية، أنه فيما يتعلق بدعوة ميقاتي القوى السياسية اللبنانية إلى مسألة الحوار وترك الخلافات السياسية ودعوته إلى انتخاب رئيس للبلاد يمثل اللبنانيين وأن تكون مقدمة لاختلاف الظرف الذي يعيشه لبنان هو كلام إنشائي وغير مؤثر وليس لديه أي مفعول أجرائي على أرض الواقع.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف "إسرائيل" من تداعيات ضربة انتقامية محتملة ضد إيران تشمل المنشآت النووية، والأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين في لبنان يدعو طوكيو لموقف حاسم للجم الاندفاعة الإسرائيلية.


وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، عن قلق روسيا إزاء إشارات التصعيد الإسرائيلية فيما يتعلق بضربة انتقامية محتملة ضد إيران، والتي يمكن أن تشمل المنشآت النووية الإيرانية.

 

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك" الروسية إنني قلق بشدة من أي تصعيد حالي بشأن العواقب الوخيمة التي ستجري فيما لو قامت "إسرائيل" بضرب المنشآت النووية الإيرانية، ينبغي أن تبقى المنشآت النووية خارج إطار أي صراع.


وأضاف ريابكوف أنّه في السابق "عبّرنا عن قلقنا من ضرب محطات الطاقة في روسيا ومنها زاباروجيا، وكورسك من قبل الدول الغربية".

وتابع أنّ "المجتمع الدولي يجب أن يرفع صوته ويؤكد عدم جواز التفكير في مثل هذه السيناريوهات، أي ضرب محطات الطاقة النووية".

ويوم الثلاثاء الماضي، أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ البالستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه طهران اسم  عملية "الوعد الصادق 2"، رداً على اغتيال، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.


كشف لوران بلان مدرب نادي اتحاد جدة موعد عودة نجولو كانتي نجم وسط الفريق بعد غيابه عن مباراة الأخدود في الدوري السعودي.

وغاب كانتي عن مباراة اتحاد جدة والأخدود التي فاز بها فريقه بثلاثية مقابل هدف في الدوري السعودي ليواصل نمور جدة التألق وتقاسم الصدارة مع الهلال.
وقال لوران بلان في تصريحات عقب المباراة:" الاتحاد افتقد في مباراة اليوم نغولو كانتي، فهو لاعب استثنائي بكل تأكيد ولم يكن جاهز للمشاركة في المباراة، حسبما وضح التقرير الطبي، أبلغنا المنتخب الفرنسي بإصابته، فهو يحتاج إلى الراحة خلال الفترة المقبلة، وقد يعود بعد فترة التوقف".
واستكمل:" الاتحاد قادر على المنافسة على كل البطولات، فلدينا إيمان كبير بكل اللاعبين، وثقة أيضا، الفريق يضم لاعبين وأسماء على مستوي كيبرة، وتحتاج للانسجام بشكل أكبر من أجل الوصول إلى أفضل شكل".
وواصل:" نحتاج إلى إعداد لاعبينا الجدد مثل ماريو ميتاي، فهم لايزلون يحتاجون إلى الوقت من أجل الانسجام مع الفريق".
وقال لوران بلان في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" مباراة اليوم أمام الأخدود كانت صعبة، الاتحاد لم يخوض المباراة بشكل جيد، والدليل على هذا الأمر، أن الفريق احتاج هدفين من أجل تحقيق الانتصار في اللقاء".

وتابع:" الأخدود فريق قوي للغاية على أرضه، وقدم مباراة قوية، مشيراً إلى أن الفريق استطاع الانتصار وحقق النقاط الثلاث، ولا زال يحتاج للتحسن فنيا خلال الفترة المقبلة بشكل أفضل، واجه الفريق عدد من الصعوبات، وسنعمل على حلها خلال الفترة القادمة".

 


بعض الغارات التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على منطقة المريجة بالضاحية الجنوبية لـ بيروت، وفي سياق متصل كرر جيش الاحتلال الاسرائيلي انذارة لاهالي وسكان الضاحية الجنوبية ببيروت، للابتعاد عن هذه المنطقة والابتعاد عن منازلهم وعن بناية محددة قد اشار اليها المتحدث باسم جيش الاحتلال في انذارة ان بها عناصر من حزب الله.

 

https://x.com/i/status/1841964220725760383

وفي وقت سابق أنذر جيش الاحتلال الاسرائيلي سكان الضاحية الجنوبية، وحدد السكان المتواجدون في المباني المحددة على الخريطتيْن الواقعيْن في حي برج البراجنة، جنوب لبنان.

 

 

ووجه جيش الاحتلال رسالته الاتية: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب.

 

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

 

 

 


أكد طارق الدروي نجم فريق الأهلي الأسبق لكرة اليد أن فريق الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام فريق برشلونة الإسباني في كأس العالم لكرة اليد في البطولة التي أقيمت في العاصمة الإدارية.

وقال طارق الدروي نجم فريق الأهلي الأسبق لكرة اليد عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن فريق الأهلي لعب مباراة رائعة على المستوي الفني أمام فريق عملاق بجحم نادي برشلونة الإسباني".

وأضاف :"كرة اليد داخل النادي الأهلي تطورات بشكل كبير في المواسم الماضية والدليل الفوز بالميدالية البرونزية على حساب فريق برشلونة ".


شهدت شوارع وميادين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، سيولة مرورية ، وسط تواجد رجال المرور؛ لتسيير حركة المركبات وتقليل الكثافات.

وظهرت حالة من السيولة المرورية، أعلى كوبري أكتوبر للقادم من شارع البطل أحمد عبد العزيز بمحافظة الجيزة، باتجاه منطقة وسط البلد، وسيولة مرورية في الاتجاه العكسي، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولًا إلى المنصة.

مدينة نصر
ظهرت سيولة مرورية ملحوظة بشارع عباس العقاد والطيران، وميدان رابعة وصولًا إلى الدائري.

كوبري أكتوبر
كما ظهرت سيولة مرورية بكوبري أكتوبر للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، كما انتظمت حركة المركبات أعلى الكوبري والطريق المؤدي إلى شارع النيل بمنطقة العجوزة.

ميدان الجلاء
وشهد ميدان الجلاء انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع التحرير، مروراً بكوبري قصر النيل وصولاً إلى ميدان التحرير.

كورنيش النيل
كما شهد كورنيش النيل في الاتجاهين انتظام في حركة سير السيارات، وميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، سيولة وانتظام بجميع الشوارع المؤدية إلى شارع القصر العيني وكوبري قصر النيل، وكوبري أكتوبر، وسط انتشار رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة، لتسهيل حركة السيارات.

الطريق الدائري والأوتوستراد
فيما شهد الطريق الدائري وطريق الأوتوستراد وشارع البحر الأعظم وصولاً وشارع النيل السياحي انتظاماً في حركة سير السيارات.

محافظة القليوبية

كما شهد الطريق الدائري والطريق الزراعي «القاهرة - القليوبية» محافظة القليوبية، سيولة مرورية، فيما كثف مرور القليوبية، من تواجده بالمحاور الرئيسية والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع.


يلتقي الفنان أحمد سعد جمهور مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى في دورته 32، التي تشهد نخبة كبيرة من نجوم الغناء العربي.

 

يقام حفل أحمد سعد يوم السبت 19 أكتوبر على مسرح النافورة المكشوف بأوبرا القاهرة بقيادة موسيقية للمايسترو سعيد كمال 

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

 

 


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن سام مرسي المحترف في الدوري الإنجليزي يستحق الانضمام للمنتخب الوطني في الوقت الحالي تحت قيادة حسام حسن.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" مع الإعلامي إسلام صادق" على قناة "تن":" من وجهة نظري أن سام مرسي نجم فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي يعيش أفضل فتراته الفنية مع فريقه الإنجليزي وكان يستحق الحصول على فرصة مع المنتخب الوطني ".

وأضاف:" حسام حسن عليه أن يعيد حساباته بشأن عدم استدعاء بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة ".


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن مستوي إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مغاير تماماً للمستوى الفني الذي كان عليه مع نادي الزمالك قبل رحيله.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" مع الإعلامي إسلام صادق" على قناة "تن":" إمام عاشور كان في أفضل حالاته الفنية مع فريق الزمالك وكان صاحب دور مؤثر وقوي مع القلعة البيضاء على عكس وضعه الحالي مع النادي الأهلي مع كولر ".

وأضاف:" إمام عاشور لا يقدم كل ما لديه مع النادي الأهلي وأشعر أنه يلعب بالشوكة والسكينة على عكس ما كان في فريق الزمالك كان يأكل النجيلة ".


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" هناك علامة استفهام حول بعض اختيارات حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني قبل انطلاق معسكر شهر أكتوبر الجاري

وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو مع الإعلامي إسلام صادق" على قناة "تن":" من وجهة نظري أن عمر جابر و عمر كمال كانا يستحقان التواجد في قائمة المنتخب الوطني بسبب المستوى المميز لهما في الفترة الأخيرة ".

وأضاف:" كنت اتمنى انضمام عمر جابر نجم فريق الزمالك للمنتخب الوطني لأنه الأفضل في هذا المركز في الفترة الأخيرة ".


كالمعتاد يلتقي الموسيقار الكبير عمر خيرت جمهوره في فعاليات مرهجان الموسيقى العربية في دورته 32، التي تجمع نخبة مميزة من نجوم الغناء العربي .

 

يقام حفل عمر خيرت يوم الأحد 20 أكتوبر على مسرح النافورة المكشوف بأوبرا القاهرة في الثمنة والنصف مساءً بقيادة المايسترو ناير ناجي.

 

 

ترواحت أسعار التذاكر بين 1000  - 4000 جنيها، ويتم شراؤها الكترونيا عبر الموقع الألكتروني الخاص بها أو عبر منافذ البيع المباشر في الأوبرا.

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 


بلغت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة  داخل بورصة الدواجن قيمة 77 جنيهًا للكيلو الواحد بالمزرعة، فيما ستباع الفراخ البيضاء في الأسواق ما بين مبلغ 82 إلى 92 جنيهًا للكيلو وفق المنطقة.

أسعار بورصة الدواجن اليوم 
ووصلت أسعار الفراخ الساسو  داخل بورصة الدواجن قيمة 95 جنيهًا للكيلو الواحد بالمزرعة، فيما ستباع الساسو في الأسواق ما بين 100 إلى 110 جنيهات للكيلو طبق المنطقة.

في حين سجل متوسط أسعار الفراخ البلدي اليوم الجمعة في الأسواق مبلغ 120 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الكتاكيت اليوم 
سعر الكتكوت الأبيض
بلغ سعر الكتكوت الأبيض اليوم 42.5 جنيه.

سعر الكتكوت البلدي
وصل سعر الكتكوت البلدي اليوم الجمعة مبلغ 11 جنيهًا.

فيما يتعلق بـ أسعار البيض اليوم الجمعة، وسجلت الأسعار عقب التحديثات الأخيرة الأرقام التالية:

البيض الأحمر: تراوح أسعار الكرتونة ما بين 163 و177 جنيهًا.
البيض الأبيض: يتراوح اليوم سعر الكرتونة ما بين 163 و175 جنيهًا.
البيض البلدي: سيتراوح سعر الكرتونة ما بين 160 و181 جنيهًا.


عرض الفيلم المصرى "بحر الماس" ضمن مسابقة نور الشريف للفيلم العربى الطويل بـ مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والمهداة إلى اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللى.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوه إدارتها الإعلامية غادة شاهين بحضور صًناع الفيلم حيث تحدث بطل ومؤلف الفيلم الدكتور عاطف عبد اللطيف أن فيلم بحر الماس يعد الفيلم تجربة سينمائية تم تصويرها بشرم الشيخ لتصليت الضوء علي المدينة وجمالها واضاف : احرص دائما علي العمل علي رسالة من خلال الافلام التي أقوم بكتابتها أو إنتاجها وهي إظهار النواحي الجمالية بمصر وكذلك الدول العربية ، خاصة وأن معظم الافلام التجارية حالياً يتم من خلالها تصدير صورة سيئة عن مصر ، فأنا حرص دائما علي ما يصدر صورة تليق بمصر لجذب السياحة ، وأطالب جميع صناع الافلام بالتركيز علي صناعة افلام وتصدير صورة إيجابية عن مصر ، كما تحدث الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما خلال قائلا أن السينما دائما تكون صورة عاكسه للمجتمع ، ولا بد أن نظهر الصورة الإيجابية من خلال السينما ، وان لا تقتصر مشاهد السينما علي الاكشن والاجرام والنصب ومثل هذا الموضوعات ، واضاف أيضا أن الشباب لابد وان يكون لديهم موضوعات مختلفة يتم طرحها من خلال أفلامهم وان يظهروا الصورة الإيجابية للمجتمع من خلال أفلامهم

الفيلم تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والأكشن حول تشكيل إجرامى عالمى من جنسيات مختلفة يكلفه "حاتم الطاهر" بالذهاب إلى مدينة شرم الشيخ واستخراج صندوق به مجموعة من الماس تقدر بـ100 مليون دولار غرقت فى البحر أثناء تهريبه.

فيلم "بحر الماس" من بطولة عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة وسيناريو وحوار «جوزيف فوزي، نورشان عمر» وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.


أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، سعادته بتتويج فريق يد الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى القلعة الحمراء وصلت إلى العالمية في كل اللعبات.

وقال عبدالجليل عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الاهلي مكسب كبير، وأنا أعلم طريقته وأسلوبه في العمل، وهو محتاج في البداية يجلس على مقاعد البدلاء لفرض النظام في البداية وتطبيق اللائحة، وهذا هو العمل الاحترافي".

وأضاف: "الجيل الحالي يحتاج لوجود شخصية إدارية قوية، ولابد من احترام الفانلة التي يرتديها اللاعبين وكذلك احترام المنافس، ورغم أن رمضان كان صديق شخصي لكنه قرر ايقافي مرتين الأولى بعد العودة من الامارات، والثانية بعدما شاركت في مباراة لاعتزال ايمن يونس مع نادي الترسانة بسبب "التشويح" لأحد الجماهير".

وواصل: "أقول للاعبي الأهلي، خصوصا خالد عبدالفتاح وكهربا وإمام عاشور وغيرهم عليهم أن يحذروا من رمضان، وأن يكون هناك التزام شديد بين جميع اللاعبين، والفريق في حاجة لضم جناح ومهاجم خلال الفترة الجارية".

وتابع: "رضا سليم حتى الآن لم يُقنعني بمستواه بعد مرور موسم كامل على ضمه لصفوف النادي الأهلي".

ووجه عبدالجليل نصيحة لكهربا بضرورة الاستقرار والالتزام خلال المرحلة المقبلة، وأن يعود للطريق السليم خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه كان يسير بشكل طيب بعد عودته من الايقاف، ولكن حدثت مشكلة مع مارسيل كولر وتراجع مستواه بشكل واضح.


حب الشباب من المشكلات الجلدية التي يعاني منها الكثيرون، خاصة في مرحلة الشباب، لكن المشكلة الأكبر هي الآثار التي تتركها هذه البثور على البشرة، مثل التصبغات والندوب، بالرغم من توفر العديد من المنتجات التجارية التي تعد بالتخلص من هذه الآثار، إلا أن الكثيرين يفضلون استخدام المكونات الطبيعية لما تتميز به من أمان وفعالية، وفيما يلي نقدم لك وصفة لعمل ماسك طبيعي يساعد في التخلص من آثار حب الشباب ويعزز من صحة البشرة.


 

ماسك طبيعي للتخلص من آثار حب الشباب

المكونات:

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

- 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

- 1 ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا.

- بضع قطرات من عصير الليمون (اختياري للبشرة غير الحساسة).


 

الطريقة:

1. في وعاء صغير، اخلطي الكركم مع العسل وجيل الألوفيرا حتى تحصلي على مزيج متجانس.

2. أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إذا كانت بشرتك غير حساسة، حيث يساعد الليمون في تفتيح التصبغات.

3. ضعي الماسك على المناطق المتضررة من البشرة أو على كامل الوجه.

4. اتركي الماسك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

5. كرري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


 

الفوائد:

- الكركم: 

يحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد في تقليل الاحمرار والتورم، بالإضافة إلى خصائصه التفتيحية للبشرة.

- العسل: 

يرطب البشرة ويعمل على التئام الجروح بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

- الألوفيرا: 

يهدئ البشرة ويرطبها، كما يساعد في تجديد خلايا الجلد.

- الليمون: 

يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة ويساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة.

 

ملاحظة:

من المهم تجربة الماسك على جزء صغير من البشرة أولاً للتأكد من عدم حدوث تحسس لأي من المكونات.


مُنذ أن تم الاعلان رسميًا عن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله، وكثرت التساؤلات عن المنصب الرفيع الذي فُرغ بحزب الله اللبناني، وفي هذه اللحظة انتقلت الأنظار إلى الرجل الثاني في الحزب، وهو هاشم صفي الدين والذي يجلس على مقعد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان منذ عام 1994، والذي يتولى الإشراف على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية للحزب، ويرى الخبراء أنه أُعد لتولي قيادة الحزب مستقبليًا.

 

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة بالوفد الإلكترونية" جانب من حيات هاشم صفي الدين المرشح القوي لتولي منصب الأمين العام لحزب الله خليفتاً لـ نصر الله.

 

جانب من نشأت “صفي الدين”

وصفي الدين من مواليد بلدة دير قانون النهر في محافظة صور جنوب لبنان عام 1964، هو أيضا ابن خالة نصر الله، وصهر قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وكان من بين مؤسسي حزب الله في عام 1982.

 

وانتهج صفي الدين نفس النهج الذي انتهجه نصرالله في بعض مناحي حياته، حيث تلقى صفي الدين تعليمه في النجف في العراق و مدينة قم في إيران، وله علاقات قوية مع شخصيات هامة في الجمهورية الإسلامية، فشقيقه عبد الله صفي الدين ممثل الحزب في طهران متزوج من ابنة محمد على الأمين، رجل دين شيعي وعضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في إيران، كما زوج صفي الدين ابنه رضا من زينب قاسم سليماني، ابنة قائد فيلق القدس الذي اغتيل في بغداد بمسيرة أمريكية عام 2020.

 

ورغم أن مهام صفي الدين "رسميا" كانت الإشراف على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، مثل إعادة إعمار الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعرضت لدمار كبير بعد حرب تموز/ يوليو عام 2006، إلا أنه أسندت له مهام الإشراف على الأنشطة السياسية والثقافية والتعلمية والعسكرية للحزب، فهو أيضا عضو  في مجلس الجهاد الذي يدير العمليات العسكرية للجماعة.

 

وعرف عن صفي الدين انتقاده اللاذع للولايات المتحدة، وفي عام 2017 عندما أدرجته الولايات المتحدة والسعودية على قائمة الإرهاب، قال صفي الدين "هذه الإدارة الأمريكية المعاقة والمجنونة بقيادة ترامب، لن تتمكن من المقاومة، ولن تحصلوا على شيء"، مؤكدا أن إجراءات التعسفية والضغوط لن تثبط عزيمة حزب الله.

 

ومن جهته، حاول الجيش الإسرائيلي تصفيته حين شن في 14 حزيران/ يونيو هجوما صاروخيا استهدف منزل صفي الدين في مسقط رأسه في دير قانون في جنوبي لبنان، وكان يتوقع أن يكون برفقة عدد من قادة حزب الله، وبعد فترة وجيزة أعلن متحدث باسم حزب الله، أن المبنى كان فارغا أثناء الهجوم.

 

وخلال الشهر الجاري، أكد صفي الدين في كلمة ألقاها أثناء مراسم تشييع قتلى تفجيرات البيجر، التي استهدفت بها إسرائيل أعضاء حزب الله أن هذا العدوان لن يمر دون عقاب خاص، مؤكدا "سنكون أمام نمط جديد ومواجهة جديدة مع العدو حتى يعرف أننا قوم لا يتراجعون".

 

وهذا ليس أول ظهور أو تصريح لصفي الدين، فقد برز منذ فترة طويلة في الساحة السياسية اللبنانية، وتعدد ظهوره في عدة مناسبات بدلا عن نصرالله، خصوصا بعد تشديد الإجراءات الأمنية لظهور نصرالله.

 

ووفقا لفيليب سميث، الخبير في شؤون الفصائل الشيعية المسلحة المدعومة من إيران، إن نصر الله "بدأ في تجهيز المناصب لصفي الدين داخل مجموعة من المجالس المختلفة في حزب الله"، والمعروف أنه يعد أحد الأعضاء السبعة المنتخبين في مجلس الشورى للحزب.

 

 

 

 

 


كما شنت الاداره العامه للمرور بالقاهرة حملات مكبرة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.


واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة وجودها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.


أدانت وزارة الخارجية الاردنية وشؤون المغتربين، بأشد العبارات العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وزارة الخارجية الاردنية تُدين باشد العبارات العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم

وحمّل الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكداً أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميماً إسرائيلياً على توسيع الصراع إقليمياً وتهديد أمن المنطقة واستقرارها. 

 

كما أكد السفير القضاة أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعياً المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.


الـ نظام الغذائي أحد العوامل المهمة التي تلعب دورًا كبيرًا في دعم صحة مرضى السرطان خلال فترة العلاج وما بعدها، فالتغذية السليمة تعزز من قدرة الجسم على محاربة المرض وتحسين جودة الحياة. كما أن اختيار الأطعمة الصحية يساهم في تقوية المناعة، وتقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي، ويساعد في التعافي السريع، وفيما يلي نقدم لك بعض الأطعمة الصحية المفيدة لمرضى السرطان والتي يمكن أن تساعد في تحسين حالتهم العامة.


 

الأكلات الصحية لمرضى السرطان

 1. الخضروات الورقية الخضراء:

   - مثل السبانخ، الكرنب، والجرجير. هذه الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C والحديد، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة ومحاربة الخلايا السرطانية.


 

 2. البروتينات الصحية:

   - البروتين مهم لدعم العضلات وتقوية الجسم، ومن المصادر الصحية له: الدجاج بدون جلد، السمك، والبقوليات مثل العدس والفول. كما يمكن تناول البيض للحصول على البروتين بسهولة.


 

 3. الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة:

   - مثل التوت، البرتقال، والتفاح. هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة وتعزز صحة الجهاز المناعي.


 

 4. الحبوب الكاملة:

   - الأرز البني، الشوفان، والكينوا من الخيارات الجيدة للحصول على الطاقة والألياف. تساعد الحبوب الكاملة في تحسين الهضم وتعزيز الشعور بالشبع دون التأثير سلبًا على مستويات السكر في الدم.


 

 5. الأسماك الدهنية:

   - مثل السلمون والسردين، الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهابات وتعزيز صحة القلب. تناول الأسماك الدهنية مفيد بشكل خاص لمرضى السرطان، حيث يساعد في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.


 

 6. المكسرات والبذور:

   - مثل اللوز، الجوز، وبذور الشيا، فهي مصادر غنية بالبروتينات والدهون الصحية. تساعد هذه المكونات في تعزيز الطاقة والحفاظ على صحة القلب.


 

 7. الأطعمة المخمرة:

   - مثل الزبادي والكفير، تحتوي على بكتيريا مفيدة تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتساعد على تحسين مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة.


 

نصائح غذائية إضافية:

- شرب الماء بانتظام:

يساعد شرب كميات كافية من الماء في ترطيب الجسم وتحسين وظائف الأعضاء المختلفة.

- تجنب الأطعمة المصنعة:

مثل اللحوم المعلبة والوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمواد الحافظة.

- تناول الوجبات الصغيرة والمتكررة:

لتجنب الإجهاد الهضمي والشعور بالغثيان الذي قد يحدث نتيجة للعلاج.

 

اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في صحة مرضى السرطان. اختيار الأطعمة المناسبة لا يساهم فقط في تحسين الحالة العامة للجسم، بل يعزز من القدرة على التحمل ويساعد في مواجهة المرض بطريقة أفضل.


 

انتقد الجزائري أحمد القندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، الكواليس التعاقدية في صفقات القلعة الحمراء.

وقال قندوسي خلال تصريحات تليفزيونية،:"عشان تدخل الأهلي لازم تعدي على وكلاء وهناك صفقات فشلت بسبب تدخل الوكلاء في الصفقات".

https://x.com/ONTimeSports/status/1841959538242592965

الوكلاء سبب فشل صفق زين الدين بلعيد 

 كشف الجزائري أحمد القندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، حقيقة نصيحته لزميله زين الدين بلعيد بعدم الانتقال إلى الأهلي في الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال القندوسي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم: "عندما أرى أخبارا أنني تحدثت مع زين الدين بلعيد ونصحته بعدم الانضمام للأهلي أضحك، لأنه صديقي من قبل أن أنتقل للأهلي، ولو جاء الدوري المصري سيكون أفضل مدافع وأتمنى له كل الخير".

وأضاف: "في المعسكر كنا نجلس سويا نشاهد هذا الكلام ونضحك، وأعتقد عدم انتقاله للأهلي كان بسبب خلاف الوكلاء وليس بسبب الماديات، لأن بلعيد كان متمسكاً بوجود وكيله، ولكن البعض تمسك أن يكون معه وكيل آخر لهذا لم ينتقل للأهلي، كجزائري لا يمكن أن أتخلى عن وكيلي أو صديقي".

وواصل: "قلت لبلعيد وافق على عرض الأهلي وفي الموسم القادم سنكون سوياً بعد عودتي من سيراميكا، ولاعبين كبار من الجزائر نصحوه بالانضمام للأهلي، وكل ما أثير على الميديا كان كذباً، وأتمنى انتقال كل لاعبي الجزائر للدوري المصري".


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الجمعة 4 أكتوبر

 يجب أن تكون طبيعتك العاطفية بشكل طبيعي أكثر إثارة من المعتاد اليوم، وتبعث الأجواء الاحتفالية من حولك مشاعر دافئة وحميمية تقرب الأصدقاء والأزواج من بعضهم البعض يا برج الحمل، لذا استعد لبعض الأوقات الجيدة والإثارة في المنزل الليلة إن أمكن، يجب أن يملأ التفاؤل والحماس الأجواء. سوف تشعر بالأمان والراحة ولكنك تشعر بالحماس الشديد لذلك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الجمعة 4 أكتوبر

قد تجدك طاقة الكواكب تستجيب لشعور مفاجئ بالإلهام الذي يثير إبداعك. قد تشعر برغبة غير متوقعة في الكتابة أو الرسم أو الرسم أو تأليف بعض الموسيقى، قد ترغب في عزل نفسك، مما قد يسبب بعض المشاكل مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يريدون أن يكونوا على اتصال وثيق بك، لا تتجاهل هذا الدافع يا برج الأسد كما تعلمون، الإلهام يمكن أن يختفي بالسرعة التي يأتي بها.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الجمعة 4 أكتوبر

دافئ وحساس بطبيعتك أيها القوس، قد تشعر اليوم بالإثارة بشكل خاص ومن المرجح أن يكون الرومانسية في ذهنك، وقد تبدو الروايات والأفلام الرومانسية جذابة بشكل خاص الآن، حيث يمكنها توفير أسرة مريحة ودافئة، خطط لأمسية رومانسية مع الشخص المميز في حياتك إن أمكن وربما عشاء خاص على ضوء الشموع في المنزل.


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن العظيم وعلى صفحات تاريخه الخالد ليثبت أن هذا الشعب قادرا على فعل المستحيل مهما عظم.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن سلامة الوطن لم تكن لتتحقق في ظل التحديات التي مررنا بها على مدار السنوات الماضية لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته. 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظًا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو)

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الواسع على الجنوب اللبناني، إذ تقوم طائرات الاحتلال الحربية بشن سلسلة واسعة من العمليات تجاه عدد من البلدات في الجنوب، ومن بينها البلدات التي أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا لسكانها لإخلاءها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

حزب الله يعلن عن قتل 17 جنديا للاحتلال في كمين محكم

قال الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن القانون الدولي يتيح لـ إيران الدفاع عن نفسها حال تعرضها للهجوم من إسرائيل، وأي اعتداء من الكيان الصهيوني على الأراضي الإيرانية سيواجه برد عنيف وقوى.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

خبير: إيران وحزب الله كبدا إسرائيل خسائر هائلة وجيش الاحتلال في مأزق


قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح، إن سفك الدماء يرفع شعبية نتنياهو وهذا ما رأيناه بعد اغتيال الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب لله وجميع قيادات الصف الأول، واغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء

كشف بلال صبري منتج فيلم  أوراق التاروت، حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم، قائلا: "هذا الكلام غير صحيح وأنا مرضهاش على عيالي".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
 

أكد الدكتور محمود صلاح الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، أن أول الدول التي قامت بتجميد الجسد الحي، هي ألماني وبعد ذلك فرنسا وأعلنت من خلال هيئات علمية متخصصة، أنها تقوم بتجميد الأجساد البشرية التي تعاني من أمراض من أجل أن يتم علاجها في مرحلة من المراحل حالة الوصول لعلاج لهذا المرض.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
 

أكد الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أن نكسة  5 يونيو 1967، مؤامرة أمريكية  إسرائيلية كبرى، نافيا تبريره بأنه لا توجد أخطاء في الجبهة المصرية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
 

قالت تيس إنجرام، المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف، إن المنظمة قلقة بسبب زيادة العمليات تعرض لبنان للعمليات العسكرية في الأيام الأخيرة، في ظل وجود أعداد كبيرة من النازحين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

"يونيسيف": الحرب تسببت في تشريد 300 ألف طفل لبناني
 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الجمعة 4 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 4 أكتوبر

يلعب الخيال دورًا كبيرًا في تفكيرك اليوم، ولا ينبغي أن تتردد في تبني هذا الإطار الذهني، هناك قدر كبير من القوة التي يمكن استخلاصها من شعورك بالحرية في الاستكشاف والحلم، تفكيرك أصبح أكثر وعيًا الآن، ويجب أن تستفيد من هذا المنظور الرفيع لرؤية الأشياء من وجهة نظر محايدة، وعلى الصعيد العاطفي، قد تتخذ علاقة الحب جانبًا أعلى وأكثر روحانية خلال هذه الفترة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 4 أكتوبر

قد يكون زميلك في العمل بعيدًا، وهذا قد يزيد من حجم العمل الذي يتعين عليك القيام به، مما يسبب التوتر والانزعاج، خاصة إذا لم تكن على دراية بالعمل لا تحاول أن تفعل كل ذلك دفعة واحدة، قد يجعلك الجانب الكوكبي اليوم تشعر بمزيد من الحرية أكثر من المعتاد، وربما تتبنى أساليب أكثر مرونة فيما تفعله، وربما تصبح أكثر استعدادًا للتعامل مع الآخرين بشكل رومانسي، ننصحك بممارسة التنفس العميق لمنح أنظمتك العصبية والتنفسية الدفعة التي تحتاجها.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 4 أكتوبر

قد تضع اليوم إستراتيجية لطرق كسب القليل من المال الإضافي للاستعداد للمضي قدمًا في حياتك وطموحاتك قد يكون هذا بالتزامن مع شريكك العملي أو بعض الأصدقاء المقربين، قد يؤدي تصفح المتاجر عبر الإنترنت إلى عمليات شراء دافعة، كهدايا أو ربما لنفسك وفي المساء، خطط لقضاء بعض الوقت بمفردك مع شريك حياتك.


البيكان من المكسرات اللذيذة والمغذية التي تعود أصولها إلى أمريكا الشمالية، وبفضل قوامه المقرمش ونكهته الغنية، يُستخدم البيكان في العديد من الأطباق والحلويات، كما يمكن تناوله كوجبة خفيفة صحية. ولكن بجانب طعمه الرائع، يمتلك البيكان العديد من الفوائد الصحية التي تجعله إضافة قيّمة إلى النظام الغذائي. وفيما يلي نقدم لك أبرز الفوائد الصحية للبيكان وكيف يمكن أن يساهم في تحسين صحة الجسم.


 

فوائد البيكان:

 1. غني بالعناصر الغذائية:

   - يحتوي البيكان على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E، فيتامين A، والزنك، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والدهون الصحية. هذه العناصر تلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة الجسم بشكل عام.


 

 2. مصدر جيد للدهون الصحية:

   - البيكان يحتوي على الدهون غير المشبعة، التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية.


 

 3. دعم صحة القلب:

   - بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك، يمكن أن يساعد البيكان في الوقاية من أمراض القلب وتقليل خطر الإصابة بالجلطات.


 

 4. مضاد قوي للأكسدة:

   - البيكان يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والفينولات، والتي تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في تطور الأمراض المزمنة.


 

 5. تحسين صحة الجهاز الهضمي:

   - الألياف الغذائية الموجودة في البيكان تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، مما يساعد في الوقاية من مشاكل الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء.


 

 6. تعزيز صحة العظام:

   - البيكان يحتوي على معادن مهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام مع التقدم في العمر.


 

 7. دعم صحة الجلد والشعر:

   - بفضل احتوائه على فيتامين E والزنك، يمكن للبيكان أن يساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة. كما يساهم في تقوية الشعر والحفاظ على لمعانه.


 

 8. تعزيز الطاقة:

   - البيكان غني بالبروتينات والدهون الصحية، مما يجعله مصدرًا جيدًا للطاقة المستدامة. تناوله كوجبة خفيفة يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة خلال اليوم.


البيكان ليس مجرد مكسرات لذيذة، بل هو غذاء غني بالعناصر الغذائية التي تعزز من صحة القلب، الجلد، والجهاز الهضمي. بإضافته إلى النظام الغذائي، يمكن الاستفادة من فوائده المتعددة ودعمه للصحة العامة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 4 أكتوبر

يمكن أن تأتي بطاقة مكثفة أو بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية من أحد الأشقاء أو قريب آخر اليوم، ربما تكون هذه فرصة جيدة لإصلاح شجار قديم مع هذا الشخص، لكن لا تميل إلى بدء شجار آخر، المشاعر تتصاعد الآن يا برج الثور، ولن يستغرق الأمر الكثير لإثارة غضب شخص ما، وقد ترغب في الخروج والقيام ببعض التسوق ولكن كن حذرًا يمكن أن تكون حركة المرور سيئة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 4 أكتوبر

لقد كنت مشغولًا للغاية، على المستوى المهني والاجتماعي، والآن ربما تتوق إلى لقاء رومانسي وإذا كنت منخرطًا حاليًا، فيجب عليك تحديد بعض الوقت بمفردك مع الشخص المميز في حياتك، وإذا لم تكن مشاركًا، فلا تتفاجأ إذا ظهر شخص جديد على الساحة، قد تقع في الحب من النظرة الأولى أو قد يبدو لك صديق قديم فجأة مختلفًا. تأكد من أنك تبدو أفضل ما لديك.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 4 أكتوبر

قد يقع حادث بسيط في المنزل اليوم يا برج الجدي، لكن لا تقلق وسوف يثير في نهاية المطاف المزيد من الضحك من الأذى، سوف ترغب في أن يبدو المكان رائعًا يا برج الجدي، لأنه قد يأتي لزيارتك صديق مقرب أو عاشق، يشار إلى محادثة حميمة أو لقاء عاطفي وكبح إغراء الانغماس في الكثير من الطعام أو الشراب.

 


أصبحت السكريات جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي، حيث توجد في العديد من الأطعمة والمشروبات التي نستهلكها يوميًا، ومع زيادة انتشار الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية، بات تناول السكريات بكميات كبيرة أمرًا شائعًا. 

ورغم أن الجسم يحتاج إلى السكريات كمصدر للطاقة، إلا أن الإفراط في استهلاكها يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية، وفيما يلي نقدم لك أبرز الأضرار التي قد تنتج عن تناول كميات مفرطة من السكريات وتأثيرها السلبي على صحة الجسم.


 

أضرار تناول السكريات بكميات زائدة

1. زيادة الوزن والسمنة: 

يؤدي الإفراط في تناول السكريات إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية، مما يسهم في تراكم الدهون في الجسم وارتفاع الوزن بشكل ملحوظ. تعتبر السكريات من العوامل الرئيسية التي تساهم في انتشار السمنة في جميع أنحاء العالم، خاصة مع نمط الحياة القليل الحركة.


 

2. زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

الإفراط في تناول السكريات يتسبب في رفع مستويات السكر في الدم بشكل متكرر، مما يضع ضغطًا على البنكرياس لإنتاج المزيد من الأنسولين. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي هذا إلى مقاومة الجسم للأنسولين وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.


 

3. تسوس الأسنان

تعد السكريات المصدر الأساسي لتغذية البكتيريا الضارة في الفم. عندما تتغذى البكتيريا على السكر، فإنها تنتج أحماض تهاجم مينا الأسنان، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان وزيادة خطر التهاب اللثة.


 

4. أمراض القلب والأوعية الدموية 

يرتبط تناول كميات كبيرة من السكريات بزيادة مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.


 

5. زيادة خطر الإصابة بالكبد الدهني

تناول كميات كبيرة من الفركتوز، أحد أنواع السكر الشائعة في المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، يؤدي إلى تراكم الدهون في الكبد. هذا قد يؤدي إلى تطور مرض الكبد الدهني غير الكحولي الذي يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد في الحالات الشديدة.


 

6. تأثير سلبي على الصحة العقلية

تم ربط استهلاك السكريات المفرطة بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق. حيث يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم بسرعة إلى تقلبات حادة في المزاج والطاقة، مما يسبب الشعور بالإرهاق والتوتر.


 

7. تسريع علامات الشيخوخة

يؤدي تناول كميات كبيرة من السكريات إلى عملية تسمى "الارتباط الجزيئي" (Glycation) التي تؤثر على البروتينات المهمة في الجسم مثل الكولاجين، مما يؤدي إلى تسريع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
 

يعد تناول السكريات بكميات زائدة من العوامل الرئيسية التي تؤثر سلبًا على صحة الجسم على المدى الطويل. من زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري إلى تلف الأسنان وأمراض القلب، تظهر الآثار الضارة بشكل واضح مع مرور الوقت. الحفاظ على توازن في استهلاك السكريات وتفضيل المصادر الطبيعية مثل الفواكه يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو الحفاظ على صحة أفضل وحياة أكثر توازنًا.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الجمعة 4 أكتوبر

قد يتوجب تأخير الاتصال بصديقك وهذا قد يقلقك، سيكون من الضروري بذل جهد خاص لإنجاز أي شيء تقريبًا اليوم يا برج الجوزاء، قد يكون لديك بعض المهام العاجلة التي يتعين عليك إكمالها، ولكن الشوارع والمتاجر قد تكون مليئة بالأشخاص فكون صبورًا واسترخ، وتنفس بعمق، واستجمع كل جزء من الطاقة لديك أنت لا تريد تأجيل أي شيء الآن.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الجمعة 4 أكتوبر

من المحتمل أنك ترغب في قضاء بعض الوقت بمفردك مع شريكك اليوم يا برج الميزان، ولكن مع تأثيرات الكواكب الحالية، قد تعترضك مخاوفك المهنية طريقك، هناك فرصة غير متوقعة تحتاج إلى استكشافها على الفور، لذلك قد لا تتمكنان من قضاء أي وقت معًا الآن، قد يكون الاتصال بالأصدقاء أمرًا محبطًا أيضًا نظرًا لأن الجميع مشغولون.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الجمعة 4 أكتوبر

قد تصل طرد غير متوقع، وربما يتم شحنه من مكان بعيد ويمكن أن تكون الظروف غريبة إلى حد ما، يمكن للأصدقاء أو الأقارب الذين قد لا تتوقعهم أن يتصلوا بك أو يرسلوا لك رسالة نصية فجأة، قد يكون هذا أمرًا ممتعًا جدًا يا برج الدلو، لكن لا ترهق نفسك ستقضي وقتًا ممتعًا بغض النظر عما تتحدث عنه.


كشف أحمد قندوسي لاعب نادي سيراميكا كليوباترا، تفاصيل مثيرة وراء فشل صفقة انضمام المدافع الجزائري زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي.

وكان زين الدين بلعيد قريبا من ارتداء قميص النادي الأهلي في الميركاتو الحالي، لكن الصفقة فشلت لينتقل إلى نادي سينت ترويدنس البلجيكي.

وقال القندوسي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم: "عندما أرى أخبارا أنني تحدثت مع زين الدين بلعيد ونصحته بعدم الانضمام للأهلي أضحك، لأنه صديقي من قبل أن أنتقل للأهلي، ولو جاء الدوري المصري سيكون أفضل مدافع وأتمنى له كل الخير".

وأضاف: "في المعسكر كنا نجلس سويا نشاهد هذا الكلام ونضحك، وأعتقد عدم انتقاله للأهلي كان بسبب خلاف الوكلاء وليس بسبب الماديات، لأن بلعيد كان متمسكاً بوجود وكيله، ولكن البعض تمسك أن يكون معه وكيل آخر لهذا لم ينتقل للأهلي، كجزائري لا يمكن أن أتخلى عن وكيلي أو صديقي".

وواصل: "قلت لبلعيد وافق على عرض الأهلي وفي الموسم القادم سنكون سوياً بعد عودتي من سيراميكا، ولاعبين كبار من الجزائر نصحوه بالانضمام للأهلي، وكل ما أثير على الميديا كان كذباً، وأتمنى انتقال كل لاعبي الجزائر للدوري المصري".

https://x.com/ONTimeSports/status/1841964865054720043


عبر نجم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي، عبدالرحمن حميد، عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على برشلونة.

وقال حميد خلال مداخلته ببرنامج ملعب الشمس والمذاع على قناة الشمس مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إن الكوماندوز تفوق على برشلونة بطل أوروبا واستطاعنا الفوز عليهم  بكل جدارة.

وأضاف، الجميع حزين بعدم التواجد في النهائي لكن الفوز على برشلونة وتحقيق البرونزية أثلجت صدورنا بعض الشيء.

وأكمل، أقدم الشكر للكابتن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، ودائما المجلس داعم قوي للفريق


تعد التقييمات الأسبوعية المطبقة على طلاب صفوف النقل في المدارس "سلاحًا ذو حدين" لأنها تضمن عدة فوائد للطلاب، لكن في الوقت نفسه تحمل عيوبًا مدمرة. 

على الرغم من أن التقييمات الأسبوعية تجعل الطالب يطلع باستمرار على المنهج، إلا أنها قد تخل بالعملية التعليمية التي تستهدف التعلم أولًا، فضلا عن استغلالها في إجبار الطلاب على الدروس الخصوصية. 

وطالب عدد من أولياء الأمور بإلغاء التقييمات الأسبوعية من صفوف النقل في المدارس لأنها تضيع الوقت وتثقل المهام على الطلاب، كما أنها تخضع الطالب لاستغلال المعلم. 

وبحسب خبراء التربية، فإن التقييمات الأسبوعية غير مجدية في الأوضاع الحالية للتعليم في مصر، وعلى الرغم من وجود منافع لها إلا أن أضرارها أكبر في ظل الوقت الزمني المحدود للعام الدراسي. 

وزارة التعليم تصر على التقييمات الأسبوعية 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل في المدارس دون توقف خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن طريقة التقييمات الأسبوعية التى أعلنت عنها الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد مستمرة ولم يحدث أى تغيير فى هذا الشأن. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن التقييمات الأسبوعية هدفها قياس نواتج التعلم ومستوى القراءة والكتابة لدى التلاميذ وأيضا نقاط القوة والضعف.

رأي خبراء التربية في التقييمات الأسبوعية 

وأكد الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، ضرورة إلغاء التقييمات الأسبوعية في صفوف النقل بالمدارس. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن الأصل في العملية التربوية هو التعليم أولا ثم يأتي بعد ذلك التقييم، بل أن استخدام التقييم في تلك العملية يكون بغرض التعليم، ومن ثم لا بد من إتاحة الوقت الكافي في عمليات التدريس لشرح الدروس للطلاب وليس تقييمهم، وخاصة فى ضوء كثرة ما هو مطلوب من المعلم في الحصة الواحدة. 

ونبه الخبير التربوي بأنه لا بد من تقليل مرات تقييم الطلاب في المدارس؛ لتشمل فقط الواجبات اليومية؛ لأنها تمثل نوعا من التقييم اليومي والتقييم الشهرى. 

وذكر أن إلغاء التقييمات الأسبوعية يعطي وزن نسبي أكبر لعملية التعلم على حساب عملية التقييم.

ومن الناحية النفسية، قال الخبير التربوي إنه قد يستغرق فهم الطالب لدرس أو ربطه للمعلومات المتضمنة في اكثر من درس فترة زمنية أكثر من أسبوع(حتى  تنضج في ذهنه) ومن ثم فأن التقييم الاسبوعي قد يأتي في وقت لم يستوعب فيه الطالب المعلومات بشكل كاف. 

ونوه الخبير التربوي بأن إلغاء التقييمات الأسبوعية تخفف الضغوط النفسية والدراسية على الطالب والمعلم نتيجة لتقليل  عدد مرات التقييم. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن التقييمات الشهرية تغني عن التقييمات الأسبوعية من حيث اإنه يتضمن نفس الاسئلة التى تقيس نواتج تعلم معينة في التقييم الاسبوعي. 

وأشار الخبير التربوي إلى أن كثرة التقييمات والأسئلة تجعل الطالب وأسرته عاجزين عن ملاحقتها مما يجعلهم يلجأون إلى الدروس الخصوصية للمساعدة في حلها. 

وتابع الخبير التربوي أن التقييمات الأسبوعية لا تحقق  التقييم المتكامل للمعلومات أو لنواتج التعلم لان التقييم الاسبوعي قد يأتي على درس واحد أو درسين فقط تم شرحهما في الأسبوع، بينما قد  يوضع ناتج التعلم على وحدة كاملة تشمل عدة دروس. 

مزايا وعيوب التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل 

كشف الدكتور عاصم حجازي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، عن مزايا وعيوب التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل. 

ولفت الخبير التربوي أن التقييمات الأسبوعية لها أهداف تربوية تسعى لتحقيقها فهي أداة مفيدة لكل من الطالب والمعلم والمسؤولين عن تطوير التعليم ولكن إذا تم تطبيقها بشكل جيد.

وذكر أنه مزايا التقييمات الأسبوعية: الكشف عن الأخطاء أولا بأول والعمل على علاجها منعا لتراكم المشكلات وتعقدها، وأنها تقدم تغذية راجعة مفيدة لكل من الطالب والمعلم وولي الأمر عن كل ما يتعلق بمسيرة الطالب التعليمية.

ولفت إلى أن التقييمات الأسبوعية تجعل الطالب أكثر نشاطا وأكثر حرصا على الحضور والانتباه أثناء الشرح، وتساعد في الكشف عن عدد كبير من المشكلات مثل صعوبات التعلم والضعف السمعي والبصري وغيرها.

أما عيوب التقييمات الأسبوعية، فأشار إلى عدم تنوع التقييمات الأسبوعية لتناسب المستويات المختلفة من الطلاب، واقتصارها على الأسئلة التقليدية وليس على المهام وأسئلة حل المشكلات.

ولفت إلى وجود نماذج محددة لهذه التقييمات الأسبوعية وهو ما يقضي على عنصر المرونة المطلوب لمواجهة الفروق الفردية بين الطلاب.

واستنكر الخبير التربوي ربط التقييمات الأسبوعية بأعمال السنة، مؤكدا أنه أمر لا يتفق مع الغرض منها حيث إن الغرض مساعدة الطالب وليس الحكم على مستواه حيث إن الحكم على مستوى الطالب يؤجل لما بعد الانتهاء من التعلم. 

ونوه بأن التقييمات الأسبوعية تستغرق وقتا كبيرا في أدائها نظرا لكثرتها بالشكل الذي يستهلك جزءا كبيرا من وقت الطلاب على حساب أنشطة أخرى مهمة.

ونبه بأن ربط النجاح فيها، وليس مجرد الالتزام، بأعمال السنة يجعل من هذه التقييمات أداة قوية للتشجيع على الدروس الخصوصية.


تقدمت عدة أندية من دوري الدرجة الرابعة بدعوى قضائية ضد اتحاد الكرة المصري، بعد تراجعه عن قرار صعود الفرق الحاصلة على المركز الثاني إلى دوري الدرجة الثالثة. وفقًا للوائح السابقة، كانت الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني تصعد إلى الدرجة الثالثة، لكن اتحاد الكرة عدل اللائحة الموسم الماضي ليقتصر الصعود على الفريق الأول فقط.

وبعد نهاية الموسم وفتح باب القيد، فوجئت الفرق الحاصلة على المركز الثاني بظهورها ضمن فرق الدرجة الثالثة، ما اعتبرته تأكيدًا على العودة للنظام السابق. بناءً على ذلك، بدأت الأندية في إبرام صفقات جديدة، بما في ذلك التعاقد مع لاعبين أجانب، حيث يُسمح بذلك فقط لأندية الدرجة الثالثة.

الإعلامي عبدالناصر زيدان أشار إلى أن الأندية المتضررة عقدت جلسة مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، لكن الأخير تمسك بعدم السماح لصعود الفرق الحاصلة على المركز الثاني. ردًا على ذلك، قررت الأندية تنظيم مؤتمر صحفي لمناقشة الأزمة، بالإضافة إلى التقدم بشكوى رسمية للجنة التظلمات.

من بين الأندية المتضررة نادي جولدن جيت من الفيوم، وكفر البطيخ من دمياط، وغزل بورسعيد، والشبان المسلمين من أسيوط، والأهلي بالمنشأة من سوهاج، وغيرها.

وصرح المستشار أحمد داوود، ممثل عن نادي جولدن جيت، مع برنامج "ملعب الشمس" للإعلامي عبدالناصر زيدان، حيث أوضح أن ناديه كان يستعد للمنافسة في الدرجة الثالثة بعد أن تم إدراجه في القوائم الرسمية، وقام بإجراء تعاقدات كبرى وتخطيط مالي للموسم، قبل أن يتفاجأ بتراجع اتحاد الكرة عن قرار الصعود.

وأكد داوود أن النادي أنفق ملايين الجنيهات على التعاقدات والمعسكرات، منها التعاقد مع لاعب النصر للتعدين السابق، باتريك أدو، مع توثيق العقود لدى اتحاد الكرة، قبل أن يُبلغوا بعودتهم إلى الدرجة الرابعة، ما أدى إلى خسائر مالية ضخمة.

وأوضح أن الأندية المتضررة ستتقدم بشكاوى لاتحاد الكرة وللاتحاد الدولي "فيفا" للمطالبة بحقوقها.


المصدر : رياضة : خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)

أخبار متعلقة :