نافذة على العالم

رياضة : ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 01:51 صباحاً

نافذة على العالم - قال اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن رابطة الأندية لم تنتهي مهمتها بعد لحين اختيار مجلس جديد للرابطة وهي من ستحدد الشكل الجديد للرابطة.

إقرأ أيضاً..


واضاف سويلم في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: أحمد دياب مازال متواجدا بشكل طبيعي كرئيسا لرابطة الأندية وكان متواجدا بصورة طبيعية في اجتماع اليوم الذي عقدناه في المقر
وتابع: رابطة الأندية اصبح لها شكل وإمكانية تواجد الرابطة كجزء من اتحاد الكرة وارد، ولكن الرابطة اصبح لها كيان 
وأردف؛ الرابطة كان لها شكل مميز والكل يعمل من اجل نجاح الرابطة، ويوم الأربع سيكون الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة للكل وسيتم محو تماما المؤجلات في الموسم المقبل وكل الأندية ستلعب كل خمس أيام ولن يكون هناك اي مؤجلات تماما
وواصل:جدول الدوري سيتم الإعلان عنه من اول أسبوع عنه إلى اخره واللي بيعترض بيحب ياخد اللقطة
واكمل: وبتمنى إقامة دوري من مجموعتين وموسم استثنائي، ولكن كل الأندية اجمعت على صعوبة إقامة دوري من مجموعتين ولكن سيتم عرض الأمر على جميع الأندية يوم الأربع بحضور كل الأندية ولكن ارى ان نظام الدوري الحالي هو الأفضل 
وواصل : نحن في مرحلة نعمل بها لصالح الأندية، وسيخرج بيان بنظام الدوري يوم الأربع وموعد بداية الدوري وانتهاءه وعاملين درع مميز للنادي الأهلي وهو متواجد حاليا في مصر ومع الشركة المتحدة والتنسيق بين الأهلي والشركة الراعية وسيكون هناك احتفالية مميزة للأحمر


قال محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، إن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم فى اكتشاف المواهب إلى المحافظة.

وأبرز وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة. 

 

وشهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الاثنين،  فعاليات اليوم الثانى لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر، بنادي الشبان المسلمين بمدينه قنا، والذى يستهدف الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م. 

 

بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للإتحاد المصرى لكرة القدم، ورؤساء الاندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.

 

 ومن جانبه أشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب (كابيتانو مصر)، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، وتابع مراحل استقبال الشباب المتقدمين لإجراء الاختبارات والتي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين، وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهاريه بواسطة اللجان الفنية للتقييم، متمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية كنواة للمشاركه في المنتخبات الوطنية مستقبلا . 

 

 

وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب YLY "شباب يدير شباب" ، أحد أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التى تقوم بها المحافظة. 

 

مهرجان إيبارشية نجع حمادي: 

وشهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، قبل أيام، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا ، لإيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، شمال قنا، المقام تحت شعار " نور لسبيلى" ، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

 وأشاد المحافظ، بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، و أهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحا أن الكنائس ليست فقط دور للعبادة بل انها مراكز لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها في بناء الإنسان المصري. 


تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.


أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي، أن موقفه ثابت ولن يتواجد في أي منصب داخل لجنة الحكام بالكرة المصرية.

إقرأ أيضاً..

وتابع عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الأمل ضعيف في تغيير منظومة التحكيم في مصر، وبالتالي لا أنوي التواجد في الكرة المصرية، وما يحدث إهانة للتحكيم المصري، بسبب الرؤوساء الأجانب".

وأضاف عصام عبدالفتاح: "اتحاد الكرة تعاقد مع أسماء ليست خبراء واللوم على الاتحاد المصري في التعاقد مع أسماء ليس لها أي خبرات أو قدرة في التطوير".

واستطرد المحاضر الدولي: "العنصر المصري مُستباح وحزين لما يحدث في التحكيم المصري، ولا بد من احترام الأسماء المصرية، والله يكون في عون من يتولى المهمة بالفترة المقبلة".

وقال: "لا بد من التعاقد مع اسم يستمر لفترة طويلة من أجل تطوير الحكام، وليس شهرين فقط وتتم إقالته، أي مصري يتفوق على الأجانب 5 مرات".

وأردف عصام عبدالفتاح: "هناك أكثر من اسم قادر على رئاسة لجنة الحكام، وأتمنى أن يكون هناك لجنة من أصحاب الخبرات والوجوه الجديدة ويتم إعدادهم للمستقبل".

واختتم: "هناك عدة أسماء قادرة على قيادة لجنة الحكام، أبرزهم جمال الغندور وسمير محمود عثمان وأحمد عودة ووجيه أحمد، ولم يتحدث معي أي شخص للترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، ولو شعرت بتغيير للأفضل سوف أترشح ولكن الأمور صعبة".


أظهرت البيانات أن الاقتصاد الإسرائيلي نما في الربع الثاني من العام بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا بالسابق في ظل الحرب على غزة.

ووفقا لبيانات رسمية فقد نما الناتج المحلي الإجمالي في إسرائيل بنسبة 0.7% على أساس سنوي في الربع الثاني من هذا العام.

وجاء ذلك بعد أن أظهرت تقديرات أن الاقتصاد الإسرائيلي نما في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1.2% على أساس سنوي.

وقبل أيام، أظهرت قفز تضخم أسعار المستهلك السنوي في إسرائيل في شهر أغسطس الماضي إلى 3.6%، صعودا من 3.2% في يوليو الماضي، وسجل المؤشر بذلك أعلى مستوى منذ أكتوبر 2023.

 


كشفت وزارة الدفاع الروسية، مساء امس الاثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة كورسك،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وجاء في بيان الوزارة أنه "بين حوالي الساعة 21:55 إلى 22:25 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت الوزارة أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

يأتي هذا في إطار الهجمات شبه اليومية التي تنفذها القوات الأوكرانية على المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك مقاطعات بيلغورود، بريانسك، كورسك، فورونيج، وروستوف، وكذلك شبه جزيرة القرم، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ. 

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة منذ 24 فبراير 2022، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الأمنية الموجهة لروسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد على مدى ثماني سنوات من قبل السلطات الأوكرانية.


أكد الفريق احمد خالد  محافظ الإسكندرية على أهمية تكاتف جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق نهضة شاملة وتنمية مستدامة ، مشيرًا إلى أن هناك 33 مشروعًا قوميًا جاري تنفيذها بتكلفة تصل إلى نحو 330 مليار جنيه، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المحافظة.‎

 

جاء دلك خلال  افتتاح مؤتمر تنمية العضوية الروتارية بحضور كلًا من الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، دكتور شريف أديب محافظ الروتاري، ورؤساء وأعضاء الأندية الروتارية.

 

‎‫وأضاف  محافظ الاسكندرية، أن هذا المؤتمر يتزامن مع تدشين المبادرة الرئاسية "بداية وهي مبادرة جديدة لبناء الإنسان المصري برعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، موضحًا أنه منذ توليه مسئولية محافظة الإسكندرية فإن العمل يسير وفق استراتيجية محددة هدفها الأول هو تحسين جودة حياة المواطن وتحقيق التنمية المستدامة.‎

 

كما دعا الفريق  خالد  محافظ الإسكندرية، الأندية الروتارية لتعزيز مشاركتها في المشروعات الخدمية التي تستهدف تحسين حياة الفئات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك جهود تطوير مستشفيات المؤسسات العلاجية بالإسكندرية.‎

‎‫وأشاد في هذا الإطار بالدور الهام الذي تلعبه الأندية الروتارية في دعم المجتمع ‎المصري منذ 95عامًا، معتبرًا إياه نموذجًا يحتذى به يعكس مدى التعاون المثمر بين الدولة والمجتمع المدني.‎


أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد زيارة رئيس الوزراء المصري  للمملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معلقا “كوني مصري سعودي لا بد أن أفرح”.

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، العلاقات بين مصر والسعودية، تتميز بقوة ومتانة وتفاهم بين البلدين في كثير من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان على ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمرحلة أولى.

أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي

وتابع عمرو أديب: "أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي، وأوطد هذه العلاقات بعد أن تم الإنعام بي بحصولي على الجنسية السعودية".

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه :"اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار".


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: "هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء".

 

وشدد على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

وتابع مدبولي:"نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة"، متابعا "خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة إيمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة".

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، في مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

 

 


عثر والد إحدى المتأهلات لنهائيات مسابقة ملكة جمال سويسرا على رأس ابنته المفصولة في كيس قمامة في غرفة الغسيل الخاصة في منزلها، بينما كان طفلاها الصغيران يلعبان في الغرفة المجاورة.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، قتلت ملكة جمال غرب سويسرا كريستينا جوكسيموفيتش، البالغة من العمر 38 عامًا، خنقًا على يد زوجها الذي قطعها بواسطة منشار قطع الأشجار وهرس القطع في الخلاط قبل أن يذيبها في مادة حمضية.

واكتشفت الشرطة الجريمة المروعة في 13 فبراير بعد أن أبلغ والد ملكة جمال سويسرا الشرطة عثوره على بقايا من شعر ابنته داخل منزلها الذي اتجه إليها للبحث عن ابنته رغم مزاعم زوجها، الذي يدعى توماس، غيابها عن المنزل دون مبرر وجهله بمكان وجودها.

وخلال عملية البحث هذه، عثر الأب على شعر ابنته الذهبي مرئيًا من داخل كيس قمامة، واكتشف أنها قُتلت، وفقًا لما قاله صديق للعائلة لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان والداها قد تساءلا في البداية عن سبب اختفائها بعد أن اتصلت بهما حضانة أحفادهما المحلية، لتقول لهما إن السيدة جوكسيموفيتش لم تسلم الطفلين حتى وقت متأخر من اليوم.

وسافر الأبوين إلى منزل ملكة جمال غرب سويسرا كريستينا، لكن توماس أخبرهم على ما يبدو أنه لا يعرف مكانها وزعم أنها "كانت تغادر أحيانًا دون أن تخبره بمكانها."

 

"وقال صديق مقرب للعائلة المكلومة: "لقد تظاهر لساعات وكأن كل شيء على ما يرام، وكان يتحدث مع والدها ويجهز العشاء للجميع قبل أن يضع الأطفال في أسرتهم. ذهب والدها لإحضار والدتها وعاد إلى المنزل ليلاحظ خلال بحثه بقايا من شعر ابنته داخل كيس قمامة."

وذكرت التقارير أن والد كريستينا ركض من الجراج "صارخًا" وطلب من أحد المارة الاتصال بالشرطة، وذكرت وسائل إعلام سويسرية، إذاعة FM1 Today، أنه "وفقا لتقرير التشريح، تم تقطيع الجثة في غرفة الغسيل باستخدام أداة كهربائية لتقطيع الأشجار وسكين ومقصات".

 

وبحسب ما ورد تم بعد ذلك "هرس" أجزاء من الجسم باستخدام خلاط يدوي وإذابتها في مادة كيميائية، وأظهر تشريح الجثة أن سبب الوفاة هو الخنق، في حين كانت هناك أيضًا علامات سابقة على صدمة قوية.

 

رفضت المحكمة الفيدرالية طلب إطلاق سراح الزوج بعد اعترافه بقتل الفائزة بلقب ملكة جمال شمال غرب سويسرا لعام 2007، والتي أنجب منها طفلين.

 

وتوصل التحقيق إلى وجود "مؤشرات ملموسة على وجود مرض عقلي" بالزوج فيما بدا مفتقرًا للتعاطف وبارد المشاعر خلال اعترافه بقتل زوجته.

وقال صديق العائلة: "كان الأسبوع الماضي، على وجه الخصوص، صعبًا للغاية بالنسبة لنا، أصدقاؤها، بعد أن ظهرت هذه التفاصيل المروعة في المحكمة. منذ وفاتها، لم نعد قادرين على العمل، وكانت لدينا لحظات لا نستطيع فيها فعل أي شيء سوى البكاء".


تفقدت الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الصحة بقنا، أمس الإثنين، سير العمل بمستشفي أبوتشت المركزي وإعداد تقرير مفصل حول أهم السلبيات الموجودة وخطة تلافي معوقات العمل.

وانطلقت اللجنة الطبية  برئاسة الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الصح ، ومدير عام اداره الصيدله ، ومدير اداره بنوك الدم، مدير اداره مكافحه العدوي، وعضو اداره العلاجي ، عضو اداره الحوكمة ومسئول المستلزمات الطبية ومسئول الصيانة بالمديرية والصحة والسلامة المهنية. 

 

واوضحت الدكتورة سمر  انه جرى المرور علي أقسام المستشفي ومتابعه سير العمل وحصر نواقص الادوية للبدأ  في توفير الادويه والمستلزمات الطبيه اللازمة للمستشفي، مضيفه إلى أنه تم مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه المستشفي والعمل علي حلها. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة المتابعة والمرور الدوري علي كافة المنافذ الطبية بالمحافظة. 

و اعلن الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح وحدة القسطرة القلبية بمستشفي قنا العام في إجراء ١١ قسطرة قلبية ، ٤ علاجية بالإضافة إلي ٧ تشخيصية، وذلك ضمن خطة مديرية الصحة للقضاء علي قوائم الإنتظار.

 وأشار وكيل الوزارة، إلي ما تقدمه مستشفي قنا من التعاقد من أساتذة الطب من شتي الجامعات الحكومية بهدف دعم الخدمات العلاجية وتنفيذ العمليات الجراحية ذات المهارات العالية والتي كانت تقدم سابقاً للمرضي في المحافظات المجاورة .

ولفت إلي دعم الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا للمنظومة الصحية بالمحافظة والإرتقاء بكافة جوانبها.

محافظ قنا يشهد فاعليات اختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر   

   شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، فعاليات اليوم الثانى لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر، بنادي الشبان المسلمين بمدينه قنا، والذى يستهدف الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م. 

جاء ذلك بحضور محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، والدكتور محمود سعد المدير الفنى للإتحاد المصرى لكرة القدم، ورؤساء الاندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.  

ومن جانبه أشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب (كابيتانو مصر)، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، وتابع مراحل استقبال الشباب المتقدمين لإجراء الاختبارات والتي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين،  وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهاريه بواسطة اللجان الفنية للتقييم، متمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية كنواة  للمشاركه  في المنتخبات الوطنية مستقبلا . 

 وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب YLY  "شباب يدير شباب" ، أحد  أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التى تقوم بها المحافظة.  

 وقال وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، أن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة، لافتا أن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم فى اكتشاف المواهب إلى المحافظة.


أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة امس الإثنين، أن "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني"، وذلك مع استمرار الهجمات الانتقامية الإسرائيلية على قطاع غزة بعد هجمات حماس في 7 أكتوبر،  وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

وقال جوتيريش في تصريح لوكالة "فرانس برس": "نحن جميعاً ندين الهجمات الإرهابية التي قامت بها حماس وكذلك احتجاز الرهائن، فهذا يعد انتهاكًا مطلقًا للقانون الإنساني الدولي".

وأضاف: "لكن الحقيقة هي أنه لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهذا ما نشهده بطريقة مأساوية في غزة".


كشف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، مساء أمس الاثنين، أن القوات الأوكرانية قصفت مجدداً مدينة غورلوفكا في الجمهورية بقذائف عنقودية من عيار 155 ملم،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

 وجاء في بيان المكتب على قناته في "تليجرام": "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 22:40 [تم قصف] بلدة كاترينيفكا في مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، حيث تم إطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم (عنقودية)".

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت ثلاث قذائف عنقودية من نفس العيار على غورلوفكا في الساعة 18:30.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، وهي موطن لمؤسسات "ستيرول" المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم، وهي واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك، قبل بدء النزاع في دونباس، كان عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص


شهد الطريق الأوسطي، منذ قليل، حادث تصادم سيارة مقطورة بأخرى أسفل نفق الأوتوستراد بحلوان، في القادم من التجمع باتجاه البدرشين والكورنيش، مما أسفر عن  انقلاب السيارتين واشتعال النيران في إحداهما.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بوقوع حادث مروري أعلى الطريق الأوسطي.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث والخدمات المرورية وبصحبتهم ونش مرورى لرفع حطام الحادث، وسيارات إسعاف لنقل المصابين في الحادث

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من أحد سائق مقطورة ما أدى إلى اصطدامها بمقطورة أخرى وهما محملتان بالقمح أعلى الطريق واشتعلت النيران فى أحدهما وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق رفع رجال المرور آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها وتحرير محضر اللازم بالواقعة


يستعد الفنان محمد العلايلي وفرقته الموسيقية، لإحياء حفل غنائي بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، وسعر التذكرة ٢٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن يقدم العلايلي، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

شروط دخول الحفلات في الساقية:

  • دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
  • ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
  • الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
  • غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
  • غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا بد من الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية، إضافة إلى توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك، وتجنب سرقات الكهرباء.

أتوقع ألا تلجأ الحكومة إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى

وقال وفيق عزت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”،  أن الحكومة وعدت بحل مشكلة تخفيف الأحمال، معقبا: "أتوقع ألا تلجأ الحكومة إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى، وهو ما نتمنى أن يحدث.

 

وتابع  وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأمور تحسنت بشكل كبير خاصة مع توافر شحنات المازوت، مؤكدا أنه أتوقع ألا يكون هناك لـ تخفيف الأحمال خاصة مع بداء العام الدراسي

و أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.

وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لإقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة.

 

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لا ترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى بالشكل الذي حدث خلال فترات سابقة.

 


أصيب شابان في حادث سير بمحافظة بني سويف،  اثر تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، امام قرية النويرة بطريق «اهناسيا ـ بني سويف» ونقلتهما سيارات الإسعاف إلى مستشفى اهناسيا التخصصي. 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بتلقيهم بلاغاً بوقوع حادث تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، امام قرية النويرة بطريق «اهناسيا ـ بني سويف» بدائرة مركز شرطة اهناسيا، ونتج عن الحادث إصابة شابين. 

 

وعلى الفور انتقلت سيارتي إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين هما: محمد علي سيد، 35 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الايمن والساق اليمنى، ومحمود جمال محمود، 26 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الايسر والساق اليسرى. 

 

وجري نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى اهناسيا التخصصى لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة تحت إشراف الدكتور عبد الله اسامة، مدير عام المستشفى وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة.

IMG-20230520-WA0011(2)

دماغ المرأة أثناء الحمل .. حصلت عالمة الأعصاب الإسبانية ليز كراستيل على فرصة فريدة لرؤية التغيرات التي طرأت على دماغها أثناء الحمل ومشاركة ما اكتشفته في دراسة جديدة تقدم أول خريطة مفصلة لدماغ المرأة طوال فترة الحمل.

اكتشف الباحثون أن الانتقال إلى الأمومة يؤثر على كل جزء من الدماغ تقريباً، ورغم أن الدراسة تتناول شخصا واحدا فقط، فإنها تشكل بداية لمشروع بحثي دولي كبير يهدف إلى مسح أدمغة مئات النساء، وقد يوفر يوما ما أدلة حول اضطرابات مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

وقالت كراستيل، المؤلفة المشاركة في البحث المنشور أمس الاثنين في مجلة Nature Neuroscience: "كانت رحلة طويلة للغاية. لقد أجرينا 26 فحصًا قبل وأثناء وبعد الحمل " ووجدنا "بعض الأشياء الرائعة حقًا".

 

أظهرت الدراسة أن أكثر من 80% من المناطق التي خضعت للدراسة شهدت انخفاضاً في حجم المادة الرمادية، وهي المنطقة التي يحدث فيها التفكير ويمثل هذا الانخفاض في المتوسط ​​نحو 4% من حجم الدماغ ــ وهو ما يكاد يكون متطابقاً مع الانخفاض الذي يحدث أثناء البلوغ. 

ورغم أن تقلص حجم المادة الرمادية قد يبدو أمراً سيئاً، إلا أن الباحثين قالوا إنه ربما ليس كذلك؛ بل إنه يعكس على الأرجح ضبط شبكات من الخلايا العصبية المترابطة التي تسمى "الدوائر العصبية" استعداداً لمرحلة جديدة من الحياة.

 

خلال فترة الحمل وسنتين بعد الولادة، واصل الأطباء إجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي على دماغها وسحب عينات الدم منها لمراقبة التغيرات التي تطرأ على دماغها مع تقلب مستويات الهرمونات الجنسية مثل الإستروجين، والتي استمرت بعد الحمل.

 

وقالت إيميلي جاكوبس، المؤلفة المشاركة في الدراسة من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا: "لقد التقطت دراسات سابقة صوراً للدماغ قبل الحمل وبعده، لكننا لم نشهد أبداً الدماغ في خضم هذا التحول".

 

وعلى النقيض من الدراسات السابقة، ركزت هذه الدراسة على العديد من المناطق الداخلية من الدماغ بالإضافة إلى القشرة المخية، وهي الطبقة الخارجية، كما قال جوزيف لونشتاين، أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس في جامعة ولاية ميشيجان والذي لم يشارك في البحث.

 وأضاف: "إنها خطوة أولى جيدة لفهم المزيد عن التغيرات التي قد تحدث في الدماغ بالكامل لدى المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة".

وقد ربطت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات بعض التغيرات في المخ بصفات قد تكون مفيدة عند رعاية الرضيع، وفي حين لا تتناول الدراسة الجديدة ما تعنيه هذه التغيرات من حيث السلوك البشري، فقد أشار لونشتاين إلى أنها تصف التغيرات في مناطق المخ المعنية بالإدراك الاجتماعي، أو كيف يتفاعل الناس مع الآخرين ويفهمون أفكارهم ومشاعرهم، على سبيل المثال.

 

ويعمل الباحثون في إسبانيا وهم يتقدمون الآن بمشروع أكبر وهو مشروع دماغ الأم، والذي تدعمه مبادرة آن إس. باورز لصحة دماغ المرأة ومبادرة تشان زوكربيرج.

وفي نهاية المطاف، يأمل العلماء أن يتمكنوا من استخدام البيانات من عدد كبير من النساء لأشياء مثل التنبؤ بالاكتئاب بعد الولادة قبل حدوثه.

 

"وقال جاكوبس: "توجد الكثير من الأمور المتعلقة بعلم الأعصاب المتعلق بالحمل والتي لا نفهمها بعد، وليس لأن النساء معقدات للغاية. وليس لأن الحمل عبارة عن عقدة غوردية"، إنها نتيجة ثانوية لحقيقة مفادها أن العلوم الطبية الحيوية تجاهلت تاريخيًا صحة المرأة".


أعلنت الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيقوم بزيارة إلى مصر، الثلاثاء، وتستغرق 3 أيام،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن زيارة بلينكن يشارك خلالها في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي.

ونوهت إلى أن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلاً عن زيادة الروابط بين الشعبين من خلال الثقافة والتعليم.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيلتقي بمسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء الأمن الإقليمي على نطاق أوسع.


لم يجد عيبا في أن يقوم برش المياه مستخدما " الخرطوم" في حديقة المدرسة وزراعتها بالزهور والورود ولاأن يقوم بتمهيد فناء المدرسة ، ولا حتى كتابة اللوحات بخط رائع ، فهو يشعر بأن المدرسة هي بيته الذي يجب أن يعتني به حتى يظهر في أبهى صورة ، إنه مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  التابعة لإدارة دكرنس التعليمية بمحافظة الدقهلية ، فهويقوم بمهام عامل النظافة والجنايني وأيضا الرسام.

 

عدة مهام

قرر ابراهيم شحاته عاشور مدير المدرسة، أن يقوم بعدة مهام في وقت واحد قبل انطلاق الدراسة بالمدارس حتى تكون المدرسة جاذبة للطلاب، فحينما اكتشف بأن بعض الأعمال ليس لها ميزانية لم يتردد بأن يقوم بعدة أدوار حفاظا على الشكل الحضاري للمدرسة .

مهن شريفة

يقول مدير المدرسة؛ إنه لايستحي أن يقوم بدور عامل النظافة  والجنايني والرسام فكلها مهن شريفة ، و يقضي في المدرسة وقتا طويلا ويعتبرها بمثابة منزله ولايتردد في القيام بأية أعمال ، حيث أن هناك بعض الأعمال ليس بها ميزانية وفي نفس الوقت هي أعمال حيوية لايمكن الاستغناء عنها" .

أفضل صورة

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه لايهمه نظرة البعض للأعمال التي يقوم بها ، حيث أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم السبت القادم ويجب أن تظهر المدرسة في أفضل صورة .

زراعة الزهور

وتابع شحاته :" الحمد لله مازلت شابا وأريد أن أبذل كل طاقتي في شبابي وأثق بأن الله سيعوضني خيرا ، وتساءل .. هل من المنطقي أن يبدأ العام الدراسي الجديد وحديقة المدرسة تحتاج إلى تقليم وزراعة الزهور والورود وكذلك فناء المدرسة الذي يحتاج إلى تمهيد ولانجد من يقم بتلك الأعمال ؟

.. ويزرع الزهور في الحديقة
.. ويرش المياه لري الحديقة
.. ويقوم بطلاء سور فناء المدرسة

مدرسة جاذبة

ولفت مدير المدرسة بأنه فخور بتلك الأعمال التي يقوم بها في المدرسة ، وسوف يواصل تلك الأعمال طالما أن المدرسة في حاجة إليها والميزانية الخاصة بها قليلة ومن هنا فواجبي يحتم علي أن تكون مدرستي جاذبة لأبنائنا الطلاب من حيث النظافة والاهتمام بالبيئة ، وعمل اللوحات التوعوية التي تحث على النظافة والاهتمام بالعلم .

يذكر بأن ابراهيم شحاته عاشور  مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  من أبناء قرية المحمودية بمركز دكرنس ، ويعمل كمدير للمدرسة منذ عامين ، وقبل ذلك كان مديرا لمدرسة منشاة عبد الرحمن الإعدادية .


كشف الدكتور إبراهيم عليوة عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن  ضوابط العمرة هذا العام، قائلا: “ضوابط هذا العام تختلف عن العام الماضي”، مشيرا إلى أنه تم عمل اجتماعات مع غرف شركات السياحية، للوصول إلى أفضل ضوابط وتم الاتفاق بالفعل مع وزارة السياحة.

 

تحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال حواره، ببرنامج “ مصر جديدة”، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أنه من الضروري إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، بجانب ضرورة التزامها بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وهكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

وأوضح عليوة، أن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن التنظيم، بالاضافة لمشرف لكل 50 فردا، وخطاب مالي من قبل شركة السياحية بقيمة مليون ونص، وشيكات بنكية قيمتها 3.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة، وبالتالي سيعلى تكفلة برنامج العمرة.
 

وانطلق رسميا موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1446، وبدأت البوابة المصرية للعمرة اعتماد وتوثيق عقود شركات السياحة المصرية والشركات والوكلاء السعوديين إستعدادا لإنطلاق الرحلات، وقد أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة كتابا دوريا عاجلاً إلى شركات السياحة ، تضمن الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة الجديد وآليات العمل خلاله ، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان حقوق المعتمرين ونجاح الموسم وتنظيم العلاقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين لضمان تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين .


و أكدت غرفة شركات السياحة في كتابها الدوري للشركات السياحية أنه تم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة ، حيث تقوم الشركة المصرية بالدخول على البوابة وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة ، وتقوم الشركات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية التواصل مع غرفة شركات السياحة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]


للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبوابة مرفقاً به السجل التجاري ورخصة وزارة الحج والعمرة السعودية، على أن تنهي الشركات من الجانبين كافة إجراءات التسجيل من خلال سجل تجاري حديث مع مسئولية كل شركة عن صحة بياناتها وبيانات ممثليها القانونيين .


وقد تضمن الكتاب الدوري للغرفة كذلك بعض الضمانات والإجراءات المهمة التي يجب أن تنفذها الشركات التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بالعمرة للموسم الحالي ، ومن بين تلك الإجراءات المهمة الضمانات المالية التي تقدمها الشركة المنفذة لرحلات العمرة ومنها :-

قيام الشركة بإصدار خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 1.5 مليون جنيه لمدة 9 أشهر بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هـ ، أو بإصدار شيك مقبول الدفع بنفس القيمة " 1.5 مليون جنيه " لصالح وزارة السياحة والآثار .

كما تشمل تلك الضمانات إصدار شيك بنكي بقيمة 3.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار لنفس الغرض وهو تنظيم العمرة للموسم الجديد  ، كما تضمن الكتاب الدوري للغرفة تفاصيل الرسوم المقررة لرحلات العمرة لهذا الموسم .

وشددت الغرفة لشركاتها على الرجوع إلى الغرفة فورا في حال واجهت الشركة أية معوقات خلال تنفيذ إجراءات التسجيل توثيق العقود لحلها ومساعدة الشركات على إستكمال الإجراءات واللحاق بالموسم  .

 


نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة"،  وفقا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم ". 

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 16 سبتمبر 2024، وفقا للآتي": 

١- استهداف تموضعات لِجنود العدو الإسرائيلي في محيط ‏موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

2- الساعة 13:45: استهداف موقع بركة ‏ريشا بقذائف المدفعية.

3- الساعة 14:30: استهداف مرابض مدفعية ‏العدو الإسرائيلي في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

4- شن هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على تجمع ‏لِجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع المطلة.

5- الساعة 16:25: استهداف موقع المطلة ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 16:35: استهداف انتشار لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة متات بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

7- ‏الساعة 16:35: استهداف موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الرشاشة وإصابته إصابة مباشرة.

8- الساعة 17:00: استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

9 - استهداف ثكنة راميم بِصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.

10- استهداف ثكنة راموت نفتالي بِصلية ‏من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدتي بليدا ‏وكفرشوبا.

11- استهداف مبانٍ يستخدمها ‏جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي ‏العديسة والطيبة.

12- بعد متابعة ‏ومراقبة لقوات العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا وبعد رصد حركة لِجنوده، استهدفها مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة.‏

13- بعد مراقبة ‏ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع راميا وعند رصد تجمعا لآلياته داخل الموقع، استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجهة وأصابوها بشكلٍ مباشر ‏مما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وعند دخول قوة إسناد إلى الموقع استهدفها المجاهدون ‏بِقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مؤكدة».‏

وبعد منتصف ليل الاثنين، أصدر "حزب الله" بيانين عن عمليتين جديدتين له قائلا إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة":

- "بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو الإسرائيلي في موقع العباد وعند رصد تحرك لِمجموعة من جنوده في محيط ‏الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الثلاثاء بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة".‏

- "بعد رصدِ هدفٍ ‏للعدو الإسرائيلي في محيط موقع العباد، استهدفه ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 ‏من اليوم الثلاثاء ‏بصاروخ موجه أصابه بشكل مباشر".‏ 

 ويؤكد "حزب الله" أن توقف هذه العمليات "رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".


أعلنت هندسة كهرباء إطسا غرب بالفيوم، التابعة لشركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، في بيان صادر عنها عن قطع التيار الكهربائي بسبب بدء حملة الصيانة الدورية.

 

يأتي هذا في إطار خطة الصيانة الدورية التى تقوم بها الشركة للاعمدة والمحولات والخطوط الكهربائي في إطار أعمال الصيانة اللازمة على الأكشاك والمحولات. 

 

وأوضح المهندس محمد خليل رئيس الهندسة، أن أعمال الصيانة تشمل استكمال أعمال التركيب والصيانة بعدد من العزب والقرى التي يتم تغذيتها من محطة محولات أبو جندير، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتستمر أعمال الصيانة غدا الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر لمدة ساعتين بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى تمام الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم.

 وأشار إلى إلتزام مهندسي فرق الصيانة بالمواعيد المحددة للتنفيذ حتى يتم عودة التيار الكهربائي إلى كافة القرى والعزب التي تشملها أعمال الصيانة.

 

قطع التيار الكهربائي لاستكمال أعمال الصيانة الدورية بقرى إطسا 

 

وأضاف رئيس هندسة كهرباء إطسا غرب، أن أعمال فصل المحولات سوف تشمل فصل عدد من المغذيات، وتتسبب أعمال الصيانة في قطع الكهرباء عن عدد من المناطق بنطاق المركز، وسوف تكون المناطق المتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي، هي كفر الشال والمزرعة وعزب جردو والنني، وأبو جندير ونوارة وعزب شاكر وأحمد أغا والسوداني والنزلاوي والميرغني والقاسمية، بالإضافة إلى محطة رفع مياه الري بالطاجن.

 

وأكد رئيس الهندسة، انه تم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، للتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية القروية التي يشملها فصل التيار الكهربائي، وذلك للإطلاع والتوجيه نحو إخطار المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي، والتنبيه على المواطنين والمؤسسات الحكومية والمخابز والمستشفيات، لاتخاذ التدابير اللازمة وتدبير احتياجاتها  أثناء فترة الصيانة وحتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائي.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا، أن الوحدة المحلية قامت باخطار الوحدات المحلية القروية التى يشملها انقطاع التيار الكهربائي، وذلك لابلاغ الأهالي ومسئولي الجهات الحكومية التى قد تتأثر بقطع الكهرباء للعمل على تدبير احتياجاتهم وتوفير البدائل خلال هذه الفترة وحتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائي، موضحا أن أعمال صيانة ودعم المحولات الكهربائية تستهدف زيادة القدرة الكهربائية سواء بالمنازل أو المنشآت الحكومية. 


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر فرصة لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني يغلق اليوم الثلاثاء تمام الساعة السابعة مساء. 

ونصحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني بسرعة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا رسميًا لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 

ونصحت وزارة التعليم العالي بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.
 


تحدث شريف صالح عضو رابطة الأندية لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى ، الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء عن التصور الجديد لشكل مسابقة الدوري في نسختها المقبلة ، كذلك موعد تسلم الأهلي درع الدوري .


وقال خلال تصريحاته : 
- يوم الأربعاء سوف نرسل للأندية ٣ مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد

- الاقرب إقامة الدوري من دور واحد ثم مجموعتين للتتويج والهبوط وسنوفر بذلك شهرين.

- الاهلي لا يطلب تاجيل مبارياته لكن هناك لائحة بشأن مشاركة الاهلي في البطولات الخارجية وكذلك الزمالك واي ناد يشارك في بطولات افريقيا.

- حتى الآن لا نعرف موعد تسليم درع الدوري للأهلي ولكن أتوقع أن تكون هناك احتفالية قريبًا جدًا.


تحدث راشد الزيدي نائب الرئيس التنفيذي لأساس مسقط، عن المعرض الدولي للتمور والعسل والذي سيقام  في العاصمة العمانية مسقط خلال المدة من 20 إلى 26 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن المعرض يعد منصة عالمية تحتضن المزارعين المنتجين والمستثمرين من مختلف دول العالم.
ولفت إلى أن المعرض يهدف إلى تسليط  الضوء على أحدث التطورات والابتكارات  في صناعة التمور والعسل، مشددًا على أن المعرض يجمع  بين التراث العريق والتقنيات الحديثة لتعزيز هذا القطاع الحيوي والمهم.
وأضاف الزيدي أن المؤتمر يعد نقلة نوعية في مسيرة تطوير المنتجات العمانية ودخولها للأسواق العالمية ويهدف المعرض لخلق بيئة تنافسية  بين المنتجين  كمركز رائد في مجال  التمور والعسل على المستويين المحلي والدولي.


 


أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى أحمد الني على أهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع.
كما أكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.
كما أكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجى ومصنعى التمور الدكتور أشرف الفار على أهمية الحدث والذى يشارك به 7 شركات مصرية، في تعميق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والإنتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور، مضيفا أن هناك أكثر من 74 منتجا تقوم من إنتاج التمور.

 


شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، الذي أقيم عقب صلاة العشاء بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائي.

 

هنأ محافظ قنا، خلال الإحتفال الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصري، ولأهالي محافظة قنا بصفة خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكد على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم وأن نستلهم من هذه الذكرى العطرة، القدوة الحسنة والقيم السامية في إرساء قيم الحق والعدل والعمل وبذل مزيد من الجهد والعطاء لاستكمال مسيرة البناء والتنمية المستدامة لدولتنا المصرية العريقة ، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

 

بدأ الاحتفال، بتلاوة آيات من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ عبد السلام إبراهيم محمد، ثم كلمة الأوقاف لفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، التي أشار فيها إلى أن الاحتفال بمولد القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يذكرنا بحقائق السيرة النبوية والرسالة المحمدية لكى نحيي سيرته العطرة فى جميع جوانب الحياه، كما تحدث عن فضل الصلاة على النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فهى من أقرب القربات، وأعظم الطاعات، فمَن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغُفر ذنبه في الآخرة، ثم تلاها كلمة الأزهر الشريف ألقاها فضيلة الشيخ محروس عمار مدير عام منطقة وعظ قنا، حيث نقل تهنئة فضيلة الامام الأكثر شيخ الأزهر الشريف للحضور بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية، التي انشدها فضيلة الشيخ علاء أحمد محمود، وعلى هامش الاحتفال كرم محافظ قنا، 4 من أوائل الدفعة الاولى من خريجى مركز إعداد محفظى القرآن الكريم التابع لوزارة الاوقاف، وقام تسليمهم شهادات التقدير.

 

حضر الاحتفال، اللواء محمد عمران مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أ.ح محمد صدقي الكومي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى، والنائب العمدة مبارك عضو مجلس النواب، والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ، والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الاوقاف، وفضيلة الشيخ تاج الدين ابو الوفا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة، ولفيف من أهالي المحافظة

 

برقيات تهاني: 

وفي وقت سابق، بعث الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

 قال المحافظ فى البرقية، "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء.

 ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، ونسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير".

 كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.


تحطمت مروحية كان من المفترض أن يستقلها رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت قناة "زي بي سي" التلفزيونية المحلية،  وفقا لوكالة"روسيا اليوم ". 

وأشارت القناة إلى أن الرئيس لم يكن على متن الطائرة ولم يتم تسجيل ضحايا خلال الحادث، وذكرت وكالة "نوفوستي" أن المروحية تحطمت بسبب عطل فني.

وبدأت هيئة الطيران المدني في زيمبابوي تحقيقا في الحادث وستصدر بيانا بشأن الواقعة، وفقا لوزير الإعلام في البلاد جينفان موسوير.

وفي يوليو الماضي، أعلن رئيس زيمبابوي إيمرسون دامبودزو منانغاغوا، أنه لا يعتزم تغيير الدستور للترشح لولاية ثالثة.

يذكر أن الرئيس البالغ من العمر 82 عاما الذي تولى السلطة منذ عام 2017 من حزب "الاتحاد الوطني الأفريقي" الحاكم طلب اختيار شخص آخر ليحل محله، بينما يستعد للتقاعد مع انتهاء ولايته في عام 2028.


صرح إيملي سيمونز نائب السكرتير الصحفي الأول للبيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد محاولة الاغتيال التي استهدفت مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وقالت سيمونز عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي يوم الاثنين: "تحدث الرئيس بايدن مع الرئيس السابق ترامب، وأعرب عن ارتياحه لأنه بأمان. 

وأضافت سيمونز أن بايدن وترامب أجريا محادثة ودية، حيث شكر ترامب بايدن على اتصاله.

ويوم الأحد، أطلق جهاز الخدمة السرية الأمريكي النار على ما بدا أنه عرين لإطلاق النار بالقرب من ملعب جولف كان ترامب يلعب فيه في ذلك الوقت.

 وقد اعتقلت الشرطة رايان روث على صلة بالحادثة، ووجهت له النيابة العامة تهمتين تتعلقان بالأسلحة النارية.


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. الشتاء القادم الأكثر صعوبة بمصر وسبب ارتفاع أسعار الخضراوات

نشرة التوك شو: سبب سجود الشعراوي بعد هزيمة 67.. وتصنيع السيارات محليًا

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، عن التوافق على ضخ استثمارات سعودية من خلال صندوق الاستثمار السعودي، في خبر عاجل لها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّ قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة في هذا البلد، موضحًا: "عندما تأتي لصنع دستور العدالة يجب أن تستمع إلى جميع الأطراف، ويجب أن يحدث نقاش مجتمعي موسع، ويجب أن تعي الأطراف جيدا ما تناقشه، وأن تشارك في إعداد القانون".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى نقاش مجتمعي موسع (فيديو)

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أنه هناك زيادة   في أسعار السيارات من 5 لـ 15 % من أول عام 2024.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
 

كشف الكاتب الصحفي تامر مجدي، إنه بعد لحظات من الآن سيخرج لاعب الزمالك أحمد فتوح من محكمة مطروح إلى قسم العلمين في مأمورية خاصة دون وجود أي متهمين معه بعد قرار إخلاء سبيله بكفالة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

التوجه لأسرة المتوفى.. أول قرار لـ أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله (فيديو)

كشف الدكتور إيهاب رمزي عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن نقابة الصحفيين وجهت عدة اعتراضات للجنة التشريعية بأن هناك مخالفات دستورية في مشروع قانون الإجراءات الجنائية تقيد عمل الصحفي أثناء الجلسات.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تشريعية النواب: ناقشنا تعديلات نقابة الصحفيين على قانون الإجراءات (فيديو)

عقب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على الفيديو المنتشر لأستاذ في جامعة الأزهر يُحلل فيه سرقة الكهرباء.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مختار جمعة: سرقة الكهرباء نهب لجموع الشعب.. وفتاوى التحليل ضد الوطنية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدكتور مصطفى مدبولي قام بزيارة للمملكة العربية السعودية برفقة وفد من المسؤولين، والتقى بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون الثنائي بين البلدين، والثقة المتبادلة، واستثمار العلاقات المميزة. 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

بشرى سارة عن استثمارات سعودية بمليارات الدولارات في مصر

استنكر الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الهجوم الذي تعرض له بعد مواساة الفنان خالد الصاوي، بعدما أعلن الأخير وفاة كلبته.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مظهر شاهين يرد على منتقديه بسبب مواساته في وفاة كلب خالد الصاوي

قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا بد من الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية، إضافة إلى توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك، وتجنب سرقات الكهرباء.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

 "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
 

أكد أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، أن اللاعب سيعمل على تقديم العزاء لأسرة المتوفي وهو فرض واجب، مؤكدا أنه كان لا يوجد مخدرات في سيارة اللاعب أحمد فتوح.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

محامي أحمد فتوح يكشف تفاصيل تقديم الدية وحقيقة ضبط مخدرات بسيارة اللاعب
 


المصدر : رياضة : ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه

أخبار متعلقة :