أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي: العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب

وزير التعليم العالي: العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب
وزير التعليم العالي: العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب

الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، إن الرياضة ليست نشاطا ترفيهيا فقط، فهي دعامة لتطوير وبناء الإنسان، مؤكدا أن العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب، وأن البرامج التعليمية الحديثة تعمل على ذلك، وأن جميع الجامعات لديها مراكز إعداد المهارات، ودعم الابتكار وريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال حضور وزير التعليم العالي ختام فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد المصري للجامعات المصرية، على هامش تدشين جامعة قناة السويس، اليوم، مبادرة «100 يوم رياضة»، وذلك ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بحضور رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، بحسب بيان للجامعة، اليوم.

وأكد الوزير- خلال حفل ختام الفعاليات، التي انطلقت خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر، تحت شعار «الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية»- أن إطلاق وتدشين مبادرة «100 يوم رياضة» يأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية 20 سبتمبر وبداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن العديد من المحاور التي تسعى لتحقيق مردود إيجابي يشعر به المواطن خلال فترة وجيزة، إلى جانب اهتمام المبادرة ببناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة.

وأضاف أن انطلاق مبادرة «100 يوم رياضة» يعد تدشينا لواحدة من أهم المبادرات التي تسعى إلى بناء شخصية الإنسان ودعم مهاراته.

وأشار إلى أن توسيع البنية التحتية في الجامعات وخاصة الرياضية تجعل حياة الطالب الجامعي ثرية، معلنا أن اليوم ومن داخل جامعة قناة السويس سيتم تدشين أول دوري للجامعات للألعاب الإلكترونية، وذلك إيمانا من الوزارة ببناء الإنسان وصياغة مستقبل مشرق نحو جمهورية جديدة قوامها العنصر البشري المتميز.

ومن جانبه، أعرب رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، عن بالغ تقديره لاختيار جامعة قناة السويس لتنظيم المؤتمر الأول للجامعات المصرية لتكون نقطة البداية لإطلاق مبادرة «بداية» التي تسعى إلى تحقيق هدف إنساني وهو بناء الإنسان، بناء متكامل من كل جوانبه التعليمية، الصحية، الرياضية، والاجتماعية من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات التي تتبنى محاور بنائه.




وقال مندور، إن جامعة قناة السويس استضافت، الأسبوع الماضي، العديد من الفعاليات المهمة وعلى رأسها المؤتمر الأول لطلاب الجامعات المصرية، والذي نظمه الاتحاد المصري للجامعات، بمشاركة 100 طالب وطالبة يُمثلون 32 جامعة مصرية، ليكون هذا الحدث المهم تدشينًا للمبادرة بالجامعة.

ولفت إلى أن حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لحفل ختام هذا المؤتمر يعد تتويجا لنهاية المؤتمر وبداية قوية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» في رحاب جامعة قناة السويس، لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس تحظى باهتمام بالغ سواء من خلال تنظيم معسكرات إعداد القادة أو من خلال الدورات التدريبية المتنوعة التي يتم تقديمها للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تُرحب دوما بطلاب الجامعات المصرية.

وفي كلمته، رحب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد النعيم، بالحضور، مشيراً إلى أن جامعة قناة السويس تتفرد بطبيعة خاصة بين الجامعات المصرية ما يجعلها مقصدا لكل ما هو رائع و جديد.

وفي السياق.. تم تنظيم مسيرة طلابية على هامش تدشين مبادرة (100 يوم رياضة)، حضرها الوزير، والدكتور مصطفى بيومي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وسكرتير عام الاتحاد المصري للجامعات الدكتور أحمد كامل.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد المصري للجامعات بإجمالي جوائز 200 ألف جنيه تتنافس عليها جميع الجامعات المصرية، وذلك من خلال ممارسة الطلاب والطالبات لـ«100 يوم رياضة» سواء بشكل متصل أو متفرق.

وفي ختام الحفل، تم تكريم منتخب مصر للجامعات في رياضة السباحة بالزعانف، الذي حقق إنجازًا رائعًا بفوزه بـ11 ميدالية متنوعة في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في كولومبيا.

كما تم تكريم منتخب مصر للجامعات في لعبة الخماسي الحديث، لفوزه بالمركز الأول على مستوى العالم، وحصوله على 5 ميداليات متنوعة في البطولة، التي أقيمت في ليتوانيا.


المصدر : وزير التعليم العالي: العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة
التالى مشاهدة مباراة الأهلي وضمك بث مباشر في الدوري السعودي اليوم