أخبار عاجلة

أخبار العالم : باحثون بجامعة عجمان ضمن أبرز علماء العالم

أخبار العالم : باحثون بجامعة عجمان ضمن أبرز علماء العالم
أخبار العالم : باحثون بجامعة عجمان ضمن أبرز علماء العالم

الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:50 مساءً

نافذة على العالم - عجمان: «الخليج»
تواصل جامعة عجمان ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال البحث الأكاديمي، حيث تم اختيار 17 من الباحثين بالجامعة ضمن قائمة جامعة ستانفورد المرموقة التي تضم أبرز 2% من العلماء في العالم لعام 2024.
ويضع هذا الإنجاز الجامعة في المرتبة السابعة ضمن أكثر من 60 مؤسسة تعليمية بالإمارات من حيث عدد الباحثين المدرجين في قائمة أفضل 2%.
ويعكس هذا التصنيف الرفيع المساهمات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في تعزيز المعرفة العلمية على الصعيد العالمي، كما يؤكد الالتزام بتطوير البحث العلمي والابتكار.
واستند تصنيف جامعة ستانفورد إلى تقييم دقيق يعتمد على مجموعة من المؤشرات العلمية، بما في ذلك حجم المنشورات العالمية، ومؤشر (H-index)، وإجمالي الاستشهادات العلمية، ومؤشر hm المعدّل للتأليف المشترك.
واعتمدت جامعة ستانفورد في إعداد قائمتها على قاعدة بيانات «سكوبس» التابعة لدار النشر العالمية «إلسيفير»، وشملت القائمة 22 مجالاً علمياً و174 تخصصاً فرعياً، مع تسليط الضوء على الباحثين الذين أحدثوا تأثيراً كبيراً في المجتمع العلمي العالمي.
وتفخر جامعة عجمان بإنجازات 7 من الباحثين الذين تم اختيارهم تقديراً لمساهماتهم على مدار حياتهم الأكاديمية، تأكيداً لالتزامهم المستمر بالتميز في البحث والقيادة لأكاديمية، وهم: خالد الصالح، وبرافين أغاروال، ومحمد البيطار، ومحمد الصمدي، ومحمد درشي، ومحمود الأيوب.
وإضافة إلى الإنجازات طويلة الأمد، تم اختيار 17 من الباحثين بجامعة عجمان، تقديراً لمساهماتهم البحثية المتميزة في عام واحد، ما يعزز سمعة جامعة عجمان كمركز رائد للابتكار العلمي والتقدم البحثي:
وقال البروفيسور كمران أرشد، عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة: «يُعد هذا الإنجاز دليلاً على تفاني أعضاء هيئة التدريس في البحث والابتكار.
تهانينا لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجميع الباحثين المميزين بجامعة عجمان. نتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات».


المصدر : أخبار العالم : باحثون بجامعة عجمان ضمن أبرز علماء العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية: آلاف المساعدات تنتظر الدخول منذ أشهر
التالى نجم منتخب فرنسا السابق: «كيليان مبابي لم يعد لاعبًا مخيفًا»