أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل - تحديثات أسعار الدواجن.. وطموحات مع مبادرة مجتمعية تتعاون مع الدولة

أخبار العالم : عاجل - تحديثات أسعار الدواجن.. وطموحات مع مبادرة مجتمعية تتعاون مع الدولة
أخبار العالم : عاجل - تحديثات أسعار الدواجن.. وطموحات مع مبادرة مجتمعية تتعاون مع الدولة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - شهدت الأسواق المحلية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، تراجعًا ملحوظًا في أسعار الفراخ البلدي، وفقًا لتقارير بورصة الدواجن. هذا الانخفاض يأتي بعد فترة من التذبذب في الأسعار، حيث تأرجحت الأسعار بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية. وقد سجّل سعر كيلو الفراخ البلدي انخفاضًا بمقدار 5 جنيهات، وهو ما انعكس على أسعار البيع للمستهلكين في مختلف الأسواق.

فيما يتعلق بأسعار البيض، استقر سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر في تعاملات اليوم. لم تشهد أسعار البيض أي تغيير ملحوظ، حيث استمر استقرارها بعد آخر ارتفاع سُجل قبل أيام. يُذكر أن أسعار الدواجن والبيض تتأثر بشكل كبير بعدة عوامل منها العرض والطلب وتكاليف الإنتاج.

أما بالنسبة لأسعار الفراخ البيضاء، فقد تراوحت ما بين 75 و76 جنيهًا للكيلو في البورصة، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 85 و86 جنيهًا. في المقابل، تراوحت أسعار الفراخ الحمراء والساسو بين 92 و93 جنيهًا للكيلو في البورصة، بينما تُباع للمستهلك بما يتراوح بين 102 و103 جنيهات.

ومن جانبه، سجل سعر كيلو البانيه اليوم الجمعة تراوحًا بين 175 و180 جنيهًا، باختلاف الأسواق. في الوقت نفسه، استقر سعر كرتونة البيض البلدي عند 160 جنيهًا جملة، ليباع للمستهلك بـ170 جنيهًا.




أسعار الفراخ والبيض اليوم - الجمعة 20 سبتمبر 2024

مبادرة بيض المائدة

في تصريحات صحفية لموقع" الفجر"، أكَّد المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن المبادرة الجديدة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد ووزارتي التموين والزراعة، مع التركيز على مصلحة المستهلك. وأوضح نبيل أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المشتركة لتوفير كميات كبيرة من البيض بأسعار مناسبة للمستهلكين.

عرض كرتونة البيض بسعر مناسب

وأشار نبيل، أمس، إلى أن المبادرة تستهدف طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيهًا، وهو السعر الحقيقي دون أي زيادات أو وسطاء. وأضاف أن هذا السعر تم تحديده بناءً على طلب الشركة القابضة، مع التأكيد على أن الهدف الأساسي هو تحقيق استفادة مباشرة للمستهلكين وضمان عدم تحملهم أعباء إضافية.

التأثير المتوقع على السوق

وحول مدى إسهام هذه المبادرة في إحداث تأثير ملموس في السوق، صرح المهندس أحمد نبيل بأن المبادرة تأمل أن تكون حافزًا للتجار لتقليل الأسعار، وتفعيل دورها كمقترح لسياسات جديدة قد تتبناها الجهات المسؤولة. وتمنى نبيل أن تكون هذه المبادرة مؤثرة بما فيه الكفاية لإحداث تغيير إيجابي في الأسعار وزيادة التنافسية في السوق.

وأوضح نبيل، خلال تصريحاته الخميس 19 - 9 - 2024، أنَّ المبادرة تأتي في وقت حساس، حيث تتطلب الظروف الاقتصادية الحالية جهودًا مكثفة لضمان وصول المنتجات الأساسية بأسعار مناسبة للجميع. وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق الاستقرار السعري، وتعزيز الثقة بين المستهلكين وسوق الدواجن.


المصدر : أخبار العالم : عاجل - تحديثات أسعار الدواجن.. وطموحات مع مبادرة مجتمعية تتعاون مع الدولة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
التالى أخبار العالم : بعد ترشحه للأوسكار: مخرج "رحلة 404" العمل على الفيلم استغرق 14 عامًا