أخبار عاجلة

«الإسكان» تطلق كتيبا توعويا عن قانون التصالح في مخالفات البناء

«الإسكان» تطلق كتيبا توعويا عن قانون التصالح في مخالفات البناء
«الإسكان» تطلق كتيبا توعويا عن قانون التصالح في مخالفات البناء

الخميس 19 سبتمبر 2024 10:34 صباحاً

نافذة على العالم - قال شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان ممثلة في اللجنة المشكلة بـ الوزارة بصدد إعداد كتيب يتضمن الشرح بالتفاصيل والرد على الأسئلة الخاصة بـ قانون رقم 187 لسنة 2023، وهو القانون الخاص بحالات التصالح التي قررتها الوزارة بـ شأن مخالفات البناء.

وقررت الوزارة أن يحتوي هذا الكتيب على إجابات مفصلة لـ الرد على اللائحة التنفيذية لذلك القانون وكل ما يخص قانون التصالح للمواطنين راغبي تسوية تصالح في مخالفات البناء.

توفير كتيب التصالح في مخالفات البناء

وأشار وزير الإسكان إلى أن الكتيب الخاص بسرد أغلب الاستفسارات التي تدور في أذهان المواطنين على هيئة سؤال وجواب لتوضيح أمور التصالح في مخالفات البناء سوف توفره الوزارة عن طريق موقعها الإليكتروني بحيث يستطيع المواطنين الاضطلاع عليه بكل سهولة ويسر، كما أن الوزارة ستعمم نشر الكتيب على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون.

مخالفات البناء

لجنة قانون التصالح في مخالفات البناء تتواصل مع أجهزة المدن الجديدة لـ توضيح بنود التصالح

وأوضحت نفيسة محمود هاشم، مستشار الوزير، والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق، ورئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، أن الوزارة ممثلة في لجنة وزارة الإسكان الخاصة بـ الرد على الاستفسارات الخاصة بأمور التصالح في مخالفات البناء تتواصل مع أجهزة المدن الجديدة للرد على كل الاستفسارات الخاصة بذلك، للإضافة إلى الكتيب الذي سيتم توفيره على الموقع الإليكتروني الخاص بـ الوزارة.




مخالفات البناء

لجنة وزارة الأسكان تعد دلائل إرشادية

ولفتت رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، أنه جرى إعداد 3 دلائل إرشادية، للتصالح على مخالفات البناء، للمواطنين، واللجان الفنية ولجان التظلمات، والجهات الإدارية المختصة، وتم نشرها على جميع أجهزة المدن الجديدة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على التقدم للتصالح، وتوضيح دور الجهات الإدارية واللجان المختصة، ومساعدتهم في أداء مهامهم.

اقرأ أيضاً
بمساحات تبدأ من 95 مترا.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي.. الرابط والخطوات


المصدر : «الإسكان» تطلق كتيبا توعويا عن قانون التصالح في مخالفات البناء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - أمير الباحة يناقش مع نائب وزير الموارد البشرية خططَ توطين الوظائف ودعم سوق العمل
التالى نافذة - وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال