أخبار عاجلة

أخبار العالم : خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل

أخبار العالم : خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل
أخبار العالم : خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - كشف العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري اللبناني، تفاصيل الوضع الأمني في الداخل اللبناني، بعد الانفجارات التي أجرتها القوات الإسرائيلية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية الموجودة مع عناصر حزب الله.

وأضاف سريوي، في مداخلة فيديو عبر تطبيق Skype مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن هناك هجوما إلكترونيا على الأجهزة الراديوية، وما يحدث عمل غير مسبوق، ونحن أمام أوضاع خطيرة جدًا.

وتابع الخبير العسكري اللبناني: ما قامت به إسرائيل هي عبارة عن عملية إرهابية استهدفت المدنيين اللبنانيين، حيث أن الأجهزة المستهدفة غير مخصصة للاستخدام العسكري، ويحملها بعض عناصر من حزب الله.




وأوضح أكرم سريوي، أن إسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية بهجومها على لبنان، والقانون الدولي يمنع استهداف المدنيين بهذه الطريقة الوحشية، حيث أن ما حدث هو أشبه باستخدام إسرائيل لأجهزة دمار شامل ويرتقي لجريمة حرب؛ لاستهدافها عدد كبير من المدنيين دون ذنب.

وحول استنكار المسئولون الأمريكيين لمعرفة عملية الانفجارات التي نفذتها إسرائيل للأجهزة اللاسلكية لعناصر حزب الله، قال سريوي: “ما يقولونه المسئولون الأمريكيون أمر طبيعي لأننا أمام جريمة حرب”.

واختتم الخبير العسكري اللبناني: “حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل، وسيكون هناك رد على تلك العمليات الإرهابية في لبنان، ولكن الضربة قد لا تكون بنفس الحجم على إسرائيل، حتى لا يكون هناك عملية حرب شاملة وكبرى تضرب المنطقة”.
 


المصدر : أخبار العالم : خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة كشف طبيعة إصابة السفير الإيراني في لبنان بتفجيرات "البيجر"
التالى نافذة تعقد واقعة تفجيرات "البيجر".. السر في "الطرف الرابع"