أخبار عاجلة
نظام غذائي لفقدان 2 كيلو جرام في أسبوع| تفاصيل -

نافذة - مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي يُجري عملية ناجحة لاستبدال مفصل الورك لشابة "كويتية"

نافذة - مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي يُجري عملية ناجحة لاستبدال مفصل الورك لشابة "كويتية"
نافذة - مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي يُجري عملية ناجحة لاستبدال مفصل الورك لشابة "كويتية"

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:53 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:32 صباحاً

تَمكن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، من إجراء عملية ناجحة لاستبدال مفصل الورك لمراجعة "كويتية"، عمرها 16 عامًا، تعاني من خلع ولادي وتآكل واحتكاك بمفصل الورك الأيمن.

ذكر ذلك د.عرفان عرفة استشاري جراحة العظام والكاحل والقدمين رئيس الفريق الطبي المعالج، الذي قال إن المراجعة قدمت إلى المملكة للعلاج في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، بعد تفاقم حالتها الصحية واستمرار معاناتها مع أعراض تيبس وتصلب المفصل، وآلام وتورم، إضافة إلى الإحساس بالحرارة في منطقة الورك، وفقدان القدرة على المشي بصورة طبيعية، وعجزها عن ممارسة أنشطتها اليومية بسبب الخلع؛ علمًا بأنها خضعت لعمليتين سابقتين لعلاج الخلع، خارج المملكة، دون أن يطرأ أي تحسن على حالتها.




وأضاف د.عرفان أن الفريق الطبي أخضعها للفحص السريري الكامل، ومن ثم أُجريت لها بعض التحاليل وصور الأشعة في وضعيات مختلفة، والرنين المغناطيسي Mri، لتقييم وضع الأنسجة الضامة للمفصل والأربطة والهياكل الداخلية للمفصل، فأظهرت النتائج وجود خلع وتآكل في المفصل، تسبب في أن ينقص طول الطرف السفلي الأيمن 7 سم عن الأيسر.

وأضاف د. عرفان الحاصل على البورد والزمالة الكندية، أن الحالة أجريت لها عملية تم فيها استبدال مفصل الورك، وتركيب دعامة عظمية في الحوض لإعادة تأسيس المفصل، وتكللت جهود الفريق الطبي -ولله الحمد- بالنجاح التام؛ إذ استطاعت المراجعة خلال 24 ساعة من الإجراء الطبي، الوقوف والمشي بمساعدة أخصائيي العلاج الطبيعي، وفي وقت لاحق تخلصت من معظم الأعراض التي عانت منها، وتراجعت حدة ما تبقى منها، وستختفي إن شاء الله، بعد استكمال برنامج العلاج الطبيعي.

الجدير بالذكر أن مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب، تُقَدم خدمات رعاية صحية متكاملة ومستوفية لكل المعايير الوطنية والدولية في تخصص جراحة العظام وزراعة المفاصل والعمود الفقري، بأيدي مجموعة من أميز الكوادر الطبية، وبأحدث الأجهزة الطبية، وتعتبر مرجعًا في عمليات استبدال المفاصل في منطقة الشرق الأوسط؛ بما فيها عمليات استبدال الركبة عبر تقنية "الربوت الجراحي"، كما أنها تعتمد تقنية حديثة لإجراء هذا النوع من العمليات تتميز بأنها تُمَكن المراجعين من السير بعد ساعات من العملية وتقلل الآلام إلى أدنى مستوى، وكذلك فترتي التنويم والعلاج الطبيعي.


المصدر : نافذة - مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي يُجري عملية ناجحة لاستبدال مفصل الورك لشابة "كويتية"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - 47 ْمئوية.. "الدهناء والصمان" تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 13
التالى نافذة - مواجهة ساخنة واتهامات حادة بين ترامب وهاريس.. وكلاهما يعلن الانتصار في المناظرة