أخبار عاجلة

الأكاديمية العربية تطلق فاعليات قمة Ripple Summit لدعم رواد الأعمال

الأكاديمية العربية تطلق فاعليات قمة Ripple Summit لدعم رواد الأعمال
الأكاديمية العربية تطلق فاعليات قمة Ripple Summit لدعم رواد الأعمال

الأحد 8 سبتمبر 2024 07:34 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن تنظيم قمة "Ripple Summit" التي تهدف إلى تعزيز مراكز ريادة الأعمال في الجامعات وعرض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. 

ستعقد القمة في المقر الرئيسي لـ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير، الإسكندرية، خلال يومي 11-12 سبتمبر 2024. ستشمل الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والمشاركات الدولية، مما يعزز دورها كمركز رئيسي لريادة الأعمال في المنطقة.

أهمية قمة "Ripple Summit"
 

تكتسب قمة "Ripple Summit" أهمية كبيرة كونها جزءًا من برنامج شامل أطلقته جامعة الدول العربية، ويهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في العالم العربي. يتضمن البرنامج فعاليات متنوعة تدعم الشباب ورواد الأعمال، بما في ذلك مسابقتين رئيسيتين ومجموعة من ورش العمل والجلسات الملهمة.

محتوى الفعالية

فعاليات القمة:

  • المشاركون: سيحضر الفعالية التي تستضيفها الأكاديمية العربية 55 متحدثًا ومستثمرًا دوليًا من دول متعددة مثل ألمانيا، أمريكا، فرنسا، الجزائر، واليابان، بالإضافة إلى 25 شريكًا استثماريًا و35 مركزًا لريادة الأعمال من الجامعات المصرية و55 شركة ناشئة.
  • البرنامج: يتضمن البرنامج نهائيات مسابقتين رئيسيتين: "رالي مصر لريادة الأعمال" و"Rally Accelerate"، والتي ستمنح المشاركين فرصة عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام لجان تحكيم دولية وصناديق استثمارية.

الفعاليات المصاحبة:




  • Rally Startup Festival: ستعقد بالتعاون مع مؤسسة "بلان انترناشيونال مصر" لتقديم ورش عمل وجلسات ملهمة للشباب ورواد الأعمال، بمشاركة 1500 شاب.
     
  • النهائيات: تشمل المرحلة النهائية لمسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" التي تشارك فيها 35 جامعة حكومية، وكذلك برنامج "Rally Accelerate" المخصص للشركات الناشئة في مرحلة الاستثمار والذي تستضيفه الأكاديمية العربية.

الشركاء والداعمون

  • رعاية: السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
    .
  • الشركاء: البنك الأهلي المصري، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أكاديمية البحث العلمي، ومؤسسة "بلان انترناشيونال مصر".

 

تعتبر قمة "Ripple Summit" منصة مهمة لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في المنطقة العربية، من خلال توفير فرص حقيقية للشباب والشركات الناشئة للابتكار والتوسع. تمثل هذه الفعالية نقطة التقاء رئيسية بين الأفكار الجديدة والمستثمرين الدوليين، مما يعزز من بيئة ريادة الأعمال في العالم العربي.

 

 

 

 


المصدر : الأكاديمية العربية تطلق فاعليات قمة Ripple Summit لدعم رواد الأعمال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إجازة المولد النبوي.. رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي
التالى وظيفة جامعة .. كلية محمد بن راشد تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس جدد