أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد لضمان انتظام العملية التعليمية

وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد لضمان انتظام العملية التعليمية
وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد لضمان انتظام العملية التعليمية

الأحد 8 سبتمبر 2024 10:20 صباحاً

نافذة على العالم - محمد عبداللطيف يتفقد فصول المراحل الدراسية المختلفة قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بزيارة إلى مدرسة النيل الدولية في الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، بهدف التأكد من انتظام العملية التعليمية في اليوم الدراسي الأول، حيث انطلق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في المدارس الدولية اليوم 8 سبتمبر.

 

التحقق من جاهزية الفصول الدراسية لمختلف المراحل لاستقبال الطلاب

خلال الزيارة، تفقد وزير التربية والتعليم عددًا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل وصول الطلاب، للتحقق من جاهزيتها لاستقبالهم. كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وزار فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

 

وأثناء الزيارة، تأكد وزير التربية والتعليم من إجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت في المدرسة، كما ناقش مع الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وتحدث معهم حول تحصيلهم الدراسي في السنوات الماضية.

 

وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد لضمان انتظام العملية التعليمية

 

كما حرص وزير التربية والتعليم على التحقق من سلامة إجراءات دخول الطلاب إلى المدرسة، موجّهًا بضرورة حسن استقبالهم، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، لضمان ترك انطباع إيجابي لديهم مع بداية العام الدراسي.

 




وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية التنسيق مع الأجهزة المعنية لضمان نظافة محيط المدرسة، وأكد على ضرورة وجود أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب.

 

جدير بالذكر، تم الإعلان عن تعيين 150 معلمًا جديدًا في إدارة العدوة التعليمية في محافظة المنيا، وذلك كجزء من مسابقة وزارة التربية والتعليم.

 

كما أشار محافظ المنيا، اللواء عماد كدواني، إلى الخطوات الإضافية المتخذة لتحسين البنية التحتية التعليمية في المنطقة، مثل استغلال أراضي زراعية لإقامة مدارس جديدة والاستفادة من تبرعات المواطنين لنفس الغرض.

 

وأضاف محافظ المنيا أن هذه الخطوات تأتي ضمن جهود الحكومة لتعزيز الخدمات التعليمية وتحسين جودتها، خاصة في المناطق النائية والقرى التي تعاني من احتياجات ماسة.

 

كما تم التأكيد من محافظ المنيا على ضرورة استخدام الأراضي الغير مستغلة لإنشاء مشروعات تنموية وخدمية، بما في ذلك إقامة مدارس جديدة لتخفيف الكثافة الطلابية في المدارس الحالية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد من محافظ المنيا على سرعة الانتهاء من عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التي تم إزالتها منذ عام 2022، كجزء من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية التعليمية بالمحافظة.


المصدر : وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد لضمان انتظام العملية التعليمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علي موقع السبورة.. ننشر الرابط
التالى التعليم العالي.. معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية يطلقان برنامجًا تدريبيًا لتأهيل قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات