أخبار عاجلة

رياضة : وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات

رياضة : وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
رياضة : وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات

السبت 7 سبتمبر 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - أشاد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتنسيق القائم بين الجانبين المصري والإماراتي بشأن المواطنين المصريين العاملين في دولة الإمارات الشقيقة، منوهًا إلى ما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات الإماراتية على المستويين الرسمي والمجتمعي.

واثنى وزير الخارجية والهجرة، على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهم سفراء لمصر يعملون على توطيد الروابط الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين.
 


وحرص وزير الخارجية في نهاية لقاءه بالجالية المصرية بالامارات، على التفاعل المباشر مع أعضاء الجالية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، وجدد التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لرعاية مصالح المواطنين المصريين أينما كانوا.

 

وقد استهل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعقد لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، يوم ٧ سبتمبر الجاري بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 


اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .


حيث فاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.


تناولت حلقة اليوم المذاعة على قناة "الوفد" الكوربيه مع د. صلاح عبدالله االعديد من الملفات الساخنة والاخبار الحصرية، والانفرادات.

وتتناول الحلقة حوارا مطولا مع تضمن كافة التفاصيل الخاصة بالاقتصاد والاستثمار وسوق المال، بصحبة أ. جيهان يعقوب العضو المنتدب لشركة "إيجي تريند" لتداول الأوراق المالية:

يتضمن الحوار التركيز الديون الخارجية تتطلب استراتيجية فعالة تبني على إعادة الهيكلة والخفض التدريجي

تتناول الحلقة الحصريات من الأخبار ... تعديل ضوابط التأسيس للشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية ...حيث علمت "الوفد" أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد بصدد اصدار قرار بشأن إعادة تنظيم متطلبات التأسيس للشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية

كما علمت "الوفد" أن القرار يتضمن 5 متطلبات منها إعداد دراسة جدوى فنية واقتصادية ووجود مؤسسة مالية بنسبة ٢٥ ٪ أو مستثمر مؤهل بنسبة ثلثي رأس مال الشركة ووجود تمثيل نسائي بنسبة ٢٥٪ بمجلس إدارة الشركة وذلك طبقا لطبيعة كل نشاط 

يأتي القرار في إطار استكمال جهود الهيئة لتطوير القواعد التنظيمية والتشريعية للأسواق المالية غير المصرفية ومن ضمنها سوق رأس المال بهدف تطوير وتنمية تلك الأسواق وزيادة نسب استقرارها وحماية حقوق المتعاملين فيها.

كانت الرقابة المالية قد أصدرت مؤخرا  تعديلا بشأن بعض أحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بهدف توفير أكبر قدر من الحماية للمتعاملين، وتعزيزاً لمستويات الاستقرار المالي في الأسواق والمؤسسات المالية غير المصرفية، حيث الزمت الشركات الراغبة في الشطب الاختياري بإعداد ونشر تقرير إفصاح عن مبررات الشطب قبل السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة، وكذلك إضافة القيمة العادلة للسهم لقواعد تحديد سعر شراء أسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم بحالات الشطب الاختياري، وكذلك إلزام الشركات بتنفيذ الشطب الاختياري بأعلى سعر ناتج عن القيمة العادلة للسهم محل الشطب أو أعلى سعر إقفال خلال آخر شهر أو متوسط أسعار إقفالات أسهم الشركة خلال آخر 3 شهور سابقة لدعوة الجمعية للنظر بالشطب.

تناولت الحلقة أيضا مجلس مصر المقاصة الجديد يحدد آليات تلقي طلبات الترشح للعضو المنتدب والرئاسة...حيث يعقد مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة الجديد والمنتخب من الجمعية العمومية للشركة اليوم الأحد أولى اجتماعاته، بأعضائه الجدد والسابقين لاستلام وتسلم ملفات الشركة.

يناقش الاجتماع الآليات المحددة لبدء تلقي طلبات الترشح لكل من رئاسة مجلس إدارة الشركة و العضو المنتدب.

يرأس الاجتماع  ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة  إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية كونه أكبر الأعضاء سنا.

كان قد استدل الستار يوم الأحد الماضي 1 سبتمبر2023 على انتخابات عضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة "2024-2027"، وذلك بعد مارثون أستمر قرابة الشهرين لاختيار 8 أعضاء يمثلون شرائح وفئات سوق المال.

فاز بمقعد الأعضاء المستقلين من ذي الخبرة  كل من علا المندوه عضو مجلس إدارة سابق بشركة أسطول للاستثمارات،  بفارق كبير عن ثاني منافسيها، حيث حصلت على نسبة 11247966 من أجمالي حصص الأسهم بالمقاصة، وحصل اشرف بهي  وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة الداخلية والعضو السابق بمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة على 8.5 مليون سهم، و سالى فؤاد وكيل محافظ البنك المركزي والعضو السابق بمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة. 6.4 مليون سهم، إبراهيم سرحان بنسبة 4.4 مليون سهم .

مجلس الإدارة الجديد قد تم اختياره وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 136 لسنة 2024، والذي يهدف إلى تعزيز الشفافية والحوكمة في شركات الأوراق المالية.

 

كما تتناول الحلقة أيضا.. " زيادة عوائد الاستثمار والمبيعات وراء قفزة صافي أرباح الدولية

للمحاصيل...حيث أرجع  أحمد منتصر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية نمو صافي أرباح الشركة إلى الإجراءات الإصلاحية التي انتهجتها الدولة في القطاعات الإنتاجية، خاصة القطاع الزراعي وتجارة الأسمدة والمنتجات الزراعية.

سجلت الشركة صافي ربح بلغ 518.97 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 440.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي2023.

أكد الرئيس التنفيذي أن زيادة عوائد الاستثمارات بشركات بولى سيرف للاسمدة والكيماويات والتي تملك بها نحو20%،  وشركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية ينحو8% بصورة مباشرة وبنسبة 20% بطريقة غير مباشرة، وبنسبة 10% بشركة كفر الشيخ للاستثمار والتنمية، بالإضافة إلى أن لها استثمارات أخرى في شركة التحالف العربي لإنتاج تقاوي البطاطس، وشركة إبدأ للصناعات الكيماوية.

أضاف أن توزيع أسهم مجانية على المساهمين بواقع 1.4 سهم مجاني لكل سهم أصلى يعتبر حق أصيل لصغار المستثمرين، وحملة السهم والمساهمين.

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى  بتوزيع سهم مجانية على المساهمين عن العام المالي الماضي، حيث اقترح المجلس  توزيع 1.4 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

 

كما رصدت الحلقة .. "ESTA" تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الاسكندرية 

 

أطلقت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين "ESTA"  برئاسة محمد يونس نموذج محاكاة سوق المال لطلاب كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية.

يهدف النموذج إلى نشر الثقافة المالية والاستثمارية، وكذلك مفاهيم سوق المال، والتداول في البورصة، يستمر البرنامج التدريبي 13 يوما، يتم خلال هذه الفترة تقديم محاضرات مكثفة للطلاب عبر متخصصين في مجال سوق الأوراق المالية.

كما تقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين في هذا البرنامج 4 محاضرات حول التحليل الفني والثقافة المالية، حيث يحاضر خلالها صالح ناصر رئيس اللجنة التعليمية بالاتحاد الدولي للمحللين الفنيين.

كما تقوم الجمعية أيضا بتنظيم ورشة عمل حول برمجة استراتيجية التداول وتقييم استراتيجية البرمجة...يستفيد من الورشة 30 عضوا من المحللين الفنيين سواء من الأعضاء أو خريجي الجمعية.

كانت الجمعية قد قامت بفتح باب التسجيل لطلاب الجامعات المصرية الراغبين في دراسة وتعلم الاستثمار، بصورة أكثر احترافا، ووصل عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل للاستفادة من الدورات المجانية 400 طالب. 

كما تناولت الحلقة أيضا رؤية السوق حيث  تتوقع الدكتورة نجلاء فراج خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات السوق الرئيسية والفرعية خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها القياسي، بدعم من أسعار الأسهم المتدنية.

كما تتوقع "فراج" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس30 مستوى 32500 نقطة، على أن تكون منطقة المقاومة عند مستوى 31950 نقطة.

تتوقع أيضا أن يمثل مستوى 30500 نقطة منطقة دعم أولى، ومستوى 29600 نقطة مستوى دعم ثان.


 لتعزيز ثقافة السلامة في مجال الطيران المدني، التي تضمن أمان المسافرين والطواقم الطائرة، شهد الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، توقيع ميثاق القيادة في مجال السلامة التنظيمية Safety Leadership Charter، ويعد هذا التوقيع بمثابة إلتزام من قادة صناعة النقل الجوى بالتطوير المستدام لثقافة السلامة والوقاية من الحوادث ومخاطر السلامة.

 وقع الميثاق المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، والسيد كامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط، وجاء توقيع الميثاق خلال فعاليات مشاركة الناقل الوطني - مصرللطيران بجناح مميز بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي Egypt International Airshow، وبحضور الطيار محمد عليان، رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، والطيار هاشم نوح، نائب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران.

 ويهدف هذا التوقيع إلى التطبيق المستمر من جانب المنظمات وشركات الطيران بالتعاون مع IATA لدعم وتعزيز وتطوير تلك الثقافة على مستوى العالم، وإرشاد عملية دمج السلامة فى استراتيجيات الأعمال وتحسين الأداء، وتقييم ثقافة السلامة المؤسسية وتحسينها بشكل منتظم، وجاء انضمام مصرللطيران إلى 72 شركة قام رؤساؤها التنفيذيون بتوقيع الميثاق.


أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة الواحدة وصلت 13.11%، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الجزائريون يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد


 

وفي إطار آخر، يتوجه أكثر من 24 مليون ناخب جزائري، اليوم السبت، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

 

ويتنافس في هذا الاستحقاق الرئاسي ثلاثة مترشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (78عاما) والصحفي السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عاما) ورئيس حركة مجتمع السلم ذات التوجه الإسلامي عبد العالي حساني شريف (57 عاما).

 

وهذه هي الانتخابات الثانية بعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت قبل نحو خمس سنوات، وأدت إلى تنحي الرئيس الراحل عبدالعزيز بوتفليقة عن الحكم، بعد أكثر من 20 عاماً على رأس السلطة.

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش، وتغلق الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش. ومن المقرر أن تظهر النتائج الأولية مساء السبت، على أن تعلن النتائج الرسمية يوم الأحد.

وبحسب الأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن 24.351.551 مسجل من بينهم 23.486.061 ناخب داخل البلاد موزعين على 47 في المئة نساء، و53 في المئة رجال يمكنهم التصويت، فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36 في المئة.

وبالنسبة للمقيمين في الخارج، فقد جرت عملية التصويت، الاثنين الماضي، ودُّعي إليها أكثر من 800 ألف ناخب، بحسب الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

وانطلقت، الأربعاء الماضي، عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة الخاصة بالسكان البدو الرحل والقاطنين بالمناطق النائية بولايات جنوب الجزائر.

 

وفي 21 مارس الماضي قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تبكير تنظيم الانتخابات الرئاسية عن موعدها في ديسمبر\ المقبل، وبرر ذلك "بأسباب تقنية محضة".

"وعود المرشحين"

ركز المرشحون الثلاثة في خطاباتهم أثناء الحملة الانتخابية على القضايا الاجتماعية والاقتصادية، وتعهدوا بالعمل على تحسين القدرة الشرائية وتنويع الاقتصاد؛ ليصبح أقل ارتهانا بالمحروقات التي تشكل 95 في المئة من موارد البلاد من العملة الصعبة.

والجزائر هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي في أفريقيا، إذ تشكل عائدات المحروقات ثلاثة أخماس دخل الدولة الموجه لدعم البنزين والكهرباء والخدمات الصحية والاجتماعية، والسلع الأساسية.
 


 كشف نادي بيراميدز عن التعاقد رسميًا مع عبدالرحمن مجدي، قادمًا من الإسماعيلي، من أجل تدعيم خط الهجوم للفريق السماوي خلال الموسم المقبل 2024/ 2025.

 ودخل بيراميدز في مفاوضات قوية مع الإسماعيلي للتعاقد مع عبدالرحمن مجدي، بعد صراع شرس مع عدد من الأندية منها الزمالك والأهلي.

 وكان صاحب الـ26 عامًا، بدأ مشواره الكروي في قطاع الناشئين بنادي الترسانة، لكنه انتقل لصفوف الإسماعيلي في 2017، قبل انتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لبيراميدز. 

 ولعب لاعب الإسماعيلي السابق وبيراميدز الحالي 161 مباراة محلية وقارية، حيث أحرز خلالها 25 هدفًا، وصنع 12 هدفًا أخرى. 

 وعلى الصعيد الدولي، فقد خاص عبدالرحمن مجدي مباراتين دوليتين مع منتخب مصر، بينما شارك مع منتخب مصر الأولمبي، حيث كان عنصرًا أساسيًا في تتويج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عامًا في 2019، وتأهل رفقة الفراعنة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.


المولد النبوي الشريف.. معرفة رسول الله صلى الله عليه وسلم واجب على كل مسلم، معرفة صفاته وأسمائة وميلادته ومسيرته، ويوجد في الأجيال الجديدة من لا يعرف حتى الملاح البسيطة من حياة النبي.
 

بطاقة تعريفية لرسول الله 

ومع اقتراب مولد النبي في الخامس عشر من سبتمبر الجاري نشرت دار الإفتاء المصرية في سليلة احتفائها بذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم معلومات أساسية على كل مسلم أن يعلمها عن رسوله الكريم. 

 

الأسم: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هَاشم بن عبد مَنَاف

تاريخ الميلاد: يوم الاثنين ١٢ ربيع الأول (على المشهور) 

محل الميلاد: مكة المكرمة

الأب : عبد الله بن عبد المطلب 

الأم : آمنة بنت وهب 

بعثة النبي 

قال رسول الله وهو يحدث عن فترة الوحي: بينما أنا أمشي سمعت صوتا من السماء فرفعت بصري فإذا الملك الذي جاءني بحراء جالس على كرسي بين السماء والأرض ففرقت منه فرجعت فقلت: زملوني زملوني فدثروه فأنزل الله تعالى: يا أيها المدثر .. ثم تتابع الوحي.

دعوة النبي 

الدعوة المكية: استمرت ١٣ عاما، كان منها: أعوام سرا ١٠ أعوام جهزا 

الدعوة المدنية :بدأت بالهجرة إلى المدينة المنورة خفاء حتى وصلت إلى دخول الناس في دين الله أفواجا

وفاة النبي 

شعر رسول الله باقتراب أجله فودع المسلمين في حجة الوداع في قوله : لعلي لا القاكم بعد عامي هذا 

تاريخ الوفاة: يوم الاثنين ١٢ ربيع الأول عام ١١ هجريا (على المشهور) 

 


موعد المولد النبوي الشريف 

 كانت قد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي الشريف الأحد ١٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ الموافق ١٥سبتمبر٢٠٢٤م.

 

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الشرطة العراقي الودية المقرر لها بعد قليل على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر جابر  - حسام عبد المجيد  – مصطفى الزناري – أحمد محمود.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – محمود عبد الرازق " شيكابالا".

خط الهجوم : مصطفى شلبي – ناصر منسي –محمد عاطف.


أعلن ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي الاسبق، انه يؤيد المرشحة الديمقراطية على منصب الرئيس الامريكي كاميلا رايس في الانتخابات الرئاسية الامريكية المزمع اقامتها في شهر نوفمبر المقبل .

وقال ديك تشيني الذي شغل من قبل منصب وزير الدفاع الامريكي ثم نائب الرئيس الامريكي الجمهوري جورج دبليو بوش انه يجب ان ينحي الجميع انتماءاتهم الحزبية الضيقة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة من اجل ما اسماع بمعركة الوجود للديمقراطية في الولايات المتحدة الامريكية معتبرا ان ترشح الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب و فوزه بالانتخابات القادمة سيكون تهديدا حقيقيا للديمقراطية والحريات في الولايات المتحدة الامريكية .

وقال ديك تشيني، ان على الشعب واجب خلال الانتخابات المقبلة ان يضع الدولة فوق مصالحهم الشخصية و الحزبية وان يدافعوا عن الدستورية في امريكا مؤكدا ان ترامب يمثل تهديدا للجمهورية .

وتعد تصريحات ديك تشيني امتدادا لتصريحات نجلته ليز تشيني احد اهم الاعضاء في الحزب الجمهوري التي اكدت خلال اجتماع جماهيري في تكساس دعمها لكاميلا هاريس ايضا .


دشنت "وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج"، وتتبع تلك الوحدة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مباشرة، وجاءت تلك الخطوة ​في إطار حرص الدولة المصرية على الاهتمام بأبنائها من الجاليات المصرية المقيمين بالخارج.

 

 

وتهدف وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطـق الحرة بشـكل أساسـي إلى تعزيز المشـاركة الاقتصادية للمصريين في الخارج من خلال التواصل الفعال من فريق عمل الوحدة المتخصص لتقديم الدعم الفني طوال فترة المشروع.

 

كما تتطلع الوحدة للتعرف على رغبات الاستثمار الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج خاصة في ظل توافر مقومات عديدة وفرص واعدة في مصر لتعزيز الاستثمارات .

 

 

الخدمات التي تقدمها وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج 

 

تقديم الدعم الفني والمشورة للمساعدة في اتخاذ قرار الاستثمار من خلال التعريف بنظم الاستثمار المختلفة والحوافز والضمانات المقدمة بقانون الاستثمار المصري.

 

عرض الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات وتيسير الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال فروع مراكز خدمات المستثمرين المنتشرة بعدد من محافظات الجمهورية.

 

القيام بدور حلقة الوصل بين المصريين بالخارج والجهات المعنية التي يتم التعامل معها في مصر خلال المراحل المختلفة لممارسه النشاط.

 

القطاعات المستهدفة للاستثمار:-

 

الصناعة

الزراعة

الخدمات اللوجستية

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الرعاية الصحية

التعليم

 




 

 


اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .

وفاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.
 

7696a68da2.jpg
790.jpeg
791.jpeg
786.jpeg
787.jpeg
792.jpeg
788.jpeg

فتحت شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى "سميرة" النيران عليه، ووبخته برسالة مسيئة علنًا في أول تعليق لها على زواجه للمرة الثانية من هدير ابو نار، وذلك عبر ستوري حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى تنتقم منه بعد زواجه من هدير ابو نار

أعادت سارة عبد الكريم شقيقة زوجة لاعب الأهلي أكرم توفيق الأولى، نشر صورته مع زوجته الثانية وأرفقتها برسائل صادمة أهانته هو وزوجته الثانية هدير ابو نار حيث قالت: "ألف مبروك يا كيمو وطمني أخبار قال الله وقال الرسول والنبي حسبي الله ونعمة الوكيل فيك". 

766.webp

شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى توبخ هدير ابو نار: مبروك عليك خطافة الرجالة

كما وصفت شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى زوجته الثانية هدير ابو نار بـ"خطافة الرجالة"، متابعة: "مبروك عليك خطافة الرجالة، أكبر منك بـ 7 سنين دي صح ... ومش مكسوف الناس تشوفها، الفرق بينها وبين مراتك 12 سنة يا جدع".

774.png

شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى لزوجته الثانية: ذنب توفيق وسميرة في رقبتك يا دايره ليوم الدين

كما وجهت رسالة مسيئة لهدير ابو نار قائلة: "مبروك عليكي يا دايره لعبتيها صح، وذنب توفيق وسميرة في رقبتك ليوم الدين"، في إشارة منها لشقيقتها وطفلها الوحيد من زوجها اكرم توفيق.

768.jpg

واختتمت سارة شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى رسالتها لهدير ابو نار زوجته الثانية قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكي وفي أهلك يا شيخة .. مش مكسوفة يا بت".

أول رد فعل من زوجة أكرم توفيق الأولى بعد زواجه من هدير ابو نار 

في الوقت نفسه، خرجت زوجة أكرم توفيق الأولى عن صمتها بعد إعلان زواجه للمرة الثانية رسميًا من هدير ابو نار، خلال الساعات القليلة الماضية. 

773.png

وفي أول رد فعل لزوجة أكرم توفيق الأولى على زواجه للمرة الثانية، قامت بحذف جميع صورها معه من حساباتها الشخصية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار الشكوك والتساؤلات حول ما إذا كانت لازالت على ذمته أو انفصلا بعد زواجه الثاني.

زواج أكرم توفيق للمرة الثانية

وفاجأ اللاعب أكرم توفيق نجم الأهلى ومنتخب مصر، جمهوره بإعلان زواجه للمرة الثانية، وذلك خلال منشور عبر ستوري حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

775.png

نشر أكرم توفيق صورته في أحضان زوجته الثانية التي بدا على ملامحها إنها ليست مصرية، وأرفقها بتعليق قائلًا: "زوجتى"، ما أثار صدمة ودهشة الكثيرين من متابعيه، حيث تساءل بعضهم عما إذا كان انفصل عن زوجته الأولى أو تزوج عليها.

من هي زوجة أكرم توفيق الأولى؟

وكان لاعب النادي الأهلي أكرم توفيق تزوج من زوجته الأولى سميرة عبد الكريم، في عام 2020، وأنجب منها ابنه الوحيد "توفيق".

777.jpg

موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 فهذا الشهر ذو مكانة خاصة في العالم الإسلامي لأنه يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف،  يترقب الجميع موعد هذه المناسبة العطرة، والتي تحمل في طياتها معاني الرحمة والمحبة والسلام، ليتجدد فيها ارتباط المسلمين برسالة النبي الخالدة وسيرته العطرة، سنستعرض الآن في هذا المقال موعد إجازة المولد النبوي لعام 2024 بعد تأجيلها وحكم الاحتفال بهذه المناسبة المباركة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

في مساء الثلاثاء الموافق 29 من شهر صفر 1446 هجريًا، الذي يوافق 3 سبتمبر 2024 ميلاديًا، أجرت دار الإفتاء المصرية استطلاع لرؤية هلال شهر ربيع الأول للعام 1446 هجري، وقد تم الرصد باستخدام لجان شرعية وعلمية منتشرة في أنحاء مصر، وتأكد ثبوت رؤية الهلال، وبناءً على ذلك، أعلن أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر ربيع الأول، وفي هذا العام، بحسب تقارير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن الاحتفال بالمولد النبوي لعام 2024 سيوافق يوم الأحد 15 سبتمبر، المصادف 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، يعد هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر، للموظفين الذين يتطلب عملهم الحضور خلال هذه الإجازة، يحق لهم الحصول على أجر إضافي كتعويض ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلي يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوية الشريف 2024؟

أكدت دار الإفتاء أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، فهو يعبر عن حب المسلمين لنبيهم، مستشهدين بالحديث الشريف: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين رواه البخاري. كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين تعبيراً عن شكره لله على يوم ولادته، كما ورد في صحيح مسلم.

قرارات الحكومة حول تأجيل الإجازات الرسمية

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا يقتضي بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في منتصف أو بداية الأسبوع إلى يوم الخميس، هذا النظام تم تطبيقه منذ عام 2020، ويستثنى من ذلك إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد التي تبقى في مواعيدها المحددة، وفقًا للمعهد القومي للبحوث، فمن المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في 16 سبتمبر 2024، لكن في ظل التوجه الحكومي بترحيل الإجازات، من المرجح أن يتم تأجيل الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.


يعد حساب المواطن من البرامج الحكومية الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم دعماً مادياً للأسر السعودية لمساعدتها على مواجهة الأعباء الاقتصادية مع التعديلات الجديدة التي تم إجراؤها في عام 1446،  حيث يهدف البرنامج إلى تحسين كفاءة الدعم وتوسيع نطاقه ليشمل كافة احتياجات الأسر المستحقة، فإذا كنت تفكر في إضافة مولود جديد إلى حساب المواطن، فهناك بعض الخطوات والشروط التي يجب اتباعها لضمان نجاح العملية، وسنوضح جميع التفاصيل المطلوبة في السطور التالية.

ما هي  شروط إضافة مولود جديد لحساب المواطن 1446

لإضافة مولود جديد إلى حساب المواطن، يجب استيفاء عدة شروط أساسية تضمن أهلية الأسرة للحصول على الدعم المناسب، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • من الضروري أن يكون المولود حاملاً للجنسية السعودية.
  • يشترط أن يكون المولود مقيماً بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب التأكد من تحديث بيانات الأسرة في الأحوال المدنية قبل الشروع في إضافة المولود.
  • يجب أن يكون رب الأسرة مسجلاً بشكل فعال في حساب المواطن للحصول على الدعم.
  • لضمان عدم رفض الطلب يجب التأكد من أن جميع البيانات المسجلة في البرنامج صحيحة ومحدثة.

خطوات إضافة مولود جديد لحساب المواطن

يمكنك إضافة مولود جديد إلى حساب المواطن بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بالذهاب إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن على الإنترنت.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك.
  • بعد الدخول اختر تفاصيل الطلب من القائمة المتاحة.
  • ثم توجه إلى قسم بيانات التابعين واضغط على خيار إضافة تابع.
  • بعد ذلك قم بإدخال كافة التفاصيل المطلوبة للمولود الجديد مثل الاسم، تاريخ الميلاد، ورقم الهوية الوطنية.
  • إذا كانت هناك حاجة لإثبات المولود، قم برفع المستندات مثل شهادة الميلاد.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، اضغط على حفظ لإكمال عملية الإضافة.

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف ملابسات اتهام سائق بالتسبب في مصرع آخر صدمه بسيارته في العجوزة، بعد نشوب مشاجرة بينهما، وتم ضبط المتهم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص نتيجة اصطدام سيارة به في العجوزة، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين من خلال التحريات الأولية، أن سائق صدم آخر بسيارته عقب خلاف ومشاجرة بينهما، مما أدى إلى مصرعه.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.


يعد ساندوتش الكبدة من الأكلات الشعبية المفضلة للكثير من الأشخاص وتعد الكبدة مفيدة جدًا للأطفال في أعمار مختلفة وتعتبر من الوجبات السريعة والسهلة في التحضير والمكونات بسيطة وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير ساندوتش كبدة الفراخ بالبصل بمكونات سهلة واقتصادية.

طريقة عمل الكبدة على أصوله

يتم تحضير مكونات سهلة وبسيطة لعمل ساندوتش الكبدة ومن هذه المكونات ما يلي:

  • ربع كوب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • نصف كيلو من كبد الفراخ.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الزعتر الأخضر المفروم.
  • عشرون جرامًا من الزبدة.
  • ربع كوب من الخل البلسمك.
  • نصف علبة من الطماطم الكرزة مقطعة أربع أجزاء.
  • نصف حبة من البصل الأحمر مقطعة ناعم.
  • نصف كوب من البقدونس المفروم.
  • عدد من الخبز حسب الحاجة.

طريقة التحضير

لكي يتم عمل ساندوتش الكبدة بالبصل بطعم ومذاق لذيذ يتم إتباع الخطوات الآتية في التحضير:

  • نحضر كيس بلاستيك ونضع فيه الدقيق والزعتر والملح والفلفل الأسود ونخلطهم جيدًا ثم نضع الكبدة ونرج الخليط جيدًا حتى تختلط الكبدة بالدقيق وتتغلف بالكامل.
  • نضع الكبدة في مصفاة وننخلها من الدقيق الزائد.
  • نضع طاسه على النار ونضع بها ملعقتان كبيرتان من الزيت وتركه عندما يسخف نضع الكبدة لمدة دقيقة مع التقليب على كل جانب حتى يصبح لونها بني ونرفعها من الطاسة ونتركها جانبًا.
  • نضع في الطاسة ملعقتان من خل البلسمك على نار متوسطة ونضيف الزبدة بالتدريج مع التقليب حتى تذوب الزبدة ويصبح قوام الصلصة كثيف ونرفعه من على النار ونتركه جانبًا.
  • في وعاء نضع الطماطم والبصل والبقدونس والزيت والخل ونتبله بالملح والفلفل.
  • نحضر الخبز ونضع فيه الكبدة والخلطة السابقة ونقدمه بالهنا والشفا على قلوبكم.

تعد فطائر برك بالجبنة من أشهر الوصفات التركية، ولهذا يسعى العديد من محبين الطبخ وربات البيوت والأمهات إلى معرفة طريقة فطائر برك بالجبنة لفطور لذيذ، حيث تعد فطائر برك بالجبنه من اشهى انواع المقبلات المتكررة في المطبخ الشرقي التركي، حيث يتميز هذا الطبق بالقوائم الهش والنكهة المميزة، مما تستطيع تقديم هذه الفطائر كوجبة خفيفة، كما يمكن تقديمها بجانب عصائر أو قهوة حسب ما تفضل وعلى زوقك.

طريقة فطائر برك التركية بالجبنة بالخطوات

من أجل تطبيق وصفة فطائر برك بالجبنة والحصول على طعم مميز وشهي يجب تحضير المقادير التي سوف يتم ذكرها عبر النقاط الآتية:

  • عجينة برك الجاهزة بمقدار نصف كيلو.
  • جبنه بيضاء أو خليط من أنواع الجبن الذي تفضله بمقدار ربع كيلو.
  • بقدونس مفروم بمقدار نصف كوب.
  • من أجل دهن الفطائر يجب إحضار بيضة واحدة.
  • زيت او زبدة مذابة بمقدار 2 ملعقة كبيرة.
  • سمسم او حبة البركة بمقدار ملعقة كبيرة.

طريقة تحضير برك جبنة فطائر هشة بأفضل الحشوات

من أجل تطبيق الوصفة والحصول على فطائر هشة وطعم لذيذ يجب اتباع الخطوات التي سوف يتم ذكرها عبر النقاط الآتية:

  • يتم إحضار إناء عميق ويتم وضع خليط الجبنه والبقدونس المفروم ويتم تقليب المكونات معا حتى تختلط بشكل جيد.
  • يتم إضافة الجبنة البيضاء وتخلط المكونات معا حتى تتجانس، بعد ذلك يتم إحضار عجينة برك ويتم تقطيعها إلى شرائح طويلة.
  • يتم إضافة ملعقة صغيرة من خليط الجبن والبقدونس في عجينة برك ويتم تشكيل العجينة على هيئة مثلثات.
  • يتم تكرار هذه الخطوات مع كمية العجينه كاملة حتى يتم الانتهاء من الكمية.
  • يتم إحضار صينية ودهنها بالزيت أو الزبدة.
  • يتم وضع الفطائر في الصينية مع دهن سطح الفطائر بالزبدة مع وضع السمسم وحبة البركة.
  • يتم وضع الصينية في فرن مسخن على درجة 180 درجة، ويتم ترك الصينية داخل الفرن لمدة 20 دقيقة أو حتي نحصل علي لون ذهبي.

ازدادت معدلات البحث مؤخراً عن موعد مباراة منتخب الأردن و منتخب فلسطين، وذلك بعد تعادل مخيب للآمال للمنتخب الأردني أمام الكويت بهدف لهدف ضمن مواجهات الجوله الأولى لحساب المجموعه الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، أما عن الفدائيين فقد تعادل مع نظيره كوريا الجنوبية في مواجهة قوية للغاية من عناصر المنتخب الفلسطيني، وفي هذا السياق سنوضح لكم موعد المباراة والتشكيلة المتوقعة لكلا الفريقين.

موعد مباراة الأردن وفلسطين في تصفيات كأس العالم 2026

ستقام مباراة الأردن و فلسطين ضمن تصفيات كأس العالم في يوم الخميس المقبل الموافق 5 سبتمبر 2024 على ارضيه ملعب كوالالمبور، ومن المقرر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الأردن و الكويت، وفي تمام الساعة الخامسة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وتعد هذه المباراة من بين الديربيات المنتظرة في الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

تشكيلة الأردن المتوقعة لمواجهة فلسطين

بعد تعادل مخيب للآمال أمام منتخب الكويت في المباراة الأولى يسعى المدرب المغربي جمال السلامي باختيار التشكيلة المناسبة للمواجهة حيث من المتوقع أن يبدأ بالتشكيلة الآتية:

  • حراسة المرمي: يزيد ابو ليلة
  • خط الدفاع: عبد الله نصيب – يزن العرب – حسام ابو الدهب – محمد ابو حشيش.
  • في خط الوسط: محمود مرضي – نزار الرشدان – نور الروابده
  • في خط الهجوم: موسى التعمري – يزن النعيمات – علي علوان

تشكيلة منتخب فلسطين المتوقعة لمباراة الأردن

من المنتظر أن يبدأ مدرب فلسطين مباراة المنتخب أمام الأردن بأقوى تشكيلة ممكنة سعياً إلى تحقيق نتيجة إيجابية أخري بعد التعادل أمام كوريا الجنوبية ومن المتوقع أن يبدأ المدرب بالتشكيلة الآتية:

  • حراسة المرمي :رامي حمدي.
  • في خط الدفاع :سامر جندي – ياسر حمد – ميشيل تيرمانيني – مصعب البطاط.
  • في خط الوسط :جوناثان كانتيانا – عطاء جابر – عدي خروب – تامر صيام.
  • في خط الهجوم :عدي الدباغ – وسام أبو علي.

يشارك المنتخب المصري للسامبو في بطولة العالم للسامبو الشاطئ التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الدار البيضاء بالمغرب خلال الفترة من 7 إلى 8 سبتمبر الجاري.

يخوض منافسات بطولة العالم للسامبو الشاطئ لاعبان وهما عبد الرحمن الدمراني وآلاء محمود حيث يخوضان المنافسات بداية من اليوم السبت.

يترأس بعثة المنتخب المصري محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تعد رياضة السامبو ضمن أحد لجان اتحاد الكيك بوكسينج حيث تترأس مريم يحيى رئاسة اللجنة العليا لرياضة السامبو.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، إن مصر أصبحت من ضمن الدول ذات الشأن الكبير في رياضة السامبو والأمر الذي تأكد بالمشاركة في بطولة العالم المقامة حاليا في المغرب وغيرها من البطولات القارية في اللعبة، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يتلقه الاتحاد من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كانت البعثة المصرية للسامبو وصلت أمس الجمعة إلى المغرب استعدادا للمشاركة في البطولة التي تشهد منافسات غاية في القوة بين مختلف الدول العالم المشاركة في البطولة.


فاجىء الفريق احمد خالد محافظ الاسكندرية لاعبي فريق الاتحاد السكندري وجهازهم الفني بقيادة القبرصي بابا فاسيليو بحضور التدريب الاول للفريق السكندري في اولى تدريباته استعدادا للموسم الجديد بستاد الاسكندرية .

حرص الفريق احمد خالد محافظ الاسكندرية على النزول الى ارض الملعب و مصافحة الجهاز الفني والاداري ولاعبي الفريق متمنيا لهم كل التوفيق في الموسم المقبل مؤكدا على انهم مع ناديي سموحة وحرس الحدود يمثلون الاسكندرية في الدوري الممتاز لكرة القدم وان المحافظة ستكون داعمة للفريق في مشوارها هذا الموسم .

يذكر ان فترة اعداد الاتحاد السكندري بدأت اليوم ( السبت ) بحضور الجهاز الفني الجديد للفريق بالاضافة الى الاعبين الجدد الذين اعلن النادي عن ضمهم و 17 لاعب تم قيدهم في القائمة الاولى للفريق استعدادا للموسم الجديد .

 

 


قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ3 أشقاء وعاملين لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27689 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4004 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن  المتهمين "إبراهيم س أ"، 44 سنة، صاحب معرض قطع غيار سيارات، و"أحمد س أ"، 49 سنة، عامل، و"زياد أ س أ"، 19 سنة، عامل، و"محمد م ف ع"، 36 سنة، عامل، و"احمد س ح أ"، 43 سنة، عامل، وجميعهم مقيمين قرية الأخميين القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 11 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم غرضه الاتجار في المواد المخدرة وحازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (حشيش) يقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا متشحن ( بندقية اليه ) حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، حازوا واحرزوا ذخائر "21 طلقة"، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحاً ناريا غير مششحن (مسدس) بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر 58 طلقة، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص، وحازوا واحرزوا ذخائر (15طلقة) مما تستعمل على الأسلحة النارية الغير مششخنة بدون ترخيص.


أعلن نادي الاتحاد السكندري عن تعاقده مع ياسين ياسر عبد الوهاب لاعب الفريق الاول لكرة السلة بنادي الزمالك في صفقة انتقال حر بعد انتهاء علاقته مع ناديه .

ووقع ياسين ياسر عبد الوهاب على تعاقده مع الاستاذ حازم الرجال امين صندوق النادي الذي رحب بانضمام الاعب لفريق الاتحاد السكندري بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي كما وافق ايضا المدير الفني احمد عمر على انضمام ياسين ياسر الى الاتحاد السكندري بأعتباره يجيد اللعب في مركزي 1 و 2 .

يذكر ان نادي الاتحاد السكندري يمكنه التعاقد مع لاعب واحد فقط في الموسم الحالي واتم التعاقد بالفعل مع ياسين ياسر ليكون هو الصفقة المحلية الوحيدة مع الامريكي ديكسون الذي تم تجديد التعاقد معه .

يذكر ان ياسين ياسر هو نجل نجم منتخب مصر ونادي الزمالك ياسر عبد الوهاب وعمه هو الدكتور محمد عبد الوهاب مدرب الجيل الذهبي لنادي الاتحاد السكندري والذي قاد النادي لاعظم انجازاته في نهاية السبعينات والثمانينات مع مجموعة من اساطير السلة بنادي الاتحاد السكندري .


جلد الوزة مشكلة تواجه الكثير من السيدات وتسبب الإحراج لأصحابها، لأنها تجعل مظهر القدمين وأحياناً اليدين منفر وملئ بالحبوب لذلك تسعي الكثير من السيدات لاستخدام العديد من مستحضرات التجميل المختلفة للقضاء على تلك المشكلة، لكنها تكون حلول مؤقتة اليوم سوف نتعرف على وصفات طبيعية للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

سمكن استخدام أكثر من طريقة للتخلص من جلد الوزة وعند المداومة عليها سوف تصبح البشرة خالية من أي حبوب وسوف يتوقف الشعر عن النمو أسفل الجلد مرة أخرى

 جل الصبار

  • يساعد في القضاء على. جلد الوزة من خلال تطبيق جل الصبار بشكل مباشر على أماكن جلد الوزة ويفرد جيداً.
  • يترك لمدة 20 دقيقة بعدها يغسل الجلد بالماء البارد ويجب تكرار نفس الخطوات مرتين كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

 خل التفاح

  • يضاف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وتقلب المكونات وتوزع على المكان المصاب ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد و تكرر الوصفة مرة واحدة يومياً.

 زيت الزيتون والسكر

  • تمزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتقلب المكونات وتفرك المنطقة المصابة في حركة دائرية لمدة خمس دقائق وبعدها يغسل الجلد بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع.

 زيوت عطرية

  • تتميز الزيوت العطرية بقدرتها في التخلص من جلد الوزة وترك رائحة نفاذة، لذلك يتم مزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر  مع ثلاث قطرات من زيت الزيتون وثلاث قطرات من زيت الليمون العطري وتقلب الزيوت جيداً.
  • تطبق الزيوت على الجسم مع التدليك لمدة خمس دقائق في حركات دائرية وتطبق هذه الوصفة مرتين  كل يوم.

 زبدة الشيا

  • توضع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتقلب المكونات وتطبق على جلد الوزة وتترك لمدة ليلة وفى الصباح يغسل الجلد بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفات أخرى فعالة للتخلص من جلد الوزة

يمكنك الان التخلص نهائياً من جلد الوزة عن طريق وصفة جوز الهند، وتتكون من الاتي:

  • ضعي كمية جيدة من زيت جوز الهند الخام علي منطقة جلد الوزة بالجسم.
  • استخدمي الليفة المغربية لتقشير الجلد الميت وجلد الوزة و قومي بتحريك الليفة بحركات دائرية 10 دقائق حتي تبدأي بالشعور بنعومة الجسم.
  • قومي بغسل المنطقة بالماء وقومي بترطيب الجلد جيدا بمرطب يناسب نوع بشرتك.
  • استخدمي الوصفة مرة بالأسبوع وستجدي نتائج جيدة ورائعة لكِ.

فاجأ الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية لاعبى الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى بحضور المران الاول لهم بستاد الاسكندرية استعدادا للموسم الجديد 

 و صافح محافظ الاسكندرية الجهاز الفني و اللاعبين و طالبهم ببذل اقصى جهد لديهم من أجل أسعاد جماهيرهم  و شعب الإسكندرية و تمنى لهم كل التوفيق ، مُشيداً بقيادة النادى محمد مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى  و دورة الكبير فى قيادة زعيم الثغر أحد أكبر و أعرق الأندية المصرية  
و من جانبه أشاد محمد مصيلحى كثيراً بمعالى المحافظ و أكد أن هذه الزيارة ستكون حافز كبير للاعبين خلال أستعدادهم للموسم الجديد مُعرباً عن خالص شكره و تقديره لمعالى المحافظ على هذه الزيارة و الدعم الكبير للفريق .
 

06ec4c1a-15f0-4fd9-8468-e79d4295877e
06ec4c1a-15f0-4fd9-8468-e79d4295877e
e292676b-5a85-4a46-a14d-eede653b9d23
e292676b-5a85-4a46-a14d-eede653b9d23
6610fee6-dff1-4399-b42f-1444b23e29f9
6610fee6-dff1-4399-b42f-1444b23e29f9
0da940d5-1d10-4855-8c2e-0dedef803830
0da940d5-1d10-4855-8c2e-0dedef803830

شدد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، على أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يعد أسطورة ومحترف عظيمًا.

وتحدث أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "بالطبع، كريستيانو رونالدو كان ولا يزال محترفًا عظيمًا، واحد من الأفضل على الإطلاق".

وتابع: "رونالدو أسطورة ومحترف عظيم ومثال، لقد كان رفيقًا رائعًا، وقد حظي بتقدير كبير من قبل البقية".

بينما علق على مستقبله الكروي، فقال: "أرى نفسي مستمرًا لفترة طويلة، نعم، بالطبع، سأستمر حتى تنتهي الشعلة التي أشعلها في كرة القدم".

وأكمل أنشيلوتي: "أحب الرقص والغناء والاستمتاع مع عائلتي وأصدقائي، من المهم اختيار اللحظة المناسبة للغناء، وأنا أغني فقط عندما نفوز بالألقاب وفي الملعب، أعتقد أنني دخنت سيجارًا مرة واحدة في حياتي، وكان ذلك في الحافلة مع اللاعبين، أنا لا أدخن السيجار أبدًا، لكن الآن لدي منزل مليء بسيجار الهدايا، الناس يعطونها لي دائمًا وأنا آخذها فقط في الألعاب".

وأتم المدرب الإيطالي تصريحاته: "لابد أن تكون إيجابيًا على مقاعد البدلاء لأنه يتعين عليك التحدث مع اللاعبين، ليس صحيحا أنني هادئ دائما، نادراً ما أغضب، لكن عندما أغضب أشعر بالجنون".


أصدرت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" بيانًا جديدًا اليوم السبت عبر وزارة الخارجية السعودية، مؤكدةً استمرارها في جهود توسيع الوصول الإنساني الطارئ إلى السودان.

 

وفي الاجتماع الافتراضي الذي عُقد يوم الخميس الماضي، 5 سبتمبر 2024، أكدت المجموعة على أهمية توسيع نطاق المساعدات الإنسانية واحترام القانون الإنساني الدولي. وأشارت إلى وصول حوالي 3114 طنًا متريًا من الإمدادات إلى نحو 300 ألف شخص في دارفور الأسبوع الماضي، بفضل جهود المجموعة والعاملين الإنسانيين على الأرض.

وأكدت المجموعة أنها تعمل على تعزيز وصول المساعدات عبر طرق متعددة من بورتسودان إلى الخرطوم، وكذلك عبر سنار إلى الأبيض وكوستي. كما دعت الأطراف السودانية إلى فتح معابر حدودية إضافية، بما في ذلك معبر أويل من جنوب السودان، مع التأكيد على ضرورة تبسيط الإجراءات لتسهيل حركة الشحنات الإنسانية.

 

وتجدد المجموعة دعوتها لقوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية لتقليل التصعيد في المناطق الحرجة مثل الفاشر، مما سيسهم في حماية المدنيين وتسريع وصول الإغاثة. كما طالبت المجتمع الدولي بالضغط على الجانبين لتحقيق هذا الهدف.

 

في الختام، أكدت المجموعة التزامها بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة الشعب السوداني وتعزيز جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع التأكيد على أهمية إشراك النساء السودانيات في هذا الجهد.

 

الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن قصفه منشأة كانت تُستخدم كمدرسة شمال قطاع غزة، بعد حصوله على معلومات استخباراتية تفيد بوجود مسلحين من حركة حماس داخلها. ووفقًا لبيان صادر عن الجيش، فإن القصف استهدف المنشأة بناءً على تقارير دقيقة تشير إلى أنها كانت تستخدم كمخبأ للمسلحين.

 

وأشار البيان إلى أن "العملية جاءت ضمن الجهود المستمرة لضمان الأمن ومواجهة التهديدات من قبل حركة حماس، والتي تستخدم المنشآت المدنية كستار لأنشطتها العسكرية".

 

وأكد الجيش أن الهدف من القصف كان "إزالة التهديدات المباشرة" دون الإضرار بالمدنيين. وأضاف أن "الجيش يواصل استهداف البنية التحتية لحماس وفقاً للمعايير العسكرية الدقيقة ويعمل على تقليل الأضرار الجانبية قدر الإمكان".

 

لم تصدر بعد أي تقارير عن الخسائر البشرية أو الأضرار الناجمة عن القصف، بينما دعت منظمات حقوق الإنسان إلى تحقيق عاجل في الحادثة لضمان عدم استهداف المدنيين.


أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن ضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزته (100 قطعة سلاح أبيض)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

ونجحت الجهود فى ضبط (3 أشخاص "محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى قضية "سرقة بالإكراه"، بدائرة قسم شرطة 15 مايو بالقاهرة، وبحوزتهم (2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات)، وبمواجهتهم أقروا بالأحكام الصادرة ضدهم، وأضافوا بحيازتهم للأسلحة النارية بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن ضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزته (100 قطعة سلاح أبيض)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

ونجحت الجهود فى ضبط (3 أشخاص "محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى قضية "سرقة بالإكراه"، بدائرة قسم شرطة 15 مايو بالقاهرة، وبحوزتهم (2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات)، وبمواجهتهم أقروا بالأحكام الصادرة ضدهم، وأضافوا بحيازتهم للأسلحة النارية بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة، من ضبط 374 قضية مخدرات، و193 قطعة سلاح نارى، وتنفيذ 84416 حكما قضائيا متنوعا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك شركة – مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) لاتهامه بسرقة سيارة ملاكى وبداخلها (2 هاتف محمول – الحافظة الخاصة بالمجنى عليه) حال قيام قائدها بتوصيله عبر "أحد تطبيقات النقل الذكى" وتوقفه لشراء مستلزمات خاصة به قبل بدء الرحلة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

ونجحت الجهود في ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة المطرية حال قيامه بالشروع فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك وبتطوير مناقشته إعترف بإرتكاب واقعتين أخرتين، وتم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة بعض الأسلاك الكهربائية من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة القطامية، وبتطوير مناقشته اعترف بارتكاب عدد (3) وقائع أخرى، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة هاتف محمول من إحدى الطالبات بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.


أعلن حزب الله، تصديه لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع وأجبرناها على مغادرة الأجواء اللبنانية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

 

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان


 

ومن جانبه، جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غاراتها على بلدات عدة جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطائرات الحربية شنت غارات استهدفت بلدات: "كونين، وعيناتا، وقبريخا، وطلوسة ووادي السلوقي"، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

دمار القوات الإسرائيلية في جنين الأطول والأشد في المنطقة منذ سنوات واشنطن بوست

استعرضت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم السبت، حجم الدمار الذي خلفته القوات الإسرائيلية بعد انسحابها أمس من مدينة (جنين) بالضفة الغربية، حيث أنهت توغلا استمر لأيام، وكان واحدا من أطول وأشد التوغلات دموية في المنطقة منذ سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير إخباري - أن الانسحاب من جنين، بعد أكثر من أسبوع من القتال، تم في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة وبعد ذلك خرج السكان من منازلهم لتقييم الأضرار، حيث قال أحد الفلسطينيين وهو يتفقد حطام متجره "لا يوجد سبب لهذا، اقتحم جيش إسرائيل الباب الفولاذي وملأ متجري بالحطام، مما أدى إلى تدمير سبل عيش ثلاث عائلات تعتمد على عائدات المتجر".

 

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن 21 شخصًا قُتلوا في (جنين) ومخيمها للاجئين المترامي الأطراف، ومن بين القتلى ثمانية قاصرين واثنان من كبار السن، موضحة أن عملية التوغل في جنين بدأت أواخر الشهر الماضي عندما شن مئات الجنود الإسرائيليين والشرطة وعناصر المخابرات غارات في عدة مناطق في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة طولكرم المجاورة ومخيم الفارعة للاجئين، في توغل هدف إلى ملاحقة المسلحين الفلسطينيين وتدمير أسلحتهم وبنيتهم ​​التحتية.

 


تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن الإسماعيلية نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظة الإسماعيلية وتمكنت من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق، وبحوزته (40 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وأسفرت الجهود عن ضبط (عنصرين إجراميين) بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب، وبحوزتهما (20 كيلو جرام لمخدر الحشيش) وضبط (3 عناصر إجرامية "لإثنين منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وبحوزتهم (6 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 3 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – سلاح أبيض) وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته (6 كيلو جرام لمخدر الحشيش وقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (9,200 مليون جنيه تقريباً).

وفى سياق اخر فقد قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المؤبد لعاطل حاول الإتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بمحكمة جنايات شبرا الخيمة بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8159 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1321 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن  المتهم "محمود ا م"، 25 سنة - عاطل، ومقيم شارع فرن الطحيوي من شارع أحمد عرابي عزبة أم بيومي - أول شبرا الخيمة، لأنه في يوم 8 / 5 / 2024، أحرز جوهراً مخدراً (الحشيش) بقصد الإتجار على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد العميد جمال عزب رئيس قسم ترحيلات شبرا الخيمة، أنه وعقب حضور المتهم من خارج المحكمة لحضور جلسة لقضية خاصة به وحال إدخاله لقفص الاتهام وبتفتيشه وقائيا عثر معه علي قطعة بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر وعزي قصده الاتجار فيها بداخل القفص.

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ3 أشقاء وعاملين لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

 



المصدر : رياضة : وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب نيجيريا ومنتخب بنين اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024