أخبار عاجلة

أخبار العالم : باحث: كل من يعمل مع نتنياهو يعرف أنه كاذب

أخبار العالم : باحث: كل من يعمل مع نتنياهو يعرف أنه كاذب
أخبار العالم : باحث: كل من يعمل مع نتنياهو يعرف أنه كاذب

الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - قال أكرم عطا الله الكاتب والباحث السياسي، إن في تقرير سرب قبل عامين حين كان يتم تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، ورد فيه تسجيل صوتي لوزير المالية الحالي، بتسليل سموتريتش الشريك الأقرب لنتنياهو في الحكومة الحالية يقول "نتنياهو كاذب".

وأضاف عطا الله، خلال مقابلة في برنامج "10 دوانينج ستريت" الذي تقدمه الإعلامية "جومانا هاشم" على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن كل من يعمل مع نتنياهو يعرف هذه الصفة وهو كاذب بلا حدود، وعندما وصل نتنياهو إلى رئاسة الحكومة في عام 1996، قام جهاز المخابرات باستدعاء الخبير النفسي، ديفيد كيمحي لكي يقدم تقريرًا عن نتنياهو لمعرفة تركيبته النفسية، وفي عام 2018 صدر تقريرًا عن صفات نتنياهو وردت فيها أنه يعاني من البارانويا، ويعتبر نفسه الأب الروحي لكل الإسرائيليين في داخل أراضي فلسطين المحتلة وخارجها، ويشعر بأنه الأدرى بمصلحة  إسرائيل على عكس كل السياسين فيها.

وأشار الكاتب والباحث السياسي، أن كل الدول الغربية الحليفة لإسرائيل على اضطلاع بهذه المعلومات عن نتنياهو، ولكنها تجد صعوبة في التعاطي معه، فعلى الرغم من أنه تؤكد أنها متكفلة بحمايتها لأخر طلقة تنتجها إلا أن تشعر بأزمة مع نتنياهو، الذي إذما أرادت أن تعاقبه، علىها أن تذهب بإتجاه عقاب يمس إسرائيل وهذه خطوط حمراء.


المصدر : أخبار العالم : باحث: كل من يعمل مع نتنياهو يعرف أنه كاذب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : 24 مليون جزائري مدعوون إلى مراكز الاقتراع يوم 7 سبتمبر
التالى أخبار العالم : شاهد بالبث المباشر منتخب مصر اليوم.. مشاهدة مصر × الرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025