أخبار عاجلة

أخبار العالم : الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»

أخبار العالم : الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»
أخبار العالم : الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»

الجمعة 6 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - تلاقي فعاليات وأنشطة هيئة أبوظبي للتراث، التي تنظمها في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تفاعلاً لافتاً من الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، حيث حرصت الهيئة على تخصيص مساحة كبيرة من أجندة فعالياتها في المعرض للأطفال بهدف تعريفهم بتراث الإمارات الأصيل، وربطهم به، وترسيخ مكانته في نفوسهم.
واستقطب جناح الهيئة على مدار الأيام المنصرمة من المعرض عدد كبير من الأطفال الذين توافدوا للاطلاع على محتوياته، والمشاركة في فعالياته وأنشطته المتنوعة، التي تضم ورش تراثية عن السنع، والتراث البحري، والصقارة، وعروض حية لبعض الممارسات التراثية.
ويتيح المرسم الحر فرصة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفكرية والمعرفية وإنماء الحس الإبداعي لديهم عبر مجموعة من كتب التلوين، كما لاقت المسابقات التراثية تفاعلاً من الأطفال والناشئة للإجابة عن أسئلتهم التراثية والحصول على الهدايا والجوائز.
ويوفر جناح الهيئة عروضاً حيّة للصقارة يقدّمها المختصون والخبراء في هذا المجال، ومن المشاهد اللافتة وجود الصقار الصغير سيف محمد عبدالله بن يوله القمزي مع الصقر الخاص به عزّام في ركن الصقارة، حيث يستقبل سيف زوار الجناح من المهتمين بالصقور ويقدم لهم شرحاً حياً حول أنواع الصقور.
ويبين الصقار الصغير سيف، للزائرين طريقته في التوفيق بين دراسته وهوايته المرتبطة بتربية الصقور والاهتمام بها، والتي شجعه والداه عليها، كونها جزءاً أصيلاً من تراث الإمارات المعنوي.


المصدر : أخبار العالم : الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 بمحال الصاغه
التالى أخبار العالم : مستشار بكلية القادة والأركان: نتنياهو سياسي خائب التفكير وسيء التقدير