أخبار عاجلة

قرار جمهوري بإضافة 4 كليات جديدة لـ جامعة النيل تلبي احتياجات المستقبل

قرار جمهوري بإضافة 4 كليات جديدة لـ جامعة النيل تلبي احتياجات المستقبل
قرار جمهوري بإضافة 4 كليات جديدة لـ جامعة النيل تلبي احتياجات المستقبل

الاثنين 2 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، عن صدور القرار الجمهوري رقم 368 لسنة 2024، الذي يتضمن إنشاء وبدء الدراسة في أربع كليات جديدة بالجامعة. وهذه الكليات هي: كلية العلوم الإنسانية والرقمنة، كلية علوم المياه والأمن الغذائي، كلية العلوم، وكلية الدراسات العليا في التربية.

 

وفي هذا السياق، قدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاهتمامه الكبير بدعم الجامعات بشكل عام وجامعة النيل بشكل خاص، ولحرصه الدائم على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر. كما عبر عن امتنانه للأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعمه المستمر للجامعة، وتبنيه رؤية تهدف إلى استحداث تخصصات بينية تُعد خريجين مؤهلين لمواجهة التحديات المستقبلية.

 

الدكتور وائل عقل: الشكر للرئيس السيسي لإيمانه بدور الجامعات وحرصه على دعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

 




الكليات الجديدة ستساهم في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة

وأكد رئيس جامعة النيل أن هذا القرار الجمهوري يأتي استجابة لطموحات الجامعة في تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتحقيق رؤية مصر 2030. وأضاف أن الكليات الجديدة ستساهم في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، كما ستساعد جامعة النيل في تحقيق استراتيجياتها الرئيسية التي تشمل التعليم، البحث العلمي، الابتكار وريادة الأعمال، والتأثير المجتمعي الإيجابي. وتلبي الكليات الجديدة الاحتياجات الوطنية وتوفر تخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي في السنوات المقبلة.

 

الدكتور وائل عقل: القرار الجمهوري جاء ملبياً لطموحات وتطلعات الجامعة في خدمة مسيرة البحث العلمي والابتكار وتحقيق رؤية مصر 2030

وأشار الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، إلى أن فكرة إنشاء هذه الكليات جاءت بعد دراسة دقيقة لاحتياجات الدولة المستقبلية، حيث تركز على مواجهة التحديات الرئيسية مثل المياه والغذاء، بالإضافة إلى تقديم برامج في العلوم الإنسانية الرقمية التي تعتمد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات. كما ستسهم كلية الدراسات العليا في التربية في تأهيل المتخصصين من مختلف الكليات العلمية والنظرية، وتزويدهم بالمهارات التدريسية المتقدمة، وخاصة في مجالات تكنولوجيا التعليم والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

رئيس جامعة النيل: الدراسة في الكليات الجديدة تركز على تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في العلوم الإنسانية وكذلك إنشاء كوادر لتعاطي التحديات المحلية والعالمية في المياه والغذاء وتهيئة جليل جديد من المعلمين المسلحين بالتقنيات الحديثة 

يُذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر أمس الأحد، القرار الجمهوري رقم 368 لسنة 2024، الذي يُعدّل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 255 لسنة 2006 بإنشاء جامعة النيل. وأوضح القرار، الذي استند إلى القوانين المنظمة للجامعات، وإلى موافقة مجلس الجامعات الأهلية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبعد موافقة مجلس الوزراء، إضافة الكليات الجديدة، على أن يُعمل بالقرار اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره.


المصدر : قرار جمهوري بإضافة 4 كليات جديدة لـ جامعة النيل تلبي احتياجات المستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : بعد جدل واسع.. الداخلية المصرية تكشف حقيقة فيديو "اختطاف العريس" في ليلة زفافه
التالى الى الدولة.. عاجل إلى وزير التعليم