نافذة على العالم

أخبار قطر : "ليوان" يطلق مسابقة لتصميم ملصق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2025

الأحد 6 أكتوبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

30

06 أكتوبر 2024 , 11:52م

الدوحة - قنا

أعلن /ليوان.. استوديوهات ومختبرات التصميم/، التابع لمتاحف قطر، عن إطلاق مسابقة لتصميم ملصق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2025 والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي في إطار الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

وقال /ليوان/، في بيان، إنه أطلق هذه المسابقة بمناسبة رفع تصنيف البطولة من فئة 250 نقطة إلى فئة البطولات ذات الـ 500 نقطة، داعيا الفنانين والمصممين المقيمين في قطر إلى تصميم الملصق الرسمي للبطولة المزمع تنظيمها في فبراير المقبل.

وأضاف البيان أنه يشترط في التصاميم المشاركة أن تعبر عن روح بطولة قطر المفتوحة وتاريخها، وأن تعكس في نفس الوقت التراث الثقافي الغني لدولة قطر، وأن تكون المشاركات بتنسيق رقمي عالي الدقة مناسب للطباعة، على أن تقدم في موعد أقصاه 17 نوفمبر المقبل.

وتهدف المسابقة إلى توفير فرصة يعكس من خلالها الفنانون التراث الثقافي الحيوي للبلد ويقدّمونه للجمهور العالمي

وسيحظى التصميم الفائز بعرض مميز في إطار جهود الترويج للبطولة وسيدمج في مبادرات التسويق المختلفة، كما سيقدم الاتحاد القطري للتنس جائزة قدرها 10 آلاف ريال قطري لصاحب التصميم الفائز.

وقالت عائشة بنت ناصر السويدي، مدير /ليوان/، إن المسابقة تمنح المبدعين المحليين فرصة عرض مواهبهم عبر منصة تليق بحجم بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، كما تهدف إلى رفع مستوى التقدير للرياضة وإدراك أهميتها داخل المجتمع الثقافي في قطر.

ومن جانبه، قال السيد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة: "تحتفي هذه المسابقة بفصل جديد من تاريخ بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة. إن رفع تصنيف البطولة إلى فئة البطولات ذات الـ 500 نقطة هي شهادة على مكانة قطر المتنامية في مجتمع التنس الدولي".

وقد استضافت بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، التي بدأت أولى دوراتها في عام 1993، نخبة من أفضل نجوم التنس في العالم، منهم الألماني بوريس بيكر والسويدي ستيفان إدبيرج والصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر .

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : "ليوان" يطلق مسابقة لتصميم ملصق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2025

أخبار متعلقة :