نافذة على العالم

رياضة : الوكيل يعلن عن بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة

السبت 5 أكتوبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تزامناً مع الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد

السبت 05/أكتوبر/2024 - 11:28 م 10/5/2024 11:28:24 PM


أعلن  الدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، بأن موقع المحطة النوية بالضبعة سيشهد غداً الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024  خطوة جديدة في استكمال مشروع محطة الضبعة النووية وهي تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، وذلك استلهاماً وتيمناً بروح انتصارات السادس من أكتوبر المجيد، ذلك اليوم الخالد الذي يستلهم منه المصريون جميعاً والعاملون بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء روح الكفاح والعمل الجاد.
هذا وقد سابق العاملون بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء الزمن من أجل تحقيق جاهزية تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النوية الثالثة تزامنًا مع هذه الذكرى العظيمة، حيث كان من المقرر أن يتم تركيبها في نهاية العام الحالي.
هذا وجدير بالذكرأن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء حصلت على إذن الإنشاء للوحدة النووية الثالثة لمحطة الضبعة النووية من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وبدء أعمال الإنشاءات بالوحدة النووية الثالثة وتحقيق الصبة الخرسانية الأولى بالوحدة الثالثة في 3 مايو 2023، واستوفت كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، وذلك بعد وصولها لموقع المحطة النووية بالضبعة بعد الانتهاء من تصنيعها بدولة روسيا الاتحادية.
وتٌعد مصيدة قلب المفاعل أحد العناصر الأساسية في نظام الأمان بمحطة الضبعة النووية حيث تعكس أعلى معدلات الأمان النووي لضمان التشغيل الآمن والمستمر لمحطة الضبعة النووية، وهي عبارة عن نظام حماية فريد يتم تركيبه أسفل قاع وعاء المفاعل بهدف تعزيز مستوى الأمان والسلامة في المحطة.
فغداً بمشيئة الله وعونه وفي ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تلك الانتصارات التي سجلت في صفحات التاريخ أيام فخر وعزة لكل المصريين، سيسجل التاريخ لحظة جديدة خالدة في مسار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية وخطوة رئيسية نحو تحقيق حُلم المصريين بإنشاء وتشغيل محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية على الأراضي المصرية، ذلك الحٌلم الذي ظل يراودنا منذ منتصف القرن الماضي.
تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر 
ودامت مصر دائماً وأبداً في انتصار.

 


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح  السيسي اجتمع اليوم مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الاحتفالات المصرية العسكرية بنصر أكتوبر. 
ووجه "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت،  التهنئة للقوات المسحلة، قائلاً: "أنا أقول لقواتنا المسلحة كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه، كل عام وأنتم عمود خيمة الوطن، كل عام وجيش مصر بخير، هذا الجيش الذي يحمل بين جنباته عقيدة غير موجودة في كل جيوش الأرض، شاء من شاء وأبى من أبى".


 وأضاف أن سر مصر يكمن في قوة الجيش المصري، معقبًا: "سر الأمة المصرية هو جيش مصر، هذا الجيش العظيم القوي المستمد قوته من العقيدة العسكرية النادرة".


أفادت هيئة الطيران المدني الإيرانية، بأنها ستغلق مسارات الطيران التجاري في مجالها الجوي الغربي كل ليلة من الساعة 8:30 مساءً حتى 5:00 صباحًا بسبب تدريبات عسكرية.

وقالت مصادر تابعة للحرس الثوري، إن مقاتلات F14 الايرانية تحلق حاليا في سماء البلاد

 

قائد الثورة الإيرانية الإمام علي خامنئي

وفي وقت سابق، قال قائد الثورة الإيرانية الإمام علي خامنئي، إن الكيان شجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض وصدق قوله تعالى ما لها من قرار، مؤكدا أن المقاومة في المنطقة لن تتراجع بشهادة رجالها والنصر سيكون حليفها.

 

وأضاف الإمام علي الخامنئي، خلال مراسم تأبين حسن نصر الله اليوم الجمعة، أنه لا ريب بأن أحلام الصهاينة والأميركيين إنما هي محض أوهام مستحيلة.

 

وفي السطور الآتية أبرز تصريحاته:

- يا أهلنا المقاومين في لبنان وفلسطين أيها الشعب الصبور الوفي هذه الشهادات وهذه الدماء المسفوكة لا تزعزع عزيمتكم بل تزيدكم ثباتًا.

- اليوم فإن العصابة الصهيونية المجرمة أنفسهم قد توصلوا إلى أنهم لن يحققوا النصر أبدًا على حماس وحزب الله.

- المقاومة في المنطقة لن تتراجع بشهادة رجالها والنصر سيكون حليفها.

-  لم يكن فقدان قادة الثورة في إيران هينًا لكن مسيرة الثورة لم تتوقف أو تتراجع بل تسارعت.

- سلام الله على القائد الشهيد نصر الله وعلى البطل الشهيد هنية وعلى القائد المفتخر الفريق قاسم سليماني.

- المشكلة الأساسية في المنطقة هي تدخل الأجانب فيها

- العامل الأساسي للحروب وانعدام الأمن والتخلف في هذه المنطقة هو الكيان الصهيوني وحضور الدول التي تدعي أنها تسعى إلى إحلال الأمن والسلام في المنطق

- جهاد رجال فلسطين ولبنان قد أعاد الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء.

- لقد أوصل طوفان الأقصى وعام من المقاومة في غزة ولبنان هذا الكيان الغاصب إلى أن يكون هاجسه الأهم حفظ وجوده.


 

 


كشف الإعلامي أحمد علي، عن قرار الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خوض 3 مباريات ودية استعدادا لبطولة السوبر المصري المقرر لها في الإمارات.

وقال علي في برنامجه "زملكاوي" المذاع علر قناة نادي الزمالك: "الجهاز الفني يرغب في تجهيز اللاعبين بشكل جيد وتم الاتفاق على مواجهة نادي المدينة الليبي يوم 10 وأيضا مواجهة فريق دياموند يوم 13 وسيكون هناك مباراة أخرى محتملة مع البنك الأهلي".

وخصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة تدريبات خلال مران اليوم السبت، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لبطولة السوبر المحلي.
وحرص الجهاز الفني على رفع الحمل البدني للاعبين بعد العودة من فترة الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق عقب الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي.
واستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة 6 أيام بعد العودة من المملكة العربية السعودية، عقب التتويج ببطولة السوبر الأفريقي.
ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.
 

 


أصدرت نيابة البساتين الجزئية، قرارًا بحبس متهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة من الشركات، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

تضمنت اعترافات المتهمين أمام النيابة، أنهما قاما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة، وأنهما استخدما أسلوب تسلق المواسير، وسرقا 5 أجهزة لاب توب و6 هواتف محمول من أحد الشركات، وأضافا أنهما لم يتمكنا من التصرف في المسروقات بالبيع نظرا للقبض عليهم قبلها.

 

كان قد ورد إخطار إلى الإدارة العامة لمباحث القاهرة يفيد بنجاح وحدة مباحث البساتين في القبض على عنصرين جنائيين لاتهامهما بسرقة مجموعة من الأجهزة الإلكترونية من داخل إحدى الشركات.

 

 


شنت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات فوق محيط منطقة برج البراجنة، في الضاحية الجنوبية اللبنانية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان، وتحديدًا المتواجدين في مباني محددة في برج البراجنة، بإخلاء منازلهم فورا .

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب 

 

اخلاء المباني المحددة والمجاورة لها

وأضاف متحدث الاحتلال: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المباني المحددة وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

 


أكد عبدالرحمن زيتوني، وكيل أعمال اللاعب الجزائري زين الدين بلعيد المحترف في الدوري البلجيكي، أن النادي الأهلي لم يفرض أي وكيل لاعبين خلال مفاوضاته لضم اللاعب.

وأوضح زيتوني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "+90" مع الإعلامي أمير هشام على قناة النهار، أنه فوجئ بالأحاديث التي زجت باسمه واسم بلعيد في أمور غير صحيحة. وأضاف أنه كان من يدير التفاوض مع الأهلي بكل احترافية، حيث كان بلعيد مرتبطًا بعقد مع ناديه اتحاد العاصمة، ولم يكن حرًا في الانتقال، وهو من اختار الاحتراف الأوروبي.

وشدد زيتوني على أن الأهلي لم يفرض أي وكيل لاعبين في الصفقة، وأنه على استعداد للإدلاء بشهادته في أي وقت لدعم موقف النادي. كما أشار إلى أن اللاعب علي كرماني كان مفوضًا من بلعيد في فرنسا فقط، لكن هذا التفويض انتهى.

واختتم حديثه قائلاً إن زين الدين بلعيد لم يغضب من القندوسي، لكنه فوجئ ببعض تصريحاته، مؤكدًا أن العلاقة مع الأهلي تظل احترافية بحتة وأن هدفهم هو توضيح الحقائق.

 


واصل محمد صلاح، الانفراد بالأرقام القياسية والاستثنائي داخل منطقة الجزاء هذا الموسم، ليتصدر قائمة الأكثر تهديفا وجودة في منطقة الـ 18 للخصوم، وفقاً لموقع الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.
صلاح بات أكثر لاعب لمس الكرة داخل منطقة الجزاء في دوري "بريميرليج" هذا الموسم الحالي، بواقع 68 لمسة حاسمة داخل المنطقة، وبفارق 16 لمسة عن أقرب ملاحقيه بوكايو ساكا جناح أرسنال، والويلزي برينان جونسون لاعب توتنهام هوتسبير.
وحل في الترتيب الرابع في تلك القائمة برصيد 49 لمسة النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وصاحب الـ10 أهداف متصدر بهم جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
يذكر أن محمد صلاح في سجله التهديفي 8 أهداف وصناعة، بواقع 4 أهداف و 4 أسيست، خلال الجولات الست الأولى من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأشارت الرابطة الإنجليزية، ان اللمسات والأهداف والتمريرات الحاسمة لصلاح قادت ليفربول لتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الوصيف.


دوت أصوات انفجارات قوية في محافظة إربد في الشمال الأردني، حسب وسائل أردنية.

وكانت وسائل أردنية ذكرت وجود نشاط لطائرات حربية عند مثلث الحدود الأردنية السورية.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 


تلقى نادي الزمالك خطاباً رسمياً من الاتحاد المصري لكرة القدم، يخطره خلاله باستدعاء 5 لاعبين من فريق مواليد 2005 بالقلعة البيضاء، لمعسكر منتخب مصر للشباب لنفس المواليد.


ووفقاً للخطاب تم استدعاء كل من :-

-محمد إبراهيم "ظهير أيمن"

-أحمد مجدي "مدافع"

-حسن أبو المعاطي "ظهير أيسر"

-محمد السيد "لاعب وسط"

-أنس وائل "جناح هجومي"

ومن المُقرر، أن ينتظم منتخب مصر للشباب مواليد 2005 في معسكر خلال الفترة من 6 أكتوبر حتى يوم 16 من نفس الشهر، استعداداً لخوض تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.


أكد مسئولوا اتحاد التايكوندو انه منذ تولى مجلس الإدارة الحالي مسئولية الاتحاد قام باعداد جيل جديد من الشباب طيلة السنوات الماضية سيكون له الكلمة العليا فى العديد من المحافل الدولية والعالمية المقبلة؛ حيث اصبح هناك وفرة كبيرة فى اللاعبين بقطاعات الناشئين والشباب وهذا لم يكن موجودا من قبل بعد اعتزال هداية ملاك صاحبه برونزيتي ريو دى جانيرو وطوكيو بالاضافة الى ابتعاد عبد الرحمن وائل عن اللعبه وهم من شاركو فى اولمبيادة طوكيو ومعهم سيف عيسى.


وكشف مسئولوا التايكوندو  ان الاتحاد نظم العديد من بطولات الجمهورية فى كافة انحاء مصر سواء فى القاهرة او الاسكندرية وبورسعيد والفيوم والبحر الاحمر والاقصر وقنا من اجل البحث عن افضل العناصر من اللاعبين الشباب لمنتخب مصر مؤكدين ان عامل الخبرة بسبب صغر سن الثنائى ايه شحاته واحمد نصار والتى تعتبر المشاركة الاولي لهم فى اولمبياد باريس كانت السبب فى عدم تحقيقهم اى ميدالية فى باريس ولكن ينتظرهم مستقبل كبير خاصة ايه شحاته والتى استطاعت من الاطاحة بالاسبانية  سيسيليا كاسترو المصنفة الثامنة على العالم والتأهل لدور الـ 8 بالإضافة إلى تحقيقها بطولة أفريقيا.


ومن أبرز الأسماء التى نجحت في خطف الأضواء شهد سامى صاحبة برونزية العالم في اذربيجان وجنا خطاب بطلة أفريقيا وثاني دورة الألعاب الأفريقية وخامس بطولة العالم وصاحبة برونزية الجائزة الكبرى ومعتز بالله عاصم الفائز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية وذهبية الجائزة الكبرى وفضية دورة الألعاب الأفريقية


أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرات حربية شنت قبل قليل، هجوما استهدف عناصر تابعة للمقاومة الفلسطينية، زاعما أنهم كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة استخدم سابقًا كمركز للأونروا في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: وقد استخدم مجمع القيادة والسيطرة من قبل عناصر حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل، وقبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية.

 


أوضح الإعلامي إبراهيم فايق في برنامجه أن بعض التصريحات قد انتشرت اليوم على لسان علي كرماني، وكيل اللاعب زين الدين بلعيد، حول أن المفاوضات مع أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، كانت فوضوية.

 وأضاف فايق أنه تواصل مع والد بلعيد، الذي نفى صحة هذه التصريحات، مؤكدًا أنه قد أرسل خطابًا رسميًا في 1 أكتوبر إلى النادي البلجيكي الذي يلعب له بلعيد، يوضح فيه أن كرماني لم يعد يمثل اللاعب كوكيل أو ممثل، وأن تصريحاته لا تعبر عنهم.

يأتي هذا بعد تأكيدات وكيل بلعيد الحالي، عبدالرحمن زيتوني، الذي شدد على أن الأهلي لم يفرض أي وكيل في المفاوضات، وأن علاقتهم مع النادي كانت احترافية بحتة.

 


كشف الإعلامي أحمد علي، عن قرار الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خوض 3 مباريات ودسة استعدادا لبطولة السوبر المصري المقرر لها في الإمارات.

وقال علي في برنامجه "زملكاوي" المذاع علر قناة نادي الزمالك: "الجهاز الفني يرغب في تجهيز اللاعبين بشكل جيد وتم الاتفاق على مواجهة نادي المدينة الليبي يوم 10 وأيضا مواجهة فريق دياموند يوم 13 وسيكون هناك مباراة أخرى محتملة مع البنك الأهلي".


أكد عبداللطيف الدوماني، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض استحق الحصول على لقب كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على النادي الأهلي.

وقال الدوماني في برنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي، المذاع على قناة نادي الزمالك: "لاعبو نادي الزمالك كان لديهم دوافع قبل مباراة السوبر من أجل الفوز باللقب وهو الأمر الذي تحقق داخل الملعب من خلال الروح القتالية الذي ظهروا بها".

وأضاف: "الزمالك دائما مرشح للتتويج بأي بطولة، ولا يجب التقليل من نادي الزمالك لأنه أكبر قلعة الرياضية في الشرق الأوسط".

وأوضح: "محمود بنتايك قدم مباراة رائعة وأثبت أنه صفقة مميزة للغاية وسيفيد الفريق وظهر بانسجام واضح مع خط الدفاع".


التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا، اليوم السبت، برئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، للتنسيق بشأن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

واجتمع مايكل كوريلا اليوم السبت إلى إسرائيل، برئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، وكبار قادة هيئة الأركان العامة، ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الدفاع يوآف غالانت، في وقت لاحق.

 

الاستعدادات للرد على إيران مستمرة

وذكر الجيش الإسرائيلي اليوم أن "الاستعدادات للرد على إيران مستمرة، وأن إسرائيل لا تنوي المرور على الهجوم دون رد كبير وحازم".

 

ولفتت هيئة البث العام الإسرائيلية إلى أن "الولايات المتحدة عبر قيادتها المركزية، تدير تحالفا دوليا وإقليميا في الشرق الأوسط، ساهم في اعتراض صواريخ باليستية كانت متجهة من إيران نحو إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي"، وأضافت أنه "من المحتمل أن تشارك الولايات المتحدة في الهجوم الذي تخطط له إسرائيل ضد إيران".

 

وتدرس إسرائيل خيارات للرد على هجوم إيراني بصواريخ باليستية والذي شنته إيران ردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في لبنان، والاغتيالات التي نفذتها إسرائيل بحق الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

 

وفي مقابلة مع "القناة 12" الإسرائيلية، قال عضو الكابينيت، الوزير جدعون ساعر الذي عاد مؤخرا لحكومة بنيامين نتنياهو، إنه في إسرائيل "لم يتم اتخاذ القرار بعد بشأن كيفية الرد على إيران".

 

ويعقد بنيامين نتنياهو في وقت لاحق اليوم المزيد من المشاورات بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني، فيما تسعى الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية لمنع إسرائيل من استهداف منشآت النفط الإيرانية.

أسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط بسبب احتمال قيام إسرائيل بمهاجمة منشآت النفط الإيرانية، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم أمس الجمعة إنه "لو كان في مكان إسرائيل لفكر في بدائل عن قصف حقول النفط الإيرانية"، مضيفا أنه "يعتقد أن إسرائيل لم تتوصل بعد إلى كيفية الرد على إيران".

 

وعندما سئل في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عما إذا كان يعتقد أن نتنياهو، يحاول عبر رفض الحلول الدبلوماسية التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، أجاب بايدن قائلا: "لا أعرف إذا كان يحاول التأثير على الانتخابات أم لا، لم تفعل أي إدارة أكثر مني لمساعدة إسرائيل".

 

وأشار الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إلى أنه يستعد لـ"هجوم كبير" على الأراضي الإيرانية، مشيرا إلى أنه "لا يستبعد أن ترد طهران وتطلق صواريخ مرة أخرى باتجاه إسرائيل"، وذلك في إحاطة صحفية لوسائل إعلام إسرائيلية ودولية، ما يزيد المخاوف الغربية من اندلاع نزاع واسع النطاق في الشرق الأوسط.

 

وفي البيت الأبيض، يخشون من أن تؤثر مهاجمة منشآت النفط الإيرانية على أسعار النفط والاقتصاد العالمي، قبل شهر من الانتخابات الأمريكية، حيث ذكرت صحيفة "هآرتس" أن "إدارة بايدن وعدد من الدول الأوروبية المؤيدة لإسرائيل تخشى أن يؤدي الهجوم على منشآت النفط إلى زيادة احتمالية نشوب حرب إقليمية شاملة قد تضر بدول أخرى في المنطقة".

 


وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على فتح سوق انتقالات اللاعبين، بصورة مؤقتة، لتسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة مونديال كأس العالم للأندية، المقررة إقامتها في ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، في الصيف عام 2025م، وتحديداً في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.
وقرر اتحاد «فيفا» فتح نافذة انتقالات جديدة تبدأ من 1 وحتى 10 يونيو 2025، وذلك من أجل تشجيع الأندية على حسم صفقات، قبل انطلاق كأس العالم للأندية، بمشاركة الأهلي ضمن 32 فريقا آخر، في أكبر بطولة على مستوى الأندية في تاريخ كرة القدم تحت رعاية فيفا.
وتفتح هذه الخطوة الأولى من نوعها، الباب للاعبين، الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار، لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة الكبرى، التي ستقام منافساتها على 12 ملعباً.
وبالتالي يمكن استبدال أي لاعب من قائمة الفريق حتى يوم انطلاق صافرة البطولة في 15 يونيو 2025.
ومن أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة، وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية: "محمد صلاح نجم ليفربول، وزميليه ترينت ألكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل، والكوري الجنوبي سون هيونج قائد توتنهام الإنجليزي.
ووافق مجلس إدارة اتحاد "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية، بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح الميركاتو، بين الأول والعاشر من شهر يونيو 2025، ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة المنتظرة. 
وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد، منذ منتصف يونيو، قبل النهاية الرسمية لعقودهم، ليشاركوا في البطولة التي ما زالت تعد جزءاً من الموسم.
ومن النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية، وتنتهي عقودهم بنهاية يونيو المقبل: كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ، وزميله جوشوا كيميتش.


نفّذ المقاومة الإسلامية “حزب الله” عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة السبت، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه .

 

وفي السطور التالية ملخص العمليات ليوم السبت:

 

1-  الساعة 11:00 من ليل الجمعة 04-10-2024 لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

2- الساعة 01:50 أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

3- الساعة 02:15 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في كفريوفال بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

4- الساعة 02:15 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في كفرجلعادي بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

5- الساعة 02:20 استهداف  تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في خلة عبير في يارون بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

6- الساعة 07:00 استهداف دبابة ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط أخر حرش مارون بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

7- الساعة 10:30 استهداف قاعدة ‏رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 1‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

8- استهداف مستعمرة سعسع بصاروخي فلق 2، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

9- الساعة 14:10 استهداف مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

10- الساعة 14:20 استهداف مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

11- استهداف مرابض وتجمعات العدو الإسرائيلي في حرش مستعمرة دان بصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

12- الساعة 16:00 استهداف ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

13- الساعة 16:50 استهداف شركة ألتا للصناعات العسكرية قرب سخنين بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

14- الساعة 19:00 استهداف تجمعات لجنود العدو في مستعمرة كتسرين بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

15- الساعة 20:30 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع جل الدير بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

16- الساعة 23:20 استهداف تحرك لجنود العدو في موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

17- الساعة 23:30 استهداف تحرك لجنود العدو في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية وحققوا إصابات مؤكدة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 


نجح الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، في إزاحة الفرنسي كريم بنزيما، قائد اتحاد جدة، من صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين.

سجل ميتروفيتش هدفًا أول في مرمى الأهلي بالدقيقة 56 برأسية متقنة، بعد عرضية من زميله رينان لودي، خلال مباراة الكلاسيكو السعودي ضمن الجولة السادسة من المسابقة. وكان قد سجل هدفًا مشابهًا بعد عرضية من جواو كانسيلو، لكن الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش ألغاه بداعي التسلل.

عزز ميتروفيتش تقدمه بإحراز هدفه الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 78، ليقود الهلال للفوز 2-1 على الأهلي.

 بهذا الفوز، رفع المهاجم الصربي رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم، متفوقًا على بنزيما الذي بقي في المركز الثاني برصيد 7 أهداف، بعد تسجيله هدفًا في مرمى الأخدود في الجولة السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن رابطة المحترفين السعودية كانت قد حذفت هدفًا من رصيد ميتروفيتش في مباراة الرياض، حيث تم احتسابه كهدف عكسي من المدافع.

ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين كل من كريستيانو رونالدو، قائد النصر، وحسام عوار، لاعب الاتحاد، برصيد 5 أهداف لكل منهما.

 


اشاد الفريق احمد خالد حسن محافظ الاسكندرية بالعلاقات المصرية الايطالية مؤكدا حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين وان المحافظة على اتم الاستعداد لتدليل اى تحديات فى سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

جاء ذلك خلال استقبل محافظ الإسكندرية، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية، لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين.

حضر اللقاء مااريو بسكوالي قنصل إيطاليا الفخري، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وياسمين البنداري من السويدي جروب ومندوبي من شركة كولدريتي Coldiretti الإيطالية.

 رحب محافظ الإسكندرية بالسفير على أرض الإسكندرية، مشيدًا بالعلاقات المصرية الإيطالية، ومؤكدًا حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، وأن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

وأعرب المحافظ عن سعادته بفكرة تنظيم سوق لليوم الواحد في الإسكندرية، مقترحًا أن تقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية يوم المدن العالمي، بحضور 122 وفد من جميع أنحاء العالم وأن هذه المناسبة سوف تكون فرصة رائعة للترويج ل farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي سوف يتم عرضها بأسعار جيدة وجودة عالية.

 

 أكد السفير الايطالى  ميكيلى كوارونى على ما قاله المحافظ حيث يعتبر سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب ولكن له أيضا بعد اجتماعي حيث يعرض القائمون على السوق بعرض منتجاتهم بشكل أنيق، ويتم تكراره كل أسبوع ما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

 

واضاف الفريق احمد خالد محافظ الاسكندرية اننا نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر وأن تجربة مدرسة الدون بوسكو في الإسكندرية هي خير دليل علي نجاح التجربة الإيطالية في مجال التدريب المهني للشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، وأنه في حال فتح مدرسة أخري لإعداد الشباب المصري سيكون من الأفضل أن تكون ضمن منطقة صناعية وقريبة من المترو الجديد الذي  سيتم افتتاحه لتسهيل ذهاب الطلاب وعودتهم إليها. ، وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الصور والهدايا التذكارية.


علَقَ أشرف خضر المدير الفني لقطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي، على تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا للراحل إيهاب جلال.

وقال خضر في تصريحات لبرنامج "البريمـو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية TeN: " اختيار حمد إبراهيم لتدريب الإسماعيلي الموسم المقبل قرار صائب من مجلس إدارة النادي برئاسة نصر أبو الحسن، بعد سلسلة من الأزمات والخلافات حول حلمي طولان في البداية ثم شوقي غريب في الساعات الماضية.

 

وأضاف: حمد إبراهيم كان مدربًا عامًا في جهاز الراحل إيهاب جلال، وهو الأنسب حاليًا لتدريب الدراويش، فهو على دراية بكل كبيرة وصغيرة بالفريق، وسيستطيع العمل في الظروف الحالية، وبهذا الجيل من اللاعبين الشباب.

وتابع: الإسماعيلي سيعاني الموسم المقبل بسبب إيقاف القيد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ثم الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأتم: أزمة إيقاف القيد وراء رحيل الصفقات الجديدة التي حصل مجلس إدارة النادي على توقيعها في الفترة الماضية، كما أن النادي لم يتمكن من تعويض رحيل نجمي الفريق عمر الساعي وعبد الرحمن مجدي.


انطلق مساء امس السبت حفل ختام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في سهرة ضخمة، بحضور عدد كبير من صناع الفن في مقدمتهم الفنانة نيللي التي تحمل الدورة أسمها، الفنان خالد سرحان، سامح حسين، كلوديا حنا، رانيا محمود ياسين، الدكتور خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، الفنانة سهر الصايغ، الفنان أحمد وفيق، د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، المخرج يسري نصرالله، الفنان عاطف عبداللطيف، الناقد وليد سيف، الناقد العراقي مهدي عباس، د.سمير فرج، يوسف العميري، الحفل الذي قدمته الاعلامية غادة شاهين،  وعدد كبير من النجوم، كما كان من المقرر أن يتم تكريم منة شلبي في حفل الختام، إلا أنه تغيبت أيضًا عن الختام مثلما فعلت في حفل الافتتاح.

من ناحية أخرى، تعاقدت سهر الصايغ على المشاركة في مسلسل حكيم باشا، بطولة مصطفى شعبان تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين ويشارك في العمل كل من سلوى عثمان، رياض الخولي، دينا فؤاد، أحمد صيام، محمد نجاتي، منذر رياحنة، محمد العمروسي، أحمد عبدالله محمود، أحمد فهيم وآخرين.

 

أما خالد سرحان فقد تعاقد على المشاركة في الجزء الخامس من مسلسل المداح، بطولة حمادة هلال تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج ويشارك في العمل كل من هبة مجدي، خالد الصاوي، غادة عادل.

كان قد زار مكتبة الإسكندرية، اليوم، وفد من نجوم السينما العالمية المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 40، يمثلون عدة دول منها فرنسا، إيطاليا، المانيا، بولندا، الكويت والجزائر، وذلك للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع،

كما زاروا قاعة الاطلاع الرئيسية، وشاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مطبعة بولاق، وكسوة الكعبة المشرفة المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وفى نهاية الجولة أشاد الفنانون بما تحويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثمينة ومتاحف قيمة ومعارض متنوعة، بالإضافة إلى الكتب والمراجع والدوريات والمشروعات الرقمية التي تخدم القراء والباحثين والزوار بصورة متميزة وعصرية تجعل من مكتبة الإسكندرية مركزًا هامًا  للإشعاع الثقافي والتنويري.

ويختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي فعاليات دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة مساء اليوم السبت، ويكشف عن الجوائز وتوزيعها علي الفائزين في مختلف مسابقات المهرجان.

وشهد مهرجان الاسكندرية السينمائي العديد من الفعاليات المميزة من ندوات لكبار الفنانين أبرزهم نيللي ولطفي لبيب، وورش وعروض أفلام تعرض للمرة الأولي، فضلاً عن حضور كوكبة كبيرة من النجوم خلال حفل افتتاح الدورة الأربعين، منهم الفنلنة نيللي، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.


انتزع إنتر ميلان فوزًا صعبًا من ضيفه تورينو بنتيجة 3-2 في المباراة التي أُقيمت على ملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

افتتح ماركوس تورام التسجيل لفريق إنتر ميلان في الدقيقة 25، مستغلًا عرضية رائعة من باستوني، حيث ارتقى لها وضربها برأسه لتسكن الشباك.

 وبعد عشر دقائق، أضاف تورام الهدف الثاني برأسية أخرى من عرضية أتشيربي في الدقيقة 35.

 لكن تورينو قلص الفارق سريعًا بعد أقل من دقيقة، حيث أحرز دوفان زاباتا الهدف الأول للضيوف.

في الشوط الثاني، أضاف تورام الهدف الثالث له وللفريق في الدقيقة 60 بعد متابعة جيدة لتسديدة لاوتارو التي تصدى لها حارس تورينو. 

وفي الدقيقة 85، احتسب الحكم ركلة جزاء لتورينو بعد احتكاك بين هاكان وماسينا، نجح نيكولو فلاسيتش في تحويلها إلى هدف.

رغم محاولات إنتر لتأمين النتيجة، أضاع الفريق فرصة قتل المباراة في الدقيقة 90+4 عندما تصدى حارس تورينو سافيتش لتسديدة طارمي المنفرد.

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن المتصدر نابولي، بينما تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة في المركز السادس.

 


كشف ضابط ميداني في غرفة عمليات حزب الله، تفاصيل مواجهات الجمعة على الحدود، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا أن من ضمن المواجهات عملية في بلدي العديسة أسفر عنها سقوط حوالي 15 جندي بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح .

وفي السطور التالية تفاصيل العمليات :

حوالي الساعة 22:20 من ليل الجمعة، رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية في محور العديسة تحركًا غير اعتياديًا لقوات العدو الإسرائيلي في محيط الترقيم الحدودي رقم 405 في خراج بلدة العديسة، واتخذ المجاهدون الترتيبات اللازمة. 

حوالي الساعة 22:45، تسللت قوة من نخبة العدو في مسار تقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة، وحوالي الساعة 23:00 وصلت القوة المتسللة إلى نقطة كمين معد مسبقًا، وبنداء لبيك يا نصرالله، فتح المجاهدون نيران رشاشاتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه القوة المتسلّلة، مما أسفر عن انفجار ألغام كانت بحوزة القوة المعادية بهدف تفخيخ مبنى البلدية، مما أسفر عن سقوط حوالي 15 جندي بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح. 

وعملت فرق الإنقاذ المعادية بتغطية نارية من المروحيات العسكرية على سحب القتلى والجرحى من مكان العملية باتجاه الأراضي المحتلة.

 

حوالي الساعة 01:50 من فجر اليوم السبت، حاولت قوة معادية أخرى التسلل عبر مسار آخر باتجاه مبنى بلدية العديسة، فتصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، استمرت الاشتباكات لأكثر من ساعتين تكبد خلالها العدو خسائر في صفوف جنوده وأجبر على الانسحاب.

 

عند الساعة 07:00 من صباح اليوم السبت، حاولت دبابة ميركافا معادية، التقدم عبر مسار خلفي غير مرئي للجهة اللبنانية، باتجاه مرتفع الباط في خراج بلدة مارون الرأس، فاستهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بصاروخ موجّه أدّى إلى تدميرها وقتل وجرح طاقمها.

 

 تواصل مجموعات الإسناد الناري في المقاومة الإسلامية، استهداف أماكن تحشدات جنود العدو الإسرائيلي في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشّاشات الثقيلة وتحقق إصابات مباشرة.

 

 واصلت وتواصل القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، قصف أهداف متنوّعة وبمديات مختلفة، في عمق شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية كثيفة.

 

 واصلت وتواصل القوة الجوّية في المقاومة الإسلامية، استهداف قواعد وثكنات عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بأسرابٍ من المسيّرات الانقضاضيّة.

 

 أحصت المقاومة الإسلامية خلال الأيام القليلة الماضية، منذ إعلان جيش العدو الإسرائيلي بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان، مقتل أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا في صفوف نخبة العدو، وإصابة أكثر من 130، وهذه الأرقام اعترف العدو ببعضها والأيام القادمة ستكشف ما أخفاه عن جمهوره.


أكد علي كرماني، وكيل أعمال الجزائري زين الدين بلعيد المحترف في الدوري البلجيكي، أنه وكيل اللاعب الحالي بوثيقة رسمية تمتد من يناير 2024 حتى 2026.

وأوضح كرماني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار، أنه في 30 سبتمبر الماضي لم يحصل على نسبته من الصفقة من النادي البلجيكي، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديه أي مشكلة مع اللاعب حتى ذلك الموعد. وأضاف أنه كان يمتلك تفويضًا من بلعيد في فرنسا، وعند وصول العرض البلجيكي تم توقيع عقد معه.

وأكد كرماني أنه لم يكن مفوضًا في المحادثات بين الأهلي واللاعب، ولكن كانت تصل إليه معلومات بشأنها، مشيرًا إلى أن الأهلي لم يفرض وكلاء بشكل مباشر، بل كان هناك وكيلان جزائريان وثنائي مصري يمثلون النادي.

واعتبر أن تصريحات أحمد القندوسي صحيحة ولكنها ليست دقيقة تمامًا، حيث كان يتحدث بشكل عام ولم يتم فرض وكلاء على اللاعب. وأشار إلى أن الوكلاء عادة ما يسعون للحصول على نسب من كلا الطرفين، ولكن من الطبيعي أن يحصل الوكيل على نسبة من طرف واحد فقط.

كرماني أوضح أنه تواصل معه محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، واستفسر عن تصريحات القندوسي، مؤكداً أنها صحيحة لكن ليست بدقة كافية. وأكد أنه أعطى رمضان المعلومات التي طلبها.

وتحدث كرماني عن التصريحات التي أدلى بها بلعيد، مؤكدًا أنه لم يكن من حقه التحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لقوانين الاحتراف الصارمة في أوروبا، لكنه وصف التصريحات بأنها ليست خطيرة.

وفيما يخص تواصل بلعيد مع الوكلاء، قال كرماني إن أول من تواصل معه هو وكيل أحمد عرفة، الذي عرفه بمدير التعاقدات في الأهلي أمير توفيق، لكنه لم يتحدث معه ولم يرد على الرسالة التي أرسلها.

والد زين الدين بلعيد

في سياق متصل، أكد والد بلعيد أن عبدالرحمن زيتوني هو الوكيل الأساسي للاعب في الوقت الحالي، وأنه هو من تفاوض مع الأهلي لضمه. وأوضح أن كرماني هو وكيل اللاعب في أوروبا فقط وأن تفويضه قد انتهى، مشيرًا إلى أن التفاوض مع الأهلي كان محترفًا وأن نجله هو من اختار الاحتراف الأوروبي دون فرض أي وكلاء عليه.


تخطى فريق ريال مدريد عقبة فياريال بالفوز عليه بثنائية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم "الليجا".

بدأ ريال مدريد المباراة بالتشكيل الأتي:

حارس المرمى: أندريه لونين.

الدفاع: داني كارفاخال، روديجير، تشواميني، فيرلاند ميندي.

الوسط: فيدي فالفيردي، كامافينجا، جود بيلينجهام، لوكا مودريتش.

الهجوم: كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور.

تقدم فريق ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 14 من الشوط الأول عن طريق النجم فيديريكو فالفيردي.

وفي الدقيقة 73 من عمر المباراة تمكن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من إضافة الهدف الثاني للفريق الملكي.

بهذا الانتصار رفع فريق ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر بنفس رصيد النقاط.


استهدفت المقاومة الإسلامية العراقية، هدفين في الجولان المحتل، حسب مصادر تابعة للمقاومة.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

17 عملية على الحدود

في وقت سابق، نفّذت المقاومة الإسلامية “حزب الله” عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة السبت، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه .

 

وفي السطور التالية ملخص العمليات ليوم السبت:

 

1-  الساعة 11:00 من ليل الجمعة 04-10-2024 لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

2- الساعة 01:50 أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

3- الساعة 02:15 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في كفريوفال بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

4- الساعة 02:15 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في كفرجلعادي بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

5- الساعة 02:20 استهداف  تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في خلة عبير في يارون بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

6- الساعة 07:00 استهداف دبابة ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط أخر حرش مارون بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

7- الساعة 10:30 استهداف قاعدة ‏رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 1‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

8- استهداف مستعمرة سعسع بصاروخي فلق 2، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

9- الساعة 14:10 استهداف مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

10- الساعة 14:20 استهداف مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

11- استهداف مرابض وتجمعات العدو الإسرائيلي في حرش مستعمرة دان بصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

12- الساعة 16:00 استهداف ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

13- الساعة 16:50 استهداف شركة ألتا للصناعات العسكرية قرب سخنين بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

14- الساعة 19:00 استهداف تجمعات لجنود العدو في مستعمرة كتسرين بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

15- الساعة 20:30 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع جل الدير بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

16- الساعة 23:20 استهداف تحرك لجنود العدو في موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

17- الساعة 23:30 استهداف تحرك لجنود العدو في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية وحققوا إصابات مؤكدة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.


 


شن حزب الله، هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية، فجر الاحد، على قاعدة شمشون "مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية" مُستهدفةً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.‏

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:00 من يوم السبت 5-10-2024 هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) مُستهدفةً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.‏


تحدث كريم حامد لاعب نادي بانسيرايكوس اليوناني، عن انتقاله إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد نهاية عقده مع نادي الزمالك.

وقال كريم حامد في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"أنا من المنصورة بدأت كرة في نادي إنبي ثم انتقلت إلى الزمالك عام 2014 ولعبت 11 عامًا مع الفارس الأبيض".

وأضاف اللاعب:"تلقيت عروض كثيرة من الأندية المصرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكن فضلت الاحتراف في الدوري اليوناني لأن هذا حلمي".

وأختتم حديثه قائلًا:"كنت أتمنى اللعب مع الفريق الأول في نادي الزمالك وكنت قريب من هذا لكن في النهاية لم يحدث، وفي حال عودتي إلى مصر سيكون الزمالك هو الأولوية بالنسبة لي".


أفادت وسائل عن مصادر مقربة من الحرس الثوري، بأن القوات الجوية في الحرس الثوري والجيش تجهز مفاجأة صادمة لـ "إسرائيل" في حال اعتدت على إيران.

 

وفي وقت سابق، أعلن قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنكسيري، أن طهران جاهزة لجميع الاحتمالات وتقف بقوة في وجه كل من يمس بأمنها ويلعب بالنار.

وافادت صحيفة "الغارديان"، بأن إسرائيل لن تتمكن من تحمل تبادل الضربات مع إيران إذا ما تحول هذا الصراع إلى صراع طويل الأمد.

وهددت إسرائيل في وقت سابق، بالرد على الهجوم الإيراني الذي استهدف مواقعها في الأراضي المحتلة .

 


المصدر : رياضة : الوكيل يعلن عن بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة

أخبار متعلقة :