نافذة على العالم

«التعليم» تعلن رسميا حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

السبت 5 أكتوبر 2024 12:35 مساءً

نافذة على العالم - إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

إلغاء الواجبات المنزلية.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الواجبات المنزلية لطلاب المراحل التعليمية الثلاث «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، المتداولة عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وقالت «التعليم»، إنه ليس هناك أي قرار بشأن إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والأداءات الصفية، مشددة على أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من مصادر المعلومات.

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

آليات العام الدراسي الجديد

وأكدت أن كافة القرارات وآليات العام الدراسي الجديد، متعلقة بأعمال السنة كما هي ولا تحتمل أي تغيير، فضلًا عن أنها تتابع طرق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بصفة دورية.

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

- الأداءات الصفية: عبارة عن تكليفات يقوم بإعطائها المعلم لطلابه أثناء شرح الدرس، ويعتبر بمثابة جزء مهم من التقويم التكويني.

- الواجبات المنزلية: عبارة عن تكليفات يقوم المعلم بإطعائعها للطلاب لإنجازها في المنزل يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل بخصوص الدرس الذي شرحه، ومن خلالها يتم تقدير مدى التزام الطالب واكتشاف نقاط التميز والضعف ومعالجتها.

- التقييمات الأسبوعية: والتي تهدف للتأكد من مدى تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي قام بتدريسها المعلم خلال الأسبوع، ويتكون من ثلاثة اختبارات متكافئة، ويتم توزيعها على طلاب الفصل، مع مراعاة اعتماد الطلاب على ما لديهم من معارف ومهارات.

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

احتساب أعمال السنة من الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم احتساب أعمال السنة لكل طالب من خلال التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية والأداءات الصفية، التي يؤديها الطالب على مدار العام الدراسي.

اقرأ أيضاً
التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة

رابط الواجبات المنزلية والأداءات الصفية لكافة الطلاب

وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة

طريقة تنفيذ التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم إخطار المدارس بالواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية، ويتم تنفيذها من خلال تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات أثناء التقييم، على أن تتنوع التقييمات لضمان تحقيق هدف التقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع الطلاب بكافة المراحل المختلفة.

المصدر : «التعليم» تعلن رسميا حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

أخبار متعلقة :