نافذة على العالم

رياضة : بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية

السبت 5 أكتوبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - بدأت مرحلة الصمت الانتخابي في تونس اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر بعد حوالي 3 أسابيع من انطلاق حملة المترشحين للرئاسية المزمع تنظيمها غدًا الأحد 6 أكتوبر.


وبحسب"روسيا اليوم"، انتهت الحملة الانتخابية في مختلف ولايات تونس منتصف ليل يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 وبدأت فترة الصمت الانتخابي التي تتواصل إلى حين إغلاق آخر مكتب اقتراع مساء يوم الأحد 6 أكتوبر.
ويحظر خلال فترة الصمت الانتخابي الدعاية السياسية بمختلف أشكالها إضافة إلى بث ونشر سبر الآراء التي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالانتخابات والاستفتاء والدراسات والتعاليق الصحفية المتعلقة بها عبر مختلف وسائل الإعلام وتخصيص رقم هاتف أو موزع صوتي للدعاية لأحد المترشحين والإشهار السياسي.
ويُمنع خلال فترة الصمت الانتخابي (ليلة الانتخابات ويوم الاقتراع) على كافة المترشحين والأحزاب السياسية والقائمات المستقلة والائتلافية ممارسة أي نشاط في إطار حملتها الانتخابية. كما يمنع على المترشحين القيام بأي عملية تندرج ضمن الدعاية والترويج والدعاية وكسب الناخبين.
ويؤدي الإخلال بالصمت الانتخابي إلى عقوبات قد تصل إلى إسقاط القائمة أو المترشح المخالف.
وتنتظم الانتخابات الرئاسية داخل تونس يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في 5013 مركز اقتراع تضم 9669 مكتب اقتراع موزعة على كامل البلاد.
وانطلق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بالخارج يوم الجمعة 4 أكتوبر ويتواصل يومي 5 و6 من الشهر ذاته.
وتجرى عملية الاقتراع بـ 319 مركز اقتراع تتضمن 409 مكاتب اقتراع في 58 دولة.


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. رسائل السيسي في ذكرى انتصار أكتوبر ومفاجأة تجميد الأجسام

نشرة التوك شو.. أصداء الضربة الإيرانية لإسرائيل وبشرى عن تراجع الأسعار


كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن أسباب الإصابة آلام الصدر، ومنها: «جلطة الرئة - الذبحة الصدرية - الجلطة القلبية - التهاب التامور - الذبحة الكاذبة».

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)

ظهرت الإعلامية بسمة وهبة بفستان من علم مصر، في حلقة اليوم، الجمعة، من برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، بمناسبة احتفالات انتصار أكتوبر الحادية والخمسين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

بسمة وهبة تظهر بفستان علم مصر: نصر أكتوبر يعكس تجاوز التحديات

رد مجدي عبدالغني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على أزمته الأخيرة بشأن قيامه بعمل سحر ضد اللاعب الدولي السابق مؤمن زكريا، قائلاً: «الكلام مش راكب، وناس كانت بتظيط، والموضوع من أساسه مالوش أساس من الصحة».

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الله يدافع عن المؤمنين.. تعليق مجدي عبدالغني على أزمة سحر مؤمن زكريا

 

أيد مجدي عبدالغني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق،ما تردد عن وصول ثروته إلى مليار جنيه، معقبا: “أظهر في القنوات الفضائية رغم ثروتي لأن البحر يحب الزيادة”.
للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

مش بخاف من الحسد.. مجدي عبدالغني: ثروتي مليار جنيه والبحر يحب الزيادة
 

علق الإعلامي عمرو أديب،على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية قوة لا يستهان بها وصاحبة قدرات لا يمكن تخيلها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
 

قال الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، إنّ أحداث حرب أكتوبر المجيدة وقعت في شهر رمضان، وبالتالي، كان هناك وازع ديني يغلف كل الانتصارات الكبيرة والأغاني.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر
 

علق الإعلامي مصطفى بكري، على لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
 

قال أحمد كامل بحيري المحلل السياسي، إن الحديث يدور حول أن العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان هدفها إبعاد قوات حزب الله إلى شمال نهر الليطاني، وإنشاء منطقة خالية من قواته، وأن يتولى عمليات التأمين قوات حفظ السلام، والجيش اللبناني، إلا أن ما جاء من طلبات جيش الاحتلال للسكان المدنيين بإخلاء القرى الممتدة على نهر الأولي، يدلل على أن الاحتلال يسعى إلى تفريغ جنوب لبنان لمسافة 61 كيلومتراً.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)

 

قال الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، أنه يجب تقييم قرار الحرب الذي اتخذه الرئيس الراحل محمد أنور السادات بناءً على الظروف العالمية التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
 

علق الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة، قائلا :"أكبر مشروع في تاريخ مصر ويوفر ٧٥٠ الف فرصة عمل".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)

 


أكد نصر يحيى، وكيل أحمد القندوسي، لاعب الأهلي المعار لسيراميكا كليوباترا، على أن الوكيل السابق تم فرض عليه الثنائي أحمد وعلي يحيى.


وتحدث نصر يحيى في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "بالفعل، تم فرض يحيى علي وأحمد يحيى على وكيل قندوسي السابق، الذي يطالبه بـ100 ألف دولار سنويًا في شكوى رسمية متواجدة في فيفا، وإذا كان جعفر".
وتابع: "الوكيل السابق، لم يُفرض عليه، فلماذا لم يدخل الأهلي بمفرده؟ لماذا اسمي هذين الشخصين متواجدين في شكوى بفيفا؟ قندوسي لم يدخل الأهلي بمفرده
وأكمل: "أريد أن نتحدث بمستوى من الصراحة، ولا نقول كلامًا مذوقًا، قندوسي لم يهاجم الأهلي، بل تحدث عنه بشكل جيد، ولم تكن هناك مشكلة مع النادي، وتحدث بشكل جيد عن الخطيب وسامي قمصان".
وأردف: "أنا معه في أي كلمة صدرت من لسانه، وأدعمه، هو لم يذكر اسم أمير توفيق في تصريحاته، أي كلمة قيلت على لسان اللاعب، أنا أستطيع تأكيدها في اجتماع الأهلي، ولدينا جلسة مع النادي وليس تحقيقًا".


ذكرت صحيفة"يديعوت أحرونوت"، بأن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.


وبحسب ما أوردته وكالة"روسيا اليوم"، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.
فيما أفادت وسائل اعلام لبنانية بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس"
وقد أعلن "حزب الله" اللبناني مساء امس الجمعة تنفيذه 23 عملية نوعية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته بما فيها اشتباكات باتجاه مارون الراس، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

وكشف "حزب الله" اللبناني اشتباك مقاتليه مع قوة إسرائيلية حاولت الدخول من جهة بلدة العديسة في جنوب لبنان، وأجبروها على التراجع، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.
وقال "حزب الله" في بيان: "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 11:00 من مساء يوم الجمعة 4-10-2024، اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى".


استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر العام الماضي، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من  أكتوبر 2023.


ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أوضحت الصحة في بيانها، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.
فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


شن سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم السبت، ضربتين على مبان سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وبحسب لما أوردته وكالة"سبوتنيك"، إن طائرات إسرائيلية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت مرتين.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة قالوا إنها للاستهداف الإسرائيلي لمنطقة الشويفات بالضاحية.
وعلى صعيد آخر، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرًا قال فيه "إنذار عاجل جديد إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حي شويفات الأمراء أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، حيث سيعمل الجيش ضدها على مدى الزمني القريب، من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".


تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنباء عدة تزعم وفاة جورج قرداحي الإعلامي اللبناني الشهير،  داخل منزله بمنطقة الأشرفية في بيروت متأثرًا بغارات القصف الإسرائيلي التي شهدتها لبنان خلال الساعات الأخيرة الماضية، الأمر الذي أثار فزع جمهوره ومحبيه متسائلين عن حقيقة الأمر.

أول تعليق من جورج قرداحي بعد شائعة وفاته

سرعان ما خرج جورج قرداحي عن صمته لينفي بنفسه شائعة وفاته المتداولة، مشيرًا إلى أن كافة الأخبار التي أطلقها البعض حول وفاته كاذبة، حيث قال: "مثل هذه الشائعات تظهر بين الحين والآخر نتيجة مواقفي الوطنية والعربية، وتلك الأقاويل تأتي من بعض الجهات المغرضة التي تسعى للنيل مني بسبب دعمي المستمر للقضية الفلسطينية ومساندتب للبنان في ظل الظروف الصعبة".

جورج قرداحي

واختتم قرداحي تصريحاته قائلًا: "هذه ليست المرة الأولى التي تطاردني فيها مثل هذه الشائعات، فقد تكررت على مر السنوات الخيرة الماضية، خاصًة مع تصدري المشهد الإعلامي".

ابنة شقيق جورج قرداحي تعلق على نبأ وفاته

في الوقت نفسه، نفت لافينيا قرداحي، ابنة شقيق جورج قرداحي أنباء وفاته التي ترددت على ألسنة الكثيرين، مؤكدة إنه بخير ويتمتع بصحة جيدة، ويتمتع بإجازة ترفيهية في إسبانيا، فيما أعربت عن استيائها الشديد من تداول مثل هذه الشائعة التي تسببت في قلق الأعائلة والأصدقاء.

كما أشارت إلى تلقيها اتصالات عدة من أصدقائه ومعجبيه للإطمئنان على حياته وحالته الصحية، ما دفعها لتوضيح الحقيقة للجميع مباشرة.

جورج قرداحي

هل اعتنق جورج قرداحي الإسلام؟

على صعيد آخر، لم يسلم الإعلامي جورج قرداحي من الشائعات طيلة الفترة الماضية، وخاصًة بالتزامن مع شن الكيان الصهيوني حربًا على لبنان، حيث طاردته منذ أيام قليلة شائعة تزعم اعتناقه الدين الإسلامي،  الأمر الذي نفاه بنفسه في بيان رسمي نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

أكد جورج قرداحي أن يفخر بدينه، كونه مسيحي ماروني، مشددًا على احترامه الكبير للإسلام ونبيه وآل بيته، مشددًا على أن التعايش والتفاهم بين الأديان هو الأساس، وكذلك أشار إلى أن الفرق بين المسيحي والمسلم يكمن في الأخلاق والإنسانية، مما يعكس فهمه العميق لقضايا المجتمع.

جورج قرداحي

وجاء بيان جورج كالآتي: "ليست المرة الأولى التي يطلقون فيها علي هذه الشائعة .. فقد بدأوا بها منذ أن بدأت بتقديم برنامج (من سيربح المليون) على محطة MBC.. وفي كل مرة كنت أنفي هذه الشائعة .. مرة جديدة اليوم أجد نفسي مضطرًا لنفيها بشكل قاطع .. لأنني مسيحي- ماروني، وافتخر بانتمائي الديني والطائفي".

جورج قرداحي عبر فيسبوك

واستكمل بيانه قائلًا: "ولكن هذا لا يمنع أني أحب الإسلام، والنبي الكريم وآل بيته، ولا فرق عندي بين مسيحي ومسلم إلا بالأخلاق، والأدب، والإنسانية، والتقوى .. فأرجو ممن ينشرون مثل هذه الشائعة عن محبة أو سوء نية أن يكفوا عن ذلك وشكرًا".

حقيقة اعتناق جورج قرداحي الدين الإسلامي

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمُجمع محاكم بدر، اليوم السبت، مُحاكمة متهم بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية في الجيزة. 
اقرأ أيضاً: أم تُنهي حياة ابنيها وتختلق قصة وهمية للنجاة من القصاص

وأسندت النيابة العامة للمُتهم في القضية رقم 20600 لسنة 2023 جنايات البدرشين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياة الناس للخطر، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف في البساتين. 

وكانت المحكمة قد قضت بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

اتهامات النيابة العامة

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين. 

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

حيثيات المحكمة 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقينها واطمأن إليها وجدانها مُستخلصةً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما قرره الرائد  معاون مباحث قسم البساتين. 

من أنه وعلى إثر إبلاغه من شرطة النجدة باشتعال حريق بباب شقة عماد حمدي بشارع بدر- عرب المعادي بدائرة قسم شرطة البساتين. 

وبالانتقال لمحل الواقعة والفحص تبين وجود مشاجرة بين طرفين من الأهالي فقام بضبط المتهم مُحرزاً سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12 مم خالٍ من الطلقات، وبتفتيشه عثر معه على طلقة خرطوش من ذات العيار، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بحيازته لها. 

وحيث أن الواقعة على هذا النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وصحة ثبوتها في حق المُتهم فرحان.ع من أقوال الرائد معاون مباحث قسم البساتين بتحقيقات النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي.

وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط هو فرد خرطوش بماسورة واحدة غير سليمة وصالحة للاستعمال ومما تستخدم على السلاح الناري المضبوط. 

واطمأنت المحكمة لأقوال شاهد الواقعة بشأن أن السلاح الناري بدون ترخيص "الفرد الخرطوش" والطلقة المضبوطة كانتا بحوزة المُتهم وقت ارتكاب الواقعة وخضوعه لسلطان إرادته. 

مع علمه بطبيعتها وكون هذا النشاط يتعارض مع إرادة المشرع الجنائي، الأمر الذي تنهض معه المسئولية الجنائية قبل المتهم. 

وحيث أن المحكمة لا تعول على إنكار المُتهم لأنه قصد به التهرب من التهمة المنسوبة إليه، والإفلات من العقاب، فضلاً عن مجافته لأدلة الثبوت التي بسطتها


يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي والتي لازالت حتى اليوم والتي أدت إلى استشهاد الالاف من المواطنين، وسقوط مصابين وسط تدهور لكافة الاوضاع للقطاع. 


ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا"، فقد استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلتي عليان وكراجة في حي الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات.
كما استشهد مواطنان آخران في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الغفري شمال شرقي المخيّم.

وفي مدينة دير البلح، استشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمركز لإيواء النازحين في مدرسة الصلاح بالمدينة.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط عدد (4) قضايا "إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7,400 كيلو جرام ‏لمخدر الحشيش–كمية من مخدرى"الهيروين ، الشابو")..بحوزة (5 متهمين "لعدد ‏‏3 منهم معلومات جنائية").‏

اقرأ أيضاً: أم تُنهي حياة ابنيها وتختلق قصة وهمية للنجاة من القصاص

جاء فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات ‏الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير ‏المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة الجنايات ‏بمعاقبة متهم بالسجن ‏المشدد لمدة 5 ‏سنوات عما اسند اليه من اتهام ‏بالتعدى على ‏حرمة فتاة وتهديدها بان ‏اساء استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعى ‏للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام ‏المتهم ‏بالمصاريف الجنائية بالدعوى .‏

‏ أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه ‏بدائرة  قسم شرطة ‏الجيزة ، محافظة ‏الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة ‏‏بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها ‏المتحصلة من جريمة ‏التعدى على حرمة ‏الحياة الخاصة وكان تهديده مصحوباً ‏بأمر ‏حملها على تقديم مبالغ مالية له ‏على النحو المبين بالاوراق ‏‏. ‏

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ ‏حسابا خاص به على ‏الشبكة المعلوماتية ‏‏" تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب ‏‏جريمته ، كا تعدى على حرمة الحياة ‏الخاصة للمجنى عليها  ‏بأن التقط ونقل ‏من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان ‏خاص ‏بغير رضاءها على النحو المبين ‏بالأوراق وتعمد إزعاج ‏ومضايقة المجني ‏عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة ‏الاتصالات ‏‏.‏


قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية "غير مقبول بالمرة.


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، أضاف دوجاريك، للصحفيين "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق.
وأعلنت إسرائيل، الأربعاء الماضي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"، ما يعني منعه من دخول البلاد ردا على عدم إدانته الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على الدولة العبرية.
وذكر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان بأن "أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي. هذا أمين عام معاد لإسرائيل يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة.


كشفت وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، أضافت الوزارة "هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم. كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الثلاثاء، أن العمل جار مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.
وعقد ميقاتي اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العمليات الإسرائيلية في لبنان.

وقال ميقاتي: "نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان".

وأَضاف: "نحن نعمل بشكل دؤوب  بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان".


أعربت الجزائر عن قلقها العميق إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب "السيل الشمالي".


وبحسب"روسيا اليوم"، قال عمار بن جامع، الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول "التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين إلى مرور عامين على هذا الحادث الخطير الذي هدد السلم والأمن الدوليين، ومع ذلك لم يتم التعرف على الجناة ولم يقدموا إلى العدالة.
وشدد بن جامع على أن "أمن المنشآت الطاقوية العابرة للحدود أمر حيوي ولا يمكن تهديده تحت أي ظرف من الظروف"، مؤكدا أن "تدميرها يؤثر على إمدادات الطاقة، ليس فقط لملايين الأشخاص ولكن أيضا على القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والزراعة وإنتاج الغذاء والنقل".
كما جدد "دعم الجزائر الكامل للتحقيقات الألمانية الجارية ولأي جهد دولي في المستقبل، لا سيما تحت رعاية الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أنه "من المهم ضمان مساءلة مرتكبي هذه الأعمال".
وأكد بن جامع على أن "الأهمية الاستراتيجية للهياكل الأساسية العابرة للحدود تعرضها لتهديدات ومواطن ضعف متعددة ومتنوعة، وبالتالي من الضروري حمايتها لضمان أمن وسلامة توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها".

وأشار في الختام إلى أن تعزيز التعاون الإقليمي والدولي "أمر حيوي لضمان الوقاية والحماية والتخفيف والتأهب والتحقيق في الوقت المناسب في الهجمات على الهياكل الأساسية الحيوية للطاقة".


أفاد نشطاء سودانيون، أمس الجمعة، بأن 59 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في غارات جوية مكثفة نفذها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على بلدة الكومة بولاية شمال دارفور.


وبحسب"روسيا اليوم"، أفاد موقع "سودان تربيون" أنه "بعد عدة جولات خارجية قام بها كبار المسؤولين السودانيين، على رأسهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إلى عواصم الشرق، موسكو وبكين وطهران خلال الأشهر الماضية، بدا الطيران الحربي التابع للجيش أكثر نشاطا وغطى معظم جبهات القتال خلال الأسابيع الماضية.
وأضاف الموقع: "لاقى تصعيد الجيش السوداني لعملياته الجوية في إقليم دارفور انتقادات لاذعة من قبل قوى سياسية وحركات مسلحة وأجسام حقوقية نادت بفرض حظر للطيران الحربي في الإقليم".
وقال عبد الرحمن مصطفى وهو ناشط بولاية شمال دارفور لـ "سودان تربيون" إن نحو "59 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من 200 آخرين في غارات جوية للطيران الحربي طالت سوق الكومة الرئيسية".

وأضاف أن "القصف استهدف المدنيين الأبرياء في يوم السوق الرئيسية وهو ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين وتدمير كلي طال السوق وبعض منازل المواطنين".
وطالب الناشط "المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ أرواح الأبرياء الذين يقتلون في إقليم دارفور بواسطة الطيران الحربي بفرض حظر الطيران في الإقليم".


كشفت وسائل إعلام لبنانية عن سقوط 4 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان، اليوم السبت.


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، فقد سمع دوي سلسلة انفجارات فجر السبت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.
إن غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية بعد صدور 3 إنذارات من الجيش الإسرائيلي.
وصدر الإنذار الأول للسكان الموجودين على وجه التحديد في مبنى بحي برج البراجنة، أما الإنذار الثاني فكان للموجودين في مبنى بمنطقة الشويفات، وجاء الإنذار الثالث للمباني في منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.
وكشف "حزب الله" اللبناني تفاصيل تتعلق بالعمليات التي قام بها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت، حيث قال في بيان إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون بصلية صاروخية.


كشفت وسائل إعلام لبنانية، إنه تم تسجيل 12غارة إسرائيلية فجر اليوم السبت على الضاحية الجنوبية لبيروت.


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، إنه تم سقوط 4 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان، اليوم السبت.
وسمع دوي سلسلة انفجارات فجر السبت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.
وصدر الإنذار الأول للسكان الموجودين على وجه التحديد في مبنى بحي برج البراجنة، أما الإنذار الثاني فكان للموجودين في مبنى بمنطقة الشويفات، وجاء الإنذار الثالث للمباني في منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.
وكشف "حزب الله" اللبناني تفاصيل تتعلق بالعمليات التي قام بها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت، حيث قال في بيان إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون بصلية صاروخية.


نعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي، و3 من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين بطرابلس شمال لبنان.


وبحسب"سبوتنيك"، أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت مبنى في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان.
وقالت، إن "مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس".
فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أخرى، أن القصر أسفر عن استشهاد 4 أشخاص من أسرة واحدة، وأن القصف الإسرائيلي يعد الأول من نوعه لشمال لبنان.
وقد  أعلن حزب الله اللبناني في بيان، أنه "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية، مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.  


أوضحت مستشفى صلاح غندور بمدينة بنت جبيل أن 9 أفراد من الطاقم الطبي تعرضوا لإصابات خطيرة إثر القصف الإسرائيلي للمنطقة.


وبحسب"روسيا اليوم"، كشفت المستشفى في بيانها عن تعرض مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل لقصف همجي صهيوني بعد تلقيه تحذيرا من العدو بإخلائه.
وأضاف، "هذا القصف نتج عنه إصابة تسعة أفراد من الطاقم الطبي والتمريضي إصابات معظمهم بليغة وخطيرة، على إثر هذا الاعتداء الغاشم تم إخلاء المستشفى من معظم الطاقم الطبي والتمريضي وغيره، وأبقت الإدارة على عدد من العاملين لحماية ممتلكات المستشفى.
وذكر أن "إدارة المستشفى تشكر جميع من ساهم بإخلاء الطاقم وتأمين الحماية لهم أثناء عملية الإخلاء، خاصة الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني".
وقد أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان، أمس الجمعة، مقتل عدد من المسعفين جراء القصف الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.


كشفت وزارتا الخارجية الأمريكية والدفاع الكورية الجنوبية عن التوصل إلى اتفاق مبدئي يغطي تكاليف الوجود العسكري الأمريكي لدى الأخيرة.


وبحسب"روسيا اليوم"، يقضي الاتفاق الذي يحتاج إلى موافقة حكومة سيئول وتصديق البرلمان عليه قبل دخوله حيز التطبيق، بتحمل كوريا الجنوبية 8.3% من نفقات القوات الأمريكية بما يبلغ 1.25 مليار دولار خلال العام الأول من الاتفاق الذي يستمر 5 سنوات، مع زيادة المساهمة بنسبة 5% سنويا بعد ذلك.
يذكر أن الولايات المتحدة تنشر حوالي 28 ألف عسكري مع عدد محدود من القواعد الكبيرة في كوريا الجنوبية.
وقال ماثيو ميللر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن "الاتفاق سيكون إنجازا مهما للجانبين وسيعزز تحالفنا ودفاعنا المشترك".

ولم يكشف المتحدث عن تفاصيل التكلفة التي ستتحملها كوريا الجنوبية، والتي ظهرت في بيان صدر عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في وقت متزامن.

ورغم أن الاتفاق الحالي لن ينتهي قبل العام المقبل، سعت إدارة الرئيس جو بايدن حثيثا من أجل الوصول إلى "اتفاق الترتيبات الخاصة" مع كوريا الجنوبية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة للمساهمة في تهدئة مخاوف سيئول من احتمال فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالرئاسة وهو ما يمكن أن يجعل المفاوضات صعبة في المستقبل.

وفي حال التصديق على الاتفاق سيستمر العمل به حتى 2030 أي إلى ما بعد انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي المقبل.


أوضح مصدر في الدفاع الروسية أن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة.


وبحسب روسيا اليوم"، أضاف، "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها.
ووفقا للعسكريين الروس الذين اقتحموا المدينة، قاومت القوات الأوكرانية حتى النهاية، مختبئة في المناجم والأقبية من نيران المدفعية الروسية، ولكن عندما اتضح أنها ستقع حتما في الطوق، تخلت الوحدات الأوكرانية عن أوغليدار، واستسلم أكثر من 40 جنديا من جنود العدو. 
وفي المدينة المحررة عثر العسكريون الروس على الكثير من الغنائم الحربية، من بينها أسلحة وذخائر تركتها القوات الأوكرانية، المنتجة في دول الناتو– مدافع هاون بولندية عديمة الضجة، وقاذفات قنابل آلية تركية وأمريكية، وأسلحة نارية صغيرة وغيرها.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير أوغليدار في 3 أكتوبر، وذكرت أن هذه المدينة كانت آخر معقل رئيسي للقوات الأوكرانية على اتجاه يوجنودونيتسك.
ووفقا للوزارة ستتمكن الوحدات الروسية بعد ذلك من التقدم نحو فيليكايا نوفوسيلكا على الحدود مع مقاطعة زابوروجية وكوراخوفو، حيث قام العدو بتجهيز خطوط دفاع قوية. بالإضافة إلى ذلك، أدى تحرير أوغليدار إلى ضمان أمن طريق دونيتسك-ماريوبول السريع بالكامل وحرمان العدو من إمكانية قصف فولنوفاخا.


قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن لبنان يواجه أزمة صحية، مشيرة إلى مقتل 73 موظفا في القطاع الصحي اللبناني جراء الهجوم الإسرائيلي على البلاد. 

وبحسب روسيا اليوم،  قالت المنظمة في منشور عبر صفحتها على منصة "إكس"، إن "لبنان يواجه أزمة صحية، حيث هناك: 1974 قتيلا، و9384 جريحا، 346209 نازحين.

وأضافت المنظمة أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوما على مرافق الرعاية الصحية، وقتل 73 من العاملين في مجال الصحة وأصيب 67 آخرون.

وعلى صعيد آخر،  كانت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان، أعلنت يوم الجمعة، مقتل عدد من المسعفين جراء القصف الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.


قال الحاكم ألكسندر جوزيف، إن شخصًا أصيب خلال هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية على مؤسسة مدنية في منطقة فورونيج الروسية.

وبحسب "سبوتنيك،"، نشر جوزيف على تلجرام: "حاولت الطائرات الجوية الأوكرانية المسيرة مهاجمة العديد من الشركات التي تصنع المنتجات المدنية. 

ووفقًا للمعلومات المحدثة، أصيب شخص واحد الرجل أصيب بجروح وشظايا في ذراعه".

وأضاف حاكم فورونيج، أن حريقًا اندلع في أحد طوابق المبنى مؤكدا أن خدمات الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.


قال  دونالد ترامب،  الرئيس الأمريكي السابق، اليوم السبت خلال فعالية في قاعة بلدية في ولاية كارولينا الشمالية، إن الضربة الإسرائيلية المحتملة ضد إيران يجب أن تستهدف في المقام الأول منشآتها النووية،  وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك. 

وتعهد المسؤولون الإسرائيليون بالرد على إيران بعد أن أطلقت عدة مئات من الصواريخ الباليستية باتجاه تل أبيب، ردًا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، والزعيم السياسي لحماس إسماعيل هنية، والقائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن حكومته لا تسعى إلى حرب مع إسرائيل؛ لكنها ستواجه أي تهديد بطريقة حازمة.

وقال ترامب امس الجمعة، "عندما سألوه" يقصد بايدن"هذا السؤال، كان ينبغي أن تكون الإجابة: قصف النووي أولاً والقلق بشأن الباقي لاحقًا. 

وكان الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، أنه لا يدعم قيام إسرائيل بقصف المواقع النووية الإيرانية، ردًا على الهجوم الجوي الثاني لإيران في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث يخشى أن يؤدي ذلك إلى إثارة المزيد من الانتقام ودفع المنطقة إلى حرب شاملة.


قال أندرية ماروتشكو الخبير العسكري ، إن عناصر الجيش الروسي يتقدمون تدريجيا نحو قرية زفانوفكا القريبة من سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبحسب"روسيا اليوم "، أضاف، "بالنسبة للاتجاه الشمالي في مسرح العمليات القتالية، أود أن أشير إلى أن قواتنا تتقدم نحو قرية زفانوفكا، والآن تجري هناك عمليات عسكرية مكثفة للغاية، وقواتنا تتحرك تدريجيا نحو هذا المركز السكني الهام".

في نهاية سبتمبر الماضي، أفادت الأنباء بأن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 20 نازيا في قوات كييف بقرية زفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال مصدر في الدفاع الروسية إن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة. 

وأضاف: "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها".


كشف موقع "واينت" العبري، السبت، إن إسرائيل تخطط للتحرك ضد المجموعات المسلحة في العراق، بعد مقتل جنديين وإصابة آخرين باستهداف طائرة مسيرة في الجولان المحتل.

وبحسب "روسيا اليوم"، أضاف الموقع أن هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها عمليات إطلاق من العراق إلى سقوط قتلى في إسرائيل، مشيرا إلى أنه على سبيل المقارنة، في المرة الأولى التي أدى فيها إطلاق صاروخ من اليمن إلى مقتل مواطن إسرائيلي هاجم الجيش الإسرائيلي ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون في اليمن 

 وصرح  وزير الدفاع يوآف غالانت: "في المرة الأولى التي قتلوا فيها مواطنا إسرائيليا - هاجمنا. ويمكن رؤية الحريق في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، وفق تعبيره.

ونقل الموقع العبري عن مسؤولين قولهم: "سنجد التصرف المناسب الذي يجب القيام به هناك (في العراق)، سواء ردا على قيام مسيرة بضرب جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في الجولان، أو بغض النظر عن ذلك.. سنجد شيئا لنفعله بالتأكيد".

وأضاف المسؤولون أنه "من الواضح أن إيران تنشط على كافة الجبهات الممكنة، وعلينا أن نكون مستعدين لمزيد من المفاجآت".


قال فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري ، إن سياسات الاتحاد الأوروبي أدت إلى حرب اقتصادية باردة، وإن بلاده تريد البقاء محايدة من خلال التجارة مع الشرق والغرب. 

وبحسب روسيا اليوم،  أضاف في حديث إذاعي: "لنقولها بصراحة- هذه حرب اقتصادية باردة... ما نفعله الآن، أو بالأحرى ما يفعله بنا الاتحاد الأوروبي، هو حرب اقتصادية باردة. 

وشدد أوربان على أن الانقسام المحتمل إلى كتل اقتصادية غربية وشرقية، يشكل "خطرا كبيرا" على "الاقتصاد الهنغاري الموجه للتصدير".

وقال رئيس وزراء المجر "لهذا السبب نقوم الآن باعتماد الحياد الاقتصادي".

وأشار أوربان إلى أن بلاده لا تريد الانخراط في حرب اقتصادية باردة بل تفضل الحياد والحفاظ على العلاقات الاقتصادية مع الكتلتين، وتبحث عن الفرص لتحقيق مصالحها من خلال التجارة في جميع الاتجاهات.

وأضاف  أيضا أن "الخطوة التالية في هذه الحرب الباردة" ستكون فرض تعريفات جمركية على المنتجات الصينية، التي يريد الاتحاد الأوروبي من خلالها الحفاظ على "قدرته التنافسية ونموه وقدرته على التطور".

وفي وقت سابق، قال أوربان إن الاقتصاد العالمي، نتيجة للسياسات الانتحارية التي ينتهجها الغرب، والتي تشمل العقوبات، مهدد بالانقسام إلى كتلتين غربية وشرقية ولا تريد هنغاريا أن تنتمي إلى أي منهما، بل ترغب في الحفاظ على علاقات اقتصادية وثيقة مع كليهما.


استمرارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تزداد يوما بعد يوم بسبب الحرب في قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط الالاف من الضحايا وإصابة آخرين جراء العدوان الاسرائيلي،  فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابا من قرية وادي الفارعة جنوب طوباس بعد إصابته.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي أثناء اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل، واعتقال الشاب بعد إصابته.

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان، الليلة، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة برقة شمال غرب نابلس،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة، وسط إطلاق النار، ومداهمة عدة منازل، والعبث بمحتوياتها، واعتقال الشاب ربيع دغلس، بعد دهم وتفتيش منزله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء ومخيم العين بمدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل، عرف من أصحابها منزل المواطن عطا خليفة، حيث عبثت بمحتوياته. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابا من قرية وادي الفارعة جنوب طوباس بعد إصابته.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي أثناء اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل، واعتقال الشاب بعد إصابته.

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان، الليلة، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


ذكرت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية، 10 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وفورونيج وكورسك.

وبحسب روسيا اليوم، قالت الوزارة في بيانها اليوم، "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن منظومات الدفاع الجوية اعترضت ودمرت 10 طائرات بدون طيار أوكرانية".

وافادت وزارة الدفاع أنه "تم اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج وتدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك".

وتستهدف القوات الاوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.


 ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية السبت، بأن وزير خارجية البلاد عباس عراقجي حمل رسالة مهمة في زيارته امس الجمعة إلى لبنان مفادها أن طهران لا تترك بيروت وحدها.

ونقلت الوكالة عن السفير الإيراني لدى بيروت مجتبى أماني قوله، تعليقا على زيارة عراقجي، إن "إيران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وأن المستقبل ستقرره دول المنطقة وستكون جبهة المقاومة على رأسها"، وفق تعبيره.

وأضاف أماني، "أن زيارة عراقجي إلى لبنان كانت رحلة شجاعة وموثوقة وستكون لها تأثيرات إقليمية مهمة، مشيرا إلى أن إيران أظهرت دائما أنها ستبقى مع لبنان في المواقف الصعبة".

وكان وزير الخارجية الإيراني قال الجمعة، إن وجوده في بيروت، هو دليل على أن إيران تقف إلى جانب حزب الله بكامل ثقلها، مشيرا إلى أن المشاورات مستمرة مع باقي الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار بشرط مراعاة حقوق اللبنانيين".

وأضاف عراقجي "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصرا، ونحن ندعم مساعي لبنان للتصدي للجرائم الإسرائيلية".

كما أكد عراقجي أن بلاده تدعم أي هدنة يعقدها لبنان شريطة أن تقبلها المقاومة اللبنانية وأن تحفظ حقوق الشعب اللبناني وتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار في قطاع غزة.


المصدر : رياضة : بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية

أخبار متعلقة :