نافذة على العالم

رياضة : الدقهلية تتابع سير العمل بمنظومه المخلفات الصلبة

الخميس 3 أكتوبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - تابع  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  اعمال لجان المرور علي مصانع تدوير المخلفات بنطاق المحافظه برئاسه وحده الاداره المتكامله للمخلفات الصلبه بالتنسيق مع الاداره العامه للمركبات و اداره الصحه والسلامه المهنيه.


واوضح اللواء مرزوق، ان لجان المرور تقوم بمتابعة سير العمل بالمصانع للوقوف علي اداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات ومدي التزامها ببنود التعاقد المبرم بين المحافظه والشركه.

 وقال اللواء مرزوق، إن محافظه الدقهلية رائده في مجال تنفيذ البنيه التحتيه لمنظومه ادارة المخلفات البلديه بتنفيذ مصانع تدوير تستقبل شهريا 3500 طن مخلفات بلديه ،ويجري حاليا اعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات ببلقاس ضمن مشروعات تنقيه مصرف كتشنر بالمشاركه بين محافظه الدقهليه  ووزاره التنميه المحليه و بدعم من بنك الاعمار الاوربي.


واضاف اللواء مرزوق، أنه يوجد عدد ( 5 ) مصانع تدوير مخلفات بلديه بنطاق المحافظه تقدم خدمات المعالجه والتدوير المخلفات البلديه ونقلها والتخلص الأمن منها بالمدفن الصحي الهندسي بقلابشو.


ومن جانبه اوضح  محمد حمص مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، انه تم التنسيق مع المهندس خالد جلال مدير عام المركبات و مسئولي السلامة والصحة بالمحافظة، وبمشاركة المهندس ابراهيم النجار وكيل اداره المخلفات والدكتوره هدير فريد مدير اداره التخطيط والدعم الفني بوحده الاداره المتكامله و ابو المكارم علي بادارة الرصد حيث قامت لجنه التفتيش المفاجىء لمتابعه أداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات بمصنع المخلفات بالسنبلاوين لبيان مدي إلتزام الشركه المصريه لتدوير المخلفات الصلبه ايكاروضمان حسن سير العمل به وفقا لبرامج التشغيل والعقد المبرم بين المحافظة والشركة في هذا الشأن والتاكد من مدي الالتزام ببنود العقد وانتظام اعمال التدوير والمعالجه لكافه مدخلات المصنع من المخلفات البلديه. 


وقد وجه اللواء "مرزوق" الشكر والتقدير لوزير التنمية المحلية ووزيرة البيئة لدعمهما المتواصل لرفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة ومنظومة النظافة بنطاق محافظة الدقهلية لتقديم خدمات متميزة للمواطنين. 


شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الجهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: مديرية أمن دمياط ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (7,1كيلو جرام لمخدر الحشيش –8 كيلو جرام لمخدر البانجو –13كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين).
 
وكذا ضبط 3 قطع سلاح نارى عبارة عن (3 فرد محلى -عدد من الطلقات) بحوزة  4 متهمين "لهم معلومات جنائية").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة أب ونجليه بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، عما أسند إليهم من اتهام باستعراض القوة ضد مواطن وفرض السطوة عليه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية.

واسندت النيابة العامة لثلاثة متهمين أنهم بدائرة قسم شرطة الجيزة محافظة الجيزة: إستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه "ك. م" وأهالي المنطقة، وذلك بقصد الترويع والتخويف ومحاولة فرض السطوة والتأثير على إرادته وإلحاق الأذى المادي والمعنوي والإضرار بممتلكاته وتكدير الأمن والسكينة العامة وتعريض حياته وسلامته للخطر حال استخدامهم لأسلحة بيضاء وأدوات "سكين وشومة" وقد وقع بناءً على هذه الجريمة الجرائم تالية الوصف، هي أنه في ذات ظرفي الزمان والمكان:

وأضاف أمر الإحالة بأن المتهمين شرعوا في قتل "المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، إثر خلاف بينهم، وما إن ظفروا به حتى إنهالوا عليه ضربًا بأسلحة بيضاء "سكين وشومة" محدثين به إصابته الثابتة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو مداركته بالعلاج، كما أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات (سكاكين وشومة) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير ترخيص وبدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت شهادة المجني عليه بالتحقيقات أنه يعمل بمحل لبيع المأكولات الشعبية، وأن المتهم الأول صاحب محل جزارة بالخلف منه، حيث يرمي المتهمون مياهًا قذرة بالشارع فعاتبهم وحدثت مشادة بينهم فضها الأهالي. وفجأة وحال وجوده وحده بالمحل، وجد المتهم الأول يقدم من خلفه ويضربه بسكين الجزارة في رقبته، وبالالتفات نحوه وجد المتهم الثاني في مواجهته يضربه بعصا "شومة" على منتصف رأسه، وضربه المتهم الثالث من أمامه في كتفه بسكينه، فسقط -المجني عليه- أرضًا، فحمله الأهالي الى مستشفى قصر العيني حيث تم علاجه، وأضاف أن المتهمين كان يمكنهم موالاة ضربه لولا سقوطه نازفاً دمه، وأنهم كانوا على علم مسبق بمكان وساعة وجوده، وأن قصدهم من ذلك قتله.

وشهد مجرى التحريات أنه أسفرت أن المتهمين تعدوا على المجني عليه باستخدام أسلحة بيضاء قاصدين من ذلك قتله، مستخدمين السكاكين التي يستخدمونها بحانوت الجزارة الخاص بهم وعصا "شومة"، حيث قام المتهم الأول بضرب المجني عليه بالسكين في رقبته من الخلف، وضربه المتهم الثاني بالعصا.


فقدت بطل قصتنا الشريرة إتزانها، فصارت أفعالها بعيدة عن ضوابط العقل والمنطق، وأضحت يديها سبيلاً للأذى. 

كان سواد قلبها طاغياً على بياض خصال شعرها، ودبرت بأناملها الآثمة جريمةً بشعة ستظل تُطاردها لعنتها إلى الأبد.

اقرأ أيضاً: اقرأ أيضاً: ‏أب يكتب كلمة النهاية في حياة طفله بسيناريو شيطاني ‏

تأتينا القصة من ولاية ويست فيرجينيا الأمريكية التي ألقت الشرطة القبض فيها على سيدة في مُنتصف عقدها السادس بعد ثبوت تعذيبها لحفيدتها ذات الأعوام الثمانية. 

وبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن القصة بدأت بفرار الحفيدة من قبضة الجدة الشريرة، ولجأت إلى بيت الجيران طالبةً الحماية. 

وأشار التقرير إلى أن الجانية وتُدعى لورا ساوثورث – 54 سنة تُواجه تهمة الإهمال في التعامل مع الطفلة، فضلاً عن تهمة تقييد الحركة غير القانوني.

وجبة طعام تتسبب في وصلة توبيخ للحفيدة المسكينة

وكانت الشرطة قد تلقت بلاغاً في يوم 23 سبتمبر أبلغ فيه الجيران أن الضحية كانت تُعاني من سوء المُعاملة، وقامت الجدة بتقييد يدي الطفلة بقيدٍ حديدي.

وأكدت تقارير محلية أن الطفلة تمكنت من إفلات يدها اليُمنى، ولكنها فشلت في التخلص من القيد الملفوف على معصمها الأيسر.

وبررت الجانية جريمتها بالقول إنها لجأت لتقييد يدي الطفلة في اليوم السابق لكشف الجريمة، وذلك بعد أن ضبطتها تسرق الطعام – على حد قولها- كما حاول الهرب من المنزل بدون إذن، وفقاً لشهادة الجدة.

وأكدت السلطات على أن الفتاة ظلت مُقيدة لمدة 13 ساعة على الأقل، وشددت على أن القيد حول معصمها كان ضيقاً جداً. 

ووصفت الشرطة بيت العائلة بالفوضوي، ولفت رجال السلطة العامة المُكلفين بتنفيذ البلاغ أنهم وجدوا آثاث المنزل مُبعثراً بشكلٍ واضح.

وستُجيب الأيام والشهور المُقبلة عن السؤال بشأن مصير الجدة، وكيف ستقتص منها منظومة العدالة، ومن المُنتظر أن يعرف المُجتمع المزيد من التفاصيل.


قام المهندس أيمن فوزي عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والعضو المنتدب التنفيذي بتفقد مداخل مطار القاهرة من اتجاه الطريق الدائري وطريق السويس وطريق لطفية النادي - وذلك للوقوف على أعمال الصيانة والتطوير الجارية الآن لرفع كفاءة الطريق في الاتجاهين وتحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية من وإلى مبانى الركاب، على جانبي ونهر الطريق.

جاء لذك في إطار رؤية وزارة الطيران المدنى على الارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين والمترددين على المطارات المصرية - وفي إطار خطة التطوير الجديدة والشاملة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للارتقاء بكافة المرافق.

كما وجه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية كلا من القطاع الهندسي وقطاع العمليات بشركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المحاسب مجدى اسحق بالعمل على رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية لمطار القاهرة ومنها التصميمات والمجسمات المعبرة عن هوية مطار القاهرة وكل مايخص" اللاند مارك ". وكذا رفع كفاءة المبنى الخدمي ومنطقة البنوك وغيرها من المرافق.


أعلن حزب الله، أن عدد العبوات الناسفة التي فجرها مجاهدو المقاومة الإسلامية، بالقوات المعادية الإسرائيلية المتسللة في بلدتي مارون الراس ويارون، اليوم الخميس منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهرًا ، بلغ عددها 4 عبوات، وقد أوقعت خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، بلغ مجموع عدد العبوات الناسفة التي فجرها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالقوات المعادية الإسرائيلية المتسللة، في بلدتي مارون الراس ويارون اليوم الخميس منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهرًا (4 عبوات)، وقد أوقعت خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو.

 


أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”، الفائز بجائزة أفضل مدرب لشهر سبتمبر في الكالتشيو.

ويتصدر فريق نابولي جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024 / 2025، برصيد 13 نقطة بعد مرور 6 جولات من البطولة المحلية.

وتنطلق منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2024 / 2025، مساء الجمعة 4 أكتوبر حيث يستضيف فريق نابولي نظيره كومو على ملعب دييجو مارادونا.

كونتي يفوز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإيطالي


حصد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق نابولي، على جائزة أفضل مدرب بشهر سبتمبر في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لموسم 2024 / 2025.

ولعب نابولي ثلاثة مباريات خلال شهر سبتمبر في بطولة الدوري الإيطالي، حيث نجح في الفوز ضد كالياري بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء والتعادل سلبيا ضد يوفنتوس دون أهداف.

وفي الجولة الماضية، نجح فريق أنطونيو كونتي في الفوز على ملعبه ضد مونزا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ليتصدر الكالتشيو بعد نهاية الجولة السادسة.

موعد مباراة نابولي المقبلة في الدوري الإيطالي


يلتقي نابولي ضد كومو غدا الجمعة، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز على ملعب دييجو مارادونا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.


أكد اللواء ياسر وهبة، مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، أن مصر مبتدأ الحياة وخبرها.

 

 

وقال “وهبة” خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، اليوم الخميس، إن مصر ضمير الإنسانية الذي لم يستتر يوميا عن أحداث الكون وهي الصفحة الهامة للوجود.

وتابع أن نتشرف خلال شهر انتصارات أكتوبر، وهو الشهر الذي رفعت مصر فيه رأسها، أن يكون الاحتفال بحضور الرئيس السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات.

وأضاف وهبة  أنه  نشهد اليوم افتتاح الاكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


فيلم اللعب مع العيال، بطولة الفنان محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، جنى أمس الأربعاء 38 ألفا و298 جنيها في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

ونشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا: "توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

 

كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: "محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

 

وتدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

 

 

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

ودارت قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات.


شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بوفد طلابي(طلاب من أجل مصر) في المؤتمر الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات؛ لتفعيل دور القيادات الطلابية، تحت عنوان: "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية" برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة: إن المؤتمر أقيم بجامعة قناة السويس وبمشاركة وفود الجامعات والمعاهد الحكومية.

وأشارت إلى أن جامعة الأزهر شاركت في المؤتمر تزامنًا مع انطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق البناء المتكامل للإنسان من كل جوانبه: التعليمية، والصحية، والرياضية، والاجتماعية، والثقافية، وبدعم ورعاية من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

وأضاف الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، أنه على هامش المؤتمر تم الاحتفال بتدشين مبادرة "100 يوم رياضة" داخل الجامعات المصرية، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الطلابية والرياضية بشكل خاص؛ لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم في المجال الرياضي لرسم صورة جديدة للرياضة بالجامعات المصرية، وترسيخ مفهوم الثقافة الرياضية وجعلها أسلوب حياة وجزءًا لا يتجزأ من الممارسات اليومية، لافتا إلى أن المؤتمر أكد على أهمية الرياضة كدعامة أساسية لتطوير وتنمية وبناء الإنسان، ولها دور كبير في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري، مع التركيز على إعداد جيل من الشباب يتمتع بالقوة البدنية والعقلية والقدرة على الإبداع والابتكار.

وذكر مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر أن المؤتمر تضمن عددًا من ورش العمل التدريبية حول التسويق الرياضي، والقيادة، والعمل الجماعي، والتفكير الإبداعي، وأيضًا تنظيم ندوة تثقيفية عن الرياضة الجامعية وتغيير المناخ، وأيضًا محاضرة عن المرأة والرياضة في الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن برنامج مؤتمر القيادات الطلابية تضمن تنظيم عدد من المسابقات الرياضية للمشاركين بالمؤتمر، وإجراء مباريات فى ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، إضافة إلى حفل الفنون الشعبية والألعاب الترويحي وكورال جامعة قناة السويس، ويعد المؤتمر خطوة مهمة لتعزيز قدرات الشباب وتوسيع آفاقهم فى المجال الرياضي، وهو فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات بين الطلاب.

مثَّل جامعة الأزهر في المؤتمر:
-الطالب ياسين محمد قطب.
-الطالبة آية عصام من فريق طلاب من أجل مصر.


يحتفل النجمان روبي ورامي صبري بالعام الدراسي الجديد مع طلاب إحدي الجامعة الخاصة يوم 11 أكتوبر الجاري.

فقرات حفل روبي ورامي صبري

وأكدت الجامعة، أن الحفل به الكثير من الفعاليات على مدار اليوم، بجانب فقرتي روبي ورامي صبري حيث تفتح البوابات لإستقبال الجمهور من الثانية ظهرا، ويقدم مطرب المهرجانات أوكا فقره خاصة للجمهور، كما توجد فقرات فنيه مختلفه في بداية اليوم لمشاركة الطلاب احتفالاتهم.

ويقدم مصمم عروض الألعاب النارية "fire works" أحمد جمال مجموعة من العروض الجديدة والمبتكرة التي يتميز بها،  وبعد إنتهاء عروض الألعاب الناريه، يبدأ  نجوم الحفل  في الظهور للاحتفال مع الجمهور، وتقديم باقة من أجمل أغنياتهم.


 استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ رئيس امانه اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالمحافظة والوفد المرافق له،  وذلك بحضور الدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ.


وقد استعرض اللواء مرزوق، مع وفد امانه الاتحاد  عددا من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الاربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.


حيث استمع اللواء مرزوق، من رئيس الاتحاد ورؤساء اللجان الفرعية بالاتحاد الي تعريف بالاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.


وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد بالدقهلية ان شباب الاتحاد لديهم الاستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا انطلاقا من الدور الوطني للاتحاد،حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالاشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

 وفي هذا الصدد كلف اللواء"مرزوق"المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الانتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها. 


وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الاتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الاتحاد بتنفيذ انشطته بنطاق محافظة الدقهلية.

 
هذا وقد رافق رئيس الاتحاد بالدقهلية،  جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الاتحاد عضو البرلمان سابقا و، السيد حجازي النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعضو البرلمان سابقا،  والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب،  وايهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات والدكتور محمد علي بامانه المجلس ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب و محمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب،  والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة. 


رحب اللواء  ياسر وهبة، مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الإستراتيجية بالعاصمة الإدارية،  برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضيفا كريما علي مصر.

 

 

وقال وهبة خلال تقديمه الحفل، اليوم الخميس،  إن حفل تخرج اليوم ياتى تزامنا مع الذكرى الـ٥١ لانتصارات اكتوبر المجيدة، تزامنا مع افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد؛ لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى  أن مصر مبتدأ الحياة وخبرها، وضمير الإنسانية الذي لم يستتر يوميا عن أحداث الكون وهي الصفحة الهامة للوجود.

وأضاف وهبة  أن نتشرف خلال شهر انتصارات أكتوبر، وهو الشهر الذي رفعت مصر فيه رأسها، أن يكون الاحتفال بحضور الرئيس السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات.

وتابع مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الإستراتيجية بالعاصمة الإدارية، أنه  نشهد اليوم افتتاح الاكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وعزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

ووصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


أفادت وسائل عبرية، بأن رشقة صاروخية استهدفت مستوطنات المطلة، في أصبع الجليل، دوت صفارات الإنذار.

ومن المتوقع أن يصدر حزب الله بيان حول العملية العسكرية.

 


استهدف حزب الله قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا بصلية صاروخية، شمال فلسطين المحتلة.

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:40 من بعد ظهر يوم الخميس 3-10-2024 قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا بصلية صاروخية.


حالة كبيرة من التخبط تمر بها وزارة التموين والتجارة الداخلية  بعد ساعات قليلة من إصدار قرار وقف صرف المكرونة التموينية على بطاقات التموين، تمهيدا لرفع سعرها، على حد قول أحد بقالى التموين وعضو نقابة البدالين، قامت الوزارة  بإصدار قرار جديد يفيد استمرار صرف المكرونة بالسعر القديم وذلك فور تداول خبر وقف الصرف.

وعقب ذلك بضعة ساعات أعلن بدالى التموين زيادة سعر مكرونة التموين وزن 400 جرام إلى 8.5 جنيه بدلا من 7.75 جنيه ومكرونة وزن 800 جرام إلى 17 جنيها. 

البداية تعود الى إصدار الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية  منشورا صباح اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، تم توزيعه على كل الأفرع والمديريات التموينية، يتضمن تنبيه مشدد بعدم صرف المكرونة التمونيية الـ400 جرام.

أكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم صرفها للمستحقين بأسعار الشهر الماضي دون أي زيادة اعتبارًا من الثلاثاء الماضى .

وفيما يخص أسعار السلع، سيُصرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه للكيلو، بينما سيُقدم الزيت بسعر 30 جنيهًا لعبوة 800 مل.

وتشمل المقررات التموينية لشهر أكتوبر حوالي 31 سلعة، بما في ذلك السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى تُستخدم بشكل شائع في الأسر.

أما عن نصيب الأفراد من الدعم، فسيحصل كل مستفيد مقيد على سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، حتى المستفيد الرابع في البطاقة، بينما سيحصل المستفيد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا.


أفاد باحثون من نيو جيرسي في الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد المنتظم في حياة الشخص.

يقول العلماء إنهم أجروا دراسة بمشاركة 400 متطوع. أظهر أن ظهور حصى الكلى يسبقه دائما إجهاد خطير في حياة الشخص لإنه وفقا للأطباء، الذي يمكن أن يكون إن لم يكن السبب الجذري لظهور هذا المرض، ثم محفزا يؤدي إلى تفاقم الوضع ويؤدي إلى حقيقة أنه يزداد سوءا.

وخلال التجارب، تعرض أكثر من نصف المتطوعين لإجهاد شديد ومطول، مما أضعف بشكل كبير الخصائص الوقائية لكائناتهم. في ذلك الوقت، تتبع الأطباء جميع العمليات التي تحدث في الجسم.

واتضح أنه خلال فترة من التوتر، يصبح الشخص عرضة لأمراض مختلفة، حتى تلك التي لم يلاحظها من قبل. 

وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يثير أيضا ظهور حصى الكلى ويقول الأطباء إن نتائج هذه الدراسة تسمح لنا بأن نستنتج أن الإجهاد يمكن أن يكون سببا لعدد كبير من الأمراض، والتي لا يفترض حتى أن يكون لها مثل هذه الطبيعة.

وفي هذا الصدد، يوصي العلماء بالرد عليه بشكل مناسب عند العلامات الأولى للإجهاد، واتخاذ تدابير لتخفيفه ومحاولة العودة إلى شكل عقلي طبيعي.

ووفقا للعلماء، يمكن أن يكون لنمط الحياة الهادئ تأثير إيجابي على صحة الإنسان بشكل عام، وكذلك إطالة العمر لعدة سنوات، ويشير العلماء إلى أن الراحة هي مفتاح الرفاهية في أي عمر.


 

 

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار مجموعة من اللقاءات المهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية، حيث التقى مع السيد توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، و راكان العتيبي رئيس شئون الحج والعمرة والشئون التجارية والاتفاقيات الثنائية بشركة فلاي أديل، والكابتن سليمان اليعقوبي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية بالإنابة.

وخلال هذه اللقاءات تم بحث تعزيز آليات التعاون لزيادة تدفق الحركة السياحية البينية بين البلدين، والتعرف على استراتيجيات ورؤى هذه الشركات وخططها التشغيلية المستقبلية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، واهتمامهما بتعزيز الحركة الجوية بين مصر والسعودية.

كما تم استعراض برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، وبحث إمكانية التعاون لتنفيذ حملات تسويقية مشتركة لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري والترويج لمقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة بصورة أكبر بالأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق السعودي، بالإضافة إلى التطرق للحديث عن منتج العمرة بلس الذي يستهدف الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر.

وقد حضر هذه اللقاءات السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من قيادات هذه الشركات.
 

1000181621
1000181624
1000181626
1000181631
1000181628
1000181637
1000181634
1000181643
1000181640
1000181647
1000181645

رفع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، علم القوات المسلحة على المقر الجديد للأكاديمية العسكرية.

 

 

وأدى الرئيس السيسي تحية العلم المصرى وذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


أزاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم الستار عن أولى ملامح دورته الرابعة لعام 2024 عبر إطلاق برنامج "سينما السعودية الجديدة". يأتي هذا البرنامج ليجسد التنوع والابتكار في المشهد السينمائي السعودي، مسلطًا الضوء على قصص محلية أصيلة تعكس عمق الهوية الثقافية وتراث المجتمع السعودي الغني.

ويقدم برنامج " سينما السعودية الجديدة " هذا العام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 20 فيلمًا إبداعيًا تمثل نخبة من إبداعات المواهب السعودية الواعدة.

وتتنوع الأفلام المعروضة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بين الخيال والواقع، وتتطرق إلى موضوعات ملهمة تتناول الطموح، الهوية، الموسيقى، والقصص الموروثة، بالإضافة إلى استكشاف العلاقات الإنسانية بجوانبها المتعددة. 

ويعكس برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قدرة هذه المواهب على سرد قصص فريدة بأسلوب مبتكر، مما يسهم في تطوير السينما السعودية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي.

وتأتي هذه الأفلام لتعبر عن رؤية جديدة لصناعة السينما في المملكة، وتعكس بشائر مستقبل مشرق يواكب شعار اليوم الوطني الـ94 "نحلم ونحقق".

كما تعكس الدورة دعم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المتواصل لصناع الأفلام السعوديين الذين حققوا نجاحات بارزة على الساحة الدولية، مقدمًا لهم منصة رائدة تسهم في عرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام العالم.

وفي هذا الإطار، صرّح أنطوان خليفة، مدير برنامج الأفلام العربية والكلاسيكية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي : "نحرص كل عام على تقديم برنامج يعكس التطور المستمر في السينما السعودية. ويسعدنا هذا العام أن نقدم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تشمل أفلام التحريك، الأفلام الروائية، والوثائقية. صناع الأفلام السعوديون يواصلون إبهارنا بابتكارهم وإبداعهم، ما يعزز من مكانة السينما السعودية على الساحة العالمية."

قائمة الأفلام المختارة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

"ناموسة"

من إخراج: رنيم المهندس ودانة المهندس
فيلم قصير بتقنيّة الرسوم المتحركة تدور أحداثه في العلا عام 1969م، حيث تتابع القصة أحلام "زوزو"، بعوضة صغيرة تطمح لأن تصبح مغنية مشهورة على غرار الأسطورة المصرية أم كلثوم. يعالج الفيلم موضوعات الطموح والهوية والتحديات التي تواجه الفرد في سعيه لتحقيق أحلامه.

"البريد"

من إخراج: زكريا البشير
فيلم دراميّ تدور أحداثه في مكتب بريد، حيث يجد ستة عملاء أنفسهم في خضمّ لغز وفاة موظف خمسيني بشكل مفاجئ. تتباين الروايات حول سبب الوفاة، مما يعكس تجاربهم الشخصية والتفسيرات النفسية المتباينة.

" الحليمة تحلم"

من إخراج عبد المحسن آل بن علي
فيلم أنيميشن تدور أحداثه حول عرافة شابة تُنقَل إلى واحة سحرية لتستخرج الحقائق من الرؤى. قصة مليئة بالسحر والغموض تستخدم تقنيّة إيقاف الحركة لاستكشاف عالم الروحانيات والأحلام.

" أندرجراوند"

من إخراج عبد الرحمن صندقجي
وثائقي قصير يرصد مشهد الموسيقى الصاعدة في السعودية، حيث يُبرز رحلة عدة موسيقيين من مختلف الأجيال، مسلطاً الضوء على تأثيرات الثقافات الموسيقية المختلفة وكيف أصبحت الموسيقى محور حياتهم.

"أجراس بافلوف"

من إخراج خالد فهد
في هذا الفيلم السريالي، تتناول القصة مجموعة من الفتيات في مدرسة صارمة، حيث تحاول "نالا" تحدي النظام وكسر السيطرة المفروضة، ضمن أجواء نفسية معقدة تتناول نظرية بافلوف.

"خمسين"

من إخراج عبد الله الرويس
تدور القصة حول "نواف"، شاب يقتحم منزل عائلة غنية، ليجد نفسه في مواجهة مع رجل ضخم يحمل بندقية. يتحدى نواف بلعبة الكاروم، وهو يعلم أن حياته تعتمد على الفوز.

"أختين"

من إخراج وليد القحطاني
فيلم درامي يتتبع الممثلة "نور" في مقابلة تلفزيونية كارثية تتحول إلى فضيحة على مواقع التواصل الاجتماعي. تُجبر نور على إعادة بناء حياتها الشخصية والمهنية بعد المواجهة مع المجتمع.

" ربط"

من إخراج يم فدا
في هذا الفيلم العائلي، يخفي "عبد الملك" الحقيقة عن والده الأعمى بعد وفاة شقيقه، وتكشف حبكة الفيلم عن رحلة داخلية تتناول العلاقة بين الأب والابن والتعامل مع الفقدان.

"وين الإمام؟"

من إخراج أبرار قاري
يحكي الفيلم قصة "صالح"، الشاب الذي يبيع ممتلكات عائلته ليشتري طفايات حريق ويقوم بمغامرة سرقة طفايات، في محاولة لتغيير مصيره المالي.

" تراتيل الرفوف"

من إخراج هناء صالح الفاسي
تدور القصة حول "مريم"، التي تكتشف أسرارًا غامضة بعد اختفاء زوجها المفاجئ، مما يدفعها وابنها المراهق إلى إعادة التفكير في حياتهما وبناء حياة جديدة بعيداً عن الماضي.

" ذاكرة عسير "

من إخراج سعد طحيطح
وثائقي يتناول شغف "محمد المطالي" بالحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لمنطقة عسير من خلال الكتب والمخطوطات القديمة التي يحتفظ بها، واهتمامه بإحياء الماضي للأجيال القادمة.

“ضياء شمسي”

من إخراج لمى جركس
في هذا الفيلم الدرامي، تتصارع الفتاة "ضياء" مع والدتها النرجسية، وتكتشف تسجيلات صوتية قديمة تكشف حقائق مؤلمة عن حياتهما، مما يدفعها إلى مواجهة تحديات علاقتها العائلية.

"شوقر"

من إخراج خالد بن وليد
تدور أحداث هذا الفيلم حول دكتور غريب الأطوار يجري تجارب سرية على جثث ليكتشف أن حاجته لأجسام حية تقوده إلى طرق أخلاقية مشكوك فيها.

"المغامرات المذهلة للفتى الرهيب خارق التشويش"

من إخراج حسان الحجيلي
كوميديا بالأبيض والأسود عن "زيزو" الصغير الذي يكتشف قوته الخارقة، لكن العائلة لا تعير اهتمامًا لما يحدث. فيلم يجمع بين المرح وروح السينما القديمة.

"يوم سعيد"

من إخراج محمد الزوعري
يحكي الفيلم عن "سعيد"، الذي يستيقظ متأخرًا ليجد نفسه في يوم مليء بالأحداث الغريبة وغير المتوقعة، حيث يحاول تدارك الموقف وتصحيح مسار يومه السيء.

" علكة"

من إخراج بلال البدر
يحكي الفيلم قصة "سعد"، طفل بريء يقع في الحب لأول مرة ويحاول إهداء حبيبته أغلى ما يملك: علكته. فيلم يدور حول براءة الحب الأول ومشاعر الأطفال غير المألوفة.

"الحافة"

من إخراج أحمد القثمي
فيلم درامي عن العلاقة المتوترة بين الزوجين "سلطان" و"حنين"، حيث يجدان نفسيهما على حافة الانفصال، وتتصاعد الأحداث عندما تبدأ حنين بالكشف عن مشاعرها الحقيقية تجاه زوجها.

" يقين"

من إخراج أحمد كردي
يحكي الفيلم قصة "سعد"، الشاب المتدين الذي يتعرض لصراع داخلي بعد وفاة مربّيته المسيحية، مما يدفعه إلى إعادة التفكير في معتقداته وقراراته بشأن ما يجب فعله تاليًا.

بالإضافة إلى الفائزين بمسابقة تحدي صناعة فيلم خلال ٤٨ ساعة:

"في ليلة واحدة"

من إخراج ثريا اكرم
مالك شاب انطوائي، يعيش في غرفته بين أسطوانات الفينيل ومكعب روبيك. تتغير حياته عندما يكتشف صديقًا خياليًا في حذاء كونفيرس، يدفعه للخروج، ركوب الدراجة، واستكشاف الحياة الليلية. رحلة ستختبر مخاوفه وتوسع آفاقه.

"عفن"

من إخراج نواف الكناني وعثمان الخويطر
مجموعة من صانعي المحتوى على تيك توك يحققون شهرة واسعة بعد تصوير صديقهم وهو يأكل طعامًا فاسدًا كمزحة. مع استمرارهم في استغلال الفكرة، يبدأ نجم الفيديو في المعاناة من أعراض غريبة، لكنهم يتجاهلون الأمر بحثًا عن المزيد من الشهرة. وعندما يدرك أحدهم خطورة الموقف، يحاول إنقاذ صديقه قبل فوات الأوان.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي هي جهة مستقلة غير ربحية تم تأسيسها لتحويل المملكة العربية السعودية والعالم العربي إلى مركز عالمي لصناعة الأفلام، وتأتي تحت مظلتها عدة أقسام شاملة لجميع جوانب الصناعة السينمائية تساهم معًا في تشكيل هيكلها وبناء كيانها، وهي: سوق البحر الأحمر، وصندوق البحر الأحمر، ومعامل البحر الأحمر، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
تُعتبر المؤسسة منصة رئيسية لصُنّاع الأفلام الواعدين في الصناعة، حيث تُمكنهم من ترك بصمتهم في المشهد السينمائي العالمي مع الحفاظ على تراث السينما العربية الكلاسيكية.
تلعب مؤسسة البحر الأحمر السينمائي دوراً محورياً في رعاية الجيل الجديد من صُنّاع الأفلام، كما أنها تعمل على بناء صناعة أفلام مستدامة في المملكة العربية السعودية وإفريقيا وآسيا.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

يحتفي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر. حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة. كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


أجرى باحثون من كندا عددا من التجارب التي أثبتت أنه من المفيد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة.

 

أظهرت تجارب العلماء أن العزف على الآلات الموسيقية يساعد على محاربة ماراسموس، ومشكلة الخرف لدى كبار السن حادة حاليا في العديد من البلدان، حيث يسمح لك الطب بمكافحة الأمراض الجسدية، ولكن ينتهي الأمر بكبار السن بالمعاناة من مرض الزهايمر أو أمراض أخرى مماثلة لذلك، فإن هذه الدراسة مهمة بشكل خاص للطب الحديث.

 

وفي الوقت نفسه، أظهر أن العزف على الآلات الموسيقية يمكن أن يكون حلا حقيقيا لهذه المشكلة.

 

وهكذا، اتضح أنه في الحالات التي يعزف فيها الشخص على الآلات الموسيقية بانتظام، يتم تنشيط دماغه وتشغيل جميع الاتصالات بين الخلايا العصبية، ولا يسمح للجسم بالاسترخاء. 

 

ونتيجة لذلك، يظل الدماغ "منغما" لفترة أطول. وفقا للعلماء، فإن هذه العملية مهمة من أجل الحفاظ على الذاكرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تبطئ شيخوخة العديد من مناطق الدماغ التي تتوقف عن العمل على مر السنين ويتلاشى نشاطها.

 

بالإضافة إلى حقيقة أن العزف على الآلات الموسيقية هواية ممتعة يمكن أن تضيء وقت فراغ كبار السن، اتضح أيضا أن هذا النوع من النشاط يمكن أن يساعد في حماية العقل السليم وحماية النفس من ماراسموس.

 

وفي الوقت الحالي، على أساس هذا الاكتشاف، يتم تطوير برامج لمكافحة الخرف الخرفي، والتي من شأنها أن تساعد الناس على التغلب على هذا المرض.


انفجرت حقيبة مسافر في مطار وارسو بدوي، وتسببت في تعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

وقالت الممثلة الرسمية للمطار آنا ديرمونت شيمانياك إن سبب الانفجار هو انخفاض الضغط بعلبة مغلقة بإحكام في أمتعة أحد الركاب في منطقة الفرز"، مشيرة إلى أن صاحب الحقيبة كان متوجها إلى فيينا.

وأضافت أنه لم يصب أحد بأذى نتيجة الحادث، ولكن البروتوكول الأمني ​​يقضي بتعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

 

وأكدت لاحقا أن "الوضع عاد إلى طبيعته بعد دقائق".

 

وذكرت إذاعة RMF FM أن العلبة المنفجرة كانت تحتوي على "مواد بيولوجية" مخصصة للبحث، والانفجار نفسه حدث بسبب احتواء الحاوية نفسها على ثلج جاف للحفاظ على درجة حرارة منخفضة.

 

 

 


كشفت والدة الطالبة مريم محمود ضحية مستشفى الهلال الأحمر بالمنوفية، تفاصيل دخول نجلتها لإجراء عملية جراحية، قائلة « أن الطاقم الطبي القائم علي تجهيز نجلتي لإجراء العملية، تركو ابنتي على اتصال بخرطوم  وبسؤالهم عن حالتها أخبرونا  النبض بس ضعيف، ولكن الحقيقة أن نجلتي كانت قد فارقت الحياة واخفوا الخبر عنا».

وأضافت محمود، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، «لجأنا لإجراء العملية لتنمر زميلاتها عليها بسبب عيب خلقي  بالقدم» . 

وتابعت الأم المكلومه،  السبب الرئيسي لإجراء العملية الجراحية لابنتي الراحله :"كانت رجليها بتوجعها  حيث أن لديها قدم اكبر من قدم أخر، من قدم أثر علي حركتها امي إلي تنمر زميلاتها في المدرسة علي حركة السير، وأنها كانت تتمني أن تسير طبيعية مثل اقرانها طلبت مني إجراء العملية.

وتواصل الأم المكلومه لم يظهر علي نجلتي التعب على رجلها إلا بالصف الأول  الإعدادي، لجأت الي الطبيب ، الذي قال تكاليف إجراء العملية" 30 ألف جنيه"، ولم نمتلك المبلغ فقررنا إجرائها في مستشفى الهلال الحكومية، التي شهدت اخر أنفاس نجلتي ".

وأشارت الأم، الي أن الطبيب  أكد بضرورة إجراء العملية ، وعندما لانتهاء من إجراءات العملية مع تأمين المدارس تم تحديد موعد إجراء العملية الجراحية يوم التلاثاء الماضي، وعملوا ليها اختبارات قبل العملية، معرفوناش إنها ماتت إلا الساعة 6 بالليل، بس احنا عرفنا قبل ما يبلغونا من ناس تانية في المستشفى، لأن الدكاترة خافوا يبلغونا ساعتها وعشان يشترو وقت قالو احنا جايبين ليكم دكاترة من برا ودا محصلش".

أكلمت الأم حديثها:"  أن وضعها لنحو خمس ساعات كاملة على الأجهزة كان أجدى بها دفنها في ذلك الوقت بدلاً من إهانة الموتى، ولم يُكتشف الأمر لنا إلا بعد مشاجرتنا معهم فقررو دخولنا للطفلة، فوضعت عمة الطفلة يدها على رقبة مريم، لتفاجأ بعدم وجود نبض من الأساس، ما اضطر التمريض والأطباء للتأكيد بوفاة "مريم".

«والد مريم نجلتي دخلت علي قدميها خرجي جثة هامدة »

وفي وقت لاحق انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص يستغيث لما حدث لنجلته الطالبه مريم محمود، المتوفية أثناء التجهيز عملية جراحية داخل مستشفى الهلال بالمنوفية، بمعرفة ما حدث لها وتسبب في وفاتها داخل المستشفى.

وفاة طالبة أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية بالمنوفية

وقال إن ابنته تبلغ من العمر 14 عامًا، وإنها كانت تعاني من ألم في أسفل القدم ودخلت مستشفى الهلال للتأمين الصحي بعد الانتهاء من الإجراءات الطبية من أشعة وخلافه، وبعد دخولها فوجئ بإخباره بنقلها إلى العناية المركزة.

تفاصيل وفاة طالبة أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بالمنوفية

وأضاف أن الأطباء قالوا إنهم لا يعلمون سبب ما حدث ومكثت في العناية المركزة من الـ11.30 صباح الأمس إلى أن أخبروهم بوفاتها، وأنه أبلغ قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أسرة الطالبة مريم تنتظر انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة لدفن جثمانها بالمنوفية 


وتنتظر أسرة الطالبة مريم محمود، انتهاء الإجراءات القانونية والطبية اللازمة بعد تحويل الطالبة إلى الطب الشرعي بشبين الكوم، لاستلام الجثمان ودفنه بمقابر الأسرة.


نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان معسكر الطلاب ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

شهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني.

بدء فعاليات معسكر جامعة أسوان 

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين،  إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية. وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

أضاف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم الجديد للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات. وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

وأوضح الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.


دعا جون بولتون، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة والمستشار السابق للأمن القومي الأميركي السابق، خلال ظهوره على قناة "نيوزنايشن، إلى تدمير إسرائيل لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني، وذلك، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذا هيل".

 

جاءت هذه التصريحات عقب إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردًا على عمليات القتل المستهدفة التي نفذتها إسرائيل ضد قادة جماعات مسلحة متحالفة مع طهران.

 

منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري

وقال بولتون إن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات حاسمة لتدمير البرنامج النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يمكن ضربها، مثل منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري وأصول الصواريخ الباليستية. وحذر بولتون من أن الهجمات الإيرانية السابقة قد تكون مؤشرًا على تهديدات أكثر خطورة في المستقبل، قد تشمل صواريخ تحمل رؤوسًا نووية.

وأعرب عن أمله في أن تتعاون الولايات المتحدة مع إسرائيل في مواجهة هذا التهديد النووي، مشيرًا إلى موقف الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش بأن أخطر الأسلحة لا يمكن أن تقع في أيدي الأنظمة الأكثر خطورة، واصفًا إيران بأنها تجسد هذا التهديد.

 

وأشارت التقارير إلى أن إسرائيل تمكنت، بمساعدة البحرية الأميركية، من اعتراض غالبية الصواريخ التي أطلقتها إيران. وفي أعقاب الهجوم، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران "ستدفع ثمن" هجماتها، ما يزيد من احتمالية تصعيد الصراع.

 


ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 06:48 م 10/3/2024 6:48:48 PM

نفذ الكيان الشبابي "اتحاد شباب سوهاج " التابع لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة سوهاج ومؤسسه معاً، عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية، لتدريب نواب رؤساء الوحدات المحلية  ورؤساء القري لمراكز سوهاج واخميم وساقلته والتي تنفذ بقاعه مجلس مدينة سوهاج.

يأتي ذلك للارتقاء بمهارات قيادات الإدارة المحلية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

واشتمل البرنامج علي عدد من المحاضرات التدريبية منها، محاضرة للدكتورة هايدي جمال بعنوان "التغيير"، ومحاضرة أخرى للدكتور أحمد هاشم بعنوان "تصميم المبادرات المجتمعية،  وأخري عن مهارات العمل العام والتعامل مع الجمهور، ومحاضرة عن التخطيط الاستراتيجي القاها ا. أيمن ناجح، بالإضافة إلى محاضرة أ. مايسا منير عن حل المشكلات واتخاذ القرار، ومحاضرة للدكتورة فيفان مختار عن فن التعامل مع الضغوط، واختتمت المحاضرات بمحاضرة أ.رامز ادوارد عن فن التفاوض وحل النزاعات.

 


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات المشاة والمدفعية والمدرعات وقوات الدفاع الجوى، وسلاح الحرب الإلكترونية وسلاح الإشارة، وهيئة الإمداد والتموين، بالاشتراك مع قوات المظلات.

 

جاء ذلك  خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية.

 

 

وشهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

شهد الرئيس  السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شهد الرئيس ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


أزهق رجل روح طليقته في ليلة قاتمة السواد، خضب بيديه في بركة دماء حرم الله إراقتها، ولم يردعه خُلق أو منطق. 

أتم البطل الشرير لقصتنا جريمته ولم يُبالي بصرخات طفله الرضيع، ولم يأبه بحقيقة أنه يكتب اليُتم الأبدي على فلذة كبده. 

اقرأ أيضاً: رسائل تحذيرية مُريبة.. رجل يُدون السطر الأخير في حياة زوجته

تأتيتا القصة من ولاية ميريلاند الأمريكية التي شهدت مقتل الشابة تيكويا نيلز- 32 سنة داخل منزلها يوم 24 سبتمبر الماضي. 

وهرعت الشرطة إلى محل البلاغ بعد وروده بشأن وجود إطلاق النار، وعثرت السلطات على جثمان الضحية بعد أن فارقت الحياة.

وبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن طليق الضحية ويُدعى كوينديل ميرسير هو قام بالجريمة، وفر من مسرح الأحداث. 

وأشار التقرير إلى أن الرجل تم العثور عليه في ولاية واشنطن بعد أن فارق الحياة فيما بدت أنها واقعة إزهاق روح ذاتي "انتحار".

وكات الراحلة أماً لطفلٍ في الثامنة من عُمره، وطفلة في الثالثة من عمرها، وتوأمين يبلغان شهرين. 

وأكد التقرير على أن الطليق الذي أتم جريمته كان والد التوأم، وأشار مُقربون إلى أن الضحية كانت تحمل إحداهما أثناء إطلاق النار.

وأشار مقربون من العائلة إلى أن الجاني أطلق النار على الضحية بشكلٍ مُتواصل بعد أن طلبت منه الرحيل عن المنزل دون أن يستجيب.

وجاء ذلك بعد أن أفصحت الضحية عن رغبتها في الابتعاد نهائياً عن الجاني.

ونقل التقرير تصريحاً لوالد الضحية قائلاً :"نحن جميعاً نشعر بالحزن، لا يُمكن للجميع تصديق الأمر".

وستكشف الأيام المُقبلة المزيد من التفاصيل حول الجريمة، وسيُفصح أفراد العائلة عن روايتهم للأحداث. 

 


شهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس عبدالفتاح  السيسي ونظيره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

 

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

كما شهد الرئيس  السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأيضا شهد الرئيس  السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

كما يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


المصدر : رياضة : الدقهلية تتابع سير العمل بمنظومه المخلفات الصلبة

أخبار متعلقة :