نافذة على العالم

أخبار قطر : «الفرقان» تستعد لخدمة حجاج قطر الموسم القادم

الخميس 3 أكتوبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

38

أقامت حفلاً لتكريم حجاجها لموسم 1445هـ ..
03 أكتوبر 2024 , 07:00ص

جانب من حفل التكريم

❖ الدوحة - الشرق

أقامت حملة الفرقان للحج والعمرة حفلا لتكريم حجاج قطر المصاحبين للحملة من الرجال والنساء الذين أدوا فريضة الحج معها الموسم الماضي  بفندق منتجع المسيلة، وخلال الحفل تم توزيع بعض الجوائز والهدايا على حجاج الحملة.

 وشهد الحفل كلمة ترحيبية بحجاج الحملة والحضور قدمها الدكتور محمد حسين العنزي رئيس اللجنة الثقافية.

ورحب د. محمد بن جوهر المحمد رئيس مجلس إدارة حملة الفرقان بجميع حجاج الحملة الحضور في الحفل السنوي  تكريما واحتفاء بحجاجها.

وأوضح د. المحمد أن نعمة أداء النسك من أعظم نعم الله على عباده المؤمنين، وأن خدمة حجاج بيت الله شرف يختص الله به من يشاء من عباده، وإننا في حملة الفرقان وفقنا الله للجمع بين النعمتين وتحصيل الشرفين.

وذكر أن «يسر البداية ورضا الختام» كان شعار الحملة الموسم الماضي وسيظل شعارا وهدفا لنستشعر تيسير الله لنا لأداء مناسك الحج وما رافقها من عبادات وأعمال صالحة، نسعى من خلالها إلى رضا الرحمن جل جلاله.

وقدم د. محمد جوهر الشكر إلى الجهات والمؤسسات التي حظيت الحملة بتعاونها لإنجاح موسم الحج، وخص بالشكر إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجميع اللجان العاملة ببعثة الحج القطرية والذين بذلوا جهودا كبيرة لتيسير جميع الأمور المتعلقة بترتيبات موسم الحج العام الماضي منذ بداية الموسم حتى وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة واستقبالهم بالمطار وتيسير الإجراءات بالتنسيق مع إداريي الحملة ومسؤوليها، وقيامها بجهود مقدرة لتجهيزات مخيمات منى وعرفة لحجاج دولة قطر في جميع الحملات والمتابعة المتواصلة في مشعري منى وعرفة .

وأكد أن بعثة الحج القطرية حرصت بشكل كبير على تحقيق أعلى معدلات التعاون والتنسيق مع أصحاب الحملات.كما قدم المحمد الشكر إلى سفارة المملكة العربية السعودية بالدوحة على تعاونها الكبير، وإلى الخطوط الجوية القطرية لتوفيرها الحجوزات المناسبة لحجاج الحملة.

   - استعراض الحصاد

وشهد الحفل عرضا مرئيا لحصاد الفرقان ولذكريات حجاج الحملة في البقاع المقدسة خلال رحلتهم الإيمانية في موسم الحج والخدمات الراقية التي قدمتها الحملة لحجاجها في مقر سكنهم مكة المكرمة في فندق دار التوحيد وفي مخيمي منى وعرفة والتهاني والتبريكات يوم العيد وخلال رمي الجمار أيام التشريق وفي التآلف والترابط بين الحجاج بعضهم البعض ومع الفريق الإداري، كما استعرض جانبا من الدروس الدينية الإرشادية والمسابقات الثقافية التي قدمتها الحملة لحجاجها الكرام، والخدمات التي وفرتها.

واستضافت الحملة خلال حفل التكريم فضيلة الشيخ الداعية عثمان الخميس، الذي أكد فيها أن الحج فرصة للتغيير والاستمرار في الطاعة، وذكر أن الحج رحلة متميزة في كل شيء ولعلها أعظم رحلة للإنسان إلى أعظم بقعة على وجه الأرض وأطهر مكان حفها الله بميزات وهبات فكل من ينفق في هذه الرحلة مالاً يتضاعف له أضعافاً كثيرة، وكذلك ما ينفقه من الوقت والجهد يحصل صاحبها على أجر عظيم.

وقال فضيلة الشيخ عثمان الخميس إن الحج المبرور يكفر المعاصي والذنوب، ولذلك فإن رحلة الحج هي بحق رحلة محورية بها يخرج الإنسان من ذنوبه كيوم ولدته أمه نقيا طاهرا.

   - إشادة بجهود الحملة

وثمن عدد من حجاج الحملة ما قام به جميع المسؤولين والإداريين بالحملة من جهود مباركة كان لها الأثر الكبير في تذليل أي مصاعب تواجه الحجاج

وقال السيد عبداللطيف بن عبدالله بن زيد آل محمود أحد حجاج الحملة نحمد الله أن أتم علينا نعمته بأداء فريضة الحج ويسر لنا أركانه ومناسكه فلله الفضل والمنة.

وأكد أنه لمن عظيم نعم الله علينا أن سخر لنا وهيأ لنا أناسا بذلوا أنفسهم وشحذوا هممهم ليكونوا لنا عونا على أداء أركان الحج ومناسكه، وذكر أنه يجد في نفسه وهو أحد الحجاج في حملة الفرقان وكأنه عضو أساسي فيها، فهذه هي الحجة الرابعة مع الحملة وله معها مواقف طيبة وذكريات جميلة لا تنسى خلال تواجده معها.

وأشار إلى أن الحملة تتميز بطاقم إداري عالي المستوى والمسؤولية والإتقان، وجميعهم تعلو الابتسامة وجوههم والكلمة الطيبة محياهم، وهي افضل ما يتسلح به أعضاء الحملة فباتت الواجهة الطيبة لكل من يتعامل معهم وفي أي وقت ولأي شيء يطلبه أو يحتاجه حجاج الحملة،.

ولفت آل محمود إلى أن الفرقان كانت خدماتها راقية ومتميزة بترتيباتها وتجهيزاتها وبكوادرها المتميزين، وقدمت أفضل ما يمكن تقديمه للحجاج .

وأضاف: أشكر الله أن يسر لنا هذه الرفقة الصالحة من إخواننا الحجاج بالحملة والذين سعدنا بالتعرف عليهم وصحبتهم خلال أيام الحج المباركة وفي أطهر البقاع وأشرفها.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : «الفرقان» تستعد لخدمة حجاج قطر الموسم القادم

أخبار متعلقة :