نافذة على العالم

الفيتامينات المفيدة للبشرة.. وهذه الأطعمة تقي من الشيخوخة المبكرة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:49 مساءً

نافذة على العالم - إذا كنت تعانين من مشكلات في البشرة؛ فيجب الاهتمام بنظامك الغذائي اليومي وتناول أطعمة صحية مفيدة، بجانب تناول المكملات الغذائية التي يصفها لكِ الطبيب لبشرة مشرقة ولامعة وحمايتها من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

الفيتامينات المفيدة للبشرة

ونوفر لكم عبر «صحة 24»، الفيتامينات المفيدة لتعزيز صحة البشرة والأطعمة التي يجب أن تتناوليها، حسب ما كشفه الدكتور أيمن معبد؛ ستشارى أمراض الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي.

فيتامين D

وقال إن فيتامين د من افضل انواع الفيتامينات المفيدة للبشرة بجانب دعمه للجهاز المناعي للجسم، كما أنه يُساعد على امتصاص الكالسيوم الذي يعمل على بناء كثافة العظام، ومهم في عملية التمثيل الغذائي للعضلات، ويجب الحصول عليه عن طريق أشعة الشمس أو مكملات فيتامين د التي يصفها الطبيب بالجرعات المناسبة أو من تناول الأسماك الدهنية. 

فيتامين C 

وأضاف طبيب الروماتيزم أن فيتامين سي مفيد للبشرة لتجنب الشيخوخة المبكرة، حيث انه غني بمضادات الأكسدة، كما أنه ضرورى لإنتاج الكولاجين والذي يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من ظهور التجاعيد ويعزز حيويتها، ومن الممكن الحصول عليه من الفواكه والخضراوات الطازجة.

فيتامين K  

وفي نفس السياق؛ لفت إلى ضرورة الحصول على فيتامين ك، لأنه يعزز صحة الجلد والبشرة ويحمي من التجاعيد، لأنه يحتوي على البروتينات والتي لها دور جيد وتعمل ضد المتلازمات المرتبطه بالعمر، مؤكدا أن هذا الفيتامين يُساعد على منع تصلب الشرايين وأمراض القلب.

وأضاف: كما أنه يحسن الوظيفة الإدراكية للجسم، ويعمل على محاربة السرطان، كما يمكن الحصول عليه من تناول الخضراوات الورقيه الخضراء الداكنة، أو تناول الفواكه مثل الافوكادو، الكيوي، التوت، العنب، أو المكسرات من الكاجو والفستق.

الفيتامينات 

فيتامين A

وفيتامين أ مهم لتحسين صحة الجلدوالبشرة، حيث يقول طبيب التأهيل والطب الطبيعي، إنه يمكن الحصول على هذا الفيتامين من أشعة الشمس ومن الجزر.

فيتامين E

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E، للحصول على مضادات الأكسدة القويه التي تحمى خلايا البشرة من الإجهاد والتلف، وتعزز الصحة وتقي من الشيخوخة، ولحماية الأعصاب أيضا وتعزيز الصحة العقلية، ومنها الافوكادو والسبانخ والمكسرات والبذور.

المصدر : الفيتامينات المفيدة للبشرة.. وهذه الأطعمة تقي من الشيخوخة المبكرة

أخبار متعلقة :