نافذة على العالم

خطأ يصيب هواتف الآيفون بسبب تحديث الـ iOS 18

الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مساءً

نافذة على العالم - كشفت شركة آبل، عن نظام تشغيل جديد وهو الـ iOS 18، مشيرةً إلى أنه مع بدء طرحه في هواتف الآيفون حدث خطأ تسبب في التأثير على الرسائل، وفي تعطل التطبيق وفقدان البيانات من جميع الأجهزة للابد.

هواتف الآيفون أصيبت بخطأ كبير بسبب تحديث الـ iOS 18

جدير بالذكر، يبدأ حدوث الخلل عندما يشارك أحد الأشخاص وجه ساعة من جهاز Apple Watch الخاصة به عبر سلسلة رسائل iMessage، إذا كنت تستخدم iOS 18 وتلقت وجه الساعة المشترك، من المهم عدم الرد عليه.

إذا قمت بالرد في سلسلة الرسائل على تلك الرسالة التي تحتوي على واجهة الساعة، قد يتعطل تطبيق الرسائل بشكل متكرر عند محاولة فتح المحادثة، في الواقع، من المحتمل أن يتعطل التطبيق بشكل متكرر لدرجة أنه يمنعك من التفاعل مع الدردشات الأخرى أيضًا.

وبمجرد حدوث الخطأ، فإنه يؤثر أيضًا على الشخص الذي شارك وجه الساعة، وليس فقط جهاز المستلم، تظهر الأعراض نفسها على الجهازين.

تمكن فريق آبل من إصلاح هذه المشكلة، وذلك بـطريقة يمكنك محاولة حذف المحادثة المعنية بالكامل، ولكن من الممكن أن تفشل هذه العملية، وفي حالة نجاح هذه المحاولة ستخسر سجل المحادثة بالكامل، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو التي لم يتم حفظها في أي تطبيق آخر.

وعند حذف المحادثة وإذا قمت باستعادتها، سيعود الخطأ مرة أخرى، لذا فهذا ليس حلاً دائما، ومن المحتمل أن تعالج آبل هذه المشكلة في التحديث الأول لنظام التشغيل iOS 18، والذي يُفترض أن يتم طرحه قريبا تحت اسم iOS 18.0.1.

اقرأ أيضاً
يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate

شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات

المصدر : خطأ يصيب هواتف الآيفون بسبب تحديث الـ iOS 18

أخبار متعلقة :