نافذة على العالم

إقتصاد : تراجع أسعار النفط لكنها تتجه لمكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:14 صباحاً

نافذة على العالم - مباشر- تراجعت أسعار النفط في مستهل اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية، منذ أبريل/نيسان بعد خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين واصل المتداولون مراقبة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.3%، إلى73.69 دولار للبرميل، لكنها ارتفعت 4.3% منذ بداية الأسبوع.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي ستة سنتات إلى 72.01 دولار للبرميل، وحققت مكاسب خلال الأسبوع بلغت 4.8%.

وأثار التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه دعم هبوط ناعم للاقتصاد الأمريكي نبرة المخاطرة في الأسواق المالية والسلعية الأوسع نطاقًا، وفق بلومبرج.

أثارت سلسلة من انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي وأجهزة النداء خلال الأسبوع، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل، التي لم تؤكد أو تنفي مسؤوليتها عن الهجمات. وهناك مخاوف من أن صراعًا أوسع نطاقًا قد يشمل إيران ويهدد تدفقات الخام من المنطقة.

يتجه النفط نحو خسارة ربع سنوية وتضغط علامات العرض الوفير وتباطؤ الاقتصاد الصيني على السوق. وبحسب تقرير صادر عن  Securities Times، فإن تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة قد أتاح المجال للأمة الآسيوية لتقديم المزيد من التحفيز النقدي والمالي.

وقال جاو جيان، محلل الأسواق: "يبقى أن نرى ما إذا كان خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفف من المخاطر الهبوطية للنفط على المستوى الكلي"، مضيفا: "تظل الأساسيات هبوطية ويجب أن تظل السوق يقظة بشأن المخاطر التي لا تزال منحرفة إلى الجانب السلبي".

تستعد شركات صناعة الوقود الأمريكية لتنفيذ أخف موسم صيانة في ثلاث سنوات، وفقًا لشركة "آي آي آر إنرجي"  لمعلومات السوق، مما يهدئ بعض المخاوف بشأن احتياطيات إمدادات النفط. تخطط المصافي لإيقاف حوالي 529 ألف برميل من الطاقة اليومية خلال الخريف.

 

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

المصدر : إقتصاد : تراجع أسعار النفط لكنها تتجه لمكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة

أخبار متعلقة :