نافذة على العالم

أخبار قطر : دوري نجوم أريدُ.. الكبار للاستمرار أو تصحيح المسار

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة محلية

20

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص

السد والدحيل

❖ محمود النصيري

تعود عجلة دوري نجوم أريد إلى الدوران بعدما أُفسح المجال لأنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2، حيث تتصدر قمة السد والدحيل مواجهات الجولة الخامسة التي ستشهد العديد من الصراعات الكروية القوية بين الكبار الذين يتطلعون للتأكيد ومواصلة المشوار أو التعويض وتصحيح المسار.. مواجهات الجولة الخامسة ستقام على 5 ملاعب مونديالية وهي خليفة الدولي والجنوب والبيت وأحمد بن علي والثمامة، وتلعب على مدار يومين بمعدل 3 مواجهات يوم السبت ومثلها يوم الأحد، على أن تدشن مباراة السد والدحيل منافسات هذه الجولة عندما يلتقي الفريقان على استاد خليفة الدولي في تمام السادسة مساء، في حين يلعب أم صلال مع الشحانية في تمام الثامنة مساء على استاد الجنوب، وفي نفس التوقيت يلعب الخور مع الشمال على استاد البيت.

ويفتتح الريان والوكرة مواجهات اليوم الثاني من هذه الجولة عندما يلتقيان على استاد أحمد بن علي بداية من السادسة مساء، في حين سيلعب القطراوي مع الغرافة على استاد خليفة انطلاقا من الثامنة مساء، وفي نفس التوقيت يلعب الأهلي مع العربي على استاد الثمامة، ويعد الفوز هدفا مشتركا للأندية في المُواجهات الستة لهذه الجولة، التي يتطلع خلالها البعض للعودة مُجددًا بسباق المُنافسة، في حين يتطلع البعض الآخر للابتعاد مُبكرًا عن الحسابات المعقدة بأسفل الترتيب.

   - قمة من العيار الثقيل

يلتقي السد والدحيل مساء الغد السبت في قمة من العيار الثقيل، حيث ستكون هذه المواجهة مليئة بالإثارة والندية بين الفريقين الطامحين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة، ويدخل الدحيل هذه المباراة من أجل تعزيز صدارته التي تحققت خلال الجولات الأربعة الماضية والتي حصد خلالها العلامة الكاملة بأربعة انتصارات جعلته متصدرا للترتيب برصيد 12 نقطة حيث يأمل زملاء المعز علي في تحقيق الفوز الخامس تواليا وتأكيد جدارتهم بالقمة، في المقابل يتطلع السد العائد بنقطة ثمينة من مواجهة العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا للنخبة، إلى استعادة نغمة الانتصارات وتعويض خسارته من أم صلال في الجولة الماضية والتي جعلت رصيده يتوقف عند النقطة السادسة في المركز الثالث.

    - فوارق رقمية

رغم الفوارق الرقمية بين الفريقين إلا أن مواجهة أم صلال والشحانية ترفض التوقعات بالنظر إلى رغبة كل منهما في تحقيق الفوز، حيث يتطلع أم صلال المنتشي بفوزه على السد بثلاثية لهدف في الجولة الرابعة إلى تأكيد الانتعاشة التي يعيشها الفريق ومواصلة التواجد بين أندية القمة لا سيما وأن الفريق يتواجد في المركز الرابع بجدول الترتيب بعدما جمع 6 نقاط من فوزين وخسارتين.. في المقابل يطمح الشحانية المتواجد في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين من تعادلين وخسارتين، إلى تعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها في الجولة الماضية أمام الريان بأربعة أهداف لهدفين، وهو ما يجعل هذه المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

   - مواجهة متكافئة

تبدو مواجهة الخور مع الشمال متكافئة للغاية عطفا على أداء الفريقين منذ بداية الدوري، حيث يأمل الشمال صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط إلى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت منذ فوزه على السد في الجولة الأولى، في المقابل يتطلع الخور إلى تحقيق فوزه الأول باعتباره من أكثر الفريق التي انتهت مبارياتها بالتعادل إلى جانب العربي برصيد 3 تعادلات وخسارة، ليحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

   - التدارك ومصالحة الجماهير

رغم فوزه في الجولة الماضية على حساب الشحانية برباعية لهدفين إلا أن الريان يأمل في مصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية التي مني بها أمام الهلال السعودي على أرضه وأمام جماهيره في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، ويدخل الريان هذه القمة وفي رصيده 6 نقاط احتل بها المركز الخامس في جدول الترتيب، آملا في تحقيق الفوز الثاني تواليا والثالث في رصيده من أجل الانضمام لمربع الكبار والمنافسة بقوة على لقب الدوري خاصة بعد التعاقدات القوية التي قام بها في الأيام الماضية، والتي ستغير شكل الفريق في قادم المباريات.. وبدوره يتطلع الوكرة إلى استعادة توازنه بعد الخسارة الثقيلة على أرضه أمام تراكتور الإيراني بدوري أبطال آسيا 2، كما يأمل الفريق الوكراوي في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته من الدحيل في الجولة الرابعة بهدفين دور رد.

   - طموحات مشتركة

يتطلع فريق الغرافة إلى إعادة تصحيح أوضاعه في هذه الجولة بعد خسارته بثلاثة أهداف دون رد أمام استقلال طهران في أول لقاءاته بدوري أبطال آسيا للنخبة، وتعادله في الجولة الماضية أمام الشمال بهدف من الجانبين، حيث يسعى الغرافة لتحقيق الفوز على القطراوي من أجل استئناف رحلة المنافسة ضمن كوكبة الكبار، وبدوره يأمل القطراوي في استعادة الانتصارات من أجل تعزيز موقفه بجدول الترتيب.

   - ديربي الجيران

يتطلع العربي إلى إيقاف قطار العميد الأهلاوي المنطلق بقوة هذا الموسم حيث يأمل زملاء فيراتي في تحقيق الفوز الأول هذا الموسم بعدما اكتفى الفريق بتحقيق 3 تعادلات، في حين يطمح الأهلي وصيف الترتيب برصيد 10 نقاط إلى تحقيق الانتصار الرابع له هذا الموسم من أجل الاستمرار ضمن كوكبة الصدارة.. وبالنظر إلى رغبة كلا الفريقين في تحقيق الفوز فمن المرتقب أن تشهد هذه المواجهة مستويات عالية من الندية والإثارة التي يستهدف خلالها الطرفان الخروج بنقاط اللقاء.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : دوري نجوم أريدُ.. الكبار للاستمرار أو تصحيح المسار

أخبار متعلقة :