نافذة على العالم

أخبار العالم : «التربية» تستكشف مهارات الطلبة في علوم الفضاء بـ«استبانة تربوية»

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي - محمد إبراهيم:
تعكف وزارة التربية والتعليم على قياس مدى اهتمام الطلبة بالتخصصات العلمية المتعلقة بعلوم الفضاء، إذ أطلقت استبانة تستهدف طلبة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية، للتعرف على ميولهم ومدى معرفتهم بعلوم الفضاء.
ويأتي تركيز الوزارة على اكتشاف مهارات الطلبة في هذا المجال، في إطار التوجهات الوطنية لتعزيز الابتكار والبحث العلمي بما يتماشى مع أهداف حكومة الإمارات في تطوير مجالات الفضاء.
في وقت وجهت الوزارة المدارس الحكومية، لتعميم الاستبانة على الطلبة، إذ تركز على تحديد توجهات الطلاب تجاه هذا مجال الفضاء الواعد، في خطوة تشكل فرصة لفهم اهتماماتهم وتصوراتهم حول دراسة علوم الفضاء ومستقبلها المهني، وتأمل الوزارة أن يكون هذا الاتجاه أساس لتحسين المناهج الدراسية، بما يعزز من قدرات الطلاب ويحفزهم على دخول مجالات علمية جديدة.
وتُعد الاستبانة جزءاً من رؤية الإمارات 2071 التي تسعى لجعل الدولة رائدة عالمياً في الابتكار والتكنولوجيا، لاسيما في مجالات مثل الفضاء، كما تعكس هذه المبادرة مدى اهتمام الوزارة بتطوير الكفاءات الوطنية الشابة لدعم المشاريع الفضائية، والمبادرات الطموحة التي تعزز مكانة الإمارات كقوة علمية وتقنية على المستوى العالمي.
واشتملت الاستبانة على عدد من الأسئلة حول مدى وعي الطلاب بعلوم الفضاء، ورغبتهم في متابعة دراسات متقدمة في هذا المجال، وتم توجيه الدعوة للطلاب لملء الاستبانة والمشاركة بفعالية في هذه المبادرة لتقديم رؤيتهم حول التخصصات العلمية المستقبلية التي يرغبون في متابعتها، والتي ستسهم في تطوير برامج تعليمية تتناسب مع تطلعاتهم واحتياجاتهم.

المصدر : أخبار العالم : «التربية» تستكشف مهارات الطلبة في علوم الفضاء بـ«استبانة تربوية»

أخبار متعلقة :